24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

لسان مزوار


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - Simo الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:23
Même scénario de Chabat du blabla pour rien dire occupe toi de tes affaires
2 - مواطن الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:32
تصريح مزوار هو شعور فئة عريضة من المغاربة الدين يريدون الخير لكافة الشعوب المغاربية بعيدا عن المجاملات
3 - سلام الصويري الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:37
هناك حسابات اخرى بين السطور في تصريحات مزوار لان المشكل ليس في تدخل في الشؤون الداخلية لدولة بل للإشارة الى طبيعة الحراك هذه الخلاصة في تصريح مزوار هي التى إرتعدت لها فرائص الدولة العميقة خوفا من تداعيات التصريح على الشارع المغربي وهذا هو السبب ألذي جر عليه غضب سلطة التحكم بشكل لم يسبق له مثيل مخافة من إنتشار العدوى
4 - عبد القاهر الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:39
تكلم بلسان الحقيقة.وعبر عن مكنون الصواب.لماذا تختبئ هؤلاء الحفلة..عندنا يناورون على حدودنا يتبجحون أعلى الخاويات .قل ليك شيخهم العسكري يقوم بعمليات تفقدية والحضور لتمارين تحاكي الواقع...ونحن نحافظ على مشاعرهم الحساسة...الحق حقا مهما يكون...من صغيرهم لكبيرهم كون الفاو منين ايدوزو لينا...ونشوف...جمعوا روسكم رآه المهادنة تطمع الجبناء
5 - ياسين الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:41
لسان المغاربة وعامة المسلمين طويل ويتدخل في ما لا يعنيه...لذلك تسمع ...ادخل سوق راسك...اديها فشغلك ...اعطيني التيساع...الخ... فعلا نحن كلنا ملوك ...عقلنا وتصرفاتنا و شعورنا ووو...لكن لنا رئيس للدولة الا وهو الملك...ولا يمكن النسخ في هاته الحالة...يمكن في جمهورية أن تصبح رئيس دولة... !!! اتدكر صديق لي في الخارج زار المغرب وكان له شعر كثيف و طويل و من بعد التقينا وقال لي ...يوما ما اوقفني شخص في الشارع وسالني عن شعري...فقلت له و مادخلك ...و ورد علي... لاني اريد ان افعل مثلك... !!! copie coller و في أمريكا مثلا عندما تريد التكلم يجب أن تبتعد 1 متر على الشخص التي تريد التحدث إليه. لأن لكل أحد شخصيته وطبعه وراءحته و مزاجه وتربيته ومعرفته وكفاءة و أفكاره و روحه و جنسه و عمله و مواهبه ووو ولهدا هاجر النبي من أم القرى.. مكة ...كانوا يلبسون نفس الشيء ووو ...إلى يترب ...و خلق المدينة المدنية و جعل لها قوانين إنسانية تحكمها و تسمح بالاختلاف...
6 - حداوي مغربي مغربي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:49
مسكين....ينطبق عليه ما جاء في إحدى الوصلات الاشهارية بالتلفزيون.....انري جبها في راسو....
7 - مسمربر الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:02
مزوار كيعلق على الاوضاع فالجزاير عادي هو غبر قال دكشي لي كين السياسين الجزايرين مكيحملوش المغرب وكيكدبو علينا مشب زلة لسان الواقع
8 - إبراهيم امريرت الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:10
ماشفتوش المسؤولين الجزائريين شنو قالو علينا وعلى الدولة ديالنا مالكوم منوضتوش ضجة عليهم وقالو أخطر من ما قال واتهمو الخطوط الملكية انها تنقل الممنوعات علاش ما قدم الاستقالة الوزير انذاك وزيد وزيد
9 - bouthirit الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:12
اعتقد ان العديد لم يلامس ولم يلاحض لمادا رد المغرب بهاته الطريقة وفي ملتقى مشابه انه الرد بنفس الكيل عندما تجرا الوزير الجزائري مساهل السنة الماضية على اتهام البنوك و la RAM والا قتصاد المغربي عامة بالتجارة في المخدرات . خلالا مؤتمر اقتصادي مشابه بالجزائر. لاكن المغرب كان دكيا حيت أن المضمون لا يقبل أية محاكمة عكس مضمون تعليق مساهل. صراحة BRAVO.
10 - في التأني السلامة... الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:21
" وهل يكب الناس على وجوههم الا بما حصدت السنتهم " صدقت خير البرية صلى الله عليه وسلم
11 - العداوة ثابتة والصواب يكون الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:57
الانضباظ هو الدي يفتقر اليه الجزائريون واوصلهم الى الافلاس التام فعندما نطق وزير خارجيتهم وهو في حالة غير طبيعية بالاهانات والاراجيف في حق المغرب الجار لم يجد في بلاده لم يجد في بلاده مسؤوﻻ حقيقيا يوقفه عند حده رغم بجاحته وافتقاره للحد الادنى من قواعد الادب والديبلوماسية ومراعات الجوار والتاريخ المشترك
12 - سام الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:24
مع الأسف لست على علم بما صرح به الأخ مزوار فهل هناك من يفسر لنا بالتدقيق ما صرح به هذا الرجل حتى ينال كل هذا العتاب و هو الذي كان بالامس وزيرا للخارجية و شكرا مسبقا
13 - aziz ayoub الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:29
لاتركب حتى تلجم واعقد عقدة صحيحة لاتكلم حتى تخمم لاتعود ليك فضيحة
14 - محمود الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:08
أنا بالنسبة لي لم أعر اهتمام لما قاله مزوار أو ما يقوله الجزائريون عنا ما لاحظته هو أن جميع الزلات التي تقوم بها الشخصيات الوازنة في المغرب تتدخل وزارة الداخلية عبر بلاغاتها إلا هذه المرة تدخلت وزارة الخارجية هل هذا التدخل كان على أساس أن مزوار كان وزيرا للخارجية أو كما يقول المثل المغربي (عدوك هو صاحب حرفتك) ؟
15 - عبدالله الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:25
سولو الفران منين دخلت ليك العافية؟ قالهم من فمي .
شكون كاع لي قال ليكم بان مزوار شبع فلوس او قلب على لعبة جحا باش يسلت بحال شباط قبل ما يحصل ، على ما اظن ان القضية فيها إن او خصها بحث عميق.
يا مزوار مزوار كحلتيها او اي كان وزير خارجية ما تا يديرش الزبايل بحال هادو لانه يعرف الخطوط الحمراء من غير الى كانت هادي شي لعبة ديال جحا.
16 - العشير بوخروبة الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:39
الفم للي يgول الزمر يgول التمر ، و سي مزوار كا يظهر بللي لسانو طويل خطأ التذوق ، وشدو الكللاب ( آلة لاقتلاع الأضراس)[email protected]
17 - Maria الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:51
هناك اشكالية و هي ان المملكةة المغربية عليها ان لا تتدخل في شؤون الجزائر و ما يجري حاليا هناك وعدم التعليق على الموضوع بشكل رسميي, اما الاشخاص الخواص و الاعلام الخاص فلا يمكن منعه من ذلك, بسبب حرية التعبير و الراي و كل واحد من حقه التعليق على ما يقع في العالم...و لكن السيد مزوار مشكلته هو انه كان وزيرا للخارجية سابقا و ينتمي لحزب التجمع الوطني للاحرار, ما يمكن ان يفهم من خلاله انه ربما يمثل الدولة, و في الحقيقة ان رايه ليس رسميا باسم حزبه و لا يمثل وزارة الخارجية حاليا.
18 - سام الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 17:57
يبدو أن. وزارتنا في الخارجية وزارة حكيمة و عاقلة لأنها تعمل بالمقولة الشهيرة إذا كان سقف بيتك من زجاج فلا ترمي دور الجيران بالحجارة و هذا ما عاتبت به مزوار كما فعلت بالسابق مع الشباط و لكل وجهة نظره الخاصة
19 - محمد العساوي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 21:31
تصريح صلاح الدين مزواار كان مقصوداا لا يعقل ان سياييا بحجم مزوار وزير الخارجية السابق و وزير الاقتصاد و المالية السابق ايضا ان يدلي بتصريح يتعارض مع توجهات الدولة حول مايجري في الجارة الجزائر كل ما في الامر ان مزوار استغل الفرصة للإنفلات من المسؤولية خصوصا بعد الانتقاذات التي وجهها الملك في خطابه الاخير للقطاع الخاص خصوصصا الابناااك
20 - Maria الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 07:56
الى 18 - سام

و فعلا عندك حق, وزارتنا في الخارجية وزارة حكيمة و عاقلة, و ليست مثل وزارة خارجية اجزائر, فعلا " إذا كان سقف بيتك من زجاج فلا ترمي دور الجيران بالحجارة" و لكن على الانسان ان يستفيد من التجارب باش يدير عقلو و يدخل جواه او يدخل سوق راسو احسن له. هههه
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.