‫تعليقات الزوار

18
  • احمد...
    السبت 2 نونبر 2019 - 08:51

    زواج القاصر على كل حال ، فهو زواج قانونيا وشرعا وعرفا رغم سلبياته ، اما المصيبة الكبرى هي العلاقات الرضائية مع القاصر والمتزوجة !! ولكم النظر.

  • Maria
    السبت 2 نونبر 2019 - 08:56

    زواج القاصر يتعامل معه على حسب المنطقة او الجهة, و هذه هي فوائد الجهوية, تراعي عادات و طقوس المنطقة. هذا من جهة, من جهة اخرى يجب ان يعطى اذن او موافقة من طرف القاضي, اي انه يكون مثل قرار قضائي في المحكمة, و ليس زواجا عاديا عند العدول, يعني قبل الذهاب عند العدول, يجب احضار موافقة القضي او وكيل جلالة الملك من المحكمة. موافقة القاضي تاخذ بعين الاعتبار عدة مسائل, اهمها موافقة القاصرين و اولياء امورهم…

    لان هناك فتيات عندما يصلن 14 السنة يتمنون الزواج, انا شخصيا تناقشت مع عدة فتيات من العائلة, يرفضن متابعة دراستهن و يردن الزواج مبكرا, قالك ليكبروا اولادهم معهم, ماشي حتى يشرفو عاد ينضو يتزوجو, خاصهوم يضبرو ليهم على شي راجل من دابا يكون لاباس عليه و عندو المانضا احسن من تضياع الوقت فالقرايا بلا فايدة ما فيهوم ما يقراو..ههههه

    و لكن زواج القاصرين تبقى حالات خاصة و ليست عامة, على حسب المنطقة و عقلية العائلات.

  • Maria
    السبت 2 نونبر 2019 - 09:29

    القاصرين ليسوا فقط فتيات و انما يمكن ان يكونوا فتيان, رغم ان هذه الحالة اصبحت ناذرة, الا انها موجودة خصوصا في البوادي.

  • مغربي
    السبت 2 نونبر 2019 - 09:39

    اللهم تتزوج برجل صالح والكل يأتي من بعد .أو تبقى بلا حرفة بلا دراسة بلا مال وتكون عرضة الذئاب والمستغلين .انظروا أحوال العديد من القاصرات في الشوارع والاستغلال الذي يتعرضون له .من كان ملائم لها الزواج كقاصر فلما لا تتزوج . أما من كانت تريد اكمال الدراسة أو تنتظر حبيب العمر فذالك من حقوقها ولا ينبغي اكرهها على الزواج.علينا أن نؤمن بالاختلاف في مجتمعنا.

  • غريب
    السبت 2 نونبر 2019 - 09:52

    لا اعرف من هي القاصر في نظر هؤلاء الحقوقيون.هل صاحبة 16 او17 سنة تعتبر قاصر.(اوى بقاو تابعين الغرب حتى تخلقوا لينا مشاكل اجتماعية يصعب حلها).الغرب ليس مثلنا .البنت عندهم ليس لديها مشكلة في ربط علاقة جنسية مع صديق لها رغم عدم وصولها لسن الرشد الذي حدده الغرب (18 سنة).و ليس هناك مشكل اذا فض صديقها بكرتها رضائيا شريطة عدم الحمل.لانه صديقها طبعا.هذا ما تبحثون عنه يا حقوقيون.

  • سعيد من فرنسا
    السبت 2 نونبر 2019 - 10:03

    زواج القاصر هي بيدوفيليا تحت ستار مايعرف بزواج الحلال وهي عادة شاذة لا تمارس إلا في المجتمعات المتخلفة والرجعية . القاصر مكانها هو المدرسة حقوق الأطفال هي التربية والتعليم والتكوين وليس فراش الزوجية والنكاح يا أمة ضحكت من جهلها جميع أمم الأرض

  • الحلال أفضل
    السبت 2 نونبر 2019 - 10:16

    قصير النظر كل من يعارض زواج القاصرات والقاصرين .الخلل والعيب في سياسة المعوقين فكريا واخلاقيا الذين يدعون إلى الانحلال والتقليد الأعلى.

  • Maria
    السبت 2 نونبر 2019 - 10:23

    اوا مال فرنسا العلمانية و الجمعيات التابعة لها, التي تمولها بالملايير, لا تدافع عن الاطفال المتشردين فالزناقي و المتشردات المدمنات على القرقوبي, الذين يتم استغلالهم جنسيا و يتعرضون لكل اشكال الاستغلال?! تدافع فقط عن عدم زواجهم. كل واحد يدخل سوق راسوا!

  • AMIR
    السبت 2 نونبر 2019 - 10:24

    هناك من يطبل ويهلل لمغادره الفتيات القاصرات في سن ١٤ سنه أقسام الدراسه وتزويجهن من اجل انجاب الاطفال بالجمله.
    هذا يعني ضمنيا ان نترك نصف الشعب او أكثر في ضلمات الجهل علما ان جزء هام من الذكور هو الآخر يغادر مبكرا من اجل رعي الاغنام في البوادي وللتشمكير وركوب قوارب الموت من اجل الوصول إلى الاسياد في الضفة الأخرى.
    مع هذا كله هناك من يتسائل عن سر وسبب تخلفنا المزمن وتقدم الاخرين.
    الم يحن الوقت بعد لكي يستفيق اصحاب هذه الأفكار الرجعية المتخلفه من التنويم المغناطيسي الذين هم فيه ؟

  • عباس فريد
    السبت 2 نونبر 2019 - 10:47

    ياك القانون يمنع على القاصر التصويت في الانتخابات ومزاولة الأنشطة التجارية وإبرام العقود ويعتبر كل ذلك باطل بحكم القانون ويعاقب من فرض على القاصر فعل هذا الأشياء فلماذا يسمح بإلزام القاصر على الزواج ما دام عديم الإرادة ؟؟
    لان اغلب عملية تزويج القاصرات تكون في الواقع عمليات بيع لفتاة يشتريها رجل مسن غني وهي عبارة عن سوق نخاسة في هذا العصر واغتصاب الطفولة بشكل مقنن اعتمادًا على خزعبلات فقهاء القرون الوسطى وهذا استغلال الدين من اجل الاغتصاب !!
    فكيف تسمح دولة توهم الناس انها حديثة كيف تسمح بوقوع هذه المجازر في حق الطفولة ؟؟

  • محسن
    السبت 2 نونبر 2019 - 11:39

    القاصر لها الحق في الزواج حسب طبيعة المنطقة و عقلية اولياء الامر ولا تغتصب في حق الزواج ان كانت راضية اما ان رفضت فهذا شيء آخر يجب حذفه ….القاصر قبل سن 18 تجدها مؤهلة للزواج بدنيا و نفسيا وعندما يرفض القاضي ان تتزوج فانه سيساهم في خلق فئة من المجتمع ستعيش في علاقات محرمة ولا ندري أين ستاخدها تلك الطريق …وبعضهم يضحك على الفتاة بحجة ان القاضي لا يريد تزويجهم وتعيش معه لسنوات بدون عقد نكاح وعندما يرفض الاستمرار تكون الفتاة عرضة للضياع من ابسط حقوقها …قوانين الاحوال الشخصية تدخلت فيها اجندات خارجية و اتلفت المجتمع

  • AMIR
    السبت 2 نونبر 2019 - 11:45

    MARIA 8
    التواجد للعدد الهائل للاطفال المتشردين المغاربه في الشوارع .البعض منهم وصلت الينا أخبارهم من الدول الاسكاندانبيه اي بمحاذاه القطب الشمالي والذي يشكل شوهه ومن العيار الثقيل لنا جميعا هو اصلا راجع للجهل والزواج الغير المسؤول الذي يأدي بانتاج الاطفال كالارانب .
    الزواج مسؤوليه كبرى يجب الترتيب له بعنايه وبين شخصين كلاهما راشدين وواعين على ما هم مقدمون عليه.
    الاطفال سيدتي سواء كانو ذكور او اناث مكانهم الطبيعي هو المدرسه والتمتع بطفولتهم .
    وفي كل حال لا يمكن إرغام احد بالزواج ولو وصل الى فتره الكهوله.
    لا اظن ان طفله في سن ١٤ تريد الزواج .احيانا تعطي موافقتها وذالك من شده الضغوطات المجتمعيه في مجتمع امي لا يرحم والاغرائات الماديه والقيل والقال خاصه في البوادي والعالم القروي عموما عندنا.
    نحن نعرف بعضنا البعض والبتالي لا مجال للمراوغه.

  • fakir
    السبت 2 نونبر 2019 - 11:49

    اذا كانت الفتاة المسلمة قاصر وجب الإهتمام بها والاعتناء بها. حتى تصل سن الزواج. بعد ذلك يكتب عقد النكاح.لتستمر الحياة بشكل عادي.

  • hamid
    السبت 2 نونبر 2019 - 12:12

    تعقيبا على صاحبة التعليق الثاني maria فان القاضي هو نن يعطي اصلا الاذن بالزواج قبل توثيقه عند العدول و هذا معمول به في جميع الزيجات و ليس فقط القاصر

  • محمود
    السبت 2 نونبر 2019 - 13:18

    بعض الآباء مع الأسف يتضايقون من بناتهم بسبب الجهل الناتج عن الفقر فيئدون بناتهم بتزويجهن باكرا لا لشيء فقط للتخلص منهن خوف إملاق الذرية التي تنتج عنها تلقى نفس المصير فيسير المجتمع في دوامة مفرغة من التخلف و الفقر و الجهل .الطفل مكانه المدرسة و بعدها الجامعة أو التكوين من يقول غير ذلك يريد التخلف لبلدنا.

  • driss
    السبت 2 نونبر 2019 - 14:17

    أقول لسعيد من فرنسا . أنا بناتنا خير من بنات فرنسا والغرب . المصائب الكبرى عندكم في فرنسا بناتكم القاصرات يفعلون العجب العجاب .

  • hitch
    السبت 2 نونبر 2019 - 18:51

    Pour finir avec cette maladie dans notre société il faut pas que des lois .. il faut l éducation une vraie éducation à l école et Combattre la pauvreté..

  • Maria
    السبت 2 نونبر 2019 - 23:03

    14 – hamid

    غريبة جدا انا لم اسمع بهذا من قبل, عادة البالغين ياخذون الوثائق اللازمة و يذهبون عند العدول لتوثيق الزواج بعد الخطوبة. اللجوء الى القاضي يكون فقط في الحالات الخاصة او اذا كان هناك مشكل ما, مثلا نقص في الوثائق لسبب ما…

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 2

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة