24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | تقاعد البرلمانيين

تقاعد البرلمانيين


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Espoir الجمعة 22 نونبر 2019 - 09:05
Il faut arrêter cette"HÉMORRAGIE" !!!!! Ces retraites deviennent indécentes,quand le citoyen,lui,doit se serrer la ceinture.
2 - عبدالقادر وجدة الجمعة 22 نونبر 2019 - 09:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ليعلم وليفهم الجميع هل اابرلماني ينفق الملايين الزرقاء حبا في الوطن اوغيرة عليه او لخدمته من كان يظن ذلك فيجب عليه زيارة طبيب نفساني. فهو يفعل هذا لمصلحته بل لمصالحه الخاصة ومنها هدا التقاعد المريح.
3 - ما فاز اﻻ النوا....م!!! الجمعة 22 نونبر 2019 - 09:32
خمس سنوات من النوم ، في قبة البرلمان !! مع التصفيق من حين لآخر ، كفيل لبلوغ تقاعد مريح ،رغم ان الميزانية جد هزيلة ، وسعادة العثماني يدفع بما يملك من قوة للدفاع عن ما يسمونه حقوقهم المشروعة!! هذا منكر !! اين اﻻجر مقابل العمل.
4 - الزمامرة الجمعة 22 نونبر 2019 - 10:20
علامن تتطبلو ....وخا تبقاو 100 عام ...النوام مزال ناعسين اومعمرهم غيفيقو ....وعند ربكم تختصمون صدق الله العظيم
5 - Nabil الجمعة 22 نونبر 2019 - 10:56
العائلات النافذة تسيطر على البرلمان ليصير بر الامان بنسبة إليهم
6 - yassine benfkir الجمعة 22 نونبر 2019 - 11:25
هناك ناس حقيقة في البرلمان بدون أي مستوى سياسي لايستحقون شى. حتى الدخول إلى هذا البرلمان. ومبالوك بالتقاعذ.
7 - الحمد لله الجمعة 22 نونبر 2019 - 12:41
عايش باش ما اعطى الله لولدات مكسيين واكلين شاربين على قد الحال اللحم خانز الدجاج مريض الحوت غالي الفواكه فيها موبيدات الحشرات السيارت والموطور فيهم غير لكسيد السكن اللائق بعيد على السويقة الجو النقي كيمرض اولادنا ايوا الحمد لله الرفاهيه و التباهي و العيشة فوق السلك على حسابنا ايامها معدودة لكن لخلاص" يوم لا ينفع لا مال و لا بنون الا من ات الله بقلب سليم"صدق الله العظيم
8 - عينك ميزانك الجمعة 22 نونبر 2019 - 13:07
هدي عشرين سنة باش الملك قال ان الفقر في المغرب بنيوي أي جراء مكنزمات ناتجة عن التفاعل الاقتصادي مع التنمية الإجتماعية ولزالت الممارسات الدولة هي هي في انعدام الحكامة و تقليص المسروفات.
9 - القادري الجمعة 22 نونبر 2019 - 14:59
تيقنوا أن معاش البرلمانيين والوزراء سيكون أحد أسباب ما ينتظر المغرب من أحداث !!!! وللأسف لا وجود لأي نية في إلغاء هذا الريع وغيره من الأنواع الأخرى للريع لأن الرغبة في الإصلاح الحقيقي غائبة
10 - مواطن من هذا الوطن الجمعة 22 نونبر 2019 - 15:33
الانتدابات العمومية مجانية ،لا يحق لكل من يتحمل مسؤولية عن طريق الانتخابات ان ينال عنها أجرا، أو معاشا ،إنما يستحق تعويضا أثناء ممارسته لمهامه تنتهي بمجرد انتهاء مدة الانتداب. و دون ذلك فهو سرقة، و اعتداء على المال العام.
11 - مصطفى أبو يحيى الجمعة 22 نونبر 2019 - 17:17
إذا كانت مهمة البرلماني خدمة الوطن والمواطن، فتلك الأرقام الخيالية للتقاعد، غير شرعية وغير قانونية، لأن الترشح للبرلمان هو تطوعي وليس إجباري، والمشكل هو أن المواطن العادي يشتغل طوال حياته، وعند تقاعده لا يستفيد من تقاعد مريح، ومن يشتغل، تطوعا، خمس سنوات، يحصل على تقاعد بقيمة أجرة شهرية، لموظف في السلم التاسع أو العاشر. حرام على من يدعون، في حملاتهم الإنتخابية إلى خدمة المواطن، أن يصوتوا بالإجماع على الزيادة في أجورهم وتقاعدهم. الله غالب
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.