24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. قطاع الرياضة يحتاج بدوره لنموذج إصلاحي جديد! (5.00)

  2. إسبانيا تستعد لمواجهة ترسيم الحدود البحرية المغربية في الأمم المتحدة (5.00)

  3. الراقي مول البلغة وزيرا للصحة.. (5.00)

  4. باريس تلغي احتفالات العام الصيني بسبب "كورونا" (5.00)

  5. ألمانيا ترصد مئات المتطرفين في صفوف العسكر (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | فاتورة الماء والكهرباء

فاتورة الماء والكهرباء


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - الكيزي محمد الخميس 28 نونبر 2019 - 09:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فعلا ممعاهاش العب مباشرة يتخلص ولا نقطعوا الماء والكهرباء . كولي يدوز وحتى الفلوس ألا عليهم خط أحمر وبلاكة الخطر .صافي
2 - مواطن مغربي الخميس 28 نونبر 2019 - 09:46
على الدولة ان تلغي نظام الاشطر على البيوت السكنية والزيادة في دعيرة تأخير الأداء.. هذا ما يجب أن يناقشه البرلمان لا الخوض في الجدالات العقيمة
3 - مواطن الخميس 28 نونبر 2019 - 09:54
ربما الوزير لا يتحدث عن مغرب الكرة الارضية!ربما كان يقصد مغربا من كون آخر!! فاتورة الكهرباء فيها فوضى عارمة!كيف يعقل ان تدفع في شهر 500 درهم ثم 100 درهم في الشهر الذي يليه ثم 1000 درهم في الذي يليه و كأنك تعيش شهرا في منزلك و شهرا تكون مسافرا و شهرا آخر تستعل كل الالات الكهربائية التي لا يمكنك الحصول عليها!! كيف يعقل ان المكتب الوطني مازال يفرض علينا مكس انعاش الفضاء السمعي البصري!! كيف يعقل ان يكون ثمن الكيلو واط هو درهم واخد في المتوسط ثم مع الضرائب و الرسوم تجده قد ارتفع الى 3 او 4 دراهم و ربما اكثر.. لا حول ولا قوة الا بالله..
4 - أستاذ الاجتماعيات الخميس 28 نونبر 2019 - 11:27
حزبكم يا سيدي بطل التلاعبات بإمتياز.
5 - لحسن الخميس 28 نونبر 2019 - 12:09
يجب على جهة المسؤولين اعاذة النظر في حق المسؤولية في الفواتر الخارقة في الثمن العالي ويحب على المؤسسات التي يؤدي فيها المواطن اداء استخلاص الفواتر أن يقوم بعملة المستمر (تمشي تخلص وقول ليك معندي الريزو)
6 - IFRI الخميس 28 نونبر 2019 - 12:24
أحسن طريقة لتصويب وتقويم فوترة الكهرباء والماء هي المقاطعة وإيقاف العدادات الى أن .....والى أجل غير مسمى .
غير ذلك من أقوال وأفعال كلها ترهات.
7 - Salé Ahmed الخميس 28 نونبر 2019 - 12:43
السلام، وكالة ريضال بسلا-الرباط ،لها أسلوب خاص لاحتساب فاتورة الماء والكهرباء ، إذ تعتمد على الشطر 3 أو 4 أو 5 دون الاشطر 1 و 2 ، وذلك قصد أداء أعلى مبلغ .
8 - توعية المغاربة وانا واحد منهم الخميس 28 نونبر 2019 - 13:11
بالنسبة لفاتورة الكهرباء التي يقال عنها estimation والتي تكون عادة مرتفعة ك 500 درهم اواكثر فالذي لا يعرفه المغاربة ان الضريبة المضافة ترتفع بارتفاع قيمة الاستهلاك هذا هو القالب اللي واخدين المغاربة فالضريبة المضافة ب20 درهم ليست ك500 درهم عيقوا المغاربة سرقة عيني عينك
9 - amin sidi الخميس 28 نونبر 2019 - 14:47
سلام : لجنة الاحصاء دخلة لدار سولة مولاها گالولو شحال بيكم .عيشين فهاد الدار .گالهم احن طناعش الواحد .گالولو اوشحال من واحد خدام فيكم .گالهم مول الدار .خدمين عيل جوج .فهد الدار .گالولو گولنا سميتهم ..گالهم .الماگانة نتع الضو اولماگانة نتع الماء هما الي خدمين فهد الدار ؟
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.