24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.80

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | خرجات بنكيران

خرجات بنكيران


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - أبو وصال الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:15
كاريكتير معبر، يختزل كل شطحات بنكيران. BRAVO
2 - مسمرير تنغير الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:23
بن كيران بحالو بحال السياسين الي دازو فالحكومة كولشي كيقلب على الشهرية المشحمة ولانتريت غير بن كيران طلع لي الزهر دغي لا نتريت لي مشا السياسة راه كيقلب على الفلوس
3 - martin pres du kiss الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:23
caricature qui dit beaucoup...caricature qui ressemble exactement aux moqueries du plus grand hypocrite de l'histoire politique du Maroc....sur un peuple qui lui a donné l'occasion de devenir ce qu'il est...oubliant son passé..et les promesses pour des pauvres qui ont crûs à sa foi et sa barbe de Abou lahab....merci Imad..
4 - باها الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:34
في البلاد كاين 3500km بحر و السمك يتباع غالي كاين الفلاحة و الشعب يشري الخضر غالية و كاين السبيطارات لكن 0 خدمات و كاين التعليم لكن 0/00 و كاين الشباب لي ضاعت أخلاقه و أصبحو مريولين و عميقين
5 - باغي نعرف الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:35
لا أحد طلب رأيه هذا اولا ومثل هذه الخرجات ماهي الا محاولة بائسة للفت انتباه الناس إليه لأن سهمه افل وأصبح من الماضي .لاسماحة لك في الدنيا والآخرة تستمتع بمال الفقراء . الدين الإسلامي بريئ منكم براءة الذئب من دم يوسف
6 - Nabil Nabil الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:55
مادمت في المغرب فلا تستغرب الله يرحم لقالها.
7 - بﻻد العفاريت والتماسيح! ! الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:57
واش اسي بنكيران سبعة مليون بﻻ خدمة وﻻ ردمة ، جعلتك سليط اللسان !! فين الخدمة !! أ موجودة ﻻمثالك وابنائهم وعائلتهم ، يثوارثونها ابدا عن جد !! بﻻ مستوى وﻻ مبارة وﻻ هم يحزنون !!
8 - ياسين الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:00
تناقض كبير فالكلام بين قبل المنصب وفي المنصب وبعد المنصب!!
9 - jamal الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:10
نتوما مالكم مع بنكيران. شوفو راه ديما الحق هو لكيفوز. السيد كاع لمغاربة كيحبوه. هذا لكيمولكم. معياش. بنكيران بنكيران..... اواه
10 - abderrazzak الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:14
السلام عليكم
نعم كاينة الخدمة ولاكن اليد العاملة ولفات النعاس العديد من الشباب كيحلم بعمل مريح ودخل مرتفع دون المرور بتجارب العمل التي يمر بها المرء بمراحل تكسبه خلالها تجارب ومهارات تنعكس إيجابا على المجتمع والأسرة
11 - TEACHER الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:17
هذا حسب ما يعني ب"الخدمة". اذا كان يعني بها ما فعله في المواطن المغربي خلال ولايته كرئيس للحكومة فهذا صحيح!!!
12 - ابو طارق الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:21
غريب أمركم رجل ترك لكم الجمل وما حمل ولازلتم ترهبون منه .انها علامة قوة الرجل.
13 - الطنز العكري الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:28
علاش ميسمحش فهاديك ٩ مليون ويمشي يخدم وعلاش دفع ولادو وبلاصاهم فالدولة ملي الخدمة موجودة...هذا هو الطنز العكري
14 - عدمي و افتخر الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:28
لا افهم مبدأ و منطق هاد السيد فمثلا هو كان في ازمة مادية حتى عطاه المخزن جزاء 7 المليون فالشهر رغم كل ما يملك لم يعرف تسيير امور بيته فكيف اعطي تسيير دولة و رغم الملايير اللتي استفاد منها و جاتو الزلطة فكيف لعامل ب 2000 درهم في الشهر لهدا كما قيل في امريكا الغباء ليس مشكلا في السياسة
15 - مراكشي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:28
بن كيران رجل عجزت النساء أن تلدن مثله.
دار ليكم الشوكة في الحلق، وصلو الانتخابات وباغيين تبداو تشوهو فيه، الجريدة ديال أخنوش وماجاورهم.
16 - حمودة الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:38
نعم انه على حق و يقصد بكﻻمه خدمة تشفارة و الكذب و التحايل و النفاق السياسي والتملق .فبخرجاته يستحمر هذا الشعب المغلوب على امره ويزيد في اهانته . ﻻ تنسى بان القوي يموت ضعيفا و لكل ظالم نهاية.
17 - amin sidi الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:47
سلام: لحشومة كاينة غير الي مابغاش ايحشم .وانا وحد منهم ؟
18 - حسن الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:48
مكتحشمش نتما معندكم لا مرجعية دينية لا مرجعية علمانية نتوما غير سرحين وتهرنطو
19 - حمو موليير الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:50
على سبيل الإستئناس فقد قيل عن السيد بنكيران
أنه قبل أن يتقلد منصب رئيس الحكومة كان إسمه إبن الكيران بمعنى أنه كان يعمل لدى أرباب الحافلات فقط أي الكيران بالدارجة المغربية و لكن بعد خروجه من الحكومة و حصوله على 9 ملايين في الشهر أصبح أبو الكيران (بوكيران ) أي أنه كل عام يشتري حافلة و لو مستعملة و أصبح (مول كيران ) سبحان مبدل السوايع.
20 - مغربي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 10:12
شكرا لمن رشم هذا الكاريكاتير فعلا يعبر عن ذاك الشخص هههه تيسكت حتا تيسكت و تيجي يقول شي هضرة كان السيد عايش في النرويج معرفش نسبة البطالة لكاين في المغرب و لي للأسف في العهد ديالوا تزادت ماشي نقصات حيث جا و جاب مع الجفاف في قطاع التشغيل قاليك بغا يصلح القطاع و هو شفناه صلح غير المستوى المعيشي ديالوا و صلح داروا كملها في البناء اوا و دار شي مشيريعات للأبناء صافي لهلا يزيد كثر قابيش المغرب فيه الخدمة مشفتيش المغرب فيه البترول اسي بنكيران شايف شايف شوف لينا معاك خدمة ههههه
21 - لا لا الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 10:13
اين هو الأهم هل خرجات بن كيران أو خرجات المرشحين الآفاعي الخمسة في الجزائر في مايخص المغرب ، و لا أنتم لاتتدخلون في الشؤون الداخلية الجزائرية في ما يخص المغرب امركم غريب .
22 - مغربي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 10:23
كل مقاله قبل 2011 لم ينفد أي شيء منه إلا الزيادات على الفقير والغني هو من يستفيد وشكرا
23 - كلام القبر الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 10:35
كلنا نعلم أن بن كيران السياسي مات و دفن على يد طبيب اسمه العثماني. واش نكدبوا الطبيب! فخرجاته و مهرجاناته تأتي من الآخرة ولا تنفعنا في شيء سوى خلق البوز و الهرطقة. لأنه حينما كان في الدنيا وكان يترأس الحكومة لم يتجرأ على قول مثل هده الترهات التي تدل انه توفي فعلا مند زمان. و انتهى الكلام!
24 - mohammedelmerhraoui الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 10:43
لقد استغل هذا الشخص الدي يسمى بنكيران الظروف التي مر بها المغرب واستغل تقديس واحترام المغاربة لشعائر الدين فكان ماهرا في ذلك وفاز بتقاعد سمين في حين هناك الالاف المؤلفة من المغاربة الدين خدموا المغرب لمدة 50 ينة وخرجوا بتقاعد لا يغني ولا يسمن من جوع
25 - رشداوي مدغري الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 10:58
وهل هناك عمل افضل من السياسة يدر الكثير من المال في وقت وجيز و بتقاعد جد مريح بعد الانتهاء من المهمة دون استفاء و لو 10 سنوات من الخدمة الفعلية.
26 - سمحمد الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 11:06
سبحان الله ، جل المعلقين ضد بنكيران ، مع ان الأستاذ سي عبد الإله حفظه الله وأطال عمره من أفضل رجال المغرب وأنا لم أفهم كل هذه التعليقات السلبية وإلا قربو الانتخابات ثاني باغين تخصرو حزب المصباح وهو اللي غاينجح تاني إن شاء الله وخا يطبل أخنوش وأتباعه ويغيط حتى يعيا
27 - حق عليه القول الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 11:32
بن كيران تيطبق سياسة الارض المحروقة..... عارف راسو خسر فالدنيا و الآخرة.....فتيزيد يكحلها.....
28 - سعيد السوسي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 11:38
رحم الله استادي الكريم المهدي لمنجرى.
المناصب تغير المواقف
سبحان الله كلام بن كيران ايام الفقر ماشي هو كلام بن كيران مول سبعة ملايين للشهر بدون عمل .
29 - amin sidi الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 11:44
سلام: ياك گولت ليكم لحشومة كاين غير الي مبغاش يحشم ونا وحد منهم عقتو بيا بلي كنكدب .عيل سمحولي هدي راها كدبة ابريل ؟
30 - الادريسي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 12:05
لم اجد أحدا متمكن من مهنته يخرج للتظاهر من أجل العمل.بل تجد المتمكنون من شغلهم لهم عدة فرص و الشركات تستجديهم للعمل لديها.
اما أصحاب الدبلومات دون معرفة والباحثون عن المال دون جهد او بحث و الكسالى و اصحاب اللسان الطويل و الدراع القصير تجدهم في كل مكان صوتهم يعلو بعتانا و كذبا .
كيف يعقل لن يكون الشخص قادر على العمل و متمكن من شغله ان يضيع وقته في الصراخ و الضجيج و ازعاج الناس.
بنكيران قال الصح.
31 - medmod الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 12:38
او علاش ما وفرهاش ملي كان . ولا بلا بلا كي العادة . وسير هذا لسوق راسك شوية
32 - زياد الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 13:40
هده حقيقة لا غبار عليها و لاول مرة اتفق معك! لأن هديك الخدمة ديال التخلويض و تخوانجية أو تمسلمية الكادبة ...بيع القرد واضحك على اللي اشراه...الخ لم يبقى المغاربة الأغبياء يقبلون عليها بكثرة . و لهدا خلوها ليك وسترى انهم سيقولون كلمتهم في الانتخابات المقبلة. 9% ديال الأصوات و مصدعين لينا روسنا بالشعبوية و ألافلام الدرامية والتكوميك و السماوي و تعليف وتسمين الاغنياء ولبانضية..ظالخ لربما يديروليكم شي بلاصة احداهم ...
33 - انا الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 13:55
نعم الخدمة الموجودة وسهلة المنوال في هده البلاد هي السرقة على جميع أنواعها
34 - عزبز الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 14:16
بنكيران مرة مرة ينبعث من الرماد كشيطان عنيد حالف يبقى يطلع الدم للمغاربة.التحنكير والبلادة والحقد لم يعد يستطيع إخفاءهم بتظاهره الفج بعكس ذلك.ربنا .....لاتجعل في قلوبنا غلا......
35 - مواطنة 1 الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 15:21
مراكشي : فعلا ليس كمثله شيء ، قالها بفمه : جينا باش نصلحه الوضع ديالنا شوية ما فيها باس ، باش منبقاوش نركبو على إر كات وفيات ، لو كان رجل نزيه ويخاف الله ما قبل على نفسه معاش الريع ، كيف يتقاضى معاشا بهذا المبلغ في مقابل عمل لم ينجزه ؟ كيف يقبل معاشا أصلا على عمل مدته خلال خمس سنوات فقط ؟ لماذا كان ينادي ضد معاشات الوزراء والبرلمانيين وبعد أن جلس على الكرسي أصبح يدافع عن هذه المعاشات ؟ ما هي الإنجازات التي قام بها لتحسين الوضع الاجتماعي ؟ والله كنا نعيش أحسن مما أصبحا بعد مجيئه للحكومة .
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.