24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بودريقة: "تسييس الرياضة" مرفوض .. وهذه رسالة "الغرفة 101" (5.00)

  2. مدريد تعترف بتضرّر اقتصاد سبتة المحتلة وتمد اليد إلى المغرب‬ (5.00)

  3. توزيع 126 سنة سجنا على سراق "ساعات الملك" (5.00)

  4. الرباط تتجاوز مدنا مغربية وعالمية في استقطاب "سياح أنستغرام"‬ (5.00)

  5. الصين تحظر حركة النقل من وإلى العاصمة بكين (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | مسلسل المتعاقدين

مسلسل المتعاقدين


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - التعليم اخﻻق وليس تجارة! الخميس 05 دجنبر 2019 - 08:59
التعاقد مع أﻻساتذة اختياري ، اجور جد مناسبة ، رغم كل هذا إضرابات طيلة السنة الدراسية ، النتيجة مستوى التﻻميذ يرثى له!!
2 - مراقب الخميس 05 دجنبر 2019 - 09:45
الى متى ستستمر الوزارة في تعنتها من أجل ضرب مجانية التعليم
3 - الغربال والاقتطاع الخميس 05 دجنبر 2019 - 10:08
يجب البدء في الغربلة والله اعرف الكثير منهم اعتدوا على هذه المهنة بمستواهم الضعيف لذلك هم يتشبتون بالادماج .ما يحد من اضراباتهم غير المسؤولة هم ونقابات آخر الزمان هو الاقتطاع
4 - نعم مع التعاقد الخميس 05 دجنبر 2019 - 11:46
إني أتعاطف مع الأساتذة المتعاقدين بشكل خاص , لأنهم بالمقارنة مع غيرهم، لايحظون بنفس الامتيازات بالرغم من أنهم يؤدون نفس العمل.
ولكن أعود وأقول إن هذه الأفواج التي ترتبت عليها هذه المنظومة قد أمضت على القرار بمحض إرادتها. و شأنها شأن التجنيد الإجباري الذي يترك الإختيار للشخص بعد نهاية المدة المحددة، أن ينخرط في صفوف الجيش أو يغادر
5 - مواطن الخميس 05 دجنبر 2019 - 11:50
عذرا معالي الوزير .على صبرك وسعة صدرك وعلى تقبلكم لفوضى .هاؤولاء المتعاقدين ...ايضا ماهو التعاقد .هو ميثاق بين الدولة وهاؤولاء المتعاقديبن يتضمن مجموعة. من البنود .من الواجب على المتعاقدين الالتزام بها .مع جهوية التوضيف .امر اخر .من واجب حق الدولة ان تطبق اي قانون يخدم مصلحة المغاربة على العموم.لا الاكثرية هي التي تقرر. في حين الاقلية تلتزم بقرارت الاكثرية .واي تمرد ...يسمى (ارهاب) وخروج على الشرعية والقانون .وهو فوضى من الواجب صدها لانها عدوان...
6 - اعزيوز الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:04
مشاكل بالجملة يتخبط فيها الميدان.. لا بديل عن تجاوز التعنت والتجبر والانصياع لحل الأزمة
7 - متابع الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:27
صاحب الغربال صاحب التعليق الثالث
هؤلاء الأساتذة لم يقفزوا من النافذة بل مروا عبر انتقاء ومباراة كتابية وشفوية أمام لجان مختصة ثم تكوين وان كان ليس كما ينبغي.
واسألوا من اجتازوا المباراة عن صعوبتها
هذا من باب الإنصاف ونلزم الحياد
8 - يحي الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:31
ان لم تستحي فافعل ما شئت.
الانتهازية تطغى على المصلحة العامة
9 - brahim الخميس 05 دجنبر 2019 - 18:03
يجب ادماج الأساتذة في الوظيفة العمومية من أجل نهوض بالتعليم وتحسين وضعيتهم من أجل رفع جودة التعليم لان الأستاذة الدي لا يضمن مستقبله لا تنتضر منه تحسين جودة التعليم
10 - مهتم الخميس 05 دجنبر 2019 - 23:51
الوزارة قدمت تنازلات كبيرة في الملف وما فتئت تكرر أن جميع النقط الخلافية قابلة للمراجعة لكن هؤلاء الأساتذة عديمي الضمير ولا يهمهم إلا أنفسهم ويضيعون أبناء الشعب في حقهم في التمدرس ويسمون ذلك نضالا !! لقد صدق من قال: إن لم تستحي فافعل ما شئت!
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.