24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | كاريكاتير اليوم | محاربة الفساد

محاربة الفساد


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - الورزازي تنغير مسمرير السبت 07 دجنبر 2019 - 07:48
من مكونات الفساد هو استغلال النفود لي كيتخلص جوج شهريات بحال البرلمان 5 مليون ولانتريت وعندو شهريات متلا فالتعليم هدا مومن هدا كافر حتى هو فساد استغلال املاك الدولة الديور الطونوبيلات
2 - Amazighi السبت 07 دجنبر 2019 - 08:24
الفساد و الخدع في كل مكان في المعمور ومن لا يفسد لن يربح المال ،بعض الدول تدعي الحريات و الديمقراطية و تخطط الأحلام في نفوس المواطنين و لكنها تستعبدهم وهم نائمون ،المال و السياسة تطبيقيا تعني الفساد بعينه ،لان المال يحجب الفساد و يصنعه في نفس الوقت ،لماذا فشلت الشعوب أمام انظمتها ؟ لانها تضع املها و مستقبلها في يد انظمتها وهذا اكبر خطاء ارتكبه الأنسان، على الشعوب ان تنافس انظمتها في المال و التجارة و المشاريع ليصنع الشعب نفسه بنفسه ودور الدولة هو دعم الشعب لبناء قوته الاقتصادية وهكذا يتم محاربة الفساد ،اما ان تسرق الدولة اموال الشعب من خيرات و موارد وتزويد الشعب بالتعليم الغير المنتج و انتاج البطالة و عدم دعم الصناعات الصغرى و تطوير الانتاج والى بناء موسسات حقيقية لتسيير القطاعات بكل انواعها و مراقبتها ف ان واحد، و إما سنبقى نطارد الوهم و الاكاذيب حتى الفناء.
3 - شاكر السبت 07 دجنبر 2019 - 08:32
المهم الإرادة متوفرة والنصر من عند الله . والويل للمفسدين لأن الشعب استيقظ وأدرك أن أي حكومة ماهي إلا قنطرة لتمرير للمشاريع التي لا تخدمه.
4 - خليلوفيتش السبت 07 دجنبر 2019 - 08:43
المشكل هو أن الفساد معشش عندنا في الحقل السياسي من أحزاب و نقابات. و المثل المغربي عندنا يقول ( اللي بغا اينقي لمدينة اينقي غي باب دارو ويلا كل واحد نقا باب دارو ها لمدينة تنقات )
5 - الراية البيضاء !! السبت 07 دجنبر 2019 - 09:05
مادام في ادهانكم انكم موظفون ، تنفدون اﻻوامر ، وتتقاضون عليها راتب ، فلن تتقدمو ابدا ... الشعب اختاركم ﻻجل القضاء على الفساد والمفسدين قوﻻ وعمﻻ ..
6 - yassine benfkir السبت 07 دجنبر 2019 - 09:26
محاربة الفساد تبدأ من الأعلى إلى الاسفل. إن لم تبدأ من الأعلى. ستبقى تماما متل الكاريكاتور.
7 - تايكة غرماد السبت 07 دجنبر 2019 - 09:37
الفساد ركن هام من منظومة الحكم والتحكم ولا يمكن الإخلال بأهم ركن في إطار الريع خصوصًا مع غياب إرادة سياسية من الأعلى من اجل وضع آليات جدية لمحاربة الفساد مع غياب كلي لدور القضاء !!
ومن يدعي العكس يستهزأ من ذكاء المواطن و يدخل في دوامة الاستهلاك الإعلامي
8 - رشداوي مدغري السبت 07 دجنبر 2019 - 10:28
كاريكاتور جد معبر لم ينس الابتسامة.
بالابتسامة تحل المشاكل و تتحقق الوعود !!!!
صدق المثل العربي "اذا رأيت أنياب الليث بارزة فلا تظنن الليث يبتسم
9 - هشام السبت 07 دجنبر 2019 - 10:40
لمادا تجري اسي عثماني وراء فساد .
لو توقفت وبحث في جيبك ستجد فساد يخرج من جيبك أنت وجماعتك هم فساد
بشهادة شعب ككل
10 - المداغي المغربي السبت 07 دجنبر 2019 - 10:57
الرأس هو العضو المهم في الجسم وهو الذي يسيره فإن كان صالحا وسليما كان الجسم كذلك وإن كان مريضا أو فاسدا أو به خلل فيكون كذلك الجسم. إذا الصلاح أو الفساد يأتيان من الأعلى ومن الفوق لا تحجبوا الشمس بالغربال
11 - مطبخ عالمي السبت 07 دجنبر 2019 - 11:11
في الجوار غير ببعيد تجري في هاذا الوقت بالذات و قد بدءت منذ أيام محاكمة اثنين من رؤساء حكومات، و العديد من الوزراء و اطارات و رجار اعمال مفسدين،
12 - من روما السبت 07 دجنبر 2019 - 16:10
حين قال الراعي للذئب اليوم هو يوم حراستك على الغنم بدء يبكي ويقول إن الغنم ستضيع مني وانا لوحدي هكذا هم الاحزاب يأتون لمحاربة الفساد وهم مفسدون لم نرى منهم إلا ماهو سئ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.