24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. متسلق مغربي خارق (5.00)

  2. الطاقة الريحية في المغرب تصل 1220 ميغاواط (5.00)

  3. سجل "أونسا" يتتبع استعمال المبيدات الفلاحية‬ (5.00)

  4. أفاية: الكفاءة الديمقراطية تنعدم في المغرب .. والحرية مجرد شعار (5.00)

  5. الزفزافي يطلبُ "النّعش والكفن" .. وإدارة السجون: ادعاءات كاذبة (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | ترسيم الحدود البحرية

ترسيم الحدود البحرية


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - جنون البقر!!!!!! الثلاثاء 28 يناير 2020 - 08:55
ياترى ! بعد ترسيم الحدود البحرية ، هل سيسمح ﻻسماك المغربية الدخول الى المياه اﻻسبانية بدون تأشيرة!! ام ستلقى نفس مصير الطيور المغربية التى منعت من الدخول إلى اﻻجواء اﻻسبانية !!
2 - حسن النتيفي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:05
ترسيم الحدود البحرية و البرية مسألة سيادة الدولة والقانون الدولي
3 - مسالم الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:08
رسم معبر ...ثور هائج يراقب بعين الربا...الجميل أنه مربوط بالارجل الاربعة لا يستطيع فعل شئ oui il sait rien faire tans la corde bien tenue à main...
4 - موحا الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:43
اعجبني الكاريكاتور .صورة بالف مقال.تحية للرسام!
5 - barca الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:44
برافو على ها الكاريكاتور .....لوكان يصدر فشي جريدة هنا في اسبانيا ينكسهوم ،اربط الثور ما يهز الراس ،الواحد ما باغي غير حقو ،
6 - مغربي أطلسي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:44
حان الوقت في الحقيقة لتبقى إسبانيا في حدودها البحرية المعروفة معاييرها في القانون الدولي للبحار... لقد استفحل تماديها في المياه الإقليمية التابعة للتراب المغربي شمالا وجنوبا على مدى عشرات السنين ويجب أن تكف عن هذا التسيب بقوة الحق والقانون لأن جزر الكناري ليست دولة وسبتة ومليلية ثغرين محتلين
7 - سليم الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:46
اسبانيا ولفت كتاكل من خيرات المغرب بالمجان لان ترسيم الحدود كتبعها قوانين بحال الارض ليتعدى يخلص وجيهتي ندير فيها مابغيت بدون استشارة الجيران
8 - simo الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:50
بعض الجزر المغربية المحتلة كجزيرة ليلى تذكرني بمسمار جحى عندما باع منزله واحتفظ بالمسمار كي يتمكن من دخول البيت متى شاء.
9 - بنت تاوريرت الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:51
بكل موضوعية اشيد بمجهود و اجتهاد السيد ناصر بوريطة مجموعة من الانجازات القيمة في وقت وجيز وكان جاو كاع الوزرء بحالو وكان مشينا بعيييد ... تحياتي بكل حيادية و موضوعية
10 - bolbol tetuan الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:59
ارى ان جل المعلقين ليسوا من شمال المغرب وبالتالي لا يعرفون ان لاسبانيا الفضل الكبير على هذه المنطقة وللتذكير فقط قبل ان ترحل اسبانيا من تطوان تركت ازيد من سبعة عشر معملا يشغل الاف المواطنين والان ليس هناك ولا واحد استحلفكم بالله كيف لنا ان نكره دولة اعطتنا الكثير
11 - ASS الثلاثاء 28 يناير 2020 - 11:01
قبل ترسيم الحدود البحرية كانت قوارب وسفن الصيد الاسبانية تخترق المجال البحري المغربي وتصطاد ما تريد من الأسماك دون حسيب ولا رقيب حتى خلال فترة الراحة البيولوجية . وعندما يدخل الثيادون المغاربة لا يجدون أي أثر للأسماك .
والآن بعد ترسيم الحدود قطعت يد الإسبان حرفيا .
12 - يوسف أ-1 الثلاثاء 28 يناير 2020 - 14:56
إلى بابل تطوان، تذكر المعامل اللتي تركها الاسبان ولم تذكر مجازر قطع الرؤوس في الريف في معارك تحرير الإستعمار و لم تذكر إغتصاب نساء المنطقة في تلك الظروف... ابحث و انظر في تاريخ وطنك قبل أن تكتب أو تقل شئ
13 - bolbol tetuan الثلاثاء 28 يناير 2020 - 15:59
الى الاخ يوسف ارى انك تتحدث عن تاريخ ممكن ان يزور او ان يحرف كما شاء المؤرخون اما انا اتحدث عن واقع عاشه ابي وحضرت جزءا منه فلتتحدث عما تعلمه يقينا وليس عن تاريخ مكتوب وان شءت اذكر لك اسماء المعامل التي كانت في تطوان في عهد الاسبان
14 - سيدي إفني الثلاثاء 28 يناير 2020 - 16:50
أضم صوتي لصوت الأخ يوسف أ1 ردا على الأخ بلبل تطوان....الذي أوجه له بعض الأسئلة (بٱعتبار كِلينا من مستعمرات إسبانية سابقة) : كم عدد الجنود المغاربة من منطقة الريف والشمال ومن إفني والصحراء الذين شاركوا في الحرب الأهلية الإسبانية؟ وكم عدد الذين ماتوا هناك؟ وكم عدد المعطوبين والأرامل؟ وهل أعطت إسبانيا لكل ذي حق حقه؟
إسبانيا إستغلت المغرب والمغاربة قدر ما ٱستطاعت وتركت لهم المآسي والأوهام ولن تنسى أبدا أنها كانت "سيدة الموقف" منذ حرب تطوان وما تلاها من توغل وتحكم في بلدنا...ولم تع بعد أن الأمور تغيرت.
15 - علي بن علي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 17:22
عن اي ترسيم تتحدوث . انظرو الى خريطة الترسيم اولا؟؟؟ و شفو القسمة ديل المغرب...تقسيم مضحك البحر كامل ديل اسبانيا....!!! لا اعرف مما نخاف خصنا نقسمو البحر فيفتي فيفتي حنا و اسبنيا...ماشي هي وخدا الثلثين وحنا الثلث...زعما هي ذكر و حنا الانثى و لا كيفاش !!!! ؟؟؟؟
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.