24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

تبون وغالي


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - متتبع الخميس 13 فبراير 2020 - 08:51
استنجد غريق بغريق. انتهت اللعبة يا إخواننا. كفاكم مضيعة للوقت
2 - berkanai mokelekh الخميس 13 فبراير 2020 - 09:07
That beautiful bravo كريكاتير راءع راءع وجميل برافو تحياتي شكرًا هيسبرس
3 - مختار الخميس 13 فبراير 2020 - 09:09
هههههه الله يهديهم حتى لين يبقا مركبو واش داير ليه القماط
4 - إلى مالانهاية الخميس 13 فبراير 2020 - 09:13
تبون اردف حبيبه غالي إلى مالا نهاية لكن ليس وحده الذي يتحمل المنحة بل ضحى بلا مقابل بأموال الشعب الجزائري الذي يتظاهر للمطالبة بحقوقه المشروعة لكن تبون أنصت جيدا إلى جمهورية تندوف أكثر من جمهوريته وشعبها
5 - زواقي الخميس 13 فبراير 2020 - 09:19
بئس الحامل و المحمول . هزلت رجلي و عصا الحامل و لن تستطيع إيصال الراكب إلى مبتغاه حتى و إن كانت الطريق معبد فما بالك والحال رمال متحركة .
6 - وجدي الخميس 13 فبراير 2020 - 09:20
أعود بالله واصطبحنا على الله.ما هده الأسماء على الصبح.اليس عندهم مكتب للحالة المدنية يبث في طلبات تغيير الأسماء المزعجة والمحرجة
7 - أستاذة وطنية الخميس 13 فبراير 2020 - 09:21
بعصا مشروخة من الوسط يتكيء تبون عليها حاملا هم البوليزاريو في شخص غالي يظهر عليه العياء الا أنه لم يكل لأنه واحد من حكام الجزائر الذي يدعم قضية محسومة للمغرب لانه كان أذكى منهم حيث عمل على البناء والتعمير وأجرى المياه في صحراء كانت في العهد السابق قاحلة وها هي مجموعة من الدول تفتح قنصلياتها معترفة بشرعية مغربتها
8 - اﻻصم واﻻبكم واﻻعمى ! الخميس 13 فبراير 2020 - 09:36
مرتزقي خان وطنه ودينه وتوكل على مغتصب للحكم ومن بقايا النظام الفاسد السابق المتورط في قضايا فساد كثيرة !! والذي ﻻ حول ولا قوة له !ينفذ التعليمات العسكرية ، ﻻ حنكة سياسية وﻻ إقتصادية وﻻ إجتماعية !!
9 - Khalid ziati الخميس 13 فبراير 2020 - 09:40
en va gagner
vive maroc vive le roi Mohamed 6
10 - abdo agadir الخميس 13 فبراير 2020 - 09:44
أف شحال ثقيل أغالي لكن كولشي رخيص لما شديت الرءاسة نموت على قبلك حتى نولي بحال بوتفليقة راه وصاني عليك نهزك حتى نطيحوا بجوجنا إن شاء الله .
11 - حميد علي الخميس 13 فبراير 2020 - 09:53
بعيدا عن العواطف !!المشكل أعمق من مجرد كاريكاتور !! من المؤكد ان إدارة الملف كان سيءا منذ البداية وارتكبت اخطاء تاريخية جعل المشكل يغرق في مستنقعات المصالح وتجاذبات القوات المستعمرة وبعض الاطراف المستفيدة من الوضعية من هنا ومن هناك !!
والمشكل ان الاطراف المؤثرة تستفيد من الوضعية ولا تريد اَي حل بل تريد بقاء المشكل الى الأبد من هذه الاطراف هناك القوة المستعمرة فرنسا هناك لوبي التحكم واعيان الريع من جهة الاطراف المتنازعة ومع الاسف هذه الاطراف لا في المغرب ولا في الجزاءر المستفيدة من الوضعية بشكل كبير لها تاثير سياسي ولا تريد الحل وهذا هو مربض الفرس
12 - سبتة ومليليلية مقابل الصحراء الخميس 13 فبراير 2020 - 10:10
المغرب يحاول الضغط على الجانب الإسباني بكل الأوراق -ترسيم الحدود البحرية ،منع دخول السلع الإسبانية من الثغريين بناء ميناء .
المغرب يريد أن يقول للإسبان إما سبتة ومليلية أو الصحراء المغربية
13 - متتبع الخميس 13 فبراير 2020 - 10:16
ههههه ولله صورة لا ينقص أصحابها إلا الكلام تصلح تباع للدكتور تعلق فلقهاوي
14 - Houcine الخميس 13 فبراير 2020 - 10:20
caricature très intelligente qui donne un résumé à toute la situation
15 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 13 فبراير 2020 - 10:40
حينما ينقلب السحر على الساحر تحدث أشياء غريبة وعجيبة وبناء على ذالك اخد تبون على عاتقه أن يستنجد بالترخيص لينقده من محنته التي وضع فيها لأن الأمور صارت عكس التوقعات لأن تبون اختاره الرجل القوي لقيادت المرحلة وتوفي الرجل القوي ولم يبقى امام تبون إلا أن يستنجد بالغريق في مستنقع لاتحاد عليه وأعتقد أن الوقت قد حان لإنهاء الأطروحة الخيالية لتعود الأمور إلى مسارها والمرتزقة ومن وراءهم سيخضعون للأمر الواقع قي أقرب وقت ممكن ربما الشهر المقبل سيكون آخر وجود للدولة الوهمية على البسيطة
16 - من تخوم الريف الهولندي الخميس 13 فبراير 2020 - 10:50
الله يعطيك الصحة. صورة معبرة جدا. تشبث غريق بغريق.
17 - اوس الخميس 13 فبراير 2020 - 10:53
وجوه الحرب وسخنو طعارج وخا فاتكم القطار المغربي
18 - عبد العزيز الخميس 13 فبراير 2020 - 11:30
كاريكاتور معبر جدا .دولة عسكرية مريضة تتحمل ثقل الانفصاليين الذين يستحقون من المساعدات الدولية تحت ما يسمونه مساعدة سكان تندوف الذين ينتظرون الفرصة لعودتهم إلى حضن الوطن .
19 - شوكة في حلق النظام الخميس 13 فبراير 2020 - 12:14
بسيف يحملو على ظهرو هو والمليشيات ديالو اللي نجحوه في الإنتخابات الرئاسية المزورة...
20 - الكلخ الخميس 13 فبراير 2020 - 12:55
مخلوقات غريبة و عقليات قديمة و توافق في الكلخ.
21 - مواطن مغربي الخميس 13 فبراير 2020 - 13:11
كاريكاتير جميل وهادف ..

صاحب هذا الكاريكاتير فنان بمعنى الكلمة .
22 - مغربي حر الخميس 13 فبراير 2020 - 15:05
هههه ....ليس الكاريكاتور الدي يستحق التنويه...بل ايضا العنوان الدي ادرجه المحرر تبون وغالي ههههههه افهم يا الفاهم
23 - الدوبي الخميس 13 فبراير 2020 - 15:42
تشبت غريق بغريق هذا يؤكد ان العسكر الجزائري هو من نصب تبون مغلوب على امر هذا الرئيس المسكين ....من يزغ عن الاوامر....فالعاقبة ؟؟؟؟؟
24 - هارون الخميس 13 فبراير 2020 - 18:03
حرية التعبير للجميع و حق الرد لمن استطاع
25 - حكيمdz الجمعة 14 فبراير 2020 - 07:41
لو بقي رغيف خبز واحد نفتسمه مع اخواننا الصحراويين شرف لنا ان نحمل انسان مضلوم محقور فوق ضهرنا ولكن امهاتنا ونساءنا لا يحملن اكياس البضاءع الثقيلة في معابر سبتة وياكلن زرواطة من اسباني
26 - بنادم الجمعة 14 فبراير 2020 - 19:04
25...يجب عليك أن تحمد الله على نعمة الغاز والبترول وألا تتشفى فيمن يقاتل من أجل رزقه ولو أننا لا نرضى...فبدون الغاز البترول أمهاتكم ونسائكم سيفعلن المثل لو كن يجاورن إسبانيا
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.