24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Covid Hespress

التسول


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - تنغير مسمرير الخميس 27 فبراير 2020 - 08:17
كاريكتور واقعي كدخل لاي مدينة فالمغرب نص كيطلب وكيسعى ها لي يطلب بورقة الدواء هالي معري صحتو ها لي كتطلب بالتربية اشكال وانواع بحال الشركات اش خلاو البرلمانين للشعب ولو وحد كيتخلص ب 50000درهم ولكدوب واحد ملقى حتى الدواء الحمر ولفصما والناس لي كيسعاو راه دايرين راس المال الدريوش كيموت بلفقصة
2 - عمودي علي الخميس 27 فبراير 2020 - 08:20
دليل قاطع فشل السياسة والمخططات وبيع الاوهام والوعود ونتيجة الفساد وتدمير البادية وتفشي الهجرة فأصبحت البادية منكوبة وصار اغلب السكان لاجؤون في هوامش المدن !! في غياب عدالة اجتماعية وعمليات النهب المتواصل منذ ستون سنة طبيعي ان يتفشى الفقر والعنف والدعارة هذا واقع البلد مع الاسف !!
الغريب ان المنظومة المتحكمة ما مسوقاش
3 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الخميس 27 فبراير 2020 - 09:46
للأسف صار عندنا تسول من نوع آخر وهو تسول المدمنين تجده كل صباح يطوف على أبناء الدرب وعلى المقاهي لجمع مبلغ شراء قطعة حشيش وسجائر وهكذا كل يوم
4 - ناطق الخميس 27 فبراير 2020 - 09:58
اصبحت هذه الظاهرة مقلقة جدا في الاسواق و عند مواقف السيارات و لم نعد نتميز عن بعضنا فبكثرة المتسولين و بتنوعهم اصبح الكل سواسية. و كأن كرامة الانسان المغربي انقرضت في خضم هذا التدني الفظيع للقيم و الاخلاق . فلا احد يستحيي من نفسه و الكل يشتكي عدم القدرة و كاننا اصبحنا في عالم اخر مجرد من الكرامة و لا يعرف القناعة و لا التنافسية . انها ظاهرة تربوة بامتياز و لابد من محاربتها بعجالة قبل ان تسجل في سجل كينيس كاكبر بلد بدون نفس.
5 - أستاذة وطنية الخميس 27 فبراير 2020 - 10:01
كاريكاتير يعالج صلب الموضوع الا وهو التسول الذي استفحل وزاد من حدته الأفارقة الذين كتب عليه القدر والحلم الأوروبي إلى الوقوف في الاضواء لطلب الصدقة ولا ننسى شريحة من الشباب اصحاء البدن يقف أمامك ( ضبر علي بغيت ناكل) وانت ما واكلش اصلا أضف اليهن نساء ذوات خمار متسترات الوجوه زدن الصورة سوادا
6 - جواد الخميس 27 فبراير 2020 - 10:05
للأسف عندنا الذي يطلب الصدقة أغنى من الذي يتصدق عليه. و المغرب يعاني من هذه الظاهرة كثيرا. بحيث أصبحت ظاهرة تجارية مربحة جدا.
7 - مقبرة الغفران الدار البيضاء الخميس 27 فبراير 2020 - 10:21
ولكم في مقبرة الغفران بالدار البيضاء خير مثال ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
8 - النرويجي الأسمر الخميس 27 فبراير 2020 - 11:54
هههههههههههههههه D:
نسي صاحب الكاريكاتير أصحاب ظاهرة: (عوْن الفريقْ).
9 - السعاية الموضرنة الخميس 27 فبراير 2020 - 14:31
لي كيقتلني هو كيوقف عليك شاب أو شابة أولى رجل ولى مرا لابسين مزيان ومتنأنطكين،وكيوقف سمحلي خويا واحد الدقيقة وكيبدا يسرد ويحكي الحالة والوضعية هادا مقطعبن به الحبالات هذا سرقوليه بسطام وهاذاك ماكلا من البارح وهذه باغا تخلص الما والضو وهاذيك بغيا تشري الدوا....
لي شد صورة طفل مريض بالسرطان ،لي خصو المعاونة....وهذا لي خصو المعاونة إذا قلت ليه شحال تخصك كيدورو عينيه ويتطلبخا كبيرا فحال لا نتا مول دار السكة.
ظاهرة مخيفة وأكثرها خطورة التسول الالكتروني.
10 - محمد الواليد الثلاثاء 03 مارس 2020 - 16:08
التسول تحول الى شيئ يسير في دم عند بعض الاشخاص يستعملونه لشراء اشياء غير ضرورية او مضرة بصحة كالحشيش او السجائر او المخضرات او الحبوب الهلوسة .لذلك علينا الحد من هذع الظاهرة و التقدم بالبلاد الى الافضل.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.