24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  2. والدة أصغر ضحية لفيروس "كورونا" في فرنسا: "الموت لا يستأذن" (5.00)

  3. عندما أعدم مولاي إسماعيل خبازين وتجارا بسبب الاحتكار والغش (5.00)

  4. الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل (4.50)

  5. المغرب يقطع الشك باليقين في مسألة "الكلوروكين" (3.67)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | ارتفاع أسعار المحروقات

ارتفاع أسعار المحروقات


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - said الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:04
قمة المنكر هل نحن معزولون عن العالم. أسعار النفط في كل بقاع العالم تتدنى ونحن عندنا في ارتفاع. هل هذا البلد فوضى تتحكم فيه مافيا البترول. حسبنا الله ونعم الوكيل
2 - mido الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:07
من هنا نعرف أن هناك لا حسيب ولا رقيب عليها. لا تقوى عليها حتى الحكومة يعرفونهم بأسمائهم ويتقاسمون الموائد ومعهم. ونحن نصفق لهم. يا لي الغبن.
3 - المجتمع الم الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:07
للأسف ليس هناك مؤسسة دستورية شعبية موازية مخول لها حماية الشعب من تكالب القوى المتنافسة و الحد من السيطرة على الاستغلال الفاحش للثروة و الهيمنة على اقتصاد السوق و زجر المخالفين ...و ان ما يسمى بالمجتمع المدني المدعوم من طرف الدولة سواء من جمعيات أو منظمات حقوقية ليس له رد فعل إلا إذا تعلق الأمر بملفات للتسويق الداخلي والخارجي..مبادرات الشعب الأعزل تفتقد التأطير و المواجه فليس لها حل سوى المقاطعة ...كحل وحيد...إلى حين الفرج.
4 - hamid الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:09
جشع المسؤولين على هذا القطاع يجعله دائما مرتفع ولو وصل سعر البرميل لأقل من عشر دولارات
5 - الهاشمي الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:11
ماذا عسانا أن نقول في دولة لا يوجد فيه منطق سوى حسبنا الله ونعم الوكيل
6 - موحا الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:15
لا رقيب و لا حسيب. لوبيات المحروقات حققت أرباحا طائلة على حساب الشعب المسكين المغلوب على أمره. و هذه هي العواقب الغير محسوبة لتحرير المحكومة الفاشلة لقطاع المحروقات و تعطيل مصفاة البترول بالمحمدية. إلى الله العلي القدير نشكو حالنا.
اللهم انتقم أشد انتقام من كل من ضيع حقوق هذا الشعب.
7 - حمزة الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:27
هذا خير دليل على أن مجلس المنافسة لا يقوم بواجبه والحكومة والدولة لا يهمها المواطن مثل ما يهمها الشركات وأصحابها المهم كورونا ولا نتوما
8 - مغربي الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:32
الان البرميل 33 دولار ،أما فيما يخص محطات التزود بالوقود فلا زالت تجني الأرباح تلو الأرباح على حساب كرونا بشكل عام و على جيب المواطن البسيط بشكل خاص ، السؤال المطروح أين هو دور الدولة في التصدي لمثل هاته المعاملات والتي كانت و ما زالت تستغل من طرف لوبي عشش في المغرب منذ سنين ولا حسيب ولا رقيب ،لك الله يا وطني
و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
9 - VGA الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:17
البرميل الخاوي ديما الفوق والعامر الثحت والله يعمرنا باش نهودو والخوف هو وخا نعمرو نبقاو الفوق والله يستر
10 - مجلس المنافسة الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:26
اين هو مجلس المنافسة؟؟. يبدو أنه جزء من المافيا و تم إنشائه لدر الرماد في العيون. من هنا نعرف سبب الجفاف و شح الأمطار في المغرب... للأسف ليس في هذا الببد من يقدر ظروف الناس و المغاربة.
11 - اكتشاف ابار جديدة للكذب !! الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:39
ارتفاع مهول لمواد كثيرة منخفضة الثمن عالميا كالمحروقات ، مع ازمة المياه والبطالة .. وتفشي عالميا كورونا ... مما ادى الى ارتفاع حروقات قلوب المواطنين!! اما حكومة الفانوس !! تكتفي تارة بالتهديد والوعيد وتارة اخرى بان البلد في أمان ويسر وكل اﻻسعار في متناول الجميع! ! فعﻻ جميع الوزراء والنواب ومن يدور في فلكهم.........
12 - البوهالي الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:39
هذا داخل في الخصوصية المغربية التي صدعوا بها رؤوسنا قاتلهم الله
13 - ثائر البغاز الثلاثاء 10 مارس 2020 - 10:06
هذه فرصة للعصابة ليراكموا الملايير على حساب الأسر المغربية التي تحارب يوميا لعقلنة مصاريفها و تكاليف المعيشة القاسية .
هؤلاء عبارة عن مصاصي دماء الشعب ..لأن هدفهم هو مراكمة ثروات تغنيهم لمئات السنين بينما يرزح غيرهم في الفقر.
إذا كانت الحكومة غير قادرة على تقنين هذه الفوضى فعليها الإستقالة .
البترول وصل 32 دولار للبرميل و يباع للمغاربة ب 70 دولار .
هذا ما يسمى استحمار الشعب .
14 - mohamed الثلاثاء 10 مارس 2020 - 10:12
الانتخابات هي احسن وسيلة للتعليق
15 - مغربي الثلاثاء 10 مارس 2020 - 10:42
في الوقت الذي تشهد فيه الدول المصدرة للبترول انهيارا في ميزانيتها و ذالك بسبب انهيار أسعار البترول نحن في المغرب لاعلاقة مازلنا نعيش و كاُن العالم في أزمة ارتفاع أسعار البترول و ماعسانا ان نقول حسبنا الله و نعم الوكيل في كل مصاص دماء هذا الشعب المنكوب
16 - مغربي الثلاثاء 10 مارس 2020 - 10:45
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل مصاص للدماء هذا الشعب المنكوب
17 - قاسح خير من كذاب الثلاثاء 10 مارس 2020 - 14:50
الآن ارغم الشعب المغربي على مراسلة منظمة OPEP و منظمة ONU و الاتحاد الإفريقي و مجلس المنافسة لينصفونا في ما يخص ثمن المحروقات اللذي يواصل ارتفاعه الصاروخي رغما عن انفنا لأن طاغوت لوبي المحروقات في بلادنا لا يرحم .
18 - مراكشي امازيغي الثلاثاء 10 مارس 2020 - 19:05
مصاصي الدماء.!؟لماذا لا تكون هناك مقاطعة للمحروقات نتمشاو حنا غير بالبيشكليتات.هيا ايام وطنية بدون سيارات!،هل لديكم الشجاعة على ذلك.؟
19 - اسامة البوعزاتي الأحد 15 مارس 2020 - 11:03
ان المغرب يعاني من مشكل قلة المصادر الطاقية و المعادن وهذا ما يشكل سلبا في انحصار التنمية المستدامة وايضا ارتفاع ثمن المحروقات بالرغم من وجود الفوسفاط بكمية كبيرة
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.