24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

تجار المآسي


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - med.kech الأحد 22 مارس 2020 - 09:09
جائحة ما يسمى ب كوفيد ١٩ ابانت عن شريحتين داخل المجتمع، شريحة مستعدة للتضحية بالنفيس و الغالي من اجل انقاذ المجتمع المتضرر مم هذا الوباء و شريحة اخرى همها الوحيد هو استغلال الضرفية من اجل التحصيل و التكديس و التخزين... هذه الشريحة الأخيرة تعيش عقدا نفسية كثيرة و لا يمكن لها ان تتذوق طعم السعادة في اعتقادها ان السعادة في الحصول على الامتيازات و استغلال الفرص بينما الطعم الحقيقي للسعادة نجده في التضامن و الاتلاحم و تقديم المساعدة لمن هم في امس الحاجة لها ... الانسانية شيء و البشرية شيئ اخر ... و لعل هذه المحنة التي يمر منها العالم بأسره تعطي درسا لاصحاب القلوب الصخرية بعد الاستغلال ليجدو انفسهم في اخر المطاف قد ارتكبوا جرما في حق الانسانية و ان التكديس و اتغلال الفرص تكون له عواقب لو طالت الازمة لا قدر الله.
2 - Immigre الأحد 22 مارس 2020 - 09:19
Il faut punir et ferme définitivement tout commerce ou autre qui augmente les prix ou stock les produits de premières nécessités pour les revendre à des prix très élevés pas de pitié frapper fort merci no
More comment
3 - mohamed الأحد 22 مارس 2020 - 09:19
لا حول و لا قوة الا بالله، حتى امام المصائب يبحثون عن استغلال الفرص للربح الشخصي! الصورة معبرة، ضباع تتغذى على الجيف. لو كنت قاضي لحكمت عليهم بالاعدام بتهمة الخيانة العظمى، خيانة الوطن و الدين و الانسانية.
4 - خديجة الأحد 22 مارس 2020 - 09:26
كان من الاحسن لو رسمتهم ينهشون جسد المواطن بمباركة من فيروس كورونا ،الجشع والطمع حسبنا الله ونعم الوكيل ،تقبل مروري
5 - الربا حرام ايها تجار الدين. الأحد 22 مارس 2020 - 09:36
ذكر إنما الذكرى تنفع المؤمنين، ما هو دور منابر علماء الفقه في تنبيه التجار عن عواقب الربا .أو مسؤولوا حكومتنا وجدوا في الصمت حكمة.
6 - تجار...او. ..فجار.. !! الأحد 22 مارس 2020 - 10:03
والله العظيم شاهدنا صور على قنوات أوربية عن العدد الهائل من المرضى بكورونا وعدد الكثير الذي يموت ... في ظروف صعبة للغاية جعلت اطباء وممرضون يبكون بشدة وحرقة للشدة الهول والمصيبة !! ليأخذ اﻻخرين العبرة ، ويمثتلوا للتعليمات ويساعد بعضهم البعض الآخر بطرق مختلفة ، لكن نرى في بلدان عربية كالمغرب ما يندى له الجبين !! تجار انتهازيون ﻻ يهمهم اﻻ الربح بشتى الطرق والوسائل ، رفع اسعار مواد غدائية ، بيع مطهرات مزيفة ، بيع حتى وثائق اﻻذن بالخروج للمضطر... و..و.. رغم الظروف الصعبة التي يعيشها طبقات كثيرة من المجتمع. ..!! ﻻبد من تغيير هذه العقليات المريضة اصﻻ بشتى الوسائل البديلة ، ﻻننهم فعﻻ شر خلق الله ،يجب تطهير البلاد منهم ومن شرهم.
7 - خديجة الأحد 22 مارس 2020 - 10:04
اخوتي قولولي انا عملت لمدة سنين في شركة وعندي نقط التغطية الحمد لله توقفت عن العمل لأن الشركة قفلت أبوابها من شهر يونيو وانا كملت نقط سنسس واش ماعنديش حق من الاستفادة
8 - rachid الأحد 22 مارس 2020 - 10:19
شكرا على هذا الكاريكاتير لانه فعلا يجسد بصورة حقيقة جشع بعض الاشخاص في زمن كورونا . صيدليتان بمدينة تمارة يبيع اصحابها القفازات بالتقسيط مابين درهمين وثلاثة دراهم للزوج فهل يعقل ان تصنفهم في كفة المواطنين الغيورين على هذا البلد. # انشري هسبريس من فضلك#
9 - هامي الأحد 22 مارس 2020 - 10:48
يوجد الكثير منهم ، الْيَوْمَ استفقت على رسالة من شركة orange تطلب من الشعب التبرع بدلا ان تعلمنا انها تبرعت بالصندوق بعدما مصت دم الشعب تريد ان تقضي عليه ( للمساهمة في الصندوق الخاص بحملة التضامن الوطني لمكافحة فيروس "كورونا"، أرسل DON إلى 1919 (10 دراهم ل SMS).) لا حول ولا قوة الا بالله .
10 - عابر سبيل الأحد 22 مارس 2020 - 11:25
كلنا الآن في نفس المركب، الغني و الفقير، القوي و الضعيف...إذا غرق مركبنا هلكنا و إذا نجى عشنا، اليوم لا مفر ولا مهرب ولا مراكب نجاة إلا بحر من الكورونا يبتلع كل شيء. فلنتضامن لنبقى أحياء أو ونكون لقمتا صائغة لهذا الوباء.
11 - حنان الأحد 22 مارس 2020 - 11:29
السلام عليكم انا عملت مع شركة مدة 5 اشهر و 25 يوم الآن الشركة اغلقت أبوابها ماهو الحل؟
12 - الرشيدية الأحد 22 مارس 2020 - 11:33
إذا كانت الدولة بمختلف مكوناتها تعمل ليل نهار من أجل الوطن والمواطن باتخاذها لمجموعة من التدابير لوقف انتشار الفيروس القاتل وضمان تزويد الأسواق بمختلف الحاجيات الضرورية للعيش واذا كانت اغلبية الشعب واعية بخطورة الوضع ملتزمة بتطبيق التعليمات والاستماع لتوجيهات المسؤولين فإن بعض لوبيات الفساد وسماسرة المواد والوسطاء ومنعدمي الضمير فقد استغلوا الوضع لاشعال نيران بعض الأسعار خاصة الخضر صبيحة اليوم في السوق الاسبوعي بالرشيدية نتمنى من الجهات الوصية ان تتدخل بصرامة للضرب على أيدي من سولت له نفسه نشر الفتن بالزيادة غير المبررة في أسعار بعض المواد
اللهم اجعل بلدنا آمنا مطمنا وسائر بلدان العالم وابعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن وجنبنا البلاء واحفظ المغرب ملكا وشعبا يا رب العالمين
13 - مقاطعة التجار الأحد 22 مارس 2020 - 11:42
للا تخافو كل من تاجرة بمحنة المغاربة سنتاجر به بعد ااوباء انشاء الله
سنقاطع كل تاجر عرفنا انه خان الوطن للابد. لكي يعرف ان الخيانة عقوبتها الاعدام سنعدم تجارته
14 - القلب البشيع الأحد 22 مارس 2020 - 12:20
انهم لايقتاتون على جو الكورونا فحسب بل هم جزء منها متخفين في صور البشر . للتو اشتريت كيلو بصل ب 10 دراهيم وعدت أركد الى بيتي .
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.