24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | ندرة قنينات الغاز

ندرة قنينات الغاز


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - ville fantômes !! الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:43
اختفاء الغاز وبعض المواد الغذائية الضرورية ، او ارتفاع اسعارها نتيجةً ﻻانانية البعض !! فيه ناس تدخر لستة أشهر !! وﻻ تفكر في آﻻخرين !! اين التضامن الاجتماعي ، اين الوازع الديني ! اين ﻻ يؤمن احدكم حتى يحب ﻻخيه ما يحب لنفسه .
2 - محمد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:53
السلام عليكم وانا اقول ندر وعي الناس لا نحمل الموزعين ولكن جشع الناس وحب النفس وعدم احترام الآخر التي سادت وعدم القناعة لن تستهلك الا ما قدر الله لك. لمذا تساهم المحتكرين وفي نشر اغلاء .لا تكن سببا في شد الخناق على الضعيف او من هو أحوج منك.كل ما زاد عن المطلوب ضاع بلا رقيب.والسلام عليكم.
3 - مغربي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:54
وتا راه بنادم مريض شاري 20 بوطة بالخاوي ديالها ومخلي واحد بلاش
ومكين ميدار نهار كامل خدم الفاخر فطياب
خلي البوطة الامور الاستعجالية وخلي حتى لخرين
الى مغرب كامل شرا 20 بوطة وهد المرض الى زاد كتر من 3 شهور
اودي اشمن 3 شهور راه الصين قدات عليه وهاهو خرج من جديد تاني
موهيم للي بغيتو ديروه
خلاها حين الفد مكانش معااامن
شكرا عماد الصورة معبرة
منا القدام غنوليو نشوفو هدشي فري
دابا مبقاش اللعب حتى الدول للي كانت كتبيع ولات كتقول راسي راسي
لفلوس هاهوما وسلعة فين اهيا
ادعيو الله المغاربة
4 - AYMAN الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:59
عندما تجد مغربي لا يهمه الا نفسه في هذه الفترة الحرجة في البلاد تعرف على يجب مراجعة مفهوم المواطنة.حشومة هادشي لدروه بعض المغاربة من سلكيات في هذه المدة.كنت دائما أتسال لماذا المغرب بطيئ في التقدم.ومع هذا فيروس عرفت لماذا وعرفت اشياء كثيرة.وتأكدت على ان هناك أعداء داخل الوطن.سأوجه كلامي هذه المرة لناس عام كامل او هما طابخين لينا راسنا ها ملك دار هاوزير دار ها بلماني شفر راهنا بغينا لشعب لخير اوى بينو لينا دابا مساعدة ديالكم لشعب لي طبختو لينا راسنا اولا صافي تقداو ليكم دابا لي عندو شي فليسات سد عليهم.اوى الله نصر ملكنا او الاسرة العلوية كاملة الله احفظ جميع مسؤولية من اكبرهم لكبيرهم على تضحيتهم.والله رجال او خصنا تحنا الشعب كنو رجال ونساء ديال بصح مواطنين بمعنى الكلمة نوقفو وقفة بمعقول او نساهمو بي لي قسم الله ساهمو يا مغاربة ساهمو يامغاربة راه هات المحنة لا ينفع معها لا مال ولا بنون ولا ذهب ولا بترول نقذو بلادنا باش نقدرو وقفو ثاني على رجلينا او نعطو درس للخونة على ان اسم ديالينا الخاوة الخاوة الخاوة.
5 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:59
اعيدها واكررها لو أن السلطات أرادت حل مشكل اسطوانات الغاز فالحل جد بسيط فهناك الآلاف من المقاهي والمطاعم الكبرى والصغرى وغيرهم من الفضاءات التي اغلقت تتواجد بحوزتهم مئات الآلاف من قنينات الغاز المجمدة. لماذا لا تسحب منهم مؤقتا حتى يعودوا لاعمالهم.. أليس حلا ناجحا ؟؟؟؟ فلولا امطار الخير لكانت كارثة في نقص القنينات لا الفلاحة تستعمل نسبة كبيرة منها. والحل الوحيد هو هذا قد بلغت
6 - الفاهم الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:14
من سبب في هاذه النذرة ؟ تسببت فيها اللهفة و التهافت على كل شيء فالانانية مرض لعين (انا) وبعدي الطوفان. .لو كانت القناعة ما وصلنا الى هكذا الموقف. قبح الله الجشع.
7 - masri.abderahim الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:16
صباحكم مبروك أخواني اخواتي ر الغاز البوطة موجود والحمد لله اليوم خدامين مرتاحين بدون ضغط
8 - اسلام الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:31
ما لم يستسغ لي مجرد تظهر أزمة معينة تجد من يستغل حاجة المساكين و الفقرة أليس هناك أحاسيس هل سنعيش فيها ابد الذهر اتقو الله عباد الله لان المتضرر الاول و الأخير هو المسكين عِوَض نشعرو بيه لا نزيدو الطين بللة سحقا لهذا النوع من البشر و تجد هذا الأخير سباق لشعارات التكافل و التازر الله يتولى المنافقين و لك الله مسكين و فقير بلادي
9 - %%%% الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:44
tres bizard meme les camions qui transportent le gaz ont disparus. bref n attendez plus dites aux gens de passez aux mode hybride électrique et les compagnies d électricité prendront compte de la cituation et ne compteront que come les factures des trois premiers mois et pas de surplus
10 - ملاحظ الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:04
اللهطة و الهلع و الانانية كانت وراء الضرر الذي لحق الناس منهم من اشترى الكثير من القينينات و خزنها دون ان يفكر في الاخر وتجده بكل وقاحة يدعو الله ان يرفع عن الامة البلاء دون ان يدري ان فعلته اكثر من البلاء، على العموم من تضرر عليه بالفحم حتى يقضي الله امرا كان مفعولا
11 - مسمربر تنغبر الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:24
اختفاء البوطا مسؤلية الحكومة وفضيحة المواطنين لي كيخبو البوطا تيحسب راسو مطور وعندو الفلوس والخطاء الفادح وهو لحكومة مكترافب الاسعار راه الخضرة كاينة وغلاوها الخضارة
الله يحفض بلادنا
12 - IZK الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:49
مجرد إقتراح : أصحاب الدكاكين يعرفون جيدا زبناؤهم الذين اقتنوا أعداد كبيرة من قنينات الغاز، فليعطوا بطلب من أعوان السلطة أسماءهم و عناوينهم لكي يستردوا القنينات الزائدة و التي حولت منازلهم إلى مخازن غاز غير مرخصة مع الخطورة الكامنة في هذا العدد الهائل من "البوطات"
13 - Marocain الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:59
Arrêtez de faire paniquer tout le monde, les bouteilles de gaz sont disponibles dans la majorité des régions. Si vous notez des ruptures c’est provisoire le temps que les transporteurs acheminent les chargements.
14 - الفيلالي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 11:12
لم افهم بعد قلة بعض الخضر والفواكه في الاسواق رغم طمأنة الحكومة بوفرتها لم افهم ان تصديرها الى اروبا أصبح أمرا مستحيلا بسبب اغلاق الحدود لم افهم ان الحكومة اقرت انه ليس هناك أزمة في قنينة الغاز ونتفاجأ ان المتاجر تشتكي من قلتها
15 - ماجد واويزغت الثلاثاء 24 مارس 2020 - 12:17
اللهفة على المواد الغذائية سيؤدي إلى المضاربة و الاحتكار و غلاء الأسعار
16 - سين الثلاثاء 24 مارس 2020 - 12:20
ما كاين غير راسي يا راسي لا مسلمين لا غيرهم لا والو صدعونا غير بالهدرة ها ما قال الله ها ما قال النبي ..ألأنانية لا غير.
17 - KHALID de marrakech الثلاثاء 24 مارس 2020 - 15:44
الحمد لله الخير موجود البوطا موجدة في مراكش تفاءلو خيرا تجدوه قال رسول الله صل الله عليه وسلم (((والله لا يئمن احدكم حتى يحب لاءخيه ما يحبه لنفسه))))
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.