24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | البحث عن متغيّب

البحث عن متغيّب


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - خالد الخميس 26 مارس 2020 - 09:25
ههه و الله الى جني فبالي س عبد الكيران فهذ كرونا منعت فين راه غبر
2 - جميلة الخميس 26 مارس 2020 - 09:29
هناك اناس كثيرين همهم الوحيد في هذا البلد هو الانتقاد ... سبحان الله غبر ليهم الاثر مع ظهور هذا الوباء ..نتمنى ان يكونوا بخير ..و الله ينجينا جميعا .
3 - سليم الخميس 26 مارس 2020 - 09:34
لا كفر ...و يعني تدليس ...مع الله ...نحن نرزقكم و إياهم. انتهى الكلام. وقل اعملو... و اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد ....و الله العليم ....لانه لايستطيع oulemas القضاء على فيروس كورونا بالكلام و التهريج و الشعودة. مابني على باطل فهو باطل. و سنيريهم آياتنا في الافاق و في انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق...والحق يعلو و لا يعلى عليه...و كلم سواسية كاسنان المشط...! الخ
4 - ملاحظ فقط الخميس 26 مارس 2020 - 09:34
نعم غابة فالوقت المناسب له. لأنه فعل مثل النملة جنى المحصول في وقت الغلة والآن يتمتع بحصاده ولم نراه في وقت الشدة. بعدما اتقل الفقراء بغلاء المعيشة وارتفاع الضرائب والمحروقات وطبق المثل الدي يقول (ناموا ناموا لم يفز إلى نوامون). ولاكن سيستفق قريبا في سنة 2021 حتى يدافع عن الفقراء في وجه جديد
5 - خديجة الخميس 26 مارس 2020 - 09:35
عند الشدائد يظهر معدن الرجل ،اتركوه في سباته
6 - حداوي مغربي مغربي الخميس 26 مارس 2020 - 09:37
ظهر كرونا في البلاد و سكتت شهرزاد عن الكلام المباح...انتهى الكلآم
7 - redwa الخميس 26 مارس 2020 - 09:41
معندو فين إيبان. غير اعطينا راحة الله من كلام ديالو .
فهمتيني ولا لا .
8 - سعيد الخميس 26 مارس 2020 - 09:42
وفيييييييين ا بنكيران غبور هادي غير جات كرونا هما يغبرو تماسيح وعفاريت
9 - محمد الخميس 26 مارس 2020 - 09:42
برافو الكاريكاتير ديالنا بوعلي والله ما سمعنا شي كلمة منو في هده الأزمة أما خايف من كورونا وداير الحجر الصحي و هدا ضروري ولا ما بغي يقيس هديك 7 المليون داك شي باش ساقر لان الا بغا يتكلم يتكلم وخا من داخل الحجر الصحي عبر الانترنت
10 - مغربية الخميس 26 مارس 2020 - 09:43
في الشدة تعرف معادن الرجال و بما ان هناك اشخاصا اختفوا حتى من وسائل التواصل الاجتماعي فهدا له معنى واحد انهم انتهازيون و لا يحبون هدا الوطن و لا تهمهم الا مصلحتهم الشخصية و اخص بالدكر السيد بنكيران اين انت و اين وصلاتك الاشهارية و اطلالاتك التي لا تنتهي حان وقت الجد و الفعل بدل الكلام الحلايقية غبرو و بانوا الرجال الدين تبرعوا لوطنهم من اموالهم الخاصة و تقاسموا مع المغاربة آلامهم فعلا الرجال بالافعال لا بالكلام تحية لكل هؤلاء الابطال و تبا لانتهازيين بياعين الكلام
11 - مصطفى م الخميس 26 مارس 2020 - 09:43
أودي راه متغيبيين بزاف خاصنا نبحتو عليهم ، كانوا مصدعين الدنيا بالابواق ديالهم ، منهم رجال اعمال فنانين فنانات (مون بيبي) رياضيين سياسيين ، كنا كنتبعوا أخبارهم أكثر من أي شيء آخر ، الإنسان عارف الصغيرة والكبيرة عليهم ، وماعارفش حتى أركان الإيمان ، دابا سدوا على الملايير وغبروا حتى تفوت الأزمة ويخرجوا لينا من التلفزة بغينا ولا كرهنا ، ولكن الله يمهل ولا يهمل .
12 - بشرى الخميس 26 مارس 2020 - 09:44
فعلا محتوى كاريكاتوري في الصميم.....منذ ظهرت أولى الحالات المصابة بفيروس كورونا وبعد ان أعطى جلالة الملك محمد السادس تعليماته باحداث صندوق خاص بمواجهة هذا الوباء وتبرعات اغنياء المغرب وأصحاب الشركات والوزراء والفنانين والعديد من القطاعات القضاء المحاماة الرياضة السياحة مكتب السكك الحديدية الفوسفاط وكان في مقدمة هؤلاء صاحب الجلالة محمد السادس.....لكن لم نسمع عن الوزير الأول السابق المنتمي لحزب اسلامي اي اثر وكذلك اعضاء هذا الحزب الذي كان الاحرى بهم أن يكونوا السباقين للتبرع والمساندة في هذه الوضعية الستثنائية التي يعيشها الوطن... فحتى المواطن العادي تبرع من خلال رسائل sms فعلا برافو صاحب الكاريكاتور ههههههههههههههههههههه
13 - Redouan الخميس 26 مارس 2020 - 09:45
...................الغايب حجتو معاه..............
14 - ولد الحاج الخميس 26 مارس 2020 - 09:45
فعلا لا يدع مناسبة كبيرة ولا صغيرة الا تحدث فيها اما الان فقد فقد لسانه المسكين او ربما حشم يهدر لانه لم يتضامن مع المغاربة في وقت الشدة. السيد كان فمه اكبر من ذراعه هاهاها
15 - Mohammed الخميس 26 مارس 2020 - 09:46
لاباس عليه ، تيبلغ ليكم السلام . قاليكم بقاو في داركم .
16 - رشيد الخميس 26 مارس 2020 - 09:46
هذا الشخص انتهى سياسيًا وحزبيًا...فلماذا تبحثون عنه، ماهي القيمة المضافة التي تنتضرون منه في هذه الأزمة؟
17 - الصمت في زمن كورونا الخميس 26 مارس 2020 - 09:49
الرجل لم يعد له منصب في الحكومة ولا في الحزب ولا هو خبير في الطب اختار الصمت وهو خير. لا كما يفعل بعض الطفيليين إذا تكلموا زادوا الوضع تكهربا
18 - عبد ضعيف وفقير إلى رحمة ربه الخميس 26 مارس 2020 - 09:53
حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وفي أمثاله
19 - زكرياء الخميس 26 مارس 2020 - 09:54
ربما اصابه وباء فيروس الصيني......
20 - مغربي متواضع.. الخميس 26 مارس 2020 - 09:54
بن كيران عمل للدولة العميقة عقدة نفسية...هههههه رغم كل ما صدر منه يبقى من انزه ما عرفه الحقل السياسي في المغرب...وكل ما مرره من قوانين ، تعرف الطبقة الواعية أنها تحت ضغوطات الدولة...ولكن كان عليه الانسحاب و حفظ ماء الوجه.
21 - رأي الخميس 26 مارس 2020 - 10:01
العديد من الوجوه كانت تهلل و تطبل بخرجاتها الغبية واليوم في هذه الأزمة اختفت ولم يظهر لها أثر !!!!! أين هي المواطنة ؟؟؟؟ هذه الافة أظهرت الوجه الحقيقي للمغربي الحر و المغربي " الزائف ". انشاء الله بعد مرور هذه الأزمة بعون الله سيكون المغرب أقوى برجالاته و لا مكان للمنافقين.
22 - ياسين الفكيكي الخميس 26 مارس 2020 - 10:04
اقوال خالدة للمتغيب : "حان الوقت لترفع الدولة يدها عن التعليم و الصحة".
23 - بارك الخميس 26 مارس 2020 - 10:05
بسم الله الرحمن الرحيم خير الكلام ماقل ودل أكبر منافق حسبنا الله ونعم الوكيل فيه الحمد لله لنا ملك من اهل البيت الطاهر حفظه
24 - كورونا معلم الكسالى ! الخميس 26 مارس 2020 - 10:06
وثيقة الخروج غائبة للحصول عليها يجب ان تتوفر فيك الشروط (... ) الغاز غائب للحصول عليه يجب ان تكون من (...) المطهرات واﻻقنعة غائبة واثمنتها ﻻ تطاق المواد الغذائية الضرورية غائبة !! تعرف ارتفاع ساروخي ...!! لكن الغريب عند مشاهد قناة -اثم- عفواً (اتم) يشاهد كل شئء على مايرام ، السلطة يسلم الوثائق المطلوبة ، اﻻثمنة في متناول الجميع، المراقبة ..... المهم ركم فهمتو ....
25 - وطني وطني الخميس 26 مارس 2020 - 10:13
أودييييي، راه هاؤلاء المتغيبون في أوقات الشدة، راه هم اللذين يقولون مالايفعلون.
26 - ل.ع الخميس 26 مارس 2020 - 10:18
‏تقصدون عبد الإله بنكيران ؟؟؟؟ اتركوا لحاله نحن في حرب ضد شئ لا يرى .... ‏جنود من جنود الله في الخفاء لا حاجة لنا بهذا في هذه الساعة . اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، و تداركنا بإغاثتك، اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، و ما أصبحنا فيه، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».
27 - هشام كولميمة الخميس 26 مارس 2020 - 10:18
هو حاضر.......!!!و من قال لكم أنه متغيب؟ الفاهم يفهم.أتعرفون لماذا اختفت كل الجمعيات التي تتاجر في الدين عن التوعية و عن التبرع لصندوق كورونا؟لأن الحل هو العلم و المختبر و هم ضدهما...ألم أقل لكم في تعاليقي السابقة أنهم تجار الدين و الأزمات وصوليون انتهازيون...(هم سيحفظون أنفسهم و فقط،و الذريعة الحديث النبوي،أما النية فهي الخبث...)
28 - بومهدي-دار الاطفال- الخميس 26 مارس 2020 - 10:31
كنت ابحث عنه في جميع أروقة الجرائد الالكترونية ولم اجده، اليوم أحوج الى المرشد العام من اي وقت خاصة بافادته لنا في سياسة التقشف التي عبد لها الطريق
29 - محمود الخميس 26 مارس 2020 - 10:31
هذا الشخص المبحوث و مجموعة من أمثاله الذين يعيشون بين ظهرانينا و على حسابنا لو كانت الحدود مفتوحة و لو لم تكن العدوى في أمريكا و أوروبا لوجدتهم غادروا المغرب في الطائرات و حتى في قوارب النجاة و لتركوا هذه السفينة تغرق لا قدر الله غالبيتهم حصلوا على جنسيات أو بطاقات الإقامة بطريقة فتح الأرصدة في بنوك دول أوروبية أو أمريكا الشمالية و منهم من فتحها حتى في توركيا و لهم عقارات و أرصدة فيها لكن "مضربوش لهذِ لحساب "!
30 - أستاذ الاجتماعيات الخميس 26 مارس 2020 - 10:36
ربما إشتري بـ70 ألف درهم للشهر الماضي 20 أكياس دقيق من حجم 25 كلغ، و 40 قنينية زيت من حجم 5 لتر، و 30 قنينة غاز طبيعي من الحجم الكبير، 8000 لتر من الحليب طويل الأجل (UHT)، و 5000 كلغ من السكر، و 50 ألف علبة سردين، و 50 ألف علبة تونة، و 50 ألف علبة جبنة من مختلف الأنواع، إضافة إلى مليون بيضة، و الآلاف من علب الشوكولاطة و البسكويت... إضافة إلى العديد من المواد الغذائية بمبالغ مالية بآلاف الدراهم، و أقفل عليه فيلته فاخرة مع زوجته و أبنائه، ينتظر توقف خطر إنتشار الفيروس.
حتى أن لم يكلف نفسه بالتبرع بعشرة دراهم للصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.
31 - Med.x الخميس 26 مارس 2020 - 10:41
ملي كتهنى من الهضرة ديال البشري هي احسن حاجة ف الدنيا. وسي كورونا جا ف الوقت اوبين لشعب الناس لي هما ناس ديال بصاح . ماشي الهضرة د الحلقة .
32 - midelti الخميس 26 مارس 2020 - 10:54
على الاقل اتبرع غير بشهر واحد للصندوق والحزب ديالو مسمعنا والو عليه واش تبرع ؤ الا لا؟
ؤلا تجار الدين كيشوفوا غير البطون ديالهم.
33 - moussd الخميس 26 مارس 2020 - 10:57
يكفينا قول من سبقنا السيد الاستاذ لحسن بوعرفة الفاعل الحقوقي الجمعوي و ما لا نستطيع قوله انتهى الكلام .انا شفت الصورة الكاريكاتورية وقلت هل يقصد التمساح ههههه فالتجات الى قراءة الردود فكلها كانت عن العفىدريت ..فتاكد لي قول ذ لحسن
34 - فهيم الخميس 26 مارس 2020 - 11:06
عند الازمات تستطيع ان تفرق بين الرجال و ربع اشباههم
الفم عامر و الراس خاوي
35 - الهاشمي 123 الخميس 26 مارس 2020 - 11:09
هو فقط ينتظر الطريقة و الزمن "للتدخل" لكي يستغل هذا الحدث لصالحه كما استغل من قبل حركة 20 فبراير و و و و...
36 - سعيد السوسي الخميس 26 مارس 2020 - 11:44
في الابتدائي كان مكتوب في احد اسوار مدرستنا (عند الامتحان يعز المراء او يهان )
المغرب يمر من امتحان صعب
و لكم في هذه المقولة الشهيرة عبرة لكي تعرفوا من هم المهانون و من هم اصحاب العزة
37 - مغربي واقعي الخميس 26 مارس 2020 - 11:46
وما يدريكم لعل السيد المعني بالصورة في اعتكاف بينه وبين خالقه...؟ انه يعرف أنه كيف ما قالها ستتبعها انتقادات اللهم السكات... أما السبعة ملايين فهناك غيره بالأضعاف المضاعفة في الشركات والعقارات والإتصالات ولا أحد يتكلم عنهم..
38 - yassine benfkir الخميس 26 مارس 2020 - 11:47
خايف لايتكلم ويقول ليه غنقصو ليك من الشهرية ذيلك. باش تعون في الصندوق.
39 - Me again الخميس 26 مارس 2020 - 11:51
بسبب كورونا راه الحلايقية مبقاوش في جامع الفناء و الاسواق الأسبوعية و المقاهي اللي قفلوا أبوابهم!
40 - sami الخميس 26 مارس 2020 - 11:54
اودي خليوا جمل اركد .حنا واحلين دابا مع هاذ كورونا نزيدوا معها كورونا خرى.باش غيفيدنا .
41 - دعاء الخميس 26 مارس 2020 - 12:00
كاع الفقهة والطلبة كيقولو ياربي النهار الخايب نكون غايب...
42 - kamal الخميس 26 مارس 2020 - 12:01
سوف يصله حقو من الگميلة باش اسكت رآه عساس
43 - x ben x الخميس 26 مارس 2020 - 12:07
ناقص مغربي ( بنزيدان) يساوي ناقص مشكلة.
44 - التضامن الخميس 26 مارس 2020 - 12:38
علاش بن كيران مساهمت ولو بشهر واحد من التقاعد ديالو. فين هو التضامن
45 - فاس الخميس 26 مارس 2020 - 12:56
راه داير الحجر الصحي مطبق القوانين
46 - فرحات الخميس 26 مارس 2020 - 13:28
غياب له مبرراته .إن لم يكن قد ساهم في صندوق الطوارئ .فهذا الصمت يكون بمثابة خذلان لمن صوتوا على حزبه .
47 - Fedoua الخميس 26 مارس 2020 - 13:41
حنا ما بغيناهش يتكلم باش يعبر بغينا المساهمة المادية ديالو، لا حنا على قد الحال كانساهمو واخا غير ب sms لاش ما يساهمش حتا هوا واخا غير بنصف الدخل ديالو. نعم ما بقاش عندو دور سياسي ولكن باقي عندو دور وطني و الأكثر من هاد الشي دور إنساني
48 - Immigre الخميس 26 مارس 2020 - 13:48
Le grand fakih du Maroc a disparu celui qui le trouve aura une grande récompense la voilà! Merciiiiiiii Car ces enfants ont besoin de lui no more comment
49 - حمودة الخميس 26 مارس 2020 - 14:05
انتظر قراءة اسمه من بين المانحين أو المتبرعين أو المحسنين و لا اظن دلك لانه بحالنا من المعوزين.
50 - الوقت الصعب الخميس 26 مارس 2020 - 14:25
شكرا جزيلا لصاحب الجلالة. بدون تعليماته ، لن تعمل البلاد. لقد أثبت جلالته أنه قائد عظيم تمكن من إدارة هذا الوقت الصعب الذي يمر ببلدنا بشكل جيد للغاية. الله يحمي العائلة الملكية والشعب المغربي.
51 - Citoyen الخميس 26 مارس 2020 - 14:34
هل بن كران سيتبع من اجرته كوزير الاول المتقاعد بشهر لصندوق كوؤونا كما فعل الوزراء؟
52 - midelti الخميس 26 مارس 2020 - 14:59
و نسيت مقلت لكم راه خدام هد ليمات في الورشة ديالو في سلا حيت علها الرواج على مواد التنضيف (جافيل )
مصائب قوم عند قوم فوائد
53 - ابو إياد الخميس 26 مارس 2020 - 16:19
حمدا لله انه مشى لو انه بقي رئيسا لقال مقولته الشهيرة حان الوقت لرفع اليد عن المساعدات الاجتماعية بمبرر انه الكل متضرر من الوباء الفيروسي ويقول خاصنا نحمدو الله انه ماجاش عندنا حنا الأولين وهذه نعمة من الله وسيبدأ بالبكاء كالعادة الحاصول الله يجازيه لما فعل لا سماحة عند الله ...
54 - Adli الخميس 26 مارس 2020 - 19:03
علاش بغى يبان راه ضرب حصيصة كبيرة على ضهر. الشعب ونعس. بأمان
55 - il prépare الخميس 26 مارس 2020 - 19:06
il est en train de préparer une fetwa,jour et nuit,et il demande l"appui de son ami,le grand satan,il attend que son ami se réveille pour l"aider à trouver un moyen de devenir un ami du corona comme il l"est avec satan
peut être il se trouve dans son ancienne boutique à akkari où il faisait la sieste politique,car il aimait le boucher de la douara à côté de sa boutique,mais satan veut être payé ,il demande la moitié des 7 millions de la pension sadaka qui lui a été offerte pour ses services d"avoir endormi les marocains par sa chanson"mon amour le fassad"
56 - le fujitif الجمعة 27 مارس 2020 - 03:20
فاش حضرات الارنب عاد مشا السلوقي يكعا
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.