24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. كورونا والطبقة الفقيرة (5.00)

  2. نقابة تحتج ضد وزير الصحة في سطات وابن أحمد (5.00)

  3. إصابة ثلاث ممرضات بـ"كورونا" في إقليم تطوان (5.00)

  4. المحطة الجديدة في الرباط (5.00)

  5. عقود تسجيل تحاصر أولياء تلاميذ .. التعليم الخاص: مجرد احتياطات (3.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress

التسول


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - تجار ورب الكعبة الأحد 05 يوليوز 2020 - 08:51
الصدقة ﻻجل الفاقة وشدة الحاجة ، اما اﻻن اصبحت مهنة سريعة الربح !! ولكل سائل جيوشه واماكن عمله ، لكن الغريب في الأمر انهم ﻻيقبلون اﻻ النقود البيضاء ، اما اذا امتنعت تسمع السب والشتم و....
2 - حسن الأحد 05 يوليوز 2020 - 09:28
اصبحت هذه الظاهرة تسيء لصورة المغرب خاصة في المواقع السياحية او الاماكن المعروفة وسط المدن يجب تفعيل دور مراكز الايواء الاجتماعية و قانون منع التسول سواء على المغاربة او المهاجرين من طرف السلطات المحلية
3 - التَّرياشْ الأحد 05 يوليوز 2020 - 10:17
المواطن المغربي عادْ دجاجة ديال تَرْياش. الضرائب الصحة التعليم الخاص غلاء المعيشة حراس السيارات السّعايا من كل حدب و صوب، كلها باغي ريشة منو. طالقين يَدْهومْ على الشّعب. أين هي الدولة المتعاقد عليها؟
4 - IBRAHIM الأحد 05 يوليوز 2020 - 10:21
ظاهرة التسول والطلبة أصبحت مهنة وحرفة يمتهنها كل من هب ودب سواء كان فعلا مواطنا معدما أو في أغلب الأحيان من طرف مواطن يتمسكن ويتظاهر بالفقر المزور ..!!
أصبح هؤلاء الطلابة من الصنف الثاني ظاهرة اجتماعية مزعجة ومقززة وجب على السلطات المحلية اصدار قانون زجري و رادع في حقهم...!!!
5 - اليوسفي الأحد 05 يوليوز 2020 - 10:26
التسول راه مهنة حاليا مزال ناقصهم غير الضمان والإجتماعي ، بنادم كيضرب 400 درهم فالنهار
6 - بالماحي الأحد 05 يوليوز 2020 - 10:43
يجب على الجمعيات، وكل شخص ميداني، أن يقوم بدوره في توعية المغااربة من هذه الجيوش المتسولة التي ضربت عرض الحاءط بهذه الممارسات التي جرت على بلدنا انتقاصات كدولة تمتاز بإشعاعها الحضاري والثقافي،إلى أن صارت بالنسبة للشق السياسي، أضحوكة في أعين الزوار السياح ورجال الأعمال وكل من يتعايش بيننا ،،،، مؤخرا نزل فيديو حديث العهد يوثق لسيدة خبيثة، رفقة قاصر يؤنسها وهما يتخدان من فضاء تجاري واسع ، مقر ابتزاز والضحك على المغاربة بطريقة فنية ومضحكة وهي تتحرك أمام باب مخرج هذا الفضاء قاصدة ركاب السيارات ،تتلتقط المال بدون خجل،كممارسة يومية متقنة ومأطرة في وقت رسمي من الزمن، وحين تنتهي تموه ااجمبع تم تنزع عنها البذلة العمل المتنكرةالمتسخة ، لتصعط على متن سيارة جميلة بيضاء وتموه الجميع، ثم تنطاق بالغنيمة، غير مبالية بالكامرا التي رصدتها وهي تمرغ أنوف المغاربة في التراب، اله يأخد الحق فيها، فوجب علىةالمغاىبةةأن يتثدقون أولا في المقربين ، ثم أن كل سخص يعرف من الذي يستحق الصدقة بدل التصدق جزافا بدو ن علم ،ويعلم هاؤلاء الصعاليك الإتكالية بدون عناء.
7 - بالماحي الأحد 05 يوليوز 2020 - 10:55
يجب على الجمعيات، وكل شخص ميداني، أن يقوم بدوره في توعية المغااربة من هذه الجيوش المتسولة التي ضربت عرض الحاءط بهذه الممارسات التي جرت على بلدنا انتقاصات كدولة تمتاز بإشعاعها الحضاري والثقافي،إلى أن صارت بالنسبة للشق السياسي، أضحوكة في أعين الزوار السياح ورجال الأعمال وكل من يتعايش بيننا ،،،، مؤخرا نزل فيديو حديث العهد يوثق لسيدة خبيثة، رفقة قاصر يؤنسها وهما يتخدان من فضاء تجاري واسع ، مقر ابتزاز والضحك على المغاربة بطريقة فنية ومضحكة وهي تتحرك أمام باب مخرج هذا الفضاء قاصدة ركاب السيارات ،تتلتقط المال بدون خجل،كممارسة يومية متقنة ومأطرة في وقت رسمي من الزمن، وحين تنتهي تموه ااجمبع تم تنزع عنها البذلة العمل المتنكرةالمتسخة ، لتصعط على متن سيارة جميلة بيضاء وتموه الجميع، ثم تنطاق بالغنيمة، غير مبالية بالكامرا التي رصدتها وهي تمرغ أنوف المغاربة في التراب، اله يأخد الحق فيها، فوجب على المغاربة أن يتصدقون أولا على المقربين ، ثم أن كل شخص يعرف من الذي يستحق الصدقة بدل التصدق جزافا بدون علم وضعية الجيوش الصعاليك المتسولة ،ويعلم هاؤلاء الصعاليك الإتكالية بدون عناء.
8 - siham الأحد 05 يوليوز 2020 - 12:01
لازم السلطات تتدخل ولينا كنخرجو الزنقة و كارهينها بقوة ما تيحررو علينا العيشة بالسعاية. ولا عوازة قهرونا، ركابيه كبر من ركابي المخير فينا و تايسعا. جمعوهم يخدمو و خلصوهم. صوبو بيهم غير الطرقان بعدا
9 - عاصمة التسول فاس الأحد 05 يوليوز 2020 - 12:26
مدينة فاس أصبحت عاصمة التسول العالمية... هنيئا لمدينة فاس هذا اللقب بعد أن فشلت فيها كل مشاريع التنمية و الإقلاع الإقتصادي.... العمدة اليزمي أشر على ذبح إقتصاد المدينة من الوريد إلى الوريد بتواطئ واضح مع سلطات المدينة الذين لا يعلم أين هم و أين يختبئون!!!! فاس أصبح فيها لكل مواطن 10 متسوليين يندس بينهم 4 مشرملين بين الفينة و الأخرى... صلاة الجنازة يرحمكم الله.. جنازة مدينة فاس....
10 - khalid الأحد 05 يوليوز 2020 - 12:49
تحياتي للأخ عماد من أحسن الكاريكاتيريين تشخيصه للواقع دائما يكون في محله
11 - احمد الأحد 05 يوليوز 2020 - 13:31
واحد النوع ديال المغاربة ما مبقاش باغي يخدم. ها الصباح مشيت نشري ربطة ديال النعناع باش نفطر. في مسافة 50 متر تعرضولي اكتر من 20 متسول مغاربة وافارقة. والله العظيم يلا تعصبت. هدا الشي بزاف. الناس ما بقاتش باغية تخدم. المشكل ان كلهم شباب.
12 - Aziz الأحد 05 يوليوز 2020 - 14:47
وليتي تمشي تقدا غير تحل بزطامك تبغي تخلص يوقفو عليك بحال ايلا كيتسالوها ليك و مايتفكوش معاك تقول بزز الناس لي محتاجين الصدقة والله مايمدو يديهم لشي واحد وصابرين
13 - بنت الرباط الأحد 05 يوليوز 2020 - 15:00
والله حتى كرهونا فعيشتنا. فينما توقف على شي محل يجيك السعاي ولصقة لصقة ....
14 - العريشي الأحد 05 يوليوز 2020 - 15:32
أغلبية التعليقات تستعمل كلمة " الظاهرة " يعني شيئ جديد !!! هل جئتم من المريخ ؟؟ لو قارنتم بين الستينيات و السبعينيات واليوم ستجدون ان التسول إنخفض بأكثر من النصف في السبعينيات كان التسول في الشوارع و الأسواق و الحافلات و محطات القطار و المقاهي ووووو اليوم نجد أماكن بدون متسولين هذا يدل أن التسول أقل من الماضي يعني ليست بظاهرة كذالك من يقول مهنة و أغنياء هل كرامتك تسمح لك التسول وأنت غني ؟ لو لم تكون عندك كرامة فهذا أشد الفقر
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.