24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | كاريكاتير اليوم | التحكيم يقتل الكرة

التحكيم يقتل الكرة


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - hicham ph الخميس 01 أكتوبر 2020 - 09:16
كاريكاتير هادف جداً، من الأجدر خاصة في ظل تنامي الشكايات من طرف مجموعة من الفرق، وبلوغ الثلاث دورات الأخيرة في البطولة الوطنية و احتدام الصراع حول اللقب؛ استدعاء حكام أجانب لتولي تحكيم مباريات الفرق المنافسة كالرجاء، الوداد و بركان، وكذا في القسم الوطني الثاني كالمغرب الفاسي، المحمدية و اولمبيك الدشيرة.
2 - مغربي وافتخربمغربيتي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 09:27
فعلا التحكيم يقتل الكرة ويقلق المتفرجين ويغتال الفرجة ويخرج اللاعبين عن انضباطهم ووعيهم خاصة المظلومين وهناك تحكيم بأخطاء عفوية وآخر بأخطاء متعمدة رغم وجود الفار مثال ضربة جزاء حقيقية لصالح الرجاء البيضاوي لما لمس لاعب مولودية وجدة الكرة بيده داخل المعترك خلال الشوط الاول رغم الفار والاعادات البطيءة المتكررة وتواصل حكام الفار مع حكم المقابلة إلا أنه رفض وتعمد ألا يذهب إلى الشاشة للتأكد من ضربة جزاء حقيقية أليس هذا تعمد وهناك امثلة كثيرة في أغلب المقابلات كذلك خطأ الحكم جيد في مقابلة الرجاء والوداد خطأ متعمد للحداد ضد أحد لاعبي الرجاء والقانون واضح في هذا التدخل ولم ينذر الحكم لاعب الوداد الحداد هل هي محابات وتميز للوداد أم ماذا فعلا هناك تلاعب في التحكيم ومحابات وتفضيل فرق على أخرى خاصة في نهاية اي بطولة مغربية والضحية أما اللاعب أو الفريق باكمله او مصير النادي .لذى وجب على الجامعة الحزم والجد مع الحكام وأن تخصص جائزة قيمة سنوية لكل حكم نزيه لأنهم لا يحكمون ببلاش وإنما ياخذون اجرتهم كاملة للنهوض بالكرة المغربية والتقدم بها إلى القمة .
3 - عماد تريكي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 09:51
قبل ايام كان القبول والصمت والرضى !! لكن عندما ينهزم او يتعادل فريق الشكوى والبكاء تظهر مقالات واشارات الى فساد الكرة والحكام والعصبة والجامعة !!
4 - رأي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 10:04
ضربات جزاء خيالية لبركان و الوداد و الرجاء في كل المباريات
5 - ملاحض من بلاد العجائب الخميس 01 أكتوبر 2020 - 11:16
اقسم بالله العلي العظيم الى انها كارثة بجميع المقاييس،
تحكيم هزيل من جميع الجوانب، حكام دون المستوى لا من جانب حكام الرقعة كما نقول او حكام ( var ) الدي لايفقهون شيء فيه ولم يتقنو حتى اعادة اللقطات
هزلت،
الحكم اللدي ادار امس مقابلة المولودية والرجاء ارتكب خطأ أمام الكامرة والعالم يشاهد اول مرة في تاريخ الكرة حكم يهدد الحارس ويوجه له لكمة للصدر كما فعل مع حارس المولودية
6 - محمد الخميس 01 أكتوبر 2020 - 12:41
هناك بالفعل خروقات عديدة في التحكيم . لقد لوحظ ان الدور المنوط بالحكام داخل الفار غير مقنع .وليكن استعمال الفار VAR له مصداقية يجب وضع حكام تابعين للجنة التحكيم ، بامكانهم في نفس الوقت مراقبة الحكام داخل الملعب. المرجوا اخذ بعبن العتبار هذا التعليق . كما يجب نشره . (من شخص غيور على رياضة القدم بالمغرب و بالفعل على جميع الرياضات)
7 - intidam Hassan الخميس 01 أكتوبر 2020 - 12:58
فعلا اغلب الاخطاء ي ترتكبونها الحكام
8 - wardi الخميس 01 أكتوبر 2020 - 13:20
التحكيم له ما له وعليه ماعليه والحكام بشر يخطئون ويصيبون وهذا يحدث في كل دوريات العالم. المشكلة في الفرق واللاعبين وعدم تقبل الهزيمة والأحكام المسبقة والجاهزة بحيث أصبح التحكيم هو الشماعة اللتي يعلق عليها البعض فشله ومحدوديته. في زمن 4k إلا كان عندك مكاينش لي حيدها لك
9 - الهواري عبدالله الخميس 01 أكتوبر 2020 - 13:22
المشكلة ليست في التحكيم، المشكلة عندنا في اللعبين، يضيعون الكثير من الفرص، في كل مباراة يضيعون العشرات، وأكثر من ذلك، لا يتمرنون أمام المرمى، بالكثير من الوقت والجهد والإجتهاد،عندنا لعبين كسلاء، وليس لهم أي هدف، والدليل أن 25 هدف الذي حققه البوساتي،لم يستطع أحد أن يحطمه.
10 - Ahfir الخميس 01 أكتوبر 2020 - 13:23
ردا على مغربي وافتخر. ليست هناك ضربة جزاء لان ليس هناك تعمد. نفس اللقطة كانت في مباراة الزمامرة ضد المولودية والحكم لم يعلن عن ضربة جزاء للمولودية. القانون واضح. على العموم فمباراة المولودية ضد الرجاء كانت جميلة من كلى الفريقين. لعب مفتوح فرص كثيرة اهداف مستوى تقني هاءل. احسن مقابلة في البطولة الوطنية شاهدتها هاذ الموسم.
11 - DRG الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:04
لعبة كرة القدم هي لعبة عفوية ومطلقة ولا تخضع لأي منطقة وتكون مهارات اللاعبين فيها بمتابة المنسق والمرتب لمجموعة من المناورات الميدانية إلا أن الحكام والتحكيم لن يزيدوا الوضع الا تعقيدا وتشكيكا في قدرات الحكام الميدانيين، فالVAR كامرات تسجل ما قد راه الحكم والرجوع اليه كمستند ازاح حلاوة اللعبه ومع غياب الجمهور أصبحت الميادين صماء وبكماء وزاد بصرها حدة ليفسد أحكام هذه اللعبة ألموضوعية
12 - طاها الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:28
دايما ءنتزاعات على التحكيم لما تنهزم الفرقة
يكون الضغط على الحكم ؟؟؟ وبلا كترة التعليق
؟؟؟ لمادة منوعة القناة الرياضية ((3))) الحكم الآخر
لأن فيها كترة الاكراهاة ؟؟؟؟؟؟
13 - kata الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للأسف ولفوا التضويرا البطولة المغربية ولات زيرو منين دخلوها صحاب السياسة
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.