24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | كاريكاتير اليوم | برلماني بِيليكي

برلماني بِيليكي


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - من خارج الوطن الخميس 15 أكتوبر 2020 - 08:29
الفقير و الموظف البسيط راه يخدم على البرلماني باش هاد الأخير ياخدها بيليكي هاد هي السيبا
2 - karim الخميس 15 أكتوبر 2020 - 08:31
صعب على من اعتاد واستفاد من سياسة الريع ان تفطمه منها؛ لانه يخيل له انه من حقه، في حين هو يقتات من قوت المساكين. الله غالب
3 - راي الخميس 15 أكتوبر 2020 - 08:39
ياك نتا اللي جيتي كنطلب نصوتو عليك بيليكي ...
4 - متتبع الخميس 15 أكتوبر 2020 - 08:54
من الذي قال لك ترشح. نهب المال العام أجور سمينة وتعويضات وهواتف وبنزين ومبيت في الفنادق 5نجوم. تدافع عن الريع وتقول المرجعية الاسلامية.موعدنا 2021.عندك دور وتطلب باش تبقى في السلطة.
5 - الحقيقة الخميس 15 أكتوبر 2020 - 09:01
السيد بليكي يقول بأن الشعب أراد له أن يشتغل بليكي ونسي بأن أكثر من نصف الشعب كيخدم بليكي
6 - محم الخميس 15 أكتوبر 2020 - 09:06
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل.
هذا مثير للشفقة على أغلبية الشعب المغربي. في البلدان المتحضرة يقبل السياسيون على السياسة لطموحات سياسية هدفها انزال برامج عامة يصطرها حزبهم. اما في بلادنا يقبل أغلب النقبلين على السياسة للاسترزاق والاغتناء الشخصي أولا.
7 - الرفيق علال الخميس 15 أكتوبر 2020 - 09:27
هاد الاخ خاصو يفهم بأن التمثيل البرلماني تكليف و مهمة محددة في الوقت و ليست مهنة كما يعتقد ، و بالتالي لا تستحق أن تنال معاشا.او يدافع عن رئيسه
لا_للريع_السياسي.
يجب على الاحزاب الوطنية و التقدمية ان تدلي برءيها
8 - محمد بنحده الخميس 15 أكتوبر 2020 - 09:28
هو لا يريد ان يخدم بليكي ويريد من المغاربة ان يخدموا بليكي ولا يريد ان يتنازل عن تقاعده ويريد من المغاربة ذلك ولا يمدد سنوات تقاعده ويريد من المغاربة تمديد التقاعد ولا يزيد في اقتطاعه الشهري للتقاعد ويريد من المغاربة ان يفعلوا ذلك ان هذا هو الوجه الحقيقي للسياسي الجشع اللاشعبي الاناني الذي لا تهمه الا مصلحته وجيبه والذي لم يحترم وعدا من الوعود التي قطع على نفسه مع من ضحك عليهم وانتخبوه
9 - نورالدين جلال الخميس 15 أكتوبر 2020 - 09:37
رحم الله السيد عبد الرحيم بوعبيد واليوسفي وعلى يعتة وأدام الله في عمر السيد ايت ايدر بن سعيد واخرون عرفوا بنكران الذات من أجل هذا الوطن ولم يسيؤوا لأي مواطن من أجل المال ومزبلة التاريخ للذين اكلوا الغلة ولعنوا الملة.
10 - مغربي الخميس 15 أكتوبر 2020 - 09:38
الله يهديكم السي البيليكي راه خدام مزيان شوفوا غير فاس كي كانت وكي ولات الخطأ الوحيد لي ارتكب ممشاش لهداك البرنامج كي كنتي وكي وليتي يا فاس على القناة التانية 2m معذرة مع السلامة ها اهل فاس
11 - مواطن غيور الخميس 15 أكتوبر 2020 - 09:46
نحن المغاربة الأوفياء الأحرار، أحفاد المولى إدريس، ويوسف بن تاشفين وأحمد المصور الذهبي وإسماعيل، لا نقبل أمثال هؤلاء الانتهازيين وتجار السياسة، تسيير الشأن العام للبلاد، فوجودهم يعني أفول نجم حضارتنا وقوتنا وعزتنا بين الأمم....
12 - مدافع عن الريع الخميس 15 أكتوبر 2020 - 10:11
السي اليزمي ما كافياهش 10 مليون فالشهر واش بغيتوه يخدم فابور هو راه معدور اي واحد يكون فالفقر ويدوق النعيم ديال الفلوس صعيب باش تفطمو خاص من الاول ما يولفوش البزولة يعني لي بغا يخدم الشعب مرحبا لي بغ بزولة يعري على دراعو ينوض يخدم راه الناس كا درب تامارة على الفين درهم فالشهر هادشي يلى وصلوها ....
13 - متتبع الخميس 15 أكتوبر 2020 - 10:35
حان موعد إقصاؤكم أيها العدالة والتنمية باي
باي
14 - mbarak الخميس 15 أكتوبر 2020 - 10:36
الموظف والوالي والعامل ... عندهم أرقام تأجير يا سيادة الرلماني ! لا تمرر المغالطات ، ووصلوا الى مناصبهم بكفاءاتهم وانت منتخب تتقاضى تعويضا يجب ان ينتهي بمجرد انتهاء المهمة .
البلد الوحيد الذي يأخذ فيه مواطن تقاعدا عن التعويضات
.
15 - محمد جديدي الخميس 15 أكتوبر 2020 - 11:04
السلام عليكم
من فضلكم نشر نبذة حياة هذا الشخص الذي أصبح معروف بإسم بيليكي ،فقط لأني أجهل هذه الشخصية.ولكم جزيل الشكر
16 - مصطفى الخميس 15 أكتوبر 2020 - 11:39
يلاه كيربي في الكريشة وانتوما باغين تقطعوا عليه البزولة هههههه
17 - نوال الخميس 15 أكتوبر 2020 - 12:36
كيقول المثل، الله ينجيك من المشتاق إلى فاق حالتو صعيبة. مسكين بيليكي، عمرو ما كان يحلم بهاد المنصب. بان ليهم لفلوس أو نساو الإسلام.
18 - ABOUYOUSRA الخميس 15 أكتوبر 2020 - 13:14
سبحان مبدل الاحوال، البارح كان الفايسبوكيون "المؤثرون" من المدافعين عن حزب ماسمي ب "سي بيليكي" واليوم انقلبت الآية وأصبح سي بيليكي أو رباعتو على فوهة المدفع
19 - ولد سيدي يوسف بن علي الخميس 15 أكتوبر 2020 - 14:14
السيد بليكي لا تحشر نفسك وسط السيد العامل والقايد والموظف، لأن هؤلاء كلهم اجروا مباريات للولوج إلى وظائفهم، ويتفانون في وظيفتهم طيلة ثلاثون سنة ويتقاضون اجر تقاعدهم، غير أن السيد بليكي يعمل فترة اربع سنوات ويتقاضي اجر سمين وتقاعد مريح....... ليس هناك معادلة بين .... وبين.......
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.