24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | كاريكاتير اليوم | الطريق للانتخابات

الطريق للانتخابات


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - Zak الأحد 18 أكتوبر 2020 - 08:33
هاذيك الدراجة غاذي تأخذهم لمزبلة التاريخ
2 - منافق سابق.. الأحد 18 أكتوبر 2020 - 09:10
اتعلمون ان اﻻنتخابات المقبلة ستكون نسبة الشاركة ﻻتتعدى 10% ﻻن النفاق السياسي والانتهازية والرشوة وسرقة أموال الشعب هي السائدة ، ﻻ ديمقراطية حقيقية وﻻ حقوق اﻻبرياء وﻻ دين يهمكم ...
3 - كلمة حق الأحد 18 أكتوبر 2020 - 10:07
لما نتقدم الى الامام بسرعة فالريح تدفع برابطة العنق الى الوراء ليس الى الامام، وبالحرى تكون لاصقة بالصدر.
4 - محمد مداني الأحد 18 أكتوبر 2020 - 11:11
لا تسرع فإن القوت قد فات ولا مكان لكم في الإنتخابات المقبلة ، الكل مستاء لخدمتكم للشعب الذي أصبح يكره سماع اسم..................! سنوات مرت كل افتراء وطرائف وضحك على الذقون، التقة رحلت بلا رجعة وآمال المغاربة احرقها الفانوس ودخانه ادمع الأعين.
5 - ABOUYOUSRA الأحد 18 أكتوبر 2020 - 11:36
والله حتى حشومة!!! المغرب في أزمة مالية واقتصادية واجتماعية والحكومة والأحزاب كيوجدو الإنتخابات ،ملايين الدراهيم سيتم تسخيرها لتنظيم الإنتخابات، يمكن للدولة أن تؤجلها إلى سنة 2022 وعند نهاية ولاية هذه الحكومة يمكن تمديد مهمتها أو تشكيل وتعيين حكومة تقنوقراطية لتسيير شؤون البلاد .
6 - أين المفر الأحد 18 أكتوبر 2020 - 13:30
عجلات مسننة وواتجاه مجهول وبطء السرعة،كل العوامل تشير إلى طريق مسدود،أي طريق جهنم خالدين فيها،انت واصحاب الربطة العنق وكل من سولت له نفسه بنهب وسلب واستغلال وتضييق العيش على عباد الله...........آمين
7 - متطوع في المسيرة الخضراء الأحد 18 أكتوبر 2020 - 14:40
ان لم تبادر أم الوزارات إلى إدخال التعديلات الجوهرية على الانتخابات لاشيء يلوح في الأفق الأمور ستبقى على ماهي عليه إلى حين .المنطق هو تخفيض عدد المقاعد البرلمانية إلى 375 منها 305 بانتخابات عامة على الدوائر و40 امرأت عن طريق الائحة الوطنية و30 للجالية بالخارج مع إلغاء مجلس المستشارين ورفع مستوى التعليم إلى الباكلوريا وما فوق ورفع الكوطة إلى 10 في المائة وتحديد سن الترشح من 25 إلى 50 سنة وإجراء انتخابات أيام الأحد بدل الجمعة بذالك يتمكن المغرب من كسب الرهان بإدخال الكفاءات إلى المسؤولية بدل الموالات .أما إلغاء الريع بجميع أشكاله فهذا لارجعت عليه .
8 - inutiles الأحد 18 أكتوبر 2020 - 15:02
les élections ne servent plus à rien,les élus des deux chambres boufent pendant leurs mandats de quoi construire 5 universités ,de plus les élections coûtent plus de 300 milliards et des mois de préparations,la situation actuelle impose de fermer les deux chambres pendant 5 ans et plus,et le coroma virus va baigner dans les urnes,alors n"est il pas utile d"annuler ces élections
9 - noureddine الأحد 18 أكتوبر 2020 - 15:39
الطريق الى الانتخابات هي هدر للاموال والوقت وان كنتم تريدون دولة دستورية مؤسساتية حقيقية فعلى جميع الصقور الرحيل وتغيير المشهد السياسي المغربي الذي اكل عليه الدهر وشرب نحن في سنة 2021 ليس 1963.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.