24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. "البوليساريو" تخشى تحرك المغرب لضم أراضٍ خلف الجدار العازل (5.00)

  3. وزير الداخلية يذكر بموعد القيد في لوائح الانتخاب (5.00)

  4. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  5. أخطار سخانات الغاز (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress

عودة شباط


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - فارس بلا جواد الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:17
الشعب بغا يسول الحكومة ورئيس مجلس النواب واش هذا نائب برلماني تيخدم مصالح الشعب والي ناهب برلماني خرج مال الشعب لبرا ودار مشاريع في برا لا تعد ولا تحصى واش كان تيتخلص في هدا العامين الي كان هارب فيها وعلاش مطبقتوش عليه الاقتطاع كما تيطبق على رجال التعليم وخا فين مجلس المحاسبة د جطو هدا واش هذا عندو شي حصانة ياك كان متهم بقضايا عديدة وفين ربط المسؤولية بالمحاسبة اعباد الله حسبنا الله ونعم الوكيل
2 - كلشي فاق الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:20
كاع لي غاب ورجع ولا حتى ليحاظر على طول وبلى فايدة غير خوذو راحتكم وتهناو كلشي فاق وعاق وفقدنا الثقة فيكم وغادي نديرو الواجب الوطني ديالنا فالانتخابات ولكن فارغة وماغادي نعطيوكم باقي التزكية لانكم خنثم الامانة ولا يهمكم لا المسكين ولا الفقير غير مصلحتكم الشخصية باراكا علينا مليينا
3 - شاكر الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:36
من هم وراء تهريبه ثم إرجاعه بدون حسيب ولا رقيب . إنه العبث بمصداقية وهبة الدولة ؟ أما شباط ما ينتظره مستقبلا أشد عذاب من الغربة والتهميش الذي عاشه .
4 - صباح النور الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:44
العودة الى المرقة... ما فائدة الإنتخابات إن لم يتغير شيء ؟؟هل شفتم تركيا كيف كانت و كيف رجعت لماذا لا نكون أحسن!!!
5 - ben الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:50
كون كنا بلااد الحق والقانون؟لكان هاذا المجرم الان في عكاشة ينتظر محاكمته؟لكن نحن في بلااد: .banana republic
6 - ثريا الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 08:02
هذه من نتائج المال السايب في دولة تدعي الديموقراطية.
7 - mohamed الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:14
سنتين من الغياب ، مدا سيقول للمصوتين . كنت أدرس الدكتورا عن السياسة بالخارج !!! و أحضرة معي خبرة في السياسة . و أين كلمة البرلمان من غياب نائب بدون مبرر و لمدة سنتين . عيب عيب عيب .
8 - وعزيز الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:35
بدون تعليق........



الانتخابات......



البعض يتحدث عن اللعبة الدمقراطية.......



بدون ادراك انه سماها لعبة.....

عن غير قصد او عن قصد......



لا ندري...


هل الكبار يلعبون..... ؟؟؟؟


مادام الصغار هم من يلعب..... ليتعرفوا على منطق الأشياء..... و يبرزوا مواهبهم...
9 - مخ..لص لوطنه..! الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:45
غير غمض عينيك وسد فمك اسي شباط عرفنا بان اﻻنتخابات قريبة والفلوس خصاتكون !! باش تكملوا مشاريعكم بتركيا وألمانيا .. ..والله اينعل لي ما يحشم..!!
10 - علي الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:59
غريب امر هذه الدولة شباط نائب برلماني تم انتخابه غادر ارض الوطن لاكثر من سنتين وعاد مؤخرا وظهل البرلمان بشكل عاد اتساءل هل هذه دولة مؤسسات ولها قوانين ما مصير النظام الداخلي للبرلمان ما مصير التعويضات التي كانت ربما تصرف له رغم غيابه لماذا لم يصدر في حقه بسبب غيابه الفصل واجراء انتخابات جزئية في دائرته ولماذا ووو.......فهم تتسطى بلد العجائب فيرمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11 - راه الكمارة قاصحة الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 10:01
للأسف هناك بعض الناس من منعدمي الذمم و المروءة... لا تغلب على وجوههم ما فعلوا بالناس... و لكن أظن أن الانتخابات القادمة ستكون مميزة كليا على باقي الاختراعات... نسبة الوعي لدى المغاربة ارتفعت نسب استعمال مواقع التواصل ارتفعت لدى جل شرائح المجتمع و أظن أنه ستخلق أيام الانتخابات تيارات ستعري كل فاسد كل متهاون كل من سب و قذف و احتقر الشعب... ربما كان اعتزاله فيه شيء من الكرامة أما دخوله الانتخابات هو مجموعة من الاشخاص ستكون الضربة القاضية له و لامتاله المحسوبين عن السياسة.. كذلك المشهد الاعتيادي الذي كان سببا في ظهور أحزاب أو أشخاص سيتغير إجماليا... لأن قواعد اللعب تغيرت و ضف لذلك أن مجموعة من مقاطعي الانتخابات ستصوت لأجل دحر و إزالت مجموعة من البرلمانيين و الوزراء الكسالى.
12 - Adil الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 10:02
مرحبا بشباط اللهم شباط ولا شي سياسين ديال والوا بحال العتماني و الأزامي لي جاب الأزمة لفاس سكت ليها القلب شباط عندوا أفكار وسياسي محنك
13 - nabil الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 11:00
يعلم الله شنو جابو ههههههه و لا بالاحرى، شنو جابوه إديرو بيه
14 - Tayeb الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 11:57
هاد الواقعة هي صورة تعبر عن العبث السياسي والقضائي والقانوني في البلاد: سؤال يحير الرأي العام لازال الشعب المغربي ينتضر التوضيح والإجابة عنه وهو كالتالي: كيف غادر الحدود؛ قيمة الأموال المهربة؛ كيف ولج البلد بدون مسائلة وهل كان يتقاضى الأجرة والتعويضات أثناء غيابه وهل ستكون درسا للمسؤولين الآخرين بايجابيتها وسلبياتها (عفى الله عن من سلف).
15 - الملالي الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 12:12
سلام الله عليكم اخواني المغاربة. اريد ان افهم هل مؤسسة البرلمان لديها قوانين داخلية كسائر مؤسسات الدولة كيف يعقل نائب برلماني صوت عليه الشعب ليمثلهم في قبة البرلمان فلم نعد نسمع عنه أي خبر مدة سنتين فتبين انه فر ولجأ إلى تركيا وتارة هارباإلى المانيا تاركا مصلحة الوطن ومصلحة من صوت عليه عرض الحائط حتى نسيه القوم ونسيه المغاربة وكأنه غادر إلى دار البقاء. ومع دنو موعد الانتخابات تفاجأالمغاربة بدخوله ارض الوطن لكي يستعد للمعركة الانتخابية. هذا شئ عجيب ومثير لعدة تساؤلات. فهل هذا الشخص عادي؟ واين هي إدارة البرلمان من تصرفاته هاته؟
16 - عمر الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 12:27
جايكمل على داك الشي الي خلا نيت دارها زوينة جمع كلشي داه معاه الخارج لقا السيبة فالبلاد
17 - benaissa الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 13:13
من طبيعة الحال جاء وقت مولاي سيدي البرلمان تنفعنا براكتو سيرجعون كل المريدين وشرفاء مولاي البرلمان لنعيش معهم طقوسهم الروحية وندبح ونصدق اكراما لسيدي البرلمان ونفرح مع اصحاب البراطو والبليكي وجماعة الحلوى وكعب غزال
18 - Khalid الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 13:24
لن أعطي صوتي لأي من متعددي الجنسيات مهما كان انتماؤه السياسي.
19 - علي نايت عمر الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 14:42
1) راح العاقل كانون وإجا شباط المجنون.
2) شباط غيمو وهواه أحسن من شمسو وشتاه.
3) شباط شبطنا وربطنا وروايح الصيف أجتنا.
4) الصيت لشباط والفعل لآذار.
5) شباط أوعالو لا يغرك اعتدالو.
6) مثل غيمة شباط محركة الشتا.
7) سأل آذار شباط شلون تركت الناس.
8) الصيت للمربعانية والفعل لشباط.
9) راح شباط الغدار وإجا آذار الهدار.
10) غيمة شباط ولا صحوة كانون.
11) شمسة شباط وغيمة آذار من نعايم الله الكتار.
12) شباط ما بيخبي شمسه.
13) شباط بيضحك عالنسوان.
14) ما بين شباط والصيف زرقة فارة.
15) امش على غيم كانون ولا تمش على غيم شباط.
16) بشباط بيبيض الجيج عالبلاط.
17) شباط مهما شبط ولبط ريحة الصيف فيه.
18) شباط فروته مخزقة.
19) برد شباط بيمنع الجراد والقحاط.
20) شمس شباط بتعلم عالبلاط.
21) في شباط يعرق الباط.
22) شمس شباط لكنتي وشمس آذار لأختي وشمس نيسان لبنتي.
23) بشباط بتهورن القطاط.
24) شباط عدوّ العجايز.
25) كل ساعة برأي مثل غيمة شباط.
26) سرحنا أول شباط ع زراعة العنبات.
27) مثل شهر شباط .ما على كلامه رباط.
28) بين شباط وآذار تأخرت كتير يا زارع الأشجار.
29) قمح شباط ما بيملّي الرباط.
20 - رضوان الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 20:37
خلق الفتنة..! يوما رأيت تدخل مسؤول أمني مثقف و شاب ومتفتح في برنامج تلفزيوني على قناة مغربية...حيت قال في الأخير و عن حسن نية و اضن أن هدا أهم شيء سمعته من الأمن في حياتي ...قال تقريبا...حداري فان البانضية يخلقون الفوضى حتى يمرروا مشاريعهم الهدامة و يقفون عند كل تطور و تصور عقلاني...و ان دور الأمن هو محاصرتهم. ..فصقت له ولاول مرة فهمت ان دور الأمن مركزي جدا و ايجايي ادا كان مايقوله... براغمتيا...و ادا زدنا على دالك دور العدل الدي يجب أن يحافظ على كرامة الإنسان...فسنكون انداك قد وضعنا رجل في الحضارة و الرقي و المدنية و بدأنا بناء مستقبل طموح و فعلي.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.