صمت رسمي إزاء خبر زيارة ليفني للمغرب

صمت رسمي إزاء خبر زيارة ليفني للمغرب
الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:02

الناصري: المغرب يتعامل مع القضية الفلسطينية على أنها قضية وطنية

قال خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في معرض رده على خبر زيارة الوزيرة ليفني للمغرب والذي تناقلته بعض الصحف الإسرائيلية، إن “المغرب، في ثوابته الأساسية وفي مرتكزات سياسته الخارجية يتعامل مع موضوع القضية الفلسطينية على أساس أنها ليست قضية خارجية، بل هي قضية سمت لدى الدولة والشعب المغربي إلى قضية وطنية وهذا ليس بالأمر الجديد“.

وأحجم الناصري خلال جوابه أمس على سؤال أثناء لقاء مع الصحافة عن الرد بخصوص ما ادعته الصحافة الإسرائيلية عن أن المغرب يسعى مجددا إلى فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، قــائلاً “إن هذا الأمر لا يهمه” ،

وأضاف أن المغرب “لم يتحرك أبدا في الماضي ولا يمكنه أن يتحرك حاضرا ومستقبلا إلا وفق هذه الضوابط، وما من شأنه أن يخدم القضية الفلسطينية في تنسيق مع إخواننا الفلسطينيين والسلطة الوطنية الفلسطينية“.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر إعلامية  أن جمعيات المجتمع المدني والحقوقي بصدد القيام بتعبئة وسط المجتمع المغربي بكل أطيافه السياسية والاتحادات العمالية والثقافية والمهنية، للاحتجاج في المدينة التي يمكن أن تنزل بها الوزيرة الإسرائيلية ليفني، معتبرين أن استقبالها في ظروف تتسم بالتضييق على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمر غير مستساغ، مستندين في ذلك إلى تقرير صدر عن اللجنة الحقوقية التابعة لهيئة الأمم المتحدة، وإلى التقارير الصادرة عن المنظمات الحقوقية ذات الصلة، بما فيها الإسرائيلية، التي دانت حكومة تل أبيب لارتكابها انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان حيال الفلسطينيين.

‫تعليقات الزوار

26
  • محمدنو
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:42

    ليفني بالمغرب ، مرحبا بها ،، كلما استمرت الجزائر بعدائها لنا ، كلما زاد احترامي لليفني ، والاخطر من هذا ان الحواتمة يؤيد اطروحة بوزبال ،، زعيم فلسطيني ضد وحدة ترابنا .. فالف مرحبا بها ..

  • أبوذرالغفاري
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:44

    لاداعي للأستغراب أو الدهشة.فهل سمعتم يوما أن لصا حراميا محتالا يعلن عن نيته في السرقة أو النصب والأحتيال.فالمخزن العلوي مؤسسة مغلقة باحكام ولايعلن عن نواياه .وهو يعتمد في سياسته على المباغته مثل أي قاطع طريق.كماأنه يعتبر الرأي العام المغربي غير موجود مادام يتصرف في مصير المغاربة كما يريد ويشتهي..ألا يقول دستوره الممنوح أن الملك هو الممثل الأسمى للأمة؟اذن لارأي لنا نحن”الرعايا”في الرزايا التي يكيلها لنا الباب العالي .(شوفو وسكتو)هذا أمر من السدة العالية بالله.

  • مواطنة من الشعب
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:12

    الناصري: المغرب يتعامل مع القضية الفلسطينية على أنها قضية وطنية
    ……..
    خخخخخخخخخخ
    ضحكة وطنية!!!!

  • Mohammed
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:16

    je serais heureux de voir mon pays le MAROC normaliser ses relations avec ISRAEL et laisser tomber L’UMA.

  • ouchen
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:10

    j’aimerais juste savoir ou est le problème dans ça visite au maroc,elle est bien venue parmi nous.

  • قناص الحشيش
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:40

    مرحبا بك في بلدك التاني.
    و بهده المناسبة سوف افتح عليك شمبانيا.

  • American king
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:18

    من يريد إقتحام منزلي بالقوة ليس أخي، وكذا من يقف جنبي في المحن مثل إسرائيل أو أمريكا فهو أخي إذ لم يكون أخي في الدين فهو أخي في الإنسانية خلقني الله وخلقه من تراب وكلنا من أدام والله وحده يحاسب ويهدي من يشاء، لا يجيب التعصب إلى أوطان الغير نحن مغاربة الإسلام ديننا والمغرب بلدنا مصلحة الوطن أسمى بعد الدين من تقلونا في حقهم أنهم إخوانكم وضعوا المغرب بدون صحرائه في خرائطهم ومن تدعون أنهم أعدائكم وضعوا المغرب في خرائطهم بصحرائه من هم الإخوة إذن مسلم يطمع في وطني أو يهودي يوحد وطني في من أثق يهودي يقف جنبي في المحن أو مسلم ينتظر أن أتعثر لطعني أثق في يهودي أعلن تبرئه من دين محمد صلى الله عليه سلم علانية أو في مسلم يتبجح بدين رسول الله في العلن فقط في الخفاء يطعن إخوانه بدون رحمة…
    لما التعصب وكره إسرائيل من أجل فلسطين ولما لا نتعصب نحوى إيتوبيا التي دمرت الصومال المسلم أو نتعصب نحوى القائد المسلم البشير أوألبانيا والأكراد وأخرون أليسوا مسلمون مثل الفلسطينين أم حكامكم نخروا القبلية في دمائكم مرحبا بإسرائيل اليهودية ومتى كانت الصداقة بين المسلمون واليهود حرام.

  • وحدة كاهرة لعرب الشرق الاوسط
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:50

    وان نزلت فمرحبا بيها اللهم اسرائيل ولا العرب المتخلفين ما بغاش نعرف علاش نفوسكم ضيقة لو كنت حنتحك بوزارة الخارجية كنت غلقت كاع السفارات العربية وفتحت سفارة اسرائيل على الاقل هي حسن من العرب لي جالسين كي عروا فين ا وكينهشوا في اعراض نا وطز في كل لي مابغايها تجي عندنا انا كارهة لجميع العرب

  • moslim+
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:14

    ما أروعك يا أبودر لقد لخصت كل شيء الله يعطيك الصحة / فين غبرت علينا راني كا نفتح الإمسن بالليل

  • الجنرال ياسين
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:20

    مرحبا بالصهاينة في بلاد المغرب
    و اعلموا أننا مع فلسطين و أننا معكم اذا كنت تريدون المساعدة ضد الجار الجزائري

  • abou_fariss
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:22

    السلام عليكم
    لماذا الاستغراب من هذا الخبر؟فالزيارات التي يقوم بها مسؤولون صهاينة لبلادنا باتت من الدبلوماسيات العادية كأننا نتعامل مع دول صديقة..مع العلم ان المغرب يمارس سياسة التفتح الخارجية اقتصاديا وسياسياودينيا..وكما تعلمون ان للمغرب اعداء متربصين ويراقبون هفواته السياسية..حتى يصبح لقمة جاهزة ان صح التعبير..فكيف للمغرب اذن للمغرب ان يمارس سياسة الا نغلاق مع العدو اللدود للعرب والمسلمين..بالله عليكم من هو عدو المغرب هل الجزائر ام المغرب؟اذا كانت هي الجزائر..فانظروا كيف يتعامل الغرب سياسيا مع الجارة الشقيقة!!!
    واخيرا اريد ان اقول ان موقفي من الزيارة كموقف جميع الشعب المغربي الرافض في ضل ما يعانيه اشقاؤنا في فلسطين من تفقير وتهميش
    واطلب من الله عز وجل ان يفك هذا الحصار في اقرب الآجال ان شاء الله…
    وشكرا على الموضوع

  • S.A.D
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:26

    إلى الجحيم بهذه المجرمة الصهيونية. قبحها الله وأخزاها.
    إن يدها ملطخة بدم المسلمين الأبريا ٍ، وإنها تكن كل الكره للمسلمين والعرب. يجب على الحكومة المغربية مقاطعة الحكومة اليهودية المزعومة، وهذا أضعف الإيمان.
    إن الحرب بين المسلمين واليهود آتية يوما لا محالة. فلماذا نترك أعدائنا يتطلعون على أسرارنا ويعرفون قوتنا وضعفنا؟ إن ذلك يضرنا ولا يجلب إلا النحس والفشل لبلدنا…

  • zrimoh
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:24

    رحم الله الحسن الثاني حينما وجه خطابا بمناسبة حضور الفلسطينيين إلى جانب البوليزاريو بالجزائرأثناء مؤتمر عقدوه هناك و قال لهم: أتستبدلون الدي هوخير بالدي هو أدنى فاهبطوا تندوف فلكم فيها ما تسالون.وهو استلهام من قول سيدنا موسى لبني إسرائيل حينما اصرا على الكفر.فقد جاء غيض الحسن الثاني رحمه الله ردا على الجميل الدي أسداه المغرب للقضية الفلسطينية ولا احد يقدر ان ينكر دلك.وكان الجزاء من الفلسطينيين هو معاداة الوحدة الوطنية.وجاء بعد دلك ياسر عرفات رحمه الله يعتدر نيابة عن الفلسطينيين إلى الملك الحسن رحمه الله.كل هدا للقول أن زيارة ليفني للمغرب أو غيرها هو في إطار التعامل مع القضية وفق السيادة والتفتح ومعرفة رأي الطرف الاخروليس عيبا ان تستقبل حتى عدوك وتتفاوض معه…ولقد سبقت ليفني زيارات لمسؤولين إسرائليين للمغرب ..اين هو العيب ..هناك دولا عربية تقيم علاقات مع إسرائيل مثل مصر و الأردن وموريتانياو قطر ووو… والأمر عادي ولا أحدينتقد بل أصبح دلك في نطاق المألوف.فمرحبا بليفني وغيرها .

  • s.o.s
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:28

    ..أي يد هذه التي ستصافع هذه المجرمة الدموية؟
    وأي نطفة خلق الله منها هؤلاء المرحبين بها؟
    وأي فم بليد يعشق صاحبه أن يتبول عليه جلادوه هذا الذي ينطق بعبارات الترحيب ؟
    أي”مازوشي”مستلذ بسياط نسل أحفاد القردة يرفع شعار الترحيب؟
    وأخيرا أي بليد هذا يسمع عن هذه المجرمة السفاحة وهي تتحدث عن طرد عرب 48 بعيدا..ولربما طرد كل الفلسطينيين من فلسطين في سبيل “نقاء العنصر اليهودي بإسرائيل”كما تزعم هذه المجرمة..ومن المضحك المبكي أن بعض ماسحي أحدية”الصهاينة”يتغنون بالديموقراطية الإسرائيلية..ديموقراطية هدم الدور وطرد أصحابها منها..ديموقراطية إطلاق العنان للقطعان الهائجة من المستوطنين للاستيلاء على الدور والأراضي..وقتل الأطفال
    كنا نقول:” إذا لم تستحي فاصنع ما شئت”..أما المطبعون العملاء فنقول لهم إذا لم تستحي فالحق بإخوانك من أحفاد القردة والخنازير.

  • عبدالله
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:36

    مرحبا بيها ومرحبا باسرائيل كاملين أتاي أ الحلوة على حسابي كتبان ليا زوينة خفت غير يطمع فيها شيء مسؤول ا يعطيها المغرب كامل.والله مابقا مايعجب فهاد لبلاد زعما الا جات عرفوا هاد لبلاد راه مسؤولين عليها غير ليهودواش هادي كتعطي الاوامر باس يتقتلوا خوتنا فلسطين حنا عارضين علينها زعما كنقولوا لفلسطينين موتوا يسم .

  • التائر الامازيغي
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:32

    ستنظم مجموعة العمل الوطني لدعم العراق وفلسطين وقفية احتجاجية امام البرلمان المغربي يوم الاحد 21 دجنبر على الساعة 11 صباح وذلك تضامنا مع اهلنا في غزة العزة و في نفس الوقت بالتنديد بالزيارة المشؤمة التي تود وزيرة الكيان الصهيوني القيام به للمغرب ادن فلنكن جميعا في الموعد

  • marocain pur
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:54

    لناس لراها ترحب بمجيء ليفنى راهم احرار نعلم كل العلم ان فى المغرب جالية يهودية كبير المشكل انهم يعلقون باسم مغاربة غرضهم شعل نار الفتنة بين المغاربة ويشوهون المغاربة عند اخوانهم العرب لا حولة ولا قوة الا بلله

  • younes
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:34

    elle n ‘est pas la bienvenue cette morveuse!!

  • simohammed
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:46

    ولعجب شنو بغيتونا نزغرتو مزيان اكون كلشي حسي مسي علاود شكنوس بحال الجزائر مزيان اكون كلش من تحت الدف باش ميعرفو بباهم منين جاتهم حيت نكارين الجميل مرحبابيك يالفني فبلادك واللي معجبوش الحال يخبط راسو مع لحيط.

  • S.A.D
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:08

    قال تعالى:( قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت أولئك شر مكانا وأضل عن سوا ٍ السبيل.) المائدة.
    وقال سبحانه:( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون. كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون.) المائدة.
    اليهود قوم خيانة وبهت، ينقدون العهود وهذه جبلتهم وطبيعتهم. وليعلم الكل علم اليقين أن أمريكا لا تنصر قضية من قضايا الأمة لا وألف لا، فالكفر ملة واحدة. الكفر لا ينصر توحيدا، الكفر لا ينصر إسلاما.
    يا من يعزف على وثر التقديس والتمجيد لأمريكا واليهود في كل المناسبات. يا أيها المرجف الذي خدع بهم.
    قد تكون مسلما لكن لن يذخل الإيمان قلبك، لأنك لا تحب إخوانك ـ الجزائريين مثلا ـ، وقد قال الحبيب صلى الله عليه وسلم:( لا تؤمنوا حتى تتحابوا.)
    إن القضية الفلسطينية قضية الأمة الإسلامية كلها. أما ما يحصل عند إخواننا في الصومال والسودان فيحزن كل مسلم، لكنها قضية أهلية ذاخلية، وزمننا هذا يفتقد صدق ووفا ٍ زعما ٍ الأمة,
    فرحم الله زمن خالد ابن الوليد والمثنى وأبوعبيدة ابن الجراح و…
    إنك أمازيغيا تفوح منك رائحة النزعة القبلية التي سنها آبائك وأجدادك فيك. وإذا كنت مغربيا ففيك صفات اليهود والعياد بالله.

  • محمدنو
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:06

    العمل الوطني لدعم العراق وفلسطين وقفية احتجاجية ، هذ الجمعية بدت كطلع في الرأس صراحة ، لم اسمع عنها اي تدخل بشأن محتجزين بتندوف ولا حول الطرد التعسفي لمغاربة من الجزائر ،، ولا احتجاجاتها بخصوص تدخل الجزائر في الصحراء ،، كنتم في بداية عملكم تحضون بتأييد الشعب المغربي ،، على اعتبار ان القضية الفلسطنية قضية وطنية ولا زلنا نساندها الى النصر انشاء الله ، كما اضفتم قضية العراقية ،، في البداية كنا معها جميعا ؟؟
    ولكن مع التغييرات التي طرأت على الوضع بالعراق ، لا يمكن ان نقوم على تهييج الشعب واخراجه للمظاهرات واستمرار استغلاله ،، الان له برلمان و مؤسسات وصدام حسين لن يعود ،، لكن ماذا عن البوليزاريو ومن يدعمهم ؟؟ لماذا لم نسمع عن هذه اللجنة تنظيم تظاهرة احتجاجية امام القنصليات والمؤسسات والسفارة للاحتجاج على الجزائر ،،ورفضها المتواصل لجهود المغرب من اجل فتح الحدود واعادة العلاقات الطبيعية ، وتعويض ضحايا الطرد التعسفي ،، اقول لأستاذ خالد السفياني مع كامل احتراماتي لكم ، انكم بخصوص قضية الصحراء لم تنجزوا اي شئ ولم يسجل لكم اية نقطة بخلاف اهتماماتكم بباقي قضايا بعيدة كل البعد عنكم وعنا نحن المغاربة ..غيروا وجهة نضركم واستغلوا حضوركم القوي بالقنوات التلفزيونية لخدمة بلدكم الاول ، فتقرير هيومان رايتس هي موجهة لكم في الحقيقة ، لانكم تشتغلون على هذا الجانب ،، نحن ننتظركم كيف ستردون عليها ..لاعادة الاعتبار لنا ولكل اهلنا بالصحراء..

  • youssef
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:48

    where is the problem,

  • derri weld lblad
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:52

    كفى من النباح وراء الحواسيب و أخرجوا للشارع فقط 100 شخص لمساندة اليهود و لو لمرة واحدة ،إذا كان كل هذا حبا في اليهود فالنضام أيضا صهيوني في المغرب و يؤمن لكم الحماية إن شئتم ،افعلوها من أجلهم و لو مرة واحدة ،كي نرى عددكم الحقيقي على الأرض ،و ستكونون خدمتم اليهود أعضم خدمة ،مضاهرة مساندة ل”الحق ” اليهودي و ل” لديموقراطية ” الإسرائيلية في شارع عربي تدعون أنه يساند اليهود،و فوق ذلك نضام الدولة فيه أيضا يهودي يضمن حمايتكم ،هي خدمة جليلة لأحبتكم أحفاد القردة و الخنازير ،فلم هذا البخل عليهم بالمساندة و تتركون المسلمين يخرجون للشارع لمساندة الفلسطينيين يقمعهم نضامكم اليهودي في الرباط ،في الغرب كل مضاهرة مناصرة للفلسطينيين تخرج مقابلها أخرى مناصرة لإسرائيل ،فكيف بكم في المغرب تقولون أن المغاربة و اليهود هم سمن على عسل ،و نضام الرباط يهودي ،لا تخرجون و لو مرة واحدة إلى الشارع لمساندتهم ،بل نضامكم اليهودي في الرباط أغلق بليل مكتب أحبته اليهود كما فتحه بليل ،كعادة سائر أعمال اليهود ،دون أن يخاطبه أحد ؟ غير المغاربة ليسوا جهلة كي يصدقوا نباحكم وراء الحواسيب ،يلزم لكي يفكروا في تصديق نباحكم أن تصدقوه أنتم أيضا بأفعالكم على الأرض ،أما غير ذلك فنباح يهودي بات العالم بأسره يعرفه.

  • محب العالمين
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:04

    …بما ان السيدة ليفني تنتمي الى دولة (اسرائيل) اغلب سكانها مشكلون من مواطنين مغاربة(من ديانة يهودية), فلا يسع لنا سوى ان نقول لمواطنتنا الف والف ..مرحباالى وطنها المغرب.<

  • wael_omam
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:30

    مرحبا بك سيدتي في المغرب , بلد التسامح , الانفتاح والتعايش بين جميع الديانات السماوية…ولا تبالي بنباح الارهابيين المتطرفين القتلة..الدين لله والارض للجميع..

  • aziz
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 17:38

    أنا كمسلم مغربي والله لو خيروني .أعطوني مال قارون لكي أقاتل أخي الجزائري ،ولم يعطوني شيئا لكي أحارب أعداء الإسلام الصهاينة لفضلة قتال الصهاينة وسامحة الشعب الجزائري.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين