ملاكم مغربِيٌّ يقاضي رجل أعمال فرنسِي بسبب المخدّرات

ملاكم مغربِيٌّ يقاضي رجل أعمال فرنسِي بسبب المخدّرات
الثلاثاء 7 يناير 2014 - 11:02

وضعَ الملاكمُ المغربِيُّ السابق، فتاح حُو، شكايةً، ضدَّ السياسيِّ الفرنسي ورجل الأعمال، سيرجْ داسُو، وثلاثة آخرين، واحدٌ منهُم يعملُ في السلك الديبلوماسي المغربي بباريس، بتهمةِ تكوين “عصابة”، سعتْ إلى أنْ تدخله السجن، حين كانَ في المغرب، لأجل التخلص منه.

الملاكم المغربِي، فتاح، الذِي يبلغُ من العمر 32 سنةً، وضعَ شكايةً، في الثالث من الشهر الجارِي، لدَى النيابة العامة، في منطقة “إفرِي” الفرنسية، وفقَ ما ذكرتْ صحيفة “لوموند”، التِي أوردتْ أنَّ الرياضي المغربي يتهمُ “داسُو”، بالوقوف وراء نصب كمين، كان يخطط للزجِّ به في السجن.

لائحة المتهمين، تضمُّ إلى جانب سيناتور “الاتحاد من أجل حركة شعبيَّة” في فرنسا، خليفة داسو في عموديَّة بلدية “كربايْ إسُّون”، جون بيير بيشتر، ورئيس المصلحة الرياضية في البلدية، ماشيري كاساما، وديبلوماسيًّا مغربِيا، لا زالَ يمارسُ مهامه بباريس.

ويتهمُ الرياضي المغربِيُّ داسُو والثلاثة الباقين، بأنهم كانُوا ينصبون لهُ كمينًا، لتوريطه في قضايا مخدرات وإدخاله السجن، على بعدِ ثلاثة أشهر من الانتخابات المحلية، كما يعزُو فتاح إقدام “داسُو” على خطوته إلى رغبته في التخلص منه نهائيا، كيْ لا يعُود ثانيةً إلى فرنسا، ويكشفَ تفاصيل كثيرة قال إنَّهُ يعرفها عن الفساد في المدينة وشراء الذمم في الانتخابات والخروقات التي ضلعَ فيها، “داسُو”.

“لوموند” التي خصَّتْ الدعوى القضائية بحيزٍ مهم، أوردتْ أنَّ مكالمةً هاتفيَّة جرتْ بين المتهمينْ في القضية، بيتشرْ وَ”جاسامَا”، كشفتْ قول بيتشر “حينَ سيصلُون إلى المغرب، سيفاجؤون عند الدخول”. وفقَ المسجل ما بين الثالث عشر والثامن عشر من فبراير. فيما كانَتْ جلسة غذَاء قدْ جمعتْ، المتهمِين معًا بداسُو، في الرابع عشر من فبراير، خاضُوا خلالها في أمر الرياضي المغربي.

ويقول فتاح عن الملابسات “كانُوا يريدون دسَّ مخدراتٍ في متاعِي، كيء يورطونِي، ويزجُّوا بي في السجن لما بين 10 إلى 20 عامًا. والسجون في المغرب ليستْ كنظيرتها المغرب، ولا العدالة، مما كنتُ سأواجه معهُ مشاكل حقيقية”، في تصريحٍ لفرانسْ إنتر.

وإنْ كانَ فتاح قدْ نجَا من الكمين الذِي يتهمُ داسُو ورفاقه بنصبه، فإنَّهُ كانَ قدْ تعرضَ لمحاولةِ اغتيالٍ فِي التاسع عشر من فبراير، الماضي، في واضحة النهار، بثلاثِ رصاصات، أسفرتْ عن إصابته بجروحٍ خطيرة، وذلكَ بمنطقة “كورباي إسون”. فيما فرَّ المتهم بإطلاقها يونس بنوارة، قبل أنْ يسلمَ نفسه في وقتٍ لاحق للشرطة، ويتبين أنَّ صلةً تجمعهُ بداسُو.

‫تعليقات الزوار

8
  • Abou Anas
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 11:19

    يا فتاح : السياسة تعني الفساد بكل أنواعه والتخلي عن المبادئ سواء بالمغرب، فرنسا، أمريكا أو حتى المريخ. كم من شخص ذهب ضحية طموحه السياسي ويمكن كنت لتكن واحد من هؤلاء.

  • نورالدين
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 11:22

    لماذا لم نتعرف او لماذا لم يذكر اسم الديبلوماسي المغربي ؟ ام هنالك خبايا في عدم ذكره ؟ ما يهمنا هم المغاربة يا سيدي الصحفي. لقد عرفنا الشاكي والمتهمون الفرنسيين ويجب ان نعرف المتهم المغربي كذالك. و شكرًا

  • تابع
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 12:26

    يجب عليك ان تحذر يا سيد فتاح اولا،ثانيا ما علاقتك بهم حتى يقدمو على فعل هذا الامر؟

  • البلبل الصامت
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 13:51

    يجب أن تحذر منهم يا السيد فتاح أنت وعائلتك ، وانا تتجانب تلك أشخاص كما أنه يهمنا معرفت ما اسم المتهم المغربي كذلك.
    إن ينصرك الله فلا غالب لك.

  • مريم
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 15:59

    على سلامتك ورد بالك..اعتن بنفسك خصوصا عند وصول القضية لأيدي الصحافة لأن هذا سيؤدي لسقوط رؤوس أخرى لم تذكر

  • mre
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 17:58

    الان عرفت فاش مشغولين "الديبلوماسيون" ديالنا: في تكوين العصابات!
    هادوا المدافعين على المهاجرين و مصالح المغرب?

  • Ayoub
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 19:15

    Son nom est Riad Ramzi, un diplomate marocain, en poste à Paris.

  • khalid ali
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 19:30

    En France la justice est indépendante et impartiale et elle n'y pas de place dedans aux clientélismes aux et aux recommandations politiques. soyez certains que la lumière sera faites sur le dossier.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة