حماس تتصدّى للتوغلات وشهداء غزّة يلامسون الألف

حماس تتصدّى للتوغلات وشهداء غزّة يلامسون الألف
الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:22

شهدت غزة أمس اشتباكات مسلحة وعنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي حاولت مجدداً اقتحام المدينة من محاور عديدة للوصول إلى عمق الأحياء السكنية. وامتدت الاشتباكات حتى الساعات الأولى من صباح أمس، وقد استخدمت فيها قوات الاحتلال أسلحة محرّمة دوليّاً، بينها قنابل الفوسفور الأبيض، ما أدى إلى نزوح جماعي لمئات الأسر الفلسطينية.

ودارت أعنف الاشتباكات في أحياء الشجاعية شرق مدينة غزة، والزيتون (جنوب شرق)، والتفاح (شمال شرق)، وشرق مخيم جباليا للاجئين، شمال القطاع. وأكدت مصادر فلسطينية أن المقاومة نجحت بواسطة أسلحة متواضعة، في صد محاولات الهجوم والتوغل الإسرائيلية، فيما فشلت قوات الاحتلال مجدداً في التقدم في عمق الأحياء السكنية، رغم التغطية الكثيفة من نيران المدفعية والطائرات الحربية.

ولوحظ أن القوات البرية في جيش الاحتلال تستعين بالطائرات الحربية من طراز «أف 16»، والمروحيات الهجومية والمدفعية، وحتى الزوارق الحربية المنتشرة في عرض البحر، لدكّ المناطق المستهدفة بالتوغل البري بعشرات الصواريخ والقذائف قبل التقدم.

واضطرت مئات الأسر الفلسطينية في أطراف مدينة غزة، وتحديداً في أحياء الزيتون والتفاح والشجاعية شرقاً، والشيخ عجلين وتل الهوا الساحليين، جنوب غرب المدينة، إلى النزوح عن منازلها، واللجوء إلى مدارس تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، التي أقامت مراكز إيواء ضمّت نحو 30 ألف فلسطيني، بينما لجأ آلاف المشردين إلى أقارب وأصدقاء في قلب المدينة، هرباً من حمم القذائف والصواريخ.

واستشهد فلسطينيان وأصيب 10 آخرون، بينهم ثلاثة في حال الخطر، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت ميدان فلسطين الرئيسي وسط مدينة غزة. كما استشهد سبعة فلسطينيين، بينهم طفلان وامرأتان، في قصف مدفعي وغارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق سكنية في حي الزيتون، ومخيم جباليا للاجئين وبلدة بيت حانون. وأسفر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل سكنية في حي الزيتون عن استشهاد امرأة وطفلة، بعدما أصابت قذيفتان منزليهما في الحي. كذلك استشهد فلسطينيان، أحدهما امرأة في قصف إسرائيلي في مخيم جباليا، بينما استشهد مواطن متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها في غارة جوية سابقة في بلدة بيت حانون.

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية مع دخولها يومها السابع عشر على التوالي إلى أكثر من 910 شهداء، وأكثر من 4000 جريح، بينهم عدد كبير في حال الخطر الشديد، ونصف الضحايا من المدنيين.

وقال المدير العام للإسعاف والطوارئ، الطبيب معاوية حسنين، إن “من بين الشهداء نحو 277 طفلاً و93 امرأة، و92 مسنّاً، و12 من العاملين في الطواقم الطبية، وأربعة صحافيين، وعدداً من الرعايا الأجانب“.

في هذه الأثناء، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات مكثفة استهدفت منازل يعود عدد منها إلى مقاومين فلسطينيين في شمال القطاع ووسطه وجنوبه، بينما دمرت غارة جوية مقر جمعية السلامة للجرحى والمعوقين في بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع. وأطلقت طائرات حربية إسرائيلية من طراز «أف 16» صواريخ استهدفت منطقة الأنفاق على الحدود بين القطاع ومصر في مدينة رفح،.

وفي إطار المقاومة، قالت “كتائب عز الدين القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، إن “مقاتليها تمكنوا من أسر جندي إسرائيلي في المعارك الدائرة في غزة، إلا أن قوات الاحتلال استهدفت المقاتلين والجندي الأسير بصاروخ”.

وفي تفاصيل عملية الأسر، قالت “كتائب القسام”، في بيان، إن “المقاومين احتجزوا الجندي في منزل، لكن طائرات الاحتلال قصفت ذلك المنزل ودمرته بالكامل وأودت بحياة جنديها، مفضّلة هذه النهاية البشعة للجندي، على أن يقع أسيراً في قبضة مجاهدي القسام ويؤرق قادة الحرب الصهاينة ويضعهم أمام فشل جديد، وهذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها هذا الأمر”

وتوعدت “كتائب القسام” جنود الاحتلال بأنه “في كل زقاق وكل شارع وتحت كل آلية، ينتظركم أسد القسام ليخطف أرواحكم أو يأسركم. أرأيتم كم أن حياتكم لا تعني قادتكم، فهم يفضلون قتلكم على أن يوفوا بالتزاماتهم التي قطعوها لكم بإعادتكم إلى أهلكم إذا ما تمّ أسركم. كذلك فإن الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط، لا يزال في أيدينا ولم تهتم قيادتكم به، وهي تماطل غير آبهة بحياته وسلامته“.

وكشفت “كتائب عز الدين القسام” أنها لم تستبدل بعد الصف الأول من مقاتليها الذين يتصدون لتقدم قوات الاحتلال في عدة محاور من قطاع غزة منذ عشرة أيام، مؤكدة أنها تمتلك عدة صفوف وألوية أخرى جاهزة.

وقال أحد قادة “القسام”، الذي عرّف نفسه باسم «أبو معاذ»، «إنه منذ بدء العدوان البري وتقدم قوات الاحتلال في عدة محاور من القطاع بدأ مقاتلونا بالتصدي لتلك القوات، لكن بتكتيك جديد وغير معروف للاحتلال، ولم يتقدم في أي منطقة لم نرغب في التقدم فيها، بل كان كل تمركزه في المناطق المفتوحة والمكشوفة أملاً منه أن يأتي له المقاتلون لصيدهم، إلا أن ذلك لم يحدث وإن طال هذا التوغل فإن تقدم الاحتلال سيكون صعباً».

ولم يمنع التحليق المكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء غزة، فصائل المقاومة من مواصلة إطلاق الصواريخ على مدن وبلدات إسرائيلية، جنوب فلسطين المحتلة عام 48. وأقرّت مصادر إسرائيلية بسقوط نحو 14 صاروخاً على مدن وبلدات إسرائيلية، من دون وقوع إصابات.

شاهد اتهام الجيش الإسرائيلي باستخدام القنابل الفسفورية

‫تعليقات الزوار

42
  • النصر للمقاومين الشرفاء
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:50

    فلسطين
    أصرخ ياغصن الزيتون
    أصرخ يا حجرا
    فضّل حامله رميه على حثالة البشر
    على أن يجعله حكامه قربانا
    يقدم لأعدائه كباقي القرابين
    زغردي يا أماه
    زغردي ولا تبكي
    فإبنك الشهيد
    أراد أن يعيش حياتين
    اصرخي يا فلسطين
    لك كل الحق أن تصرخي
    لك كل الحق أن تلومي من أحرق أغصانك
    وجرف حقولك
    وخرّب بساتين الليمون والياسمين
    أصرخي على شعب بلا كرامة
    أصرخي على عرب ماتت فيهم العروبة
    أصرخي على حكومات تقبل خدود من
    من سرقوا منك مفاتيح القدس
    من أغتصبوا مهد المسيح
    من تبولوا على قبر صلاح الدين
    أصرخي يا فلسطين
    أصرخي في وجه صوت المدافع
    في وجه طائرات الإستطلاع
    في وجه المركافا
    وخيانة من ليس لديهم لا وطن ولا عروبة ولا دين
    أصرخي يا فلسطين
    أصرخي في وجه جلادك
    أرفضي بشدة سياطه المالحة
    فقد مات زمن النخاسة يا حبيبتي
    وما عاد هناك من عبيد
    أصرخي… أرفضي …ثوري …مزقي
    إن الدماء الفاسدة قد تقيحت بسببها الشراين
    يا فلسطين
    اصرخي فالجميع يهابك حين تثورين
    واليهود والأمريكان بعظمتهم وجلالة قدرهم
    يموتون رعبا كلما ذكر أمامهم
    شيخ جليل مقعد أسمه أحمد ياسين
    يا فلسطين
    أصرخي
    فالدموع ما عادت تثير شيئا من كبرياء المسلمين
    وشهامة المسيحين
    أصرخي يا فلسطين
    وأنا سأصرخ وراءك
    الموت للخونة
    الموت للعملاء
    الموت لعبدة العجل
    الموت لقتلة الأنبياء
    الموت لأتباع الشياطين
    سأصرخ وراءك يا فلسطين
    ساصرخ وراءك يا درويش
    ساصرخ وراءك
    وأغني بصوت عال
    (علقوني على جدائل نخلة
    وإشنقوني فلن أخون النخلة
    هذه الأرض لي
    وكنت قديما أحلب النوق راضيا وموله)
    يا فلسطين
    يا غزة
    يا مخيمات الصمود والعزة
    يا رفح
    يا خليل يا جنين
    صبر جميل
    صبر جميل
    فو الله انه لنصر قريب
    نصر يصنعه الشهداء بدمائهم
    والأبرار بصمودهم
    نصر يباركه رب العالمين

  • اخت القمر وفاء
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:40

    يارب النصر لحماس ولفلسطين الله يقويكم على اليهود ويحرق اسرائيل وامريكاويمحيهم من الوجودوالخزي والعار على الدول العربيه الي قاعده تتفرج ياعالم افتحوا باب الجهاد وشوفو ايش راح يصير في اسرائيل راح تنمحي من الوجود

  • الجلالي محمد
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:10

    كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة بئدن الله…..
    الله ينصرهم على اعدائهم. حتى النصر عمن قريب انشاء الله تعالى.
    واخذل عملاء من يساهم في تدمير المقاومة.وارينا فيهم غضبك يارب .اللهم استجب اللهم استجب….

  • ابن الوليد المغربي
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:26

    السلام عليكم يا اشبال سعد وخالد بن الوليد في الوقت الدي تخادل فيه حكام الدول العربية والاسلامية للدفاع عن الدم الاسلامي الطاهر الغالي خرجتم للجهاد نصرة للاسلام والمسلمين المستضعفين في غزة بل وفي كل مكان فهده محنة اخرى سينصر بكم الله هداالدين كما نصر به اجدادكم من قبل حتى بان الله نصر هدا الدين برجلين بابي بكر يوم الردة واحمد ابن حنبل يوم المحنة ونزيد بالقسام يوم المجزرة فوالله انا نحسدكم على مقامكم الطيب وجهادكم وكل احرار العالم يرون ان مكانهم بينكم بل في صفوفكم الاولى فثبتو اان الله معكم وانتم على الحق ظاهرين لاعدائهم قاهرين اللهم لا تحرمنا الجهاد مع اخواننا اللهم لاتحرمنا اجر جهادهم اللهم وحد صفوفهم وقوي شوكتهم اللهم دمر اليهود اعداءك اعداء الدين اللهم شتت شملهم اللهم يتم اطفالهم ورمل نساءهم واجعلهم واموالهم واسلحتهم غنيمة للمجاهدين اميــــــــــــــــــــن
    اللهم ربنا عز جارك، وجلّ ثناؤك ..
    وتقدست أسماؤك، اللهم لا يرد أمرك ولا يهزم جندك ..
    سبحانك وبحمدك ..
    اللهم انصر جندك وأيدهم في فلسطين ..
    اللهم بارك في حجارتهم واجعلها سجيلاً
    على رؤوس اليهود الغاصبين ..
    اللهم اجعل قتلهم لليهود إبادة،
    واجعل جهادهم عبادة ..
    واجعل موتهم شهادة ..
    اللهم سدد رميهم،
    وكن لهم ولا تكن عليهم
    واحفظ دينهم وعقيدتهم ودماءهم،
    اللهم وطهر المقدسات من دنس اليهود الحاقدين والصليبين المتآمرين ومؤامرات المنافقين المتخاذلين.
    ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم
    وتب علينا إنك أنت التواب الرحيـــــــــــــــــــم

  • اميرة الصحراء
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:16

    اللهم أنصر الجهاد في غزة و فلسطين المقال رد على من يدعي أن حماس تختبئ في قنادق 5 نجوم أما ما يخص ألاحتلال فحربهم القذرة تدل على أن هدفهم ليس حماس و إنما إبادة الفلسطينين لأنها على يقين أن كل فلسطيني مشروع مجاهد و إلا فلما تقصف السكان بالقنابل الفسفورية و المعلوم أنها إن أصابت الجسم تحرقه بالكامل و لا يبقى منه إلا الهيكل العضمي و إن و قعت بالقرب منه يصاب الشخص بإختناق و تدمير للكبد إيضافة لهذا عمد ألاحتلال إلى قدف مدرسة تابعة لأنروى و سكن مخصص لصحافة و مستشفيات

  • قسامي من المغرب
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:28

    بالفعل إنها معركة الفرقان، وستكون معركة منعطف الطرق:
    1- طريق المقاومة يؤدي للعزة والنصر
    2- طريق الخذلان والإنبطاح التام يؤذي للذل والإنهيار التام
    فأي طريق سنختار؟؟؟؟؟؟؟؟

  • fozfoz
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:30

    الله ينصر كل مقاوم نصراعزيزا كمانصر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم في بدر

  • القرش
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:42

    ان تنصروا الله ينصركم ويتبت اقدامكم. مقاومة حماس تحارب من اجل مبدىء تحرير الارض المقدسة اماالصهيوني لمادا يحارب ويموت؟ وهدا هو سبب خوفهم من المعارك.

  • sankouh
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:18

    الله أكبر من بوش وعصبته، الله أكبر من غرب يساند الظلما، الله أكبر من عّرب يبكي على الغما،

  • هشام
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:46

    اللهم سدد رمي المقاومة وتبتهم.واننا والله نغبطم على جهادكم ضدالصهاينة الغاصبين.وبالمقابل نسمع دائما ان المقاومة صامدة وستصمد في وجه العدوان لكن على الدول المجاورة أن تدعمهم بالعتاد والسلاح حتى يستمروا في الصمود والمقاومة وليس بالكلام.
    والى جميع الشعوب الاسلامية الدعاء لهم بالنصر والتبات حيث لا نملك لهم سوى الدعاء فلا تبخلوا عليهم به وخصوصا اثناء الصلاة وفي السجود.
    كما أدعوا اخواني قراءة سورة الفتح رقم 48 من القران لاخواننا في غزة الصامدة.
    وشكرا.

  • ع ق مكناس المغرب
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:44

    اللهم عز الدين باهل غزة العزة اللهم انصر ديننا المحمدي باهل غزة العزة اللهم تبث اقدام اهل غزة العزة- اللهم زلزل اقدا اعداء الدين و اعداء غزة العزة- يا من يقول في كتابه العزيز ادعوني استجيب لكم – يا من امره بين كاف و نون انصر اخواننا في غزة العزة و ارحم شهدائهم و اشف جرحاهم انك سميع مجيب و صلي اللهم على نبيك وحبيبك و مصطفاك المختار.

  • حسبنا الله و نعم الوكيل
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:48

    لا تحلم بالحل السلمي انسى الأحلام
    في الكون نسور وذئاب ما فيه حمام
    قم غادر بيتك لا تقعد واحمل الغـام
    ودع الكرسي لمن جبنوا ودع الأقلام
    فستكتب بالدم القاني
    يحيى الإسلام . يحيى الإسلام . يحيى الإسلام
    ***
    لا تنظر خلفك ولتسلك درب الأبطال
    ولتنسى الزوجة والوالد وانسى الأطفال
    فلطفلك رب يحميه رب متعال
    والحور تناديك بشوق فتعال تعال
    إن كان عدوك ذو بأس
    فالحرب سجال . فالحرب سجال . فالحرب سجال
    إن عز المدفع لا تيأس واحمل أحجـار
    فحجارة أرضك للطاغي كلهيب النار
    قد خذل عدوك إخوانك فانهض للثار
    فاثأر لشقيقك وصديقك واثأر للجار
    واثأر لكرامة امتنا
    قم وامح العار . قم وامح العار . قم وامح العار
    أعدائك طال تجبرهم وعليك الرد
    فانهض للحرب بجلجلة كهزيم الرعد
    وعد من ربك أن تحرز نصراً أو خلد
    إن عشت فمنصور حر قد نلت المجد
    أو مت شهيداً فلتهنى
    قد صدق الوعد . قد صدق الوعد . قد صدق الوعد
    لا تحلم بالحل السلمي انسى الأحلام
    في الكون نسور وذئاب ما فيه حمام
    قم غادر بيتك لا تقعد واحمل الغـام
    ودع الكرسي لمن جبنوا ودع الأقلام
    فستكتب بالدم القاني
    يحيى الإسلام . يحيى الإسلام . يحيى الإسلام

  • barayz
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:14

    اللهم انصرإخواننا المسلمين في فلسطين وفي كل مكان واحفظهم برعايتك يا أرحم الراحمين

  • azahrae
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:22

    سلام
    ادا كانت اسرائيل دولة قوية و لها من الاسلحة و الذخيرة فللمسلمين اكبر نصير هو الله تعالى

  • اميرة الصحراء
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:36

    كيانو رييفز

    العرب أقوياء ما يكفي و وهم قادرون علي تدمير العالم بأسرة لذا يجب أن نبيدهم جميعا.
    هاريسون فورد

    العرب مخلوقات أشد قذارة من الحيوانات نفسها و نحن اليهود القوم المختار…لا مجال للمقارنة.

    سندرا بولوك
    لا أعرف الكثير عن القضية لكن لابد من إنهاء الحرب و سفك الدماء من كلا الجانبين
    آلباتشينو
    فلتلق نظرة علي التاريخ الإسرائيلي وستعرف حقاً من هو الإرهابي.
    دستين هوفمان
    لقد بدأت البشرية في الإنقراض منذ ظهرت إسرائيل.
    رالف فينّ
    نحن نعيش هذه الأيام في غابة حيث يأكل القوي الضعيف. نحن لسنا أفضل من العرب لنحتقرهم
    توم كروز

    العرب هم مصدر الإرهاب، إنهم يهاجمون الجميع من غير إستثناءات. أتمني لو تدمرهم إسرائيل.
    أنتوني هوبكنز
    إسرائيل تعني الحرب و الخراب و نحن الأمريكيين وراء تلك الحرب. إنني لأخجل كوني أمريكي
    ويل سميث
    الطرفان مخطئان و عليهما إيقاف القتل.
    جورج كلوني
    بوش، شارون، بلير ورايز أسماء سيلعنهم التاريخ.
    أنجلينا جولي
    العرب و المسلمون ليسوا إرهبيون. يجب أن يتحد العلم ضد إسرائيل
    ريتشارد جير
    العرب عبءٌ علي العالم لذا يجب إبادتهم.
    شيين كونري
    نحن نتحدث من نقطة القوة، ماذا لو كنا نحن الضعفاء؟
    ميل جبسون
    الصهنيون هم مصدر الدمار، أتمني لو أستطيع محاربتهم.

  • عربي
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:38

    كما قال الحبيب المصطفى (قتلانا في الجنة و قتلاهم في النار)

  • غزاوي ابن الايوبي
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:32

    …وتلك الايام نداولهابين الناس ومايعقلها الا العالمون.صدق الله العظيم.والله انه ابتلاء اصاب اخواننافي غزة واصاب المسلمين جميعاوليس المتاسلمين الخاظعين و الخانعين لا مريكادون رب العالمين..والله انه لتمحيص و اختيار ليميز الله الخبيث من الطيب فيجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعافيجعله في جهنم.هده الهجمة المسعورة الصهيونيه الصليبية كان لا بد لها ان تقع لان ور اءهاتخطيط ممنهج من اعداء الا سلام تحت يافطة محا ربة الا رهاب ومنابعه اين ما وجد….فا الارهاب الدي يخوفهم…ليس الكيماوي ولا النووي بل الا طفال لا نهم يرونهم الا مل لهده الا مة..لا نهم احفاد وابناء مجاهدين اشداء على الكفار..ولان النصرات لا محال كمايدرك الا عداء اشد الا دراك فهم عمدوا الى استهداف المستقبل لانه يخيفهم هم وابنائهم المثمتل في الطفولة البطولية لا بناء الا مة في غزة و فلسطين…..ولكن هيهات هيهات ان ينعموا هم و ابنائهم بالامن بعدماقتلوا اطفالنافي غزة…ان غدا لناضره لقريب…وسيعلم الل دين ظلموااي منقلب سينقلبون..صدق الله العظيم

  • hisoka
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:34

    تحياتي لكل إخواننا في غزة و تهاني للشهداء الأبرار، كحل وحيد أرى سوى القيام بحرب باردة مثلما فعلته أمريكا ضد العملاق الروسي عن طريق باكستان بتقديم الدعم الغير مباشر، إن معظم الدول العربية لا تريد أن تتدخل خوفا من رد فعل إسرائيل وأمريكا، و لكن الشعب العربي المسلم يريد انتصار فلسطين على اليهود لأنني شخصيا لا أرى سببا مقنعا لإيقاف إطلاق النار لأنه سيتكرر في الأشهر القادمة على كل حال و سوف يستمر استشهاد الفلسطينيين والمصير يكون الموت المؤكدة، فما هو الفرق بين الموت اليوم أو الغد إن كنت تعلم أنك سوف تموت قريبا؟ فلما لا نحاول تغيير هذا المصير؟

    إن الهدف الرئيسي لليهود هو أن يقوم العرب بمظاهرات ضد العدوان لكي يقوم اليهود بالإجابة: نحن لا نستهدف الفلسطينيين بل الإرهاب “حماس و حزب الله” وأنها سوف تستمر حتى تقضي عليهما، وبالتالي يصبح العرب ضد حماس وحزب الله بالرغم بأنهم الوحيدين اللذين يقومان بالمقاومة ضد الصهيون، و نحن نساند هذين الحزبين بأنفسنا ودمائنا.

    فهذه خطتي: تقوم البلدان العربية بالتدعيم الغير مباشر لفلسطين و لتضع كل شيء على ظهر الشعب، كأن رد فعله كان عنيف واخترق الحدود و لجأ إلى غزة للجهاد و لكن في نفس الوقت الدول العربية هي التي تساعد الشعب على الوصول إلى الهدف بدعمهم بالأسلحة والمستلزمات وإرسال رجال الجيوش على صفة شعب (دعم شعبي+عسكري)، لتقطع المعاملات مع اليهود، “إتفق العرب أن لا يتفقوا” هذا ليس سوى مبدأ تافه و دون مضمون، فلنضع عيوبنا على حافة الطريق ولنتحد ضد العدوان، فلتكن هذه الحرب إعلامية و عسكرية دون وضع بلدان العرب في مشاكل (لن يستطيعوا ضرب البلدان العربية إذا لم يكن تدخل مباشر من طرف الدول)، كفا من القول أن الرئيس المصري هو خبيث لأنه لو كانت دولة أخرى في مكان مصر لفعلت نفس الشيء، هذه خطة يهودية لخلق الكراهية بين العرب والمسلمين، فلندع الصهيون يفكرون أن خطتهم تسير على ما يرام و لنبدأ الحرب، هذه فرصة ذهبية لهزم اليهود، فإن تركناها تضيع لقام اليهود بقصف كل الدول العربية و لن يتكلم أحد، أرجو أن تكون هناك مشاطرة في الرأي و أن يأخذ قادة الدول العربية بعين الاعتبار هذه الآراء.

    للتلخيص:

    1- الدعم العربي (الشعبي+العسكري) الغير مباشر لغزة.
    2- فتح الشعب المصري للمعابر.
    3- قطع العلاقات مع اليهود (سياسيا أو اقتصاديا)
    4- عدم الاستسلام.

    ترك لنا محمد عليه أفضل صلاة و أزكى التسليم دين الحق الذي يقف مع المظلوم، الذي لا يتقبل الكراهية و العدوان والذل، الدين الذي ساو بين الناس و جعل من العرب أفضل الأمم، فلنشرف ديننا الحنيف بأيدينا و قلوبنا و دمائنا و ليعلو أسم الله تعالى على أيدينا، حاسبوا أنفسكم لأنها ستحاسبكم يوم القيامة على هذا السكوت، صلوا على رسول الله و أدعوا لإخوانكم، إنهم يعيشون أدنى الحياة.

  • سمية
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:44

    لكل أزمة، مهما بلغت من السوء، من يستفيد منها بشكل جانبي، وكذلك الأمر مع مأساة غزة الحالية. المتضررون من حرب غزة كثيرون، يأتي في مقدمهم أهالي غزة المدنيون، بما يلقونه كل يوم من خوف ورعب ودمار من قبل جيش إسرائيل، ومعهم من يدافع عن فكرة السلام والتعايش في الشرق الأوسط.
    الأضرار غزيرة بغزارة الرصاص العبري المنهمر على بر غزة وبحرها. وبغزارة المتظاهرين من اجل غزة ـ في الأعم الأغلب ـ وهذه استجابة إنسانية نقية، ومن اجل حماس ومآرب أخرى، وهذه استجابة سياسية غير نقية.
    الحديث هنا ليس عن موقع حماس في هذه الحرب، ولا عن طبيعة دورها ومآلات خطابها ورؤيتها الرفضوية، ولا عن مغازي التحريض الإيراني عن بعد، على طريقة العالم فاروق الباز في فكرة الاستشعار عن بعد، ولا عن حقيقة هتافات أحمدي نجاد ودروسه المقدمة للعرب عن واجب الشهادة والاستشهاد والنضال من اجل فلسطين حتى آخر قطرة دم فلسطينية، فهي ليست بتلك الهتافات القطعية الصدق والخالصة النية، وإن كان فيها شيء من الصدق فهو شحيح كشح نية قاتل عثمان بن عفان، عمرو ابن الحَمِق‏، فقد ذكر المؤرخ ابن الأثير: «أن ابن الحمق وثب على عثمان فجلس على صدره وبه رمق فطعنه تسع طعنات وقال‏:‏ أما ثلاث منهن فإني طعنتهن للَّه،‏ وأما ست فلما كان في صدري عليه!». وهكذا هتافات احمدي نجاد ومرشده الخامنئي حول فلسطين، فلربما كان منها هتافان او ثلاثة للقضية الفلسطينية والبقية لما في الصدور التوسعية الإيرانية!

  • S.A.D
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:38

    اللهم ارحم شهدا ٍ المسلمين واشفي مرضاهم وصبرهم وانصرهم على القوم الظالمين.
    سبحان الله الإخوة في غزة يجاهدون في اليهود المكرة وهم محاصرون برا وبحرا وجوا. الله أكبر الله أكبر الله أكبر.

  • sanaa
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:00

    في جنات الخلد انشاء الله يا شهداء فلسطين

  • sanaa
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:54

    في جنات الخلد انشاء الله يا شهداء فلسطين

  • حواء
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:34

    باسم الله الرحمان الرحيم اللهم اهدي حكام العرب ونزل في قلوبهم الرحمة من أجل فلسطين من أجل غزة العزة لأن الإسلام دين هداية ورحمة والمسلمون رحماء مجاهدون…
    المسلمون هم أهل الإسلام وحاملوه
    وهم دعاته وحاموه..
    وهم أمة إجابة رسوله ومتبعوه..
    فرض الله عليهم دعوة الناس إلى دينهم و إلى الجهاد كما فرض ذلك على نبيهم..
    (( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنْ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنْ الْمُشْرِكِينَ )). [يوسف (108)].
    ٍاللهم ارحم شهدا ٍ المسلمين واشفي مرضاهم وصبرهم وانصرهم على القوم الظالمين.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • karim_marokino
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:24

    اللهم انصر غزة
    اللهم ارحم شهدائهم
    واشفي جرحاهم
    الله ارنا عجائب قدرتك في ابناء السفاح والزنى ابناء الملاجئ والخيريات

  • أبو ذر المغربي
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:20

    ربّما الماء يرُوب
    ربّما شمسُ الضّحى تشرق من الغُروب
    ربّما الشّيطان يتوب فيغفر له غفّار الذّنوب
    و لكن لن يبْرأ حُكّام العرُوب من ظُلم غزّة و الشّعوب.
    أيّها الأحْرار, حتّى و لو لم تستطيعوا المرور إلى إخوانكم, فقاطعوا على الأقلّ منتوجات أمريكا و ما يسمّى “إسرائيل”.
    أبو ذر المغربي

  • مولاي عبدالعزيز صرصاري
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:02

    أججي ينار الغضب
    أشعلي يا ألسنة اللهب نارا حارقة
    على بني صهيون شعلة لاهبة
    على جبونهم ناسفة
    و على صدورهم جاثمة
    دمريهم دمارا هاتكا لأبدانهم ساحقا
    اعمي أبصارهم غاشية باكية
    أبيدهم في كحلة قاتمة
    اجعلهم في المعركة خاوية
    و انصري المقاومة الباسلة
    و اغرقي مدنهم سيلا حارقا
    و شردي أهلهم باكية
    يا نار لهب حامية

  • عابرسبيل
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:26

    لا بد أن نقف وقفة تأمل لتقييم دور نظام مبارك في إدارة المباحثات الجارية الآن في القاهرة لإجاد مخرج لهذه الحرب القدرة والعدوان الوحشي والهمجي على أهلنا في غزة، نظام مبارك أصبح يلعب دور مخزي لصالح إسرائيل. هذا النظام العميل يضغط على المقاومة الفلسطينية لترفع الراية البيضاء.
    على المصريين الأحرار أن يخرجو إلى الشوارع حتى يسقط هذا النظام العميل، وتحية إجلال وإكبار للمقاومة الفلسطينية في غزة اللتي تلقن العدو الصهيوني درسا لن ينساه. وليرحم الله شهدائنا في غزة وفي كل فلسطين.

  • محمد الأمين الفاسي
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:28

    1/ مصر ترفض القمة لانعقادها في قطر
    2/ مبارك يصف نفسه ان هو فتح المعبر ب نصر الله, أي أن نصر الله قبيح
    أقول ل مبارك هو عدوالله و ليس نصر الله
    طوب للغزاويين و صبرهم و شهاداتهم و كفاحهم…فهم سيعبرون الجنة و الصراط بيسر انشاءالله
    و بئس للحكام العرب و هم حكام على الورق…
    و لو فتحوا التطوع لكنا الملايين لنصرة الأقصى و بلورة الاسلام
    ووو سجل يا تاريخ أن الهزيمة في سجل الحاكمين و النصر في سجل المجاهدين
    ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين, امين

  • أبو ذر المغربي
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:30

    رئيس شركة ستار بوكس للقهوة صّرح انه
    سيضاعف التبرعات YلإسرائيلY لقتل أوغاد العرب !!
    (( وهوالمعروف بأنه يدفع 2 مليار دولار سنوياً لإسرائيل من أرباح ستار بوكس ))
    شركة فيليب موريس ( المنتجة لسجائر مالبورو )
    تدفع التبرعات بصفة يومية !!!
    في كل صباح تدفع شركة فيليب موريس للسجائر
    ما مقداره 12% من أرباحها لـــ YإسرائيلY
    ومدخني العالم الإسلامي ككل ، يستهلكون سجائر من فيليب موريس
    بقيمة 100 مليون دولار ، وعليه فإن مدخني العالم
    الإسلامي يدفعون لإسرائيل كل صباح 12 مليون دولار
    تكلفة الطائرة اف 16 Fء16
    أحدث طراز ، 50 مليون دولار ، يعني إننا
    ندفع قيمة طائرة حربية كل 4 أيام ً
    للأسف……… هم يجمعون التبرعات لقتل المسلمين حسبنا الله و نعم الوكيل …..
    ونحن لا نجمع أي شئ لإنقاذ أولئك المسلمين المستضعفين
    لا تريدون أن تجمعوا
    تبرعاتكم .. لا مشكله
    ولكن توقفوا عن التبرع ودعم YإسرائيلY
    لـَقَـدْ أَسْــمَـعْـتَ لَـوْ نادَيْتَ حَـــيَّـا ولكِـــنْ لا حـَــــياةَ لِمَــــنْ تُـنـَـادِ
    وَلـَـــوْ نـَاراً نـَـفـَـخْــتَ بـهــــا أَضـَــاءَتْ وَلَـكِــــنَّكَ تـَـــنـْــفُـــخُ في رَمـادِ
    Yستار بوكس صطإRBUCص Y
    Y ماكدونالدز Mcضونالدس Y
    Yبرجر كينج BURGER خإNG Y
    Yكنتاكي Y خENطUCخY
    Yبيتزا هت Pإظظإ حUط Y
    Yكوكا كولا Y COCإ COLإ
    Yبيبسي PEPصإ COLإ Y
    Yفردركرز FUضRإCخERص Y
    Yشيليز Y CحإLإEص
    والقائمة يعرفها الجاهل قبل المتعلم ،
    ولكن لا حياة لمن تنادي
    لنتوقف عن شراء البضائع
    الأمريكية والبريطانيــة ((((( فقط )))) لشهر واحد شهر واحد
    أرسالها للجميع لكي يعلم أن أمريكا تخسر 8.6 بليــون دولار بالـيوم ، عندما لا نشتري بضائعها
    ((((( فقط شهر واحـــــــد ))))
    أرجوك لا تنتظر، أرسلها لكل من تعرف
    ثمنها <<<<8.6 /7*30 = 36.68 بليون؟؟>>>>
    أنا أعرف انه باستطاعتك فعلها،
    أرجوك أفعلها كمسلم حقيقي ، أخبر إخوانك
    ، أهلك ، جيرانك ، أصـــحابك ، وتوقف لشهر واحد … فقط شهر
    لنوقف شراء البضائع الأمريكية والبريطانية فقط لشهر واحد
    شهر سوف تكون تكلفة هذا الشهر عليهم
    8.6 /7*30=36.86 بليون
    منذُ وُلِدَّتَ ، و أنتَ تـَفخر بالإسلام
    فمتى يفخر الإسلام بك؟؟

    طبّقها أنت أولا…ارسلها تكن قد ساهمت في النصرة
    أبو ذر المغربي

  • محمدنو
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:24

    يبدو ان اسرائيل تورطت في غزة بشكل كبير في غزة ، فقد صرح اكثر من مسؤول بأنه يواجه اشباحا ، و لا يعرف من اين يخرجون ،، لذا تراهم الان يطلقون الصواريخ بشكل عبثي ، و استخدام للاسلحة الفسفورية العنقودية والحارقة ،، اذن مسألة الانتصار لا يمكن أن تحسم لصالح اسرائيل ، لان المقاومة لا تهزم اطلاقا ، فأحسن الخيار امام اسرائيل هو القبول بامر الواقع وفتح الحوار مع حماس ،، وهو التصور الذي كتبت عنه الواشطن بوسط ، لضياع فرصة ذهبية للحوار اثناء فترة التهدئة ،، اما التجويع واغلاق المعابر و المنافذ والقول باضعاف حماس ، يدل ان السياسة الاسرائلية ضعيفة ، ومن يدفعها الى الحرب ، فهو لا يريدها وتزيدها تخبطا بالاعتماد على الدور المصري المساند الرسمي لكاس اسرائيل ، فشاشات العالم ، سببت لها قمة الاحراج ، امام الصور والاعلام واليافطات ، كما قال اسرائلي ان بلده فقدت كل الاعراف والاخلاق والقيم الانسانية من خلال مذابحها بقطاع غزة ..,صحافية بالقناة الثانية ،اجهشت بشكل كبير بالبكاء اثناء مشاهدتها لأبناء السلومي ..اذن مهما حاولت جيهات تلميع صورتها ، الا أن النت بالمرصاد ،و كيفضح المستور ، الحل هو التوافق لعدم تكرار الاخطاء السياسية القاتلة ،، ومعالجة القضايا العالقة بالحوار ، وعدم الخلط بين التنظيمات السياسية ، مع اعطاء الديبلوماسية الرائدة مكانتها ، وبصراحة اذا لم تقوى مصر ووجدت نفسها انها غير قادرة ،على فعل اي شيء ، بامكانها ان ترسل الكرة الى ملاعب عربية اخرى ، لتبعد عنها كل الشبهات .. ويبقى في الاخير ان الرجل المناسب القادر على لم صفوف الفلسطينين بين القطاعين ، هو مروان البرغوتي المعتقل حاليا بسجون اسرائيل ، والقادر على لعب دورا محوريا في عملية السلام ،
    والقادر ايضا ان يحقق امال الشعب الفلسطيني في بناء دولته..

  • ابو مريم
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:46

    اهل غزة اهلنا اهل الكرامة والعزة لا حول لنا ولا قوة الا بالدعاء لكم وانتم منصورون بحول الله ولن يخزيكم الله ابدا وانتم من قال فيكم الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم في بيث المقدس و اكناف بيت المقدس اؤلائك المرابطون اؤلائك المرابطون الى يوم الدين او كما قال صلي الله عليه وسلم لايحزنكم من تخلي عنكم فو الله ان عدوكم يعرف جيدا انكم جند الله وان جندالله هم الغالبون ولايحزننكم امراء السوء وفقهاء الفثنة ويكفي ان الله معكم وكل المسلمين واحرار العالم اجمعين ولنا اليقين في رب يوم الدين بانكم منصورين بادن الله امين امين والحمد لله رب العالمين

  • محمد
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:40

    google: المركز الفلسطيني للاعلام . موقع حماس. الاخبار الطرية و …

  • Cheriev-04
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:52

    تحية غاليةلسكان غزة الابية
    وبعد نعلن استنكارنا لهده الهجمات الوحشية للالة الصهيونية على مسمع ومراى من العالم ولهدا اطالب بسحب الجنسية المغربية من العميل احمد الدغرني و دلك اضعف الايمان عند الله

  • لا يهم
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:32

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول عز من قائل : ويمكرون
    ويمكر الله والله خير الماكرين.فرغم كل هذا التواطؤ من حكومات الدول العربية وغيرها فالنصر قادم ان شاء الله.وليعلمواانه كما تدين تدان.اما المقاومة الفلسطينية بكل اطيافهافنرجوا الله ان يسدد رميهموان يعينهم بجنده الذي لا يغلب .
    وليعلم العالم الغربي بان الحق هو الغالب اما الباطل فيذهب جفاء.
    وتحية اكبار واجلال للمقاومة الاسلامية.
    فر

  • messi
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:42

    اشكرك كثيرا يا سمية على تعليقك فقد قلت ما اود ان اقوله بالظبط واضيف انه عندما سقط صاروخ يتيم على الجولان المحتل وصرخت اسرائيل من الفاعل فاذا بكل من نصر الله وسوريا وايران يخرج مذعورا كالفار ويردد انا بريء والله بريء ليسقط قناع الشجاعة والتحريض على المواجهة والقتال ويظهر الوجه الحقيقي للجبن والتخاذل والخزي
    ايران الشيطان الاكبر تستخدم حماس لتبسط نفوذها في المنطقة بالغاء مصر كقوة اساسية في المنطقة ومصر تحاول التصدي لهذا المد مستعينة بالسعودية والثمن لايدفعه سوى شعب غزة من اطفال وفتيان ونساء وشيوخ ابرياء لاذنب لهم سوى انهم اهل غزة في حين يستمتع الكيان الصهيوني بعرس الدم
    وهذا يمكن وصفه بمطبخ سياسي الطباخون هم ايران حماس مصر السعودية يطبخون طبخات مختلفة من لحم واحد هو لحم ابناء غزة وفي النهاية يتناول هذه الطبخات العدو الصهيون متلذذا ومستمتعا بها للغاية يا لا الخزي حسبنا الله ونعم الوكيل

  • المهاجر
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:56

    إن الحرب على غزة هي آخر عهد أمريكا بالمنطقة !! وهي آخر الحلول التي تريد بها إعادة تشكيل المنطقة لتحافظ على أكبر قدر مما تستطيعه من مصالحها !!
    الأسلحة التي استخدمت في الفتك بأهلنا في غزة كانت أمريكية والتخطيط والدعم غير المحدود أمريكي حاقد على الإسلام والمسلمين ! والمنفذ يهودي قذر متمرّس على الإجرام والنذالة !!
    إن من قام بهذه الحرب الجبانة متواجد في كل الدول ما يسهّل من الانتقام منه ، فأمريكا متواجدة في كل الدول واليهود متواجدون أيضاً ، وإن الرد على المجزرة بحق أهلنا سيصل إلى أعماق قلوب أهالي الأمريكان واليهود ، و والله لنقطّعن أفئدتهم ، ولن تمر هذه الجريمة ” بسلام ” .
    إنني أرى بأن هذه الحرب ستستمر إلى حين تنصيب عبد البيت في منصبه الجديد ، حتى إذا تقلّد منصبه ، سيُخرجون رئيسهم للعالم وكأنه المخلّص الجديد المُنصف المتعقّل !!
    وسيخرج لنا عبد البيت بقرارات ستظهر للسذّج والأغبياء الذين أُبتلينا بهم بأنه حقاً اختيار صحيح لقيادة أمريكا والعالم ، بل حتى لقيادتهم أنفسهم !!
    ومن لم يعرف طريقة اللعبة التي يضعون فيها رؤساءهم الذين يكونون مجرّد واجهة تنفّذ مطالب كبار مسئوليهم الطغاة ، فليعد إلى مقالي الذي بعنوان ” مسرحية الانتخابات الأمريكية .. والأرجل الغليظة ” والذي تم نشره قبل مسرحية انتخاباتهم الأخيرة بيوم واحد ..
    إن أمريكا قد انهارت بفضل من الله وحده لا شريك له ، وبعد انتهاء الحرب على غزة وهروب أمريكا من المعركة وانهيار قوتها ونفوذها ، ستكون الصورة ” التي تريدها أمريكا والمتحكمون فيها ” كما يلي :
    -عبد البيت في رئاسة أمريكا ، فبزعمهم إن الرجل الأسود ” ينفع ” في البيت الأبيض !! وسيُظهرونه بخلاف أسلافه ، وهذا من ضعفهم وانهيارهم ، ليخدعوا الناس بأنهم قد ” تابوا ” ولكنها توبة المُغرغِر التي لا تُقبل ، أو كتوبة فرعون – المزعومة – لكي ينقذ نفسه من الغرق !!
    -حكومات دول جزيرة العرب وما حولها ستبقى مذلولة وأذيالها بين أرجلها كالكلاب النجسة – أجلّ الله القارئ المسلم – ، ولن يرفعوا من قدر أنفسهم لأنهم لا يملكون حتى أمر ” زوجاتهم ” ، ولن ترفع أمريكا من شأن حكومات هذه الدول وستزيد من إضعافها لتتحكم بها أكثر حتى مع عدم وجود شيء اسمه ” أمريكا ” ..
    -إيران المجوسية وبقية الرافضة في المنطقة يُراد منهم ” مواصلة ” نفس الدور الخبيث المنافق المتعدد الأوجه الذي يتقنونه جيداً ، وسيبقون ورقة ضغط غربية على حكام المنطقة ، وسيزيد خبثهم بخصوص قضايانا المصيرية ، ويراد من ” المذبذبين ” الاستجابة وابتلاع طعمهم !
    -أمريكا والمتحكمين بها يريدون المحافظة على ما يمكن الحفاظ عليه من مصالحهم في المنطقة من خلال ثلاثة دول قوية وهي :
    -الهند ، وستكون لاعباً جيداً من جهة الشرق ..
    -إسرائيل ، وستلعب دور السكّين المدلّلة التي تجرح من تريد وتقتل من تريد من غير رادع لها ..
    -تركيا !! والتي يراد لها أن تقوم بدور ” الولايات المتحدة الأمريكية ” في المنطقة بعد انهيار أمريكا !!
    -هذه الدول الثلاثة وخصوصاً إسرائيل وتركيا يُراد لهم أن يكونوا قوة أمريكا بعد انسحابها من منطقتنا وتقهقرها وراء البحار ، لتركّع بقية الدول ليصطفّوا كلهم في مواجهة المد الجهادي بقيادة ” قاعدة الجهاد ” المباركة التي خلخلت كيانات الظلمة في العالم وأسقطت أكبر إمبراطورية عرفتها البشرية ..
    هُزمت أمريكا ، فجاءت الحرب ضد أهلنا في غزة ..
    حرب عالمية وتحالف دولي ضد الإسلام والمسلمين ، أراد أعداء الإسلام تنفيذ مخططاتهم ” البديلة ” فبدؤوها بالعُزّل المسجونين في السجن الكبير ” غزة ” ..
    جريمة كُبرى اقترفتها الصهيوصليبية ، لن تمر كغيرها من الجرائم !!
    إن اليهود قد عانوا بسبب انهيار أمريكا مالياً ، وأصابتهم أزمة مالية واقتصادية كبيرة في داخل ما يسمّى ” إسرائيل ” ، وتناقصت الهبات والمعونات التي تصلهم وازدادت البطالة عندهم وتراجع اقتصادهم ، فكان لابد من قيامهم بحرب تجعل اليهود والصهاينة وأعداء الإسلام يضخّون إليهم الأموال ، بالقيام بالحروب وبنفس النظرية التي شرحتُها في موضوع ” مسرحية الانتخابات الأمريكية … ” الآنف ، إضافة إلى حاجتهم الماسة للحرب للتماسك الداخلي ، والمطّلع على أوضاعهم الداخلية يعرف كيف كانوا ” مشتتين ” بين بعضهم البعض بصورة كبيرة جداً ، فلم يراعوا حرمة لدماء المسلمين وأعراضهم ، فبطشوا كيفما شاءوا بغزّة الحبيبة الصابرة ..
    لقد تواطأت دول العالم الغربي كلها مع حكومات الدول العربية إضافة إلى تركيا مع اليهود في مجزرة غزة ، وحمل لواء الخيانة من الحكومات العربية كل من مصر والسعودية والأردن والعدو الداخلي الخائن محمود عباس وحكومته قاتلهم الله ..
    والضحية آلاف المسلمين من الضحايا واليتامى والثكالى والجرحى والأرامل ..
    وبعد أن تنتهي المجازر ، سيجتمع العرب كما قد ذكرت في مقالي الأول الذي بعنوان ” يا أهل فلسطين من هو عدوّكم ومن هو صديقكم ” وستقوم حكومات الدول العربية بتوزيع الأكفان على شعب غزّة !! وسيتاجرون بهذه الأكفان أيضاً !! وأقصد بعض المساعدات التي لن تعيد لهم ما فقدوه وبسببهم هم ، وحسبنا الله عليهم ونعم والوكيل ..
    إن جرائم اليهود عبر التاريخ لم تتغيّر ، يقول ربي سبحانه عنهم : ” أفَكُلَّما جَاءَكُم رَسُولٌ بِما لا تَهْوى أَنْفُسُكُم اسْتَكْبَرتُم فَفَرِيقاً كذَّبتُم وفَريقَاً تَقْتُلُون ” .. ولم يألوا جهدا في الكيد لخير الخلق وأحسنهم خـُلـُقاً وعِشرةً نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فماذا يُنتظر منهم ليفعلوه بمن هم دونه ؟! فاستمرّوا بكيدهم وإفسادهم في الأرض إلى يومنا هذا كما تم وصفهم في أكثر من آية في كتاب ربي سبحانه ..
    ومن يعرف تاريخ اليهود الحديث ليعلم بأن كل عسكري يزيد من بطشه في الفلسطينيين لابد وأن يتقلّد أكبر المناصب السياسية في المستقبل ..
    إن هذه الحرب قد كشفت جلياً لكل المخدوعين عدم جدوى أي اتفاق مع أهل الغدر اليهود ، وفضحت خيانة الدول الطاغوتية التي تحكما والتي تدّعي الإسلام ، وانتفض الناس منادين بأن الإسلام هو الحل وهو مصدر قوتنا وشرعيتنا واستقلالنا وأملنا ، وأن لا خلاص إلا بالجهاد في سبيل الله ، وتبيّن للناس بأن النهج الذي انتهجته القاعدة كان هو النهج الصحيح الذي يرضي ربنا جل جلاله والأنسب في هذا العصر لنهضة الأمة ، وهو المخلّص من الذل والهوان وجور الأديان ، وأن الجهاد هو العدل الذي جاء به الإسلام ، وقد جرّبت الشعوب كل الحلول المزعومة وعلموا بأنها كلها قد فشلت ، ولم تُبقِ هذه الحرب أي مبرر لعدم تحكيم شرع الله عز وجل لمن بسط يده على أي بقعة أرض ، وعلِم أصحاب الألباب بأن ما قامت به الجماعات والحركات والأحزاب من تنازلات عن أصول وثوابت شرعية لم تنفعهم وكانت وبالاً عليهم وعلى المسلمين ، وأن الأمر أمر دين ، ولا ينصر الله دينه بطريقة مخالفة لما شرعها ” هو ” سبحانه جل جلاله ، وإن باب التوبة ما زال مفتوحاً لمن بقي حياً منهم ..
    لاشك بأن من وراء ما حصل خير ، فمقاييسنا ليست دنيوية صرفية ، بل مقاييسنا أخروية ولا ننسى نصيبنا من الدنيا ..
    ولا سواء .. قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار .. ونرجو من الله ما لا يرجون ..
    والجريمة الكبرى التي أرتكبها اليهود لن تمر مرور ” الحكومات العربية ” في مثل هذه المواقف ، بل لقد عجّلت هذه الحرب الظالمة الجائرة ضد الموحدين في غزة من نهاية ما يسمّى إسرائيل !!
    وسيرى اليهود والأمريكان ردنا بل ردودنا على هذه الحرب وكيف ربّانا رسولنا وحبيبنا وقدوتنا نبي الهدى محمد صلى الله عليه وآله وسلّم على الانتصار من الظلمة المعتدين ..
    أخــــوكم / رأس حـربة المـجاهدين
    أسـد الجـهاد2
    منقول

  • منار
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:58

    اللهم انصر المجاهدين في غزة.
    اللهم ثبت أقدامهم.وسدد رميتهم.ووحد صفوفهم.واجمع كلمتهم .واشدد أزرهم.
    اللهم أيدهم بجندك.
    اللهم بارك في من بقي حيا منهم.وارحم شهداءهم.
    اللهم ألهم أهل غزة الصبر والثبات.
    اللهم اقذف في قلوب الحكام العرب عزة الإسلام ونخوة العروبة لينصروا إخوانهم.ويتمسكوا بحبلك المتين.
    اللهم اجعل الأيام القادمة حسرة على الصهاينة الغاصبين.
    اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك فإنهم لا يعجزونك .
    اللهم ردهم خائبين منكسرين مهزومين.اللهم رد كيدهم في نحورهم
    آميين.

  • غزاوي حمساوي مغربي
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:04

    و الله الذي لا اله الا هو ا نكم الرجال الشداد.شداد على الصهاينة و الكفار.اني اقبل نعالكم و التراب تحت نعالكم.واقبل رؤوسكم.انكم ايها المجاهدين نصر وامل الأمة الإسلامية.نصركم الله و سدد رميك.و شتت اعدائكم.و لانامت اعين الجبناء.

  • مسلم
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 15:36

    اللهم لاتجعل الذين يحرصون على حياة يغلبون الذي يحرص على الشهادة في سبيلك ، اللهم اجعل اليهود يدمرون مستوطناتهم بأيديهم كما فعل اجدادهم بني النظير،اللهم قد امليت لليهود كثيرا فخذهم أخذ عزيزمقتدر، اللهم انصر المجاهدون في غزة نصرا من عندك انك على كل شئ قدير واهزم اليهود الصهاينة المجرمون

  • حمساوي
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:06

    شوفو البواسل الرجال مقاتلين بوحدهوم أو ما خايفينش موت وحدة أو حنا …

  • هاجر
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:08

    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • أحمد حمزاوي
    الثلاثاء 13 يناير 2009 - 16:12

    رسالة من غزة
    سلام عليكم.. أما نحن فبألف خير..
    يحاصرنا الدمار..
    يحاصرنا الموت ..
    تحترق من فوقنا السماء..
    أشلاؤنا..
    دماؤنا
    تتشربها الأرض..
    يتشربها الهواء.
    في القلب أغنية..
    في القلب فجر .. و حلم..
    في القلب بندقية..
    نمضي.. نقتفي ـ ها هنا ـ سبل الشهداء..
    كي تتقمصنا الحياة ..
    و نبقي الفصول ربيعا..
    يسرج عطره للإنسان على هذه الأرض ..
    و للأشياء..
    إن سقط منا أحد ..جمعنا في عجالة شظاياه..
    و نثرنا ما بقي من دمه الطاهر على هذه الأرض
    و نشرنا أسراره ..و بعثنا حكاياه
    كي ما ننحني.. أو تنكسر..
    يبتهل دمنا ـ كلما نزف على صدرنا الموت ـ عشقا لهذه الأرض.
    يمتشق دمنا ـ كلما أمطرت السماء رصاصا ـ سيف الإباء.
    ها هنا على هذه الأرض نقف شامخين في كبرياء.
    نقتات ملحا.. ينبت من سنابل البحر… ومن سنابل المعابر
    نعصر زمنا ..مرا .. رديئا… لنستخلص ماء للحياة..
    نطفئ به الظمأ..
    و نطهر من هنا على هذه الأرض كل المنابر.
    نزف أطفالنا للحياة..
    نزف صبايانا للحياة..
    نزفنا للحياة.
    كي لا يستحيل الجرح حزنا أبديا ..أو ألما
    فنحن ـ على هذه الأرض ـ لهذا الزمن أنبياء..
    .. الأرض .. بعد الله … مقدسنا و الإنسان..
    لا نسمح للأرواح الشريرة العابرة أن تعكر علينا أحلامنا..
    أو .. تعكر علينا أيامنا..
    أو .. تخطف من شفاه نسائنا .. البسمات..
    و لا نسمح أن يتبنى مقدسنا الأدعياء..
    فنحن وحدنا الأنبياء..
    ها هنا على هذه الأرض نقف شامخين في كبرياء..
    خارجين عن كل الأساطير
    لسنا سيزيف.. لنقبل بحكم الآلهة..
    فندحرج وقتنا كما تشاء الآلهة..
    كي لا نصل إلى الأفق..
    لسنا المسيح..كي ندير خدنا لمن استباح نساءنا أو استباح أطفالنا ..
    نحن بعض يوسف..أسلمه إخوته لهذا البربري المتوحش ..القادم من أزمنة الحقد الغابرة.. في أسفار صموئيل .. و حزقيال ، خلف جبال من رصاص ..
    نحن جند محمد “صلى الله عليه و سلم”
    نحن هنا ..لا نموت ..
    فاطمئنوا ..
    و إن متنا .. فلكي نعيد تأثيث مشهد الحياة على شاكلة نرسمها نحن ..
    و نعيد ترتيب الوقت.. و نعيد عقارب التاريخ إلى ما شئنا من حقب
    إلى زمن النبوة.. و إلى خيبر ..
    لا تلهينا هنا تجارة ..
    لا يلهينا غنج النساء..
    و دمنا بجع.. لا ترهقه الحرب..
    يحلق وقت ما شاء..
    لأننا لهذا الزمن أنبياء
    و لأن التاريخ على هذه الأرض يصنعه الرجال و الأطفال ..
    و تصنعه النساء
    سلام عليكم.. أما نحن فبألف خير..
    و عمتم مساء

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين