24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. صناع القرار بفرنسا يبددون "سحبا عابرة" في العلاقات مع المغرب (5.00)

  2. ماكرون يطفئ نيران "السترات الصفراء" بماء 10 مليارات يورو (5.00)

  3. سرقة عيادات طبية تثير الهلع في مدينة طنجة (5.00)

  4. تقرير يوصي المقاولات المغربية بتحالفات إستراتيجية بالقارة الإفريقية (5.00)

  5. إيداع قائد السجن من أجل الرشوة واستغلال النفوذ‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مسيرة وطنية ثانية في المغرب تضامنا مع غزة

مسيرة وطنية ثانية في المغرب تضامنا مع غزة

مسيرة وطنية ثانية في المغرب تضامنا مع غزة

تستعد لجنة التضامن مع الشعبين الفلسطيني والعراقي بالبيضاء، إلى تنظيم مسيرة وطنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني الأحد المقبل، ابتداء من العاشرة صباحا، تعد الثانية من نوعها بعد تلك التي نظمت بالعاصمة الرباط. وذكرت مصادر متطابقة أن هذه المسيرة، التي يتوقع أن تكون ضخمة، ستعرف مشاركة عدد من الفعاليات الجمعوية والسياسية والنقابية، مشيرة إلى أنها ستنطلق من وسط العاصمة الاقتصادية.

في هذه الأثناء، تواصلت في مختلف جهات المملكة مسيرات ووقفات وأشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني، منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الذي خلف إلى حد الآن استشهاد أزيد من ألف شخص والآلاف من الجرحى.

ونظمت النقابة الديمقراطية للعدل التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل، أول أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالقنيطرة، تضامنا مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وردد المشاركون في هذه الوقفة، شعارات تندد بمختلف أشكال التنكيل والقتل الممنهج الذي يمارسه جيش الاحتلال ضد سكان قطاع غزة.

من جهتها، نظمت النقابة الديمقراطية للعدل التابعة لنفس المركزية النقابية، أول أمس، بالدار البيضاء وقفة مماثلة، شجبوا فيها بقوة الهجمات الإسرائيلية البربرية والعمياء للجيش الإسرائيلي على القطاع وما خلفته من ضحايا أبرياء جلهم أطفال وشيوخ ونساء. وعبر المشاركون عن تضامن الشعب المغربي ودعمه اللامشروط للشعب الفلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيقاف هذه الجريمة المرتكبة ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.

ونظم فرع الاتحاد المغربي للشغل بتطوان، مساء أول أمس، مسيرة احتجاجية جابت شارع (محمد الخامس) وسط المدينة، حيث عبروا عن إدانتهم لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد، مستنكرين عجز المجتمع الدولي عن الوقوف في وجه الغطرسة الإسرائيلية. وكانت الأطر الصحية بإقليم تطوان المنتمية للقطاعين الخاص والعام نظمت، مساء أول أمس، بالشارع ذاته وقفة تضامنة مع الشعب الفلسطيني، رفعت فيها شعارات تنديدية بما تقترفه سلطات الاحتلال من تقتيل و إبادة بحق سكان قطاع غزة.

وتشهد مدينة تطوان يوميا تظاهر العديد من التلامذة والطلبة أمام المؤسسات التعليمية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

من جهة أخرى، عبر حزب الاتحاد الدستوري عن استنكاره للجرائم الإسرائيلية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني وفي حق أبناء قطاع غزة، مشيرا إلى تداعيات الحصار الذي ضرب عليهم منذ سنوات. وأدانت جمعية خريجي المعهد الوطني للإدارة الصحية أعمال الإبادة الجماعية والاعتداءات الإجرامية التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وعبرت الجمعية عن مساندتها للمقاومة الفلسطينية في غزة وكل الأراضي الفلسطينية من أجل الحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مطالبة، مطالبة المنتظم الدولي بالتحرك العاجل من أجل إيقاف المجازر والعمل على إيصال الغذاء والدواء لقطاع غزة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - تريا من المغرب المغترب الخميس 15 يناير 2009 - 23:54
بالله عليكم عمركم شفتم مغربي تضربه نفس عن اخوه المغربي حتى حتى تضربنا النفس على اخواتنا في المشرق ...هدا البلد اللي كله حقد وكراهية بين شعبه فقط...
كفانا تمتيل على انفسنا احنا اصلا لم تضربنا النفس عن المسلمين اللي يموتون لا في غزة ولا في غيرها
والدليل على كلامي عدم حضور المغرب في القمم
بلا قمم بلا كلام فارغ
حسبنا الله ونعم الوكيل فينا وفي نفاقناقولوووووو اميييييييييين
2 - American king الخميس 15 يناير 2009 - 23:56
تحية لشعب الفلسطيني الصامد أثبتم أن رجالكم رجال ونسائكم نساء وأطفالكم أطفال اللهما إرحم شهدائك وانتقم لظالمين صعب من نراه من مجازر في غزة والصمت الإسلامي المبهم يأكد أن خيوط هته الحرب متشابكة وجب على الشعوب أن تجد وتعمل وأن تظغظ على الحكام من أجل تلبية ندائها إن بقي العرب على حالهم سينتثرون فالسياسة والحروب لها أهداف مادية وليست معنوية فالحرب تعرف سوى القتل والفائز هو الذي يقتل عدد كبير والخاسر يبكي ويتوعد سئمنا البكاء والوعيد نريد حلول...؟؟؟
3 - فاعل خير الخميس 15 يناير 2009 - 23:58
للأسف فهذه المسيرة كان أول من بادر إلى الاعلان عنها هو العدل والاحسان والتوحيد والاصلاح وسرق الفكرة هذه المجموعة لاحتواء الموقف وهذا يدل على ان هذه المجموعة لها علاقة مع الاجهزة المعلومة
4 - مواطن..؟ الجمعة 16 يناير 2009 - 00:00
السلام عليكم
مع ايماننا الشديد بضرورة الخروج نصرة لاخواننا في غزة،وضرورة نصرهم بكل الوسائل المتاحة،ورغم كل هده الضرورة ،قررنا أن لن نخرج، تى لا نكرس مفهوم القطيع لا نخرج حتى يأدنوا لنا هه، بل نحن نقاوم كل يوم مند بداية العدوان وخرجنا المرة الأولى في الرباط ولو تأخرنا حتى بداية العدوان البري، المهم فلتخرجوا وحدكم ولكم في الدارالبيضاء ما تشاؤوون الحمد لله ونبارك للموقف الرسمي حياده على الأقل.
5 - مريد عدل وإحسان الجمعة 16 يناير 2009 - 00:02
عن أبي سعيد الخدري -رضى الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: من رأى منكم منكرا، فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان رواه مسلم.
6 - hanane الجمعة 16 يناير 2009 - 00:04
نريدها مسيرة تشدد بتطبيق قرارات القمة بالدوحة كي يتفق وتنفد فوريا كما تنفد قرارات إسرائيل بأقصى سرعة إن لم تضع هذه المظاهرة كل هذه الأهداف نصب أعينها فهي قمة دون جدوى وستكون مثل شبيهاتها صور إعلانية تعوض بغيرها .
أخاطب فيكم روح الإسلام والإنسانية أن تشيدوا بقررات القمة لتنفد من طرف كل الدول الإسلامية و العربية. و شكرا لهسبريس وأرجوا الإنزال حالا.
7 - عبدو الجمعة 16 يناير 2009 - 00:06
ليس بالتضاهر يمكن هزم الصهاينة.لكن بتعليم جيد و تربية عسكرية في المدارس و بحث علمي يرقى اى تطلعات المجتمع. ما وقع في غزة ما هو الا جولة من جولات حارة قادمة. فهل سنستعدبما فيه الكفاية ام اننا سنكون كالهشيم.
8 - fatiha الجمعة 16 يناير 2009 - 00:08
اليكم بعض الشعارات والهتافات
يباعربي ثور ثور قبل ما يجي عليك الدور.
شكرا تشافيز
فلست عربيا حاكما
اذ لطردك السفير الاسرائيلي من العاصمة.
ياعملاء ياخونة لاتاريخ لاجنة.
حسني مباريم مشارك في المعارك
حسني براك
9 - ابو موسى الجمعة 16 يناير 2009 - 00:10
اليكم بعض الشعارات والهتافات:
ياعربي ثور ثور قبل مايجي عليك الدور.
الحمد لله تشافيز
لست عربيا حاكما
لطردك السفير الاسرائيلي من العاصمة.
الشهداء في الجنة
وجهنم للخونة.
حسني براك ياعابر
افتح المعابر
10 - tsken الجمعة 16 يناير 2009 - 00:12
dommage vraiment dommage alors que le sang palestiniennes coule dpuis 22jours;on voit aujoud'hui les mafiosi (sois-disant politiciens)verser des larmes de crocodiles..
11 - فاطمة/المغرب الجمعة 16 يناير 2009 - 00:14
لمن ينكر اهمية المظاهرات في عم اي قضية أقول
تصوروامعي لو حدثت هده المجازر في ظل صمت رهيب دون من يقول اللهم انا هدا منكر هل ستكون هناك هبة لنصرتهم بالمال ومقاطعة البضائع والتعريف بقضية فلسطين على المستوى العالمي في الحديث النبوي لاتحقرن من المعروف شيئا والمشاركة في المسيرات والمظاهرات هي من المعروف الدي وجب تشجيعه وهو من انواع واليات مجاهدة المنكر باللسان. والسكوت عن الحق شيطان اخرس المسيرات والوقفات هو نوع من الدعم المعنوي فلا تحقروا من شانه ومن ضيع مشاركته في هدا الواجب فهو لغيره من الواجبات اضيع ولا يامل منه خير ومن يشارك في المسيرات فهو بالضرورة سيتبرع بماله ووقته ودعائه من اجل اخوانه في فلسطين الدين يخوضون حربا بالنيابة عنا جميعا لان قضية فلسطين ومعها قضية القدس تهم كل مسلمفهي قضية اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. واقول لمن يدعي انه امازغي حر عليك من الله ما تستحق يا صهيوني وادكرك ان المرء يحشر مع من احب ادعو الله ان يحشرك مع رابين وموشي ديان وكل وحوش البشر من الصهاينة. انا امازغية ولا يشرفني ان اشترك معك في العرق ويحز في خاطري ان ارى امثالك من المتصهينة على صفحات هدا المنبر.
12 - lamarocaine الجمعة 16 يناير 2009 - 00:16
je pense que les palistiniens n'ont pas besoin de nos marches, ou laplupart vont pour se défouler, une fois la marche terminée, on oublie ghaza. non il faut trouver d'autres choses. boycotter tous les produits israélins (code barre commencant par le 729) faire des dons de sang et boycotter les commerçants juifs marocains et leur magazin
13 - اوشهيوض هلشوت الجمعة 16 يناير 2009 - 00:18
بعد فشل المسيرة الرباطية(100 الف) يتحرك مرتزقة مآسي العرب لتنظيم مسيرة اخرى في البيضاء حيث عدد السكان اكثر يمكن ان (يحمر الوجه)
بعد نهاية المسيرة سيتفرق الجمع (ادا لم يقع إنفلات امني) وفي المساء سنشاهد القتلى والجرحى بالعشرات
بعد ايام سيطب من الناس التبرع لدعم المقاومة او تعمير غزة وهدا هو بيت القصيد حيث جني غلة المجهود النضالي واقتسام الغنيمة ماديا وسياسيا وشعبيا
إرتزاق إرتزااااااااااااااااق
بئس النضال الخزي والعار
14 - توفيق الجمعة 16 يناير 2009 - 00:20
صافي لا فائدة من المسيرة و من الإحتجاج؛ لقد عبرت الجهات العليا عن رأيها بمساندتها اللا مشروطة مع الظلم الصهيوني و ذلك بعدما لعب ورقة بعثرة قمة الدوحة و قطع العلاقات مع فينزويلا
15 - فاعل خير الجمعة 16 يناير 2009 - 00:22
للأسف فهذه المسيرة كان أول من بادر إلى الاعلان عنها هو العدل والاحسان والتوحيد والاصلاح وسرق الفكرة هذه المجموعة لاحتواء الموقف وهذا يدل على ان هذه المجموعة لها علاقة مع الاجهزة المعلومة
16 - رحمة الجمعة 16 يناير 2009 - 00:24
بقات فالمسيرات...الله يعفوا عليكم
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال