24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. فن التأمل: مستوى الممارسة (5.00)

  2. عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران" (5.00)

  3. انقلاب سيارة يصرع شابا نواحي ابن أحمد (5.00)

  4. الجمهور السعودي ينبهر بأداء وقتالية أمرابط (5.00)

  5. الدخيل: الساكنة في الصحراء لا تنتظرُ الطّرق والعمارات و"الكريمات" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | استشهاد سعيد صيام القيادي في حركة " حماس "

استشهاد سعيد صيام القيادي في حركة " حماس "

استشهاد سعيد صيام القيادي في حركة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه اغتال سعيد صيام وزير الداخلية في الحكومة المنتخبة شرعيًا بفلسطين، فيما أعلن تليفزيون القدس استشهاد صيام خلال غارة بطائرات الآباتشي استهدفت منزل شقيق صيام الكائن في حي اليرموك بجباليا بمدينة غزة، مما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين آخرين على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وقال تليفزيون القدس: إن غارة بطائرات الآباتشي الصهيونية استهدفت منزل شقيق صيام أدت إلى استشهاد القيادي البارز بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ووزير الداخلية بالحكومة المنتخبة شرعيًا سعيد صيام بالإضافة إلى أخيه إياد وابنه.

وبحسب المصادر الفلسطينية، أوقع القصف العنيف على منزل شقيق صيام الذي يقع في منطقة سكنية مكتظة، أضرار بالغة بعشرات المنازل المحيطة، في حين لا تزال طواقم الإسعاف والدفاع المدني تجري عمليات بحث عن أشخاص يتوقع وجودهم تحت الأنقاض.

ووفق آخر الإحصائيات الطبية فإن عدد الشهداء منذ بدء العدوان قبل 20 يوماً قد ارتفع إلى (1100) بينهم أكثر من 400 طفل وامرأة، في حين تجاوز عدد الإصابات أكثر من (5100) بينهم أكثر من 400 حالتهم وصفت بالحرجة.

وأعلنت إذاعة الاحتلال أن القصف على المنزل استهدف القيادي البارز في حركة حماس سعيد صيام، دون أن تتضح تفاصيل إضافية، في حين ذكرت بعض المصادر أن شقيق سعيد صيام وهو الشيخ إياد صيام أستشهد مع عائلته في القصف.

من هو سعيد صيام

ولد في مخيم الشاطئ في غزة عام 1959 ، وتتحدر عائلته من قرية الجورة قرب عسقلان في جنوب فلسطين، وهو متزوج له ستة أبناء، ولدان واربع بنات.

تعليمه

تخرج عام 1980 من دار المعلمين في رام الله حاصلا على دبلوم تدريس العلوم والرياضيات، وأكمل دراسته الجامعية في جامعة القدس المفتوحة التي حصل منها على شهادة بكالوريوس في التربية الإسلامية.

عمل معلما في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة من العام 1980حتى نهاية العام 2003.

استشهد بتاريخ 15/01/2009 اثر قصف غاشم لمنزله في مدينة غزة مع ابنه وشقيقه. تقبله الله ومن معه شهداء .

نشاطه السياسي

عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني وعين وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية العاشرة التي شكلتها حركة حماس كأول حكومة تشكلها بعد فوزها المطلق في المجلس التشريعي الفلسطيني .

أسس قوة داعمة للقوى الأمنية الفلسطينية في قطاع غزة سميت بقوة الإنقاذ الوطنية (القوة التنفيذية) .

يعتبر من ابرز قادة حماس السياسيين الجدد في القطاع.

تعرض مكتبه إلى قصف جوي إسرائيلي في نهاية شهر يونيو 2006 في خضم الهجمة الإسرائيلية على غزة بعد عملية اختطاف الجندي الإسرائيلي التي قام بها نشطاء من كتائب عزالدين القسام التابعة لحماس.

تم تعيينه وزيرا للداخلية في الحكومة الفلسطينية الشرعية الدستورية في غزة في 3 يونيو 2008 في إطار توسيع الحكومة وتعيين 6 وزراء جدد.

الشيخ سعيد صيام بعد استشهاده

صور للدمار الذي حل بمنزل شقيق الشهيد سعيد صيام


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (102)

1 - محمد الخميس 15 يناير 2009 - 03:23
رحمه الله والحقه بالشهداء الابرار
ولاحولة ولاقوة الابالله العظيم
ولا يجد الانسان مايقوله في زمن الانبطاح العربي غير ترديد كلام الشاعر العربي نزار القباني رحمه الله
....ما من عربي..
.....الاوزارت امه...فراش ابي لهب
2 - les juifs الخميس 15 يناير 2009 - 03:25
إنا لله و إنا إليه راجعون
3 - med الخميس 15 يناير 2009 - 03:27
شعوب منافقة تولول كالنساء يحكمها حكام مخنثين منافقين يرتعدون من الغرب و لايخافون الله وطن عربي منافق خائف اكثر من نصفه لا يجد رغيف يومه و مع دلك يمجدون اسيادهم و يقدمون الطاعة صباح مساء علماء الوطن العربي كلهم علماء السوء علماء السلطان كل مرة يطلعون عليناعبر الشاشات قال الله قال الرسول و لسان حالهم يقول لبيك يا اصحاب الجلالة و المهابة امة لم تستطع ان تحمي نساءها و فلدات اكبادهاامة يجب ان تندثر و الى الابد امة يقدمون اطفالهم قربانالاسرائيل لينالوا بركات الغرب امة لقيطة حرام ان تبقى حية 6 مليون يهودي يقودونهم زعماء محنكون زعماء من عيار ثقيل و شعب يهودي مثقف نصفهم علماء صبرا ال غزة فان موعدكم الجنة
4 - sabar الخميس 15 يناير 2009 - 03:29
إما نصر أوشهادة هدا هو شعار كل الشرفاء أمة,أما صهاينة واعونهم من حكام العرب امواة وهم احياء وفي أخرة في جهنم
5 - fatah الخميس 15 يناير 2009 - 03:31
الله يرحم شهداء جميعا: شكون لي وراهم بلاصتو فين ساكن الخونة الله يزلزلهم
6 - marocain الخميس 15 يناير 2009 - 03:33
لا إله إلا الله رحمه سعيد صيام وكل شهداء الشعب الفلسطني الخزي والعار لإسرائيل و كل من يساندها.
7 - واحد من مراكش الخميس 15 يناير 2009 - 03:35
اللهم إجمعه بالأحبة محمد عليه الصلاة و السلام و صحبه
لا إله إلا الله محمد رسول الله
في جنة الفردوس إن شاء الله هنيئا لكم يا شعب الجنة
اللهم عليك بالخونة من نعلم و ما لا نعلم منهم
8 - سعيد صيام إلى الجنة الخميس 15 يناير 2009 - 03:37
بسم الله الرحمان الرحيم
** ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل احياء عند ربهم يرزقون **
الشهيد الحي سعيد صيام ومن سبقه من الشهداء الأحياء، طوبى لهم والجنة إنشاء الله أعدت لهم.
أما العملاء المنافقين من مبارك وعباس قاتلهم الله شر قتلة وسيقذف بهم التاريخ في مزبلته وجهنم مصيبرهم.
9 - Ben Mohammed Almagrebi الخميس 15 يناير 2009 - 03:39
نسأل الله لك الفردوس
الرجال تموت مجاهدة واشباه الرجال في حضن النساء و العارات مستلقون
قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار
10 - حمساوي غزاوي مغربي الخميس 15 يناير 2009 - 03:41
انا لله و انا اليه راجعون.تغمد الله الشهيد المجاهد سعيد الصيام و كل شهداء غزة الطاهرين.لقد قدم الشهيد درس للحكام العرب الذين يتمرغون في قصورهم و هو ان القائد هو من ينزل الى الميدان في الشدة.و هذا رد كاف شاف على ضعاف العقول الذين يدعون ان قادة حماس يجلسون في الفنادق.قادة حماس في الخنادق اما الذين يجلسون في الفنادق فهم معروفون.رحم الله الشهداء
11 - teflo saghir mohajir الخميس 15 يناير 2009 - 03:43
هكذا هم الابطال وهكذا هم الرجال وهكذا هم الصادقين لوعدهم العاملين على نصرة قضيتهم والمدافعين عن كرامة هذه الامة. مااحوجنا الى متل المرحوم بدان الله سعيد صيام تلمس فيه الصدق ونبل الاخلاق ورفعة الخلق كمواطن عربي افخر بامة قادرة على انجاب متل صيام وهنية والشيخ ياسين ونصر الله والرنتيسي وعمر المختار وعبدالناصر كتر فهده الامة ولادة للابطال وقد دمعت عيني فخر وفراحا وانا اشاهد على شاشة امرة فلسطينية فقدت ابناءه الاربعة وهي تبكي ليس حسرة على فارق ابناءها بل لعدم قدرتها على بعت المزيد .رحمك الله يااخي سعيد- ونحتسبك عند الله شهيد - وفي جنات الخلد سعيد
12 - assauiry الخميس 15 يناير 2009 - 03:45
رحم الله سعيد صيام, ولاينسى الغادرون الماكرون المتربصون ان مابقي وما ات من مجاهدين ومقاومبن ضد الهمجية وغطرسة الحمقى ابناء الزنا والقمار والماحيا المعثقة ...كلهم سعيد صيام .
13 - adil الخميس 15 يناير 2009 - 03:47
رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جنانه
14 - فضولي الخميس 15 يناير 2009 - 03:49
جميل جدا أن نستنكر موت الشيخ سعيد صيام و أجمل رفض موت أي طفل فلسطيني. إلى متى و نحن نعد أمواتنا و نحن خانعون؟
ألم يحن الوقت بعد؟
ماذا ننتطر؟ ضوء أخضر لم و لن يأتي.....
15 - S.A.D الخميس 15 يناير 2009 - 03:51
إن لله وإن إليه راجعون. رحم الله سعيد صيام وكل الشهدا ٍ المسلمين.
16 - سعيدة الخميس 15 يناير 2009 - 03:53
الله يرحم الجميع كان الله معكم يا كل المجاهدين
17 - Le_Bruxellois الخميس 15 يناير 2009 - 03:55
نصف قرن من العطاء والتضحية خمسون عاما قضاها الشيخ الوزير والنائب في المجلس التشريعي سعيد صيام في طاعة الله تعالى، حيث كانت حياته حياة عامرة بالعطاء والجهاد والمقاومة وخدمة المواطنين الفلسطينيين، فقد ولد الشهيد صيام في (22/7/1959م)، في معسكر الشاطئ غرب مدينة غزة، وتعود أصوله إلى قرية "الجورة" قرب مدينة عسقلان المحتلة عام 1948م، وقد تخرج الشيخ صيام عام 1980 في دار المعلمين برام الله وحصل على دبلوم تدريس العلوم والرياضيات، ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة القدس المفتوحة وتخرج منها سنة 2000م، وحصل على بكالوريوس التربية الإسلامية. مدرس ورجل إصلاح عمل الوزير الشهيد مدرساً في مدارس وكالة الغوث الدولية بغزة من العام 1980م، حتى نهاية العام 2003م، حيث ترك العمل بسبب مضايقات إدارة وكالة الغوث على خلفية انتماءه السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كما وعمل خطيباً وإماماً متطوعاً في مسجد اليرموك في مدينة غزة، وعمل كذلك واعظاً وخطيباً في العديد من مساجد قطاع غزة. وشارك الشيخ الشهيد سعيد صيام في لجان الإصلاح التي شكلها الإمام الشهيد الشيخ أحمد ياسين، لحل النزاعات والشجارات بين الناس والمواطنين وذلك منذ مطلع الانتفاضة الأولى التي عرفت بـ "انتفاضة المساجد"، ويذكر أن الشيخ الشهيد صيام متزوج وأب لستة من الأبناء. مناصب كلف بها الشهيد الوزير وقد كلف الوزير الشهيد في حياته بالعديد من المناصب، فكان رئيسا للجنة قطاع المعلمين، وعضو اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث الدولية، ومسئول دائرة العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وعضو القيادة السياسية للحركة في قطاع غزة، كما عمل صيام عضو في مجلس أمناء الجامعة الإسلامية في غزة، وعضو الهيئة التأسيسية لمركز أبحاث المستقبل، وفي العام 1980 كان صيام عضو في اتحاد الطلاب بدار المعلمين برام الله، وفي العام 2006م كلف بمنصب وزير الداخلية والشئون المدنية في الحكومة الفلسطينية العاشرة. عضو في المجلس التشريعي وقد انتخب الشهيد سعيد صيام عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة "التغيير والإصلاح" ممثلة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حيث حصل على أعلى الأصوات في فلسطين، حيث حصل على 75880 صوتاً. لحق بركب القيادة الشهداء وفور سماع نبأ استشهاد الشيخ سعيد صيام وزير الداخلية والنائب في المجلس التشريعي بدأت مكابرات الصوت في المساجد بنعي الشهيد القائد، وقالت أنه لحق بإخوانه القادة الشهداء الذين ارتقوا من قبل أمثال الشيخ أحمد ياسين والدكتور الرنتيسي وإبراهيم المقاومة والمهندس إسماعيل أبو شنب وجمال منصور وجمال سليم والشيخ صلاح شحادة وأخيرا بالشهيد القائد الشيخ نزار ريان الذي ارتقى هو الآخر في غارة مماثلة استشهد هو و15 من أفراد بينهم نساءه الأربعة.
18 - Mohammed الخميس 15 يناير 2009 - 03:57
هؤلاء قوم الجبارين كما قال الله عز وجل فيهم. هم من قصد سبحانه بقوله: "من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا".
ادعوا لإخوانكم بالنصر و ما تفعلوا من خير يعلمه الله.
السلام عليكم.
19 - نزار الخميس 15 يناير 2009 - 03:59
رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جنانه مع الصديقين والشهداء، والهم اهله وكامل الشعب الفلسطيني الصبر والسلوان.
20 - الجلخة الخميس 15 يناير 2009 - 04:01
اللهم انك تعلم ضعفنا وقلة حيلتنا وهواننا على العالم كله
اللهم انصر اخواننا الفلسطينيين
ان قادة حماس لا يهابون الموت فكلهم يطلبون الشهادة فداء للدين والوطن
21 - أبو مروان الخميس 15 يناير 2009 - 04:03
دم هذا المجاهد في رقبة ملك العربية السعودية ورئيس مصر لعرقلتهما منذ بدء العدوان على أبناء غزة لكل الجهود من أجل وقف إراقة دماء الفلسطينيين .
خسارة كبيرة لحماس ولحركة المقاومة عامة . كان رجلا ولا كل الرجال نسال الله أن يتقبله شهيدا عنده وأن يبدلنا من هو أشد بأسا منه على الصهاينة ..
إنا لله وإنا إليه راجعون
والنصر للمجاهدين ..
22 - الى جنة الخلد الخميس 15 يناير 2009 - 04:05

اين انتم يا عرب الحكم و الشعوب الادباء و المفكرين المغنيين الدين لا هم لهم سوى جمع المال اين انتم من جمع المال لغزة اليوم لانكم لا تعريفون سوى الكلام الرخيص و الساقط كيف لمغني امريكي يقدم اغنية لغزة وانتم لا تستطيعون حتى الكلام خوفا على مصالحكم مع النظام لك الجنة ياصيام ويا قادة المقاومة لقد ظهر للعالم اليوم انكم مع شعبكم في الميدان ومع الشهداء عكس الشيوخ اى الحكام العرب الدين لا يستطعون السير ولو متر واحد وسط الشعب دون سياراتهم المصفحة وكانهم وسط الحرب لانهم يعرفون ان هناك مقاومة وسط شعوبهم
23 - جندع بن الخيثم الخميس 15 يناير 2009 - 04:07
تغمدك الله أيها الشهيد المقاوم المجاهد برحمته وأسكنك فسيح جنانه مع الأنبياء والشهداء والصديقين ودمك الزكي أيها الشهيد لن يذهب سدى خسئتم أيها الصهاينة ياقتلة الانبياء خسئت أيها الوغد الحقير محمود عباس ياخائن شعبه ايها الدمية سوف لن يرحمك التاريخ يا من تواطأ على المسجد الأقصى سحقا لك وإن غدا لناظره لقريب وأنت أيها الشيخ العجوز المتصابي المسمئ الفرعون حسني مبارك يا من يزال يصبغ شيبه متوهما أنه لن يكبر وأنه مازال ماسكا بزمام الأمور أيها الصهيوني أكثر من الصهاينة يامن باع دينه وأمته مقابل كرسيه الخشبي النتنمتوهما الخلود........لكن هناك رب عادل يعطي لكل حق حقه يحكم بالعدل والقسطاس
24 - أحمد الخميس 15 يناير 2009 - 04:09
السلام عليكم
رحمك الله سعيد صيام
اللهم انصر المقاومة بغزة الصامدة
25 - handala الخميس 15 يناير 2009 - 04:11
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
من قال أن الموت دائماً يرمز للفناء، فهل تعلم متى يكون عنواناً للخلود، الإجابة أنها حالة الشهداء، المدافعين عن أوطانهم فيسقطون وهم يجودون بأغلى ما يملكونه نعم يبذلون أجسادهم وأرواحهم من أجل أن يتحرر الوطن من الغاصبين كي ينعم باقي أبناء الشعب بالحرية،
الخزي والعار و الدل لجميع المتآمرين العملاء الذين باعوا القضية واسترخصوا دماء اخواننا في غزةليحكمونوا بالحديد والنار .حسبنا الله ونعم الوكيل
26 - اميرة الضلام الخميس 15 يناير 2009 - 04:13
العارثم العار اينكم يا حكام العرب بل اينكم يا عرب اجمعين اخواننا يموتون قصفا ولا من يحرك ساكنالقد علمت هدا اليوم ان المنغولي شيمون بيريزقام بجولة في قطر وسط العرب و هم جد فخورين بزيارته بل و الادهى من دلك التفوا حوله لالتقاط صور معه و هو يتجول في اسواقهم و الله مصيبة الاولى في فلسطين و شعبها يحترق بصواريخهم و الثانية عرب فخورين بدلك و قد ثم دلك على مقربة من مكتب تابع لقناة الجزيرة اللتي بدورها لم تنشر الخبر الدي يعد مهزلة و الله مصيبة ثم و الله مصيبة ان لله و انا اليه راجعون
27 - سعاد الخميس 15 يناير 2009 - 04:15
سمعت اليوم ان القوات الاسرائيلية انسحبت بعد ماذا؟ بعد ان حققت اهدافها وخلفت ورائها جرائم بشعة من قتل ودمار وتدهور اوضاع غزة في الارواح وبائت الاوضاع مزرية .وهل تنتظلر منا ان نشكرها على الانسحاب ؟لا حتى وان انسحبت فلن نغفر لها ابدا ما قامت به هي الان راضية بما قامت به لكنها ستحضى بكره العالم اجمعه
28 - حسرة عليك ياوطن الخميس 15 يناير 2009 - 04:17
يا تلاميذ غزة لا تبالوا بإذاعاتنا ولا تسمعونا.. اضربوا اضربوا بكل قواكم واحزموا أمركم ولا تسألونا.. نحن أهل الحساب والجمع والطرح فخوضوا حروبكم واتركونا.. إننا الهاربون من خدمة الجيش فهاتوا حبالكم واشنقونا.. نحن موتى لا يملكون ضريحا ويتامى لا يملكون عيونا.. قد لزمنا جحورنا وطلبنا منكم أن تقاتلوا التنينا.. قد صغرنا أمامكم ألف قرن وكبرتم خلال شهر قرونا.
29 - غريبة في بلدي الخميس 15 يناير 2009 - 04:19
في نظركم كيف توصلوا لمعرفة مكانه
بكل بساطة إن من يقتل الغزاويين هم الغزاويون نفسهم بغض النظر عن انتماءاتهم
وبالتحديد إن البصاصين وكثرتهم هي فقط السبب وراء معرفة الرؤوس الكبرى للإطاحة بها وهذا يحصل في كل بلد و في كل مجتمع
فويل للبركاكة لأن بهم الملعونة إسرائيل تقتل وفي الحقيقة جبنها لا يسمح لها بذلك ولولا بركاكونا وبصاصونا لما وصلت لما وصلت له
يتبع
30 - القرش الخميس 15 يناير 2009 - 04:21
الى جنة الخلد انشاء الله .صيام لم يمت لقد استشهد .لكن الخلف قادم.انالله وانا اليه راجعون.
31 - nono الخميس 15 يناير 2009 - 04:23
والله إنكم أبطال يا مجاهدين، تقدمون أنفسكم و دمائكم رخيصة في سبيل الله ، لكم الجنة و لنا الخزي و العار، نشارك في ذبحكم و أنتم تفضحونا، فضحتم تخاذلنا و كفرنا بكلام الله، الجهاد في غزة و الخزي في بلادنا، لنا العار و لا نامت أعين الجبناء، ماهو دين حكامنا، ما هو دين شعبنا، سبحان الله أضحينا نعاجا ، أضحينا صراصير، إلى الأمام يا أحباب الله توكلوا عليه فهو نعم المولى و نعم النصير
32 - نوال الخميس 15 يناير 2009 - 04:25
الى جنات الخلد هنيئا لك بالشهادة اللهم يا ناصر قدير انصر المسلمين ويامنتقم ياجبار انتقم من اليهود قتلة الانبياء والاطفال اعداء الله
33 - outabiche الخميس 15 يناير 2009 - 04:27
"من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا".
34 - internal الخميس 15 يناير 2009 - 04:29
vie ghaza et le paradis pour siyam
35 - مغربية وهواي حماسي الخميس 15 يناير 2009 - 04:31
رحمك الله يااشرف خلق الله يا من نعتز بكم وترسلون ثقافة الجهاد ونفض غبار الخنوع والذل لشعوبنا الاسلامية واسكنك الله فسيح الجنان حبكم للشهادة ليس سوى تقربا من رب العزة وتمسكا بعقيدة المسلم الفاضل الذي بواه الخالق عز وجل باسمى درجات جنات الخلد واتركوا لحكامنا الابرار الدنيا الفانية يستمتعون بها وكانهم يعرفون في قرارة نفسهم ان ليس لهم سوى هاته الحياة ويحاولون ان تكون نعيما لهم وما همهم يوم الحشر وسؤال الملكين ويوم القيامة وباي سنحة يقابلون ربهم وحين يسالون عن ماقدموا لدينهم ولنصرة اخوانهم حتى المساهمات المادية التي يتبجحون بها في قنواتهم الاعلامية كما تفعل قنواتنا السافلة فهي مجرد يبرعات من الشعوب التي لوكان الامر بيدها لهبت لنصرة اخوانها على الاقل نحظى بشرف الشهادة بدل الموت غرقا طالبين لرغيف عيش مذل عبر البحار الاوربية كماحالنا في المغرب ..احيانا حين اشاهد اشلاء الاطفال والكبار في غزة الحبيبة لاتفارقني فكرة ان اصبح في الغد ارهابية حسب المفهوم الامريكي واشحن اطفالي لنفس الغرض فهنيئا لكم يامقاومون يا اعزاء ولنا الذل والمهانة
36 - أميرة الصحراء الخميس 15 يناير 2009 - 04:33
من هي إسرائيل و هل إسرائيل تبحث فعلا عن السلام ما سأقوله ليس رأي شخصي بل حقائق و يجب على كل واحد منا أن يعمل بها و لا ينساها
1 هدف إسرائيل إنشاء دولة إسرائلية من الفرات إلى النيل
2 إسرائيل تسعى إلى تهجير سكان غزة إلى سناء المصرية و قد قامت بكراء أرض من ألاردن لمدة 99 عاما لتهجير سكان الضفة الغربية إليها
3 أختلفت إسرائيل و مصر حول مقر السفارة ألاسرائلية في مصر هل تكون شرق النيل أو غربه و صممت إسرائيل أن تكون غرب النيل لأنها تعتبر شرق النيل المصري أراضي إسرائيلية يجب إستعادتها من مصر
4 إسرائيل لا تعترف بحدودها و تعتبرها مؤقتة و تسعى إلى إحتلال مناطق أخرى خارج فلسطين
5 حسب صحف إسرائيلية : أسرائيل لها ألان رجل فلسطيني يمكن أن تثق به و تقصد عباس أبو مازن
6 إسرائيل تفتخر أنه الشعب الذي لا يسمع و إذا سمع لا يفهم و إذا فهم لا يطبق
7 حسب نتنياه: ربما لا يكون لنا حق قانوني أو تاريخي في فلسطين لكن لنا فيها حق عقائدي
8 في الولايات المتحدة هناك كتاب يدرس إسمه كيف تحب إسرائيل
9 إسرائيل هي خزان للأسلحة الأمريكية و هذا يطرح أكثر من علامة إستفهام لما تخزن هذه ألاسلحة في منطقة الشرق ألاوسط
10 61% من ألامريكيين يعتبرون أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها و أن حماس جماعة إرهابية
11 70% من ألاسرائلين يؤيدون الحرب على غزة
12 إستعملت أمريكا حق الفيتو أكثر من 30مرة لدفاع عن إسرائيل ضد المسلمين
هناك تمهيد لتحقيق دولة إسرائيل و ذلك عبر : إحتلال العراق 2 محاولة محاكمة الرئيس السودان عمر البشير 3 إلصاق تهمة قتل رئيس لبنان بسوريا
إذن هل إسرائيل تسعى فعلا لسلام ؟
رحم الله الشهيد صيام و أدخله فسيح جناته
37 - handala الخميس 15 يناير 2009 - 04:35
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
من قال أن الموت دائماً يرمز للفناء، فهل تعلم متى يكون عنواناً للخلود، الإجابة أنها حالة الشهداء، المدافعين عن أوطانهم فيسقطون وهم يجودون بأغلى ما يملكونه نعم يبذلون أجسادهم وأرواحهم من أجل أن يتحرر الوطن من الغاصبين كي ينعم باقي أبناء الشعب بالحرية،
الخزي والعار و الدل لجميع المتآمرين العملاء الذين باعوا القضية واسترخصوا دماء اخواننا في غزةليحكمونوا بالحديد والنار .حسبنا الله ونعم الوكيل
38 - TANGERINO خالد الخميس 15 يناير 2009 - 04:37
إنا لله و إنا إليه راجعون
39 - Walch cha3b الخميس 15 يناير 2009 - 04:39
بطل من ابطال غزة رحم الله الشهيد وتحية للمقاومة الفلسطينية ودل و العار لحكام العرب انشاء الله سياتي الرد من حماس
40 - sarkozy الخميس 15 يناير 2009 - 04:41
voyez bien son visage.carrément un visage du paradis.que dieu nous prend tous de la même manière que lui
41 - سعيد الخميس 15 يناير 2009 - 04:43
لدينا سلاح قوي جدا وهو ما يعادل سلاح النووي انه سلاح المقاطعة وعلينا ماقطعة كل بضائع الاوروربيا والامريكية والاسرائلية
42 - New Yorker الخميس 15 يناير 2009 - 04:45
حماس ستقبل بوضع اقل مما كانت عليه قبل الحرب. وفوق هذا الدمار والقتل والتشريد. ماذا استفادت؟ ماذا حققت؟ و رغم هذا سيقف هنية بين الانقاض والجثث المتفحمة ليعلن انه انتصر . نصر على الطريقة العربية طبعا.و سيخرج المهللون و المنظرون ليقولوا الصمود والنصر ونخدع انفسنا. رغم انها دمار و خراب بيوت. بل ان حماس ستضطر الان للتوقف عن ضرب اسرائيل. اي ان اسرائيل نجحت بما تريد وفوق هذا دمرت وقتلت العديد من اهل غزة وبنيتها التحتية. مثل ما حدث مع حزب الله ونصره الاهي المزعوم. أما لك ياmoslim+ عندما تَصدَّر محمد 6 أفضل شخصية لسنة 2008 مدا تنتضر من هته القطعان من الغنم سوى متل تلك التعليقات التي تٌضهر مدى نضج ووعي الشعب في رؤيته للواقع فهل نلومهم لبوسهم يديه رجليه الكريهتين عفواً الكريمتين.....؟
43 - توفيق الخميس 15 يناير 2009 - 04:47
إنا لله و إنا إليه راجعون
لقد استشهد و كل المقاومة في غزة في سبيل الأمة الإسلامية و ها هو جواب من يتهمهم بالإختباء في سوريا أو غيرها رحم الله كل شهداء الأمة و أسكنهم فسيح جناته فهنيئا لكم بما كسبتم؛ الدار الآخرة و هي دار الخلود
44 - سميرة الخميس 15 يناير 2009 - 04:49
انا لله و انا اليه راجعون.تغمد الله الشهيد المجاهد سعيد الصيام و كل شهداء غزة الطاهرين.لقد قدم الشهيد درس للحكام العرب الذين يتمرغون في قصورهم و هو ان القائد هو من ينزل الى الميدان في الشدة.و هذا رد كاف شاف على ضعاف العقول الذين يدعون ان قادة حماس يجلسون في الفنادق.قادة حماس في الخنادق اما الذين يجلسون في الفنادق فهم معروفون.رحم الله الشهداء
45 - البهلوان الخميس 15 يناير 2009 - 04:51
لا تحسبوه ميتا بل هو حي عند ربه يرزق
46 - SR 112 الخميس 15 يناير 2009 - 04:53
إنا لله وإنا إليه راجعون كل نفس ذائقة الموت رحم الله جميع الشهداء الفلسطينيين و قبح سعي اليهود المجرمين القتلة و إن الله يمهل و لا يهمل وإن نهاية اليهود لقريبة
47 - بداني حسن كلميم الخميس 15 يناير 2009 - 04:55
حسبنا الله ونعم الوكيل
كل مايقع بغزة هو من صنع عربي-عربي لأنهم غير متفقين أين سيعقدون قمتهم وهل هي إنسانية أم إقتصادية هل الشعب الفلسطيني بضاعة تعرض في الأسواق ويجتمعوا عليها لوضع ثمن محدد لها
وخلاصة القول العرب باعوا المتش شحال هاذي
أوخلاص فتحو لينا باب الجهاد وخلونا من الكذوب
48 - عمر نور الخميس 15 يناير 2009 - 04:57
هو الان في ذمة الله .. شهيدا وهو محسوب كذلك ان شاء الله لكن السؤال الذي لم تتداوله وسائل الاعلام لحد الساعة :
هو كيف ثم اصطياد شخصية بهذه الاهمية رغم انه يشغل منصب وزيرة الاخلية في حكومة حماس المقالة ..
كيف ثم رصد وقصف المنزل بتلك الضراوة وكأن العدو متأكد تماما من تواجد الشهيد ..
الجواب بسيط أنها ضربة عملاء ؟؟!!
49 - حي السلام سلا الخميس 15 يناير 2009 - 04:59
إلى جنة الفردوس يا شهيد الامة يا سعيد صيام إن لله وإن إليه راجعون موتنا في الجنة و موتاهم في النار و معهم الخائن محمود عباس
50 - قندوح الخميس 15 يناير 2009 - 05:01
رجال صدقوا
هنيئا
51 - fadya rabat الخميس 15 يناير 2009 - 05:03
انا لله وانا اليه راجعون
هنيئا لك بالشهادة يا سيد سعيد صيام الجنة ان شااء الله ولك شهدا ئكم ..وقتلى اليهود في الجحيم خالدين فيها ابدا ولن يخفف عنهم العذاب
52 - ismail tanger الخميس 15 يناير 2009 - 05:05
انتم أمل الأمة، وعليكم معولها. دمكم لن يذهب سدا، انتم قدوتنا وعلى دربكم مسيرتنا.
رحمك الله أيها السعيد في الدنيا والاخرة ان شاء الله.
53 - الى حسن ماشي اليعقوبي الخميس 15 يناير 2009 - 05:07
يقول الانجليز
who fight and run live to
fight an other day
من قاتل وهرب يعيش كي يقاتل في يوم اخر
فلو سقطت القيادات لتبعترث اطراف المقاومة و سهل النيل منها
54 - كريم الخميس 15 يناير 2009 - 05:09
اهل المقاومة الاسلامية فى كل مكان فى غزة و سوريا و لبنان و اى دولة عربية اخرى انصحكم بالاقتداء برسول الله لقد انتظر روسلنا محمد صلى الله عليه و سلم اكثر من 13 عاما قبل ان يحارب لانه فضل ان يعد نفسه و جيشه حتى لا يدخل حربا يخسرها و هذا هو رسول الله و معه الصحابة اما نحن فليس منهم بشىء و ليس لدينا سوى بعض انابيب الغاز و ليست صواريخ و لا اسلحة فلماذا نتسرع فى خوض المعارك قبل ان نعد لها الاسلحة و الرجال دخل حزب الله حربا مع اسرائيل و بعدها خرج السيد حسن نصر الله ليخبرنا انه لو علم حجم التدمير لما دخلها و الان حماس رفضت بكل قوة وقف اطلاق النار و الان تقبل ليه من الاول نجهز نفسنا و بعدين نحارب و ننتصر باذن الله ( و اعدوا لهم ما استطعت من قوة و من رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم ) فلتعدوا العدة و الى النصر باذن الله و نحن معكم
55 - hassan الخميس 15 يناير 2009 - 05:11
إنا لله وإنا اليه راجعون
نال الشهادة ونعم الجائزة.
تغمده الله في رحمته المجاهد الكبير
سعيد صيام اسم على مسمى،وعوض الله
حماس بمن يخلفه إنه ولي ذلك والقادر
عليه.
56 - نورس الخميس 15 يناير 2009 - 05:13
لا إله إلا الله رحمه سعيد صيام وكل شهداء الشعب الفلسطني الخزي والعار لإسرائيل و كل من يساندها
57 - kaim270 الخميس 15 يناير 2009 - 05:15
من دماء الشهداء تشرق شمس النصر . تقبل الله الفقيد شهيدا . واخزى الله من يريد الذل للمقاومة
58 - نور الهدى الخميس 15 يناير 2009 - 05:17
رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جنانه مع الصديقين والشهداء، نال الشهادة ونعم الجائزة.
59 - yahya الخميس 15 يناير 2009 - 05:19
الله اكبر الله اكبر الله اكبر وحسبنا الله ونعم والوكيل رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جناته والي جنات الخلد ياشهيداللهم انصر اخواننا الفلسطينين وثيت اقدامهم ياعزيز ياجبار انك القادر علي كل شي.
60 - الياس الخميس 15 يناير 2009 - 05:21
الأنتصار على أسرائيل لا يكون بالكلام والخطابات من نوع ذلك الخطاب الذي ألقاه السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي ل"حماس" الذي حاول تجاوز المأزق الذي تعاني منه الحركة بالدعوة ألى أنتفاضة فلسطينية ثالثة وألى أنضمام الضفة الغربية ألى المغامرة التي دخلتها "حماس" في غزة أرضاء للمحور الأيراني- السوري. أنها مقامرة أكثر مما هي مغامرة نظرا ألى أن السيد مشعل يحاول ألقاء مسؤولية ما آلت أليه الأوضاع في غزة على الآخرين بدل أمتلاك ما يكفي من الجرأة والشجاعة لتحمل مسؤولية الأخطاء التي أرتكبها بسبب تحول "حماس" بفضل أمثاله مجرد أداة لدى المحور الأيراني- السوري من جهة وقبوله بأن يكون الشعب الفلسطيني مجرد وقود في معارك وصراعات أقليمية من جهة أخرى.
61 - حسرة عليك ياوطن الخميس 15 يناير 2009 - 05:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طفل يعرب كلمة " غزة " إعرابا تدمع له العين قال الأستاذ للتلميذ.. قف وأعرب يا ولدي: "شاهدَ المسلمُ اليومَ أهلَ غزةَ" وقف الطالب وقال: شاهد: فعل واضح مبني على الإستنكار والحزن يحدوه أمل العاجز عن المساعدة. والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق الأمل، وصمته هو أعنف ردة فعل يمكن أن يفعلها. اليومَ : ذكرى هجرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم -والذي يشكو أهل غزة الى ربه الذي بعثه وإليه - ضعف حالهم و هوانهم على إخوانهم وأهلَ: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه: أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى، وحصار وتجويع وإذلال واعتقال .و غزة: اسم مضاف إلى "أهل" مبني على العزة وحب الشهادة بالرغم مما سبق قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة يا ولدي إليك محاولة أخرى "صحت الأمة من غفلتها" أعرب قال التلميذ صحت: فعل ماضي ولى على أمل أن يعود. والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال. الأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة. من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة غفلتها: اسم عجز وعلامة عجزه تواطؤ " اللغة العربية"وخيانة "المنظمة النحوية والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة مبني على المذلة الشديدة التي ليس لها من دون الله كاشفة قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة قال التلميذ: لا يا أستاذي لم أنسى لكنها أمتي نسيت عز الإيمان وهجرت هدي القرآن صمتت باسم السلم وعاهدت بالاستسلام دفنت رأسها في جحر الغرب وخانت عهد الفرقان معذرة حقاً أستاذي فسؤالك حرك أشجاني ألهب وجداني، معذرة يا أستاذي فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني، وتهد كياني وتحطم صمتي مع رغبتي في حفظ لساني عفواً أستاذي نطق فؤادي قبل لساني عفواً يا أستاذي
62 - مولاي موحند الخميس 15 يناير 2009 - 05:25
إنا لله و إن إليه راجعون .
تغمدك الله برحماته و أدخلك الجنة عرفها للمؤمين الصادقين. نحسبك منهم و لانزكي علىالله أحدا. و الأعمال الصادقة دليل على صدق أصحابها.بشرى للمجاهدين وأبدل الله الأمة من يخلفها .و ماعقمت نساء فلسطين أن تلد أمثال الصيام .فقد سبقه على الدرب /درب الشهادة جنود آخرون كثيرون .((رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتضر وما بدلوا تبديلا))أمثال: ياسن.الرنتيسي.الشقاقي .عز الدين القسام...وإن كان هذا يحزن القلب و يدمع العين فلا نقول إلاما يرضي ربنا العزيز الحكيم.اللهم احفظ رجال المقاومة وأفرغ عليهم صبرا و سدد رميتهم وألف بين قلوبهم و اطمس على العملاء و ا خذل عدوهم. فو الله أنتم الأحبة والأعزة رفعتم الراية و الرأس عاليا و ضربتم الأمثال و الأمثلة للقيادة الصادقة المؤمنة .أنتم تستحقون كل خير و احترام اللهم أرحم الشهداء و اكتب لنا شهادة مثلها. آميــــــــــــن يا أرحم الراحمين.
63 - أبوذرالغفاري الخميس 15 يناير 2009 - 05:27
علمنا والجريدة تحت الطبع أن أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس:محمد السادس قد قطع علاقاته الديبلوماسية مع فنيزويلا ثأرا لأسرائيل...تعليق من المحرر:هكذا يكون التضامن العربي الأسلامي على الطريقة المخزنية العلوية....حسبنا الله ونعم الوكيل...ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياءا عند ربهم يرزقون..صدق الله العظيم.
64 - أبو ذر المغربي الخميس 15 يناير 2009 - 05:29
كلّنا حماس
كلّنا من "حركة المقاومة الإسلامية"
سنقاطع منتوجات بني صهيون أينما كانوا, و سنبقى نُكمل فاتحة الكتاب دوما ب "المغضوب عليهم"
نعم "مغضوب عليهم", سنزيد من جُرْعة حقدنا و نزيد من ثباتنا على خيار المواجهة.
و سنكفر بآلهة كلّ المتخاذلين المتصهينين بعلم أو بغيره.
كما قال القائد إسماعيل هنيّة : لو قتلتم منّا الألوف لن تقتلوا عزيمتنا.
لذلك يخشى هؤلاء الصهاينة و من والاهم من مثل هذه "الإيديولوجية".
كلّنا حماس
و ستبقى المقاومـــــــــــــــــة
أبو ذر المغربي
65 - خالد الخميس 15 يناير 2009 - 05:31
بسم الله الرحمان الرحيم رحم الله المجاهد سعيد صيام أسكن فسيح جنانه تقبل الله مع الأنبياء و الشهداء هذا رجل كان صائم عندما قتلته العدو هنيئا لك بالشهادة و أنت تلقى ال و أنت صائم ماهذه الشهادة ليس مثل سيلقون ربهم و هم يقبلون وزيرة خارجية العدو و يمرحون باعوا غزة بالدولار من اجل كراسي
66 - lhaj الخميس 15 يناير 2009 - 05:33
بالله عليكم تاملوا وجه الرجل رحمة الله عليه وعلى جميع موتى المسلمين
الم تلاحظوا براءة ونور الطفولة على وجه الرجل حيا وميتا
سبحان رب العزة والملكوت
انا لله وانا اليه راجعون
67 - moslim+ الخميس 15 يناير 2009 - 05:35
أولا كل التهنئة لشهيد الأمة وموتانا في الجنة وموتاهم في النار وهدا دليل على وجود قادة حماس مع الشعب اللهم بعض الشخصيات المكلفة بأمور خارج فلسطين نعم سنموت ولكن سننتصر وهدا وعد من الله إدا كنت تعبد الله أما إدا كنت تعبد محمد السادس فدلك شأنك . المقاومة إنتصرت في لبنان وستنتصر في فلسطين الجزائر قدمت مليون شهيد حتى في التورات التي عرفها العالم كانت تضحيات كبيرة مات الآلاف في التورة الفرنسية النصر لا يأتي من الفراغ لا بد من الدماء لكن أمتالك لو أستعمروا لقدمو نسائهم للعدو وآامنو بالإستسلام وخنعوا وعاشو عبيدا ياعبيد .
أما محمدك السادس من أعطاه أحسن شخصية لسنة 2008 ؟؟؟ عندما وضعت جريدة هيسبرس إسمه إلى جانب اشخصيات الأخرى حصل على المركز التاني وكان كم هائل من المخابرات يصوت له أضف إلى دلك قطعان العبيد . جوائز المخزن والنفاق لا تهمنا مادا فعل محمد السادس عندما أستبيح دم وعرض نساء سيدي إفني ؟؟؟ لم يعلم دلك لأنه كان في رحلة إستجمام بشرق آسيا!! إدا كنت تعبد محمد السادس فاعبده لوحدك ولا تفرضه علينا كإله أو متل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
68 - jamal الخميس 15 يناير 2009 - 05:37
إنا لله وإنا اليه راجعون
رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جنانه مع الصديقين والشهداء، والهم اهله وكامل الشعب الفلسطيني الصبر والسلوان
69 - افنوييييييييييييييي الخميس 15 يناير 2009 - 05:39
هؤلاء هم القادة الحقيقين الدين يستشهدون في المعارك حماس اثبثت عن بطولة لامثيل لها عند العرب و دلك العميل لاسرائل محمود عباس فايمه السياسية اوشكة على النهاية و حماس ستأخد كل شيئ وتحرر فليسطين انشاء الله
70 - مغربي الخميس 15 يناير 2009 - 05:41
رحمة الله عليك يا شهيد والله فزت بالشهادة فهنيئا لك والخزي والعار على كل من تواطئ او تلكأ او خان الامة الاسلامية.
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.
71 - bajamouhassan الخميس 15 يناير 2009 - 05:43
رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جنانه مع الصديقين والشهداء، نال الشهادة ونعم الجائزة.
72 - aziza الخميس 15 يناير 2009 - 05:45
تغمدك الله بواسع رحمتك وهنيئا لك الشهادة وندعو الله ان نكون معكم يوم القيامة.
73 - عمـــــر إبن الإســــــلام الخميس 15 يناير 2009 - 05:47
رحمه الله وجميع شهداء وموتى المسلمين...وبئس الخائن عباس ومبارك و كل حكام العرب الخونة العملاء
74 - الى الجنة الخميس 15 يناير 2009 - 05:49
الله يرحمك يا سعيد صيام الى الجنة ان شاء الله و الله يلعن اسرائيل التي تقتل الابرياء
75 - مغربي الخميس 15 يناير 2009 - 05:51
ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون .
المهم انهم استشهدوا في سبيل الله وفي سبيل الدفاع عن ارضهم و دينهم .
76 - حرة الخميس 15 يناير 2009 - 05:53
مبارك الشهادة لك و لباقي المجاهدين المجد و العزة للمقاومة
77 - مغربي أصيل الخميس 15 يناير 2009 - 05:55
عزيتي علي ا بوراس حيت ما فاهم والو.. و إذا كنت فاهما و تصر على موقفك فليحشرك الله مع من تحب من اليهود الصهيانة.. أما الشهداء فلهم الجنة بوعد من الله و رسوله شئت أم أبيت.. إلى من يسخرون من نصر حماس أقول لهم فليذهبوا إلى غزة و ليظهروا لنا كيف سيقفون في وجه آلة القتل الإسرائيلية و كيف سيوقفون الدمار.. لكل المعارك المصيرية ضحايا في الارواح و البنية التحتية و هذا ذنب إسرائيل و الدول العربية المتواطئة و ليس ذنب المقاومة. موت كريم خير ألف مرة من عيشة ذليلة، و الله إن المقاوم القابض على الزناد المرابط الجائع لأفضل عند الله من كل ملوك العرب بقصورهم و أرصدهتم.. أمريكا دمرت فيتنام عن بكرة أبيها و خرج الشعب الفتنامي منتصرا ولم نسمع صوتا يولول بالهزيمة.. إنتهى زمن الرومانسية وإنتصار الشعوب الساحق بدون خدوش فذلك لا نراه إلا في الأفلام الأمريكية.. إلى ما قفلتي ما فورتي وضََحّي تغنم..
سعيد صيام سيقف غدا أمام الله وهو يحمل وسام الشهادة أما حسني مبارك و خادم الحرمين ماذا سيحملان أمام الله يومئذ من غير شهادة حسن السيرة و السلوك ممضية من إسرئيل و أمريكا فهنيئا لهم بشهادتهم..
78 - المرابط رشيد الخميس 15 يناير 2009 - 05:57
هنيئا لكـ يابطل بالجنة
أسئل الله عزوجل ان يتقبل منكـ ومن كل الشهداء الغزويين الشهادة
نصر الله الاسلام والمسلمين ودمر اعداءه اعداء الدين
الصبر الصبر يااهل غزة اهل العزة
79 - The Observer الخميس 15 يناير 2009 - 05:59

""اللهم ثبتنا على كراسينا، وبارك لنا فيها، واجعلها الوارث منا، واجعل ثأرنا على شعبنا، وانصرنا على من عارضنا، ولا تجعل مصيبتنا في حُكمنا!، ولا تجعل راحة الشعب أكبر همنا ولا مبلغ عِلمنا، ولا الانقلاب العسكري مصيرنا، واجعل القصر الرئاسي هو دارنا ومستقرنا، اللهم إنا نسألك فترة ممتدة، وهجمة مُرتدة، والصبر على المعارضة، والنصر على الشعب، ونسألك الحُسن لكن لا نسألك الخاتمة أبداً، ! اللهم ارزقنا معونة لا نسرق بعدها أبدا، اللهم لا تفتح أبواب خزائننا لغيرنا، اللهم أعطنا كلمة السر لحسابات الحكام السابقين لنا في بنوك سويسرا، اللهم وفق أمريكا لما فيه خيرنا، اللهم اغفر لـ (جورج بوش) فإنه لا يعلم أننا لا نعلم، ! اللهم وفقه لما فيه 99% من أصوات الناخبين، اللهم نجهِ من أي إعصار أو كارثة طبيعية لأننا سنلوص مع شعوبنا من غيره، اللهم عليك بشعبي، أما أعدائي فأنا سأتفاوض معهم. اللهم ارزقنا حب أمريكا، وحب من يُحب أمريكا، وحب ما يُقربنا إلى حب أمريكا، اللهم أمركني ولا تأفغني، اللهم برطني ولا تصوملني، اللهم فرنسني ولا تسودني، اللهم ألمني ولا تؤلبني، اللهم أني أبرأ إليك من الاستعانة في حكم شعبي بأحد، ولا حتى بصديق، ولا برأي الجمهور اللهم أني أعوذ، بك من كرسي يُخلع، ومن شعب لا يُقمع، ومن صحيفة لا تُمنع، ومن خطاب لا يُسمع، ومن مواطن لا يُخدع، وأعوذ بك من أن أجلس على الكرسي ثم أقوم أو أ ُقام عنه، اللهم ثبتني على الكرسي تثبيتا، و شتت المعارضة تشتيتا، ولا تبق منهم شيطاناً ولا عفريتا. اللهم آآآآآآآآمييييييييي"
80 - فاطمة الخميس 15 يناير 2009 - 06:01
إنا لله وإنا اليه راجعون.
إن القلب ليحزن وان العين لتدمع ولانقول الا ما يرضي ربنا.
اللهم اقبله عندك شهيدا .
81 - سعاد الخميس 15 يناير 2009 - 06:03
للاسف الشديد الامة العربية والاسلامية فقدت قيادي عظيم في الساحة الجهادية اسكنه الله فسيح جناته لعن الله العدو اللعين,اترون الكيان الصهيوني يستمتع في ابادة الشعب الفلسطيني عامة واهلنا في غزة خاصة ونحن نتفرج عليهم هذه جرائم ترتكب ضد شعب غزة ويجب ان يحاكم هؤلاء الاشرار بالقتل بدون رحمة ولا شفقة الى متى سيستمر الدمار وسفك الدماء وكفى من عقد القمم انها لا تسفر عن شيء سوى مضيعة الوقت تحركوا ياعرب ان الكيان الصهيوني يسخر منا وتفاجأت من صمت الحكام وهذا ما يشجعها في ارتكاب عملها الدنيئ.لك الله ياغزة الحبيبة
82 - مسلم الخميس 15 يناير 2009 - 06:05
رحمة الله عليك
الى جنات الفردوس آمين
83 - mohammed alhociema الخميس 15 يناير 2009 - 06:07
البقاء لله وحده
إنها ضريبة النضال من أجل الحرية و الكرامة
دمه ودم الشهداء 1080 في رقبة الحكام المتخاذلين خصوصا ذاك المسمى مبارك
إنه زمن أسود هذا الذي نصبك رئيسا خالدا على رقاب المصريين
أتسائل كيف كنت ذات يوم عضوا في الضباط الأحرار و هو التنظيم الذي أطاح بالملكية و ناضل من أجل جلاء الإنجليز على مصر كيف و أنت كنت تناضل ذات يوم من أجل حرية مصر تستكثر على المقاومين في حماس هذا الحق والأدهى من ذلك تحملها مسؤولية المجازر التي تحدثها دولة ـ العقيسة ـ ليفني
هذا ولم تكتفي بما وقع للمصريين من إحراج حول العالم بسب سياستك العرجاء و تصريحات بوقك الوقحة أبو الغيط إذ زيادة على هذا تستعد لتوريث عرش مصر الجمهوري للإبنك المدلل جمال غير مبالٍ بقانون مصر و أصوات المعارضة و حركة كفاية
سياتي ذلك اليوم الذي سينتقم لنا الله منك و من أمثالك
سياتي ذلك اليوم الذي سيضعك التاريخ في مزبلته
84 - عصاااام العطااار الخميس 15 يناير 2009 - 06:09
هنيئا بالشهادة يا شهيد, اسال الله تعالى ان يسكنكم فسيح جناته وان يجعلكم في مقام صدق عند مليك مقتدر , ان لله وان اليه راجعون, شتان ما بين وزير الداخلية الفلسطني*سعيد صيام* ووزراء الكارطون والبطون المنفوخةبالارز ولبس الصناديل البلاستكية ’
85 - jamal الخميس 15 يناير 2009 - 06:11
الرجال تستشهد دفاعا عن شعوبها وعباس الفاسي يكذب ويحتال على الشعب المغربي. وأعلم أنك ميت أيها الحقير والخائن ابن عميل للمستعمر الفرنسي. ميعت العمل السياسي ومعه حزب الاستقلال.
86 - عمر الشاهدك الخميس 15 يناير 2009 - 06:13
الى جنة الخلد ايها القائد العظيم والنصر للمقاومة والخزي والعار للانظمة المتعفنة الراكعة والاخانعة لامريكا واسراتئيل حامية عروشهم
87 - وردة @ الخميس 15 يناير 2009 - 06:15
يا اخ ابو در الغفاري مع كامل احترمي لك المغرب قطع علاقاته الديبلوماسية مع فنيزويلا ليس ثأرا لاسرائيل ولكن احتجاجا على العداء المتصاعد من السلطات الفنزولاية تجاه قضية وحدة التراب المغربي"فالمغرب اتهم فنزويلا بالقيام مؤخرا " باجراءات دعم"لما يسمى بالبوليساريوثم ان فنزويلا عينت مؤخرا "سفيرا جديدا" لدى المرتزقة في تندوف فالمرتزقة استغلو ظروف الحرب على غزة وتقربو الى فينزويلا الدي قطعت علاقتها مع اسرائيل حتى يتيروا الانتباه وحتى يعتقد العالم انهم ايضا يقاومون من اجل استرجاع اراضيهم المزعومة
صحيح ان الوقت غير مناسب لهدا القرار لان اعداء الوطن سيستغلون هده النقطة للطعن في المغرب كالعادة وقد بدات بعض المواقع باثارة الموضوع واتهام المغرب الى جانب مصر والسعودية بالخيانة
88 - حسن ماشي اليعقوبي الخميس 15 يناير 2009 - 06:17
هنيئا للقائد المجاهد سعيد صيام.
والخزي والعار للطابور الخامس الذي شكك في صدق المجاهدين، وادعى أنهم هربوا عبر الأنفاق إلى مصر...وهاهو دم الشهيد يطوق أعناقهم..
المجد والخلود للمقاومة
89 - سرميم الخميس 15 يناير 2009 - 06:19
السلام عليكم
نور وجهك الوضاء, هنيئا لك الشهادة. وزير لم يهرب و لم يطلب لجوءا سياسيا. تري ما كان يفعل وزراءنا في هته المحنة؟ طبعا الهرب الي بلد ما. اللهم ارحمه يا االله.
90 - محمد.أ. الخميس 15 يناير 2009 - 06:21
إنا لله وإنا اليه راجعون
نال الشهادة ونعم الجائزة.
تغمده الله في رحمته المجاهد الكبير
سعيد صيام اسم على مسمى،وعوض الله
حماس بمن يخلفه إنه ولي ذلك والقادر
عليه.
91 - mehdi الخميس 15 يناير 2009 - 06:23
may allah grant you jannah withteh brother s and martyres ameen
92 - ayoub الخميس 15 يناير 2009 - 06:25
سلام الله على جل الاخوة اللدين ضحوا بانفسهم من اجل نصرة الدين ...رحم الله شهداء غزة.
93 - ساخط على الحكام العرب الخميس 15 يناير 2009 - 06:27
رحم الله الشيخ الجليل سعيد صيام وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.أتقدم بأحر التعازي إلى الشعب الفلسطيني المجاهد بهذا المصاب الجلل وأسأل الله أن يرزق أهله ودويه ومحبيه الصبر والسلوان وأسأل الله أن يحفظ قادة الشعب الفلسطيني الشرعيين وأن يرفع عنهم هذا الظلم وهذا العدوان إنه على ذلك قدير وبالإجابة جدير.
94 - كوثر من المغرب حاشاك الخميس 15 يناير 2009 - 06:29
من تلك تموت شهيدا فالجنة ماواكم بادن الله ويا ربي حرر فلسطين والافع الحصار على غزة وحطم اليهود يا ربي
95 - محمد خليل الخميس 15 يناير 2009 - 06:31
رحم الله الشهيد ولتكن شهادته عبرة لاولئك المتقاعسين في قصورهم.
96 - شموخ عزي الخميس 15 يناير 2009 - 06:33
الله يرحمه ويرحم جميع الشهداء
يارب امين
97 - HassaN NasrallaH الخميس 15 يناير 2009 - 06:35
((وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ)).
98 - فلسطينى الخميس 15 يناير 2009 - 06:37
رحم الله الشهداء والصبر لاهلنا فى غزه واقول للمخزن المغربى خسئتم وعشتم فى الدل والهوان ولشعب المغربى الصامت على دل والضلم شيطان اخرص
99 - Mohamed الخميس 15 يناير 2009 - 06:39
رحمك الله ياقائدنا سعيد صيام رحمك الله ياأبا مصعب ياقاهر الأعداء .. ياقاهر العملاء ..والله سيندمون على ماارتكبت أيديهم بحقك وبحق أهل غزة والمقاومة ماضية في الانتقام والرد القسامي سيدوي بإذن الله في كل مكان تحت أقدام الصهاينة وستحرقهم بنارها
شعب وحركة تقدم القادة هي تستحق أن تكون قائدة لهذه الأمة وسننتصر ولن نهزم ولن تهزم معنويات الأمة الإسلامية فنحن أمة ترغب في الشهادة ولا نهاب الموت
على درب الصحابة والتابعين نسير بإذن الله
100 - imane Mouslima الخميس 15 يناير 2009 - 06:41
اللهم اغفر لنا تقصيرنا ...حسبنا الله على اليهود ومن هاودهم
101 - MJAMAR الخميس 15 يناير 2009 - 06:43
إن لله وإن إليه راجعين ، كلهم شهداء عند الله ، لو اغتالت إسرائيل جميع زعماء المقاومة فإن المقاومة لن تغتال ، إن الشعب الفلسطيني كله ينتمي إلى المقاومات الفلسطينية ، الشعب الفلسطيني شعب لن يستسلم ، وقريبا إن شاء الله ستصحق دولة الصهاينة ومن يؤيدها ومن يعطيها يد العون ، قريبا إن شاء الله سيتغير كل شيء لما فيه خير لأمتنا ، والنصر قريب إن شاء الله
102 - mohammed الخميس 15 يناير 2009 - 06:45
رحم الله الشهيد و رحم جميع شهداء غزة ...والدمار و الشتات لاسرائيل
المجموع: 102 | عرض: 1 - 102

التعليقات مغلقة على هذا المقال