القاعدة تُهاجم بوتفليقة لإيوائه أميركيا متهما بالإغتصاب

القاعدة تُهاجم بوتفليقة لإيوائه أميركيا متهما بالإغتصاب
الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:14

اتهم جناح القاعدة في شمال افريقيا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يوم الاثنين بخيانه شعبه باستضافته لرئيس مكتب وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه)، المتهم حاليا باغتصاب نساء مسلمات وطالبته بطرده.


وقالت الجماعة التي تسعى لزعزعة استقرار الحكومة عبر التفجيرات والهجمات الانتحارية ان هذه القضية وجهت ضربة لخطط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للترشح للفترة ثالثة في انتخابات ابريل نيسان.


وقال تنظيم القاعدة في ببلاد المغرب الاسلامي في بيان على موقع اسلامي على الانترنت “أليس في هذه الفضيحة دليل على أن بوتفليقة وحكومته في الجزائر لا يختلف في شيء عن كرزاي وحكومته في أفغانستان والمالكي وحكومته في العراق وعباس وحكومته في الضفة الغربية ومبارك وحكومته في أرض الكنانة واخوانه الاخرين من الرؤساء الخونة والملوك العملاء….”


وتابع البيان “أمتنا الحبيبة..الى أي حد تريدين أن تصل هذه الزمرة الحاكمة المرتدة في الاجرام والفساد حتى ننادي جميعا بصوت واحد كفى كفى كفى.. .” وقالت وزارة الخارجية الامريكية في يناير كانون الثاني ان واشنطن تبحث في مزاعم بأن رئيس مكتب السي.اي.ايه في الجزائر اغتصب سيدتين على الاقل بعدما وضع لهما مادة مخدرة في شراب.


وقالت شبكة ايه.بي.سي الاخبارية الامريكية ان مسؤول وكالة المخابرات المركزية اعيد الى الولايات المتحدة بعدما اتهمته المرأتان باغتصابهما في سبتمبر ايلول. كما تردد ان اكتشاف اكثر من عشر شرائط فيديو تظهر اتيان ذلك المسؤول لافعال جنسية مع نساء اخريات دفع وزارة العدل الى توسيع التحقيق ليشمل مصر حيث عين في مرحلة سابقة من حياته المهنية.


وقد حددت الحكومة الجزائرية التاسع من ابريل نيسان موعدا للانتخابات الرئاسية التي يرجح ان تشهد تمديد حكم بوتفليقة لعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول )اوبك). ولاتزال القوات الحكومية تقاتل متشددي القاعدة رغم استعادة البلاد قدرا من الاستقرار في السنوات الاخيرة بعد حرب اهلية مكلفة في التسعينات.

‫تعليقات الزوار

10
  • sabsoub Hassan
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:26

    لا خير يرجى من هذه “القمائم” الصدئة ! و اني لارثي لحال الاخوة في الجزائر. فماذا ينتظرون من رجل متجاوز، طاعن في السن و مريض؟. الم تنجب الجزائر الشقيقة شبانا بررة، اذكياء، قادرين على تحمل المسؤولية و محو ع قد الماضي و امراض الحاضر ؟ عيب، عيب كبير سيدي الرئيس الملكي! في دول اخرى، الرئيس و بعض الوزراء يطالبون بالاستقالة من اجل فتح المجال للشباب كي يظهروا قدراتهم. استغرب كيف لهؤلاء العرب التشبت بكرسي السلطة ! ياه ! فالحياة مليئة بالممكنات. لو كنت في سن هذا الهرم الاعزب، و لدي المال لكرست بقية حياتي للسفر، او اعطاء محاضرت ا و كتابة مذكراتي لتنوير الاجيال القادمة او سافرت الى كل بقاع العالم او صليت لله تعالى و حججت الى البيت الحرام سرا….عطا الله ما يدار و غير الكلخ. و كأن السلطة اكسير الحياة و طوق الخلاص الابدي… ثم ان الجزائر ليست ملكية … بل جمهورية تدافع على مبادئ عليا، مثل تقرير حق الشعوب في مصيرها… اوا كيفاش الا تطبق نفس المبدأ، فتترك الجزائريين يقررون من سيحكمهم من دون لف او دوران… هل صرت المهدي المنتظر؟؛ حتما سترجع الى ارذال العمر حتى يهزوك الى المرحاض وووو ذاكشي الذي في بالك؛ استحي على عرضك و كرامتك و نفسك… و كلامي موجه لك و لامثالك في العالم العربي.

  • فضولي
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:16

    النساء اللاتي اغتصبن جزائريات و ربما أيضا مصريات ، إذن ما المشكل ؟
    لو كان متهما في قضية اغتصاب الضحية فيها أمريكية و من الأفضل بيضاء شعرها أشقر و عيناها زرقاوين لكان ألآن أمام قاض لا يعرف “ياما رحميني” على حد قول شاربي ماء النيل.
    و لكن و الحالة هاته أن الضحايا من جنس لا يرقى لمصاف الإنسانية فلا بأس أن يستقبل من طرف بوتفليقة و مبارك و حتى خادم الحرمين إذا اقتضى الحال.
    باعنا حكامنا من أجل استمرار أو تمديد في سلطة حكمتنا الشعبية تقول أنها لو دامت لغيرهم ما وصلتهم.

  • awzal
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:18

    ماذ يفعل مكتب وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه)، بالجزائر؟؟ هذ المكتب الذي انتقده الجزائريون بشدة وهذه الفضيحة التي كانت حديت الشارع الجزائري والمعارضة والمجتمع المدني الذين طالبوا بإغلاق المكتب. بوتفليقة فتح أبواب الجزائر للجوا سيس والمبشرين الإنجليين الأمريكان يصولون وينشطون كما أرادو ويُعيتون في جزائر الأمير عبد القادرفسادً وأفعالاً نفسها كما تحدث في العراق! هل أصبحت الجزائر تحت الحماية الأ مريكية ؟ سؤال نوجهه إلى بـو تفلـيقة الذي استقبل!! رئيس هذالمكتب الفضيحة. وعلى الشعب والرأي العام الجزائري الذي كثيراً ما تسأل عن الغيابات الطويلة جداً والمتكررة !! وهل هو موجود داخل الجزائر أوخارجها ؟أن لا خوف على الوطن مادام أنهم يُساسون من مكتب سي أي إيه وليس من قصر المرادية !!

  • monir
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:24

    يقولون الاغتصاب .في نضركم مادا تفعل المرأة مع الرجال لما تنتهي من المهام السياسية اللتي دهبت من اجلها .الجواب واضح .فهي بكل بساطة تريد ممارسة الجنس مع شخص اجنبي للمقارنة مع اللدي تمارس معه دائما للحفاض على مكانتها في القائمة السياسية.ولكم واسع النظر

  • يوسف
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:22

    الحكام العرب باعت الماتش في إعدام صدام و قتل ياسر عرفات والغزو على لبنان ثم آخرها الحرب على غزة

  • ابن الوليد المغربي
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:32

    سلام الله على المجاهدين اينما كانوا ثبتكم الله ونصركم وخدل القوم الظالمين من سيدافع عن شرف الامة غير اشبال خالد وسعد نسال الله الا يحرمنا جهادكم واجر جهادكم لاعجب في خيانة الرؤساء والملوك لشعوبهم فمن وضعهم لا احد ينكر, وضعتهم امريكا ليس الدموقراطية وليس الشورى وحال الامة سيبقى هكدا حتى ياتي جيل عمر وعلي بعدها تستفيق امة الاسلام من سباتها العميق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • hicham
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:20

    الملك بوتفليقة مستعد لتسليم حتى مؤخرتهالكي يكسب ود أمريكا. و ها هوالأن يتاجر في بنات شعبه . ولم يستطيع حتى لتنديد بما حصل

  • معروف عند اتصالات المغرب
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:28

    هل تصدقون أن فعلا هناك تنظيم اسمه القاعدة ، القاعدة فقط عدو صنعته الولايات المتحدة لغاية في نفس يعقوب و إلا فكيف يعقل أن الولايات المتحدة استطاعت أن تلقي القبض على صدام و ما أدراك ما صدام في حين عجزت عن إلقاء القبض على عميلها أسامة بن لادن؟
    العدو الحقيقي هم حكامنا و حلفاؤهم الذين أوهمونا بوجود عدو و همي اسمه القاعدة كي نغض الطرف عنهم.

  • Hayat Almaghribi
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:34

    أغلبية المعلقين ظنوا أن الخبر أذاعته القاعدة. إن اللأمركيين أنفسهم من فضح هذا المسؤول أما الجزائريين فإنهمم غضوا النظر على هذه الفضيحة، إن السيدتان من الجزائر تحملان نجنسيات أجنبية وأظن أن الإعتداء وقع في الجزائر؛ يعلم الله ماذا ,أيضاّ, يقع في الجارة الجزائر ولاأحد يعلم لأن الصحافة الأجنبية ممنوعة هناك عكس المغرب الذي يسمح لمن كان ,بما فيهم أصحاب النية السيئة الذين يشوهون الحقائق وسمعة المغرب ولاأحد يحتج أو يندد، وأصبح بعض العرب الجهلاء يكونون أفكار مغلووطة(ستيريو تيب). على كلّ لو كان هذا المسؤول مغربي لأٌعلنت الحرب على المغرب؛ وبماإ أن المعتدي أمريكي فأهلاً و سهلاً، لقد باعت الجزائر ثروتها البترولية لأمريكا لكي تربح رضاها لعللها تتحيز إليها ضد المغرب والآن تبيع شرف أبناء الشعب, الله يستر!

  • بنت شهيد من بلاد مليون ونصف مل
    الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 17:30

    شوفوا يامغاربة التاو برواحكم واحد ما قالكم وش رايكم القضية بين شعب ومصيره وانتوا على العام دخلوا فى رواحكم بوتفليقة اشرف رئيس بعينينا وانشاء الله فى العهدة الثالثة وموتوا قهر

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين