حاخام يهودي يدعو إلى تفكيك دولة إسرائيل بشكل سلمي !

حاخام يهودي يدعو إلى تفكيك دولة إسرائيل بشكل سلمي !
الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:11

أجرت المحطة الإخبارية الأمريكية Fox news مقابلة مثيرة مع رجل دين يهودى أرثوذكسي يدعى Yisroel Weiss وهو من جماعة اليهود المتحدون ضد الصهيونية ، وأطلقت على هذه المقابلة إسم :


The most important interview on earth


إنها بالفعل أهم مقابلة في التاريخ البشري ، وشكلت في الآونة الأخيرة حديث الرأي العام الامريكي برمته.


في هذه المقابلة يقول الحاخام اليهودي أن فكرة إنشاء دولة اسرائيل تتناقض تماما مع الديانة اليهودية لأنه محرم علينا قطعا إقامة كيان خاص بنا . فقد حكم علينا الله بالشتات والعيش منفيين في بلدان متفرقة ، هذا ما جاءت به التوراة . مضيفا أنه يصلي هو وجماعته من أجل تفكيك هذه الدولة العبرية بطريقة سلمية .


كما يدافع عن الرئيس الإيراني ويقول بأن ما يريده أحمدي نجاد من تصريحاته بالضبط هو القضاء على الكيان الصهيوني وتفكيك الدولة العبرية . إنه لا يريد قتل اليهود فعنده جالية يهودية لكنه لم يقضي عليها عندما سنحت له الفرصة بذلك .


يقول مقدم البرنامج في بداية المقابلة أن كل العنف والخلافات بالشرق الأوسط ستجد طريقها إلى الحل إذا ما تم حل الدولة العبرية وتفكيكها .. ومن يقول هذا الكلام ؟ إنه رجل دين يهودي هذا مثير للدهشة حقا ! !


فيما يلي وتعميما للفائدة ، الترجمة العربية لأهم مضامين هذه المقابلة التلفزيونية / القنبلة التي سيكون لها ما بعدها بكل تأكيد :


كافوتو : السيد Weiss الأفكار التي أتيتم بها بخصوص دولة اسرائيل راديكالية بشكل كبير ؟


Weiss : نعم ولكن يتعلق الأمر هنا بأفكار يتقاسمها جميع رجال الدين والزعماء الروحيون اليهود . عندما نشأت الحركة الصهيونية في القرون الماضية وقامت على أساس إديولوجي يقضي بالانتقال بالديانة اليهودية من الروحانية إلى المادية وتحويلها إلى نزعة قومية من خلال إقامة دولة على أرض مغتصبة ، اعترضت كل المرجعيات الدينية اليهودية على هذا المشروع لأن فكرته تتناقض تماما مع الديانة اليهودية وهو محرم علينا قطعا إقامة كيان خاص بنا لأن الله حكم علينا بالشتات والعيش منفيين في بلدان متفرقة وهذا ما جاءت به التوراة !


· كافوتو : على هذا الأساس إذن لا ينبغي أن تكون لكم دولة وبلد تنتمون إليه ولا حكومة تخدم مصالحكم ؟


Weiss : يجب أن لا تكون لنا دولة ، يجب أن نعيش بين جميع الأمم كما ظل يفعل اليهود منذ أكثر من ألفي عام كمواطنين مخلصين يعبدون الله ويتصفون بالرحمة الربانية . والتلمود يقولها بكل وضوح ، إذا ما سرنا عكس المشيئة الإلهية فإن العواقب ستكون كارثية على اليهود . ومنذ أن أنشأ الصهاينة دولة اسرائيل وطوفان الحقد والمعاناة يجرف باليهود وبغير اليهود . وعلى العكس مما يعتقد الناس هذه الحرب ليست حربا دينية فقد كنا نعيش بين المجتمعات المسلمة والعربية دون أن تكون هنالك حاجة إلى رقابة منظمات الأمم المتحدة لحقوق الانسان .


· كافوتو: دعني أسألك هذا السؤال أيها الحاخام هل كانت حياة اليهود أفضل قبل قيام دولة إسرائيل؟


Weiss : نعم كانت أفضل 100 % ففي فلسطين لدينا شهادة الجالية اليهودية التي كانت تعيش هناك وغيرها من الجاليات في أماكن أخرى بأنهم كانوا يعيشون في توافق وسلام وأنهم ناشدوا الأمم المتحدة بعدم السماح بقيام دولة اسرائيل . وحسب الوثائق التي بحوزتنا فأن كبير حاخامات اليهود في القدس قال بالحرف ” نحن لا نريد دولة يهودية ” وعند اتخاذ قرار قيام إسرائيل تم تجاهل سكان ذلك البلد فلسطين من المسلمين والمسيحيين واليهود .


· كافوتو : على أية حال ترفضون بلدا تنتمون إليه وتجمعون فيه شتاتكم مع أنكم كنتم غرباء لدرجة أن تعرضتم للاضطهاد والقتل عبر الألفية الماضية وخصوصا ما حدث قبل خمسين أو ستين عاما؟


Weiss : هنالك مشكل القتل بسبب معاداة السامية وهنالك مشكل آخر وهو عندما نثير العداء بخلق من خلال الجرائم الصهيونية . فعندما نكسر زجاج نوافذ الجيران لا ينبغي أن نشتكي فيما بعد من معاداة السامية ..


· كافوتو : أنت يهودي أرثوذكسي حسب علمي ، ما هو رأي اليهود التقليديون في موضوع قيام دولة اسرائيل ؟


Weiss : الرأي الغالب لدى اليهود في جميع انحاء العالم أنه لا يجب أن تكون لدينا دولة ولكنها قامت ، والدعاية الصهيونية روجت منذ البداية بأن العرب يريدون رمي اليهود في البحر وبأن هنالك حقد دفين تجاه اليهود وقد تمكنت مع الأسف من إقناع الكثيرين من اليهود وهو ما جعلهم يخافون من إعادة الأرض لأصحابها .


· كافوتو : حسنا ، لا يمكنك أن تلومهم فهذا صحيح ، خذ مثلا رئيس إيران الذي يقول أن المحرقة لم تقع أصلا وأنه يريد قتل جميع اليهود والقضاء على اسرئيل ومحوها من الوجود ما رأيك ؟


Weiss : هذا غير صحيح ومحض افتراء ، فهناك جالية يهودية مهمة في إيران ولم يقتلهم عندما سنحت له الفرصة .


· كافوتو : إذن أنت لا تأخذ كلامه على أنه يريد قتل اليهود؟


Weiss : ما يريده بالضبط هو تفكيك الكيان السياسي الاسرائيلي الصهيوني ، وقد قمت خلال العام الماضي رفقة مجموعة من رجال الدين اليهود بزيارة لإيران والتقينا القادة الإيرانيون واستقبلنا نائب الرئيس حيث أن الرئيس أحمدي نجاد كان في زيارة إلى فنزويلا في ذلك الوقت . والتقينا كذلك بالزعماء الروحيين الإيرانيين وكلهم بينوا وبكل وضوح بأنهم لا مشكلة لديهم مع اليهود وليسوا في نزاع معهم .


· كافوتو : إذن أيها الحاخام أنت تعتقد أنه طالما أن إسرائيل موجودة فلن تنتهي المشاكل في المنطقة ؟


Weiss : اليهود يعانون والفلسطينيون يعانون واللبنانيون كذلك ونحن نصلي من أجل التعجيل بتفكيك هذه الدولة اليهودية وبطريقة هادئة وسلمية .


· كافوتو : إنه لأمر مثير أيها الحاخام ، فهي وجهة نظر لا نسمع عنها في الغالب .. شكرا لحضورك معنا .


شاهد المقابلة :



‫تعليقات الزوار

14
  • حامد
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:33

    لقد بدأت يا صاحب هذه الترجمة بتهويل أمر ما قاله هذا الحاخام وأعطيتَ للموضوع ما لا يستحقه ؛لماذا أقول هذا ؟ ببساطة لأن الأمر قديم ؛فكثير من اليهود داخل إسرائيل قالوا ويقولون بحرمة تأسيس الدولة الإسرائيلية ؛ فحسب التوراة فإنهم ينتظرون المهدي المخلّص ليجمعهم ثم ينشئ دولتهم الحقيقية وليس دولة إسرائيل الحالية دولة من النيل إلى الفرات ؛؛ هذا كلام قيل سابقااوعدة مرات ليس في أمريكا بل داخل إسرائيل نفسها ؛لذلك لا داعي بأن تقول بأنها ستكون أهم مقابلة صحفية في التاريخ البشري ؟

  • مها المغربي
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:37

    هذا دليل أن اليهود ليسوا كلهم صهاينة، على الأقل هنالك يهود يمكننا التعامل معهم باعتبارهم أهل كتاب، بينماالصهيونية فهي أسباب كل الكوارث في العالم و قد أثبتت التجارب الماضية أن ثمة صهاينة عرب أكثر من اليهود!!!!

  • محمد الهادي
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:17

    الحق يعلو و لا يعلا عليه
    المعركة دوما بين الحق و الباطل
    الصهيونية باطل
    المتواطؤون أعداء الحرية و الإنعتاق أعداء الشعوب على باطل
    المعدلون على غير دين الله على باطل
    إن الباطل كان دوما زهوقا

  • عربي اصيل
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:31

    هادا الحوار سبق وان اجرته قناة الجزيرة مند سنوات و لكن لم يؤد الى اي تغير في المنطقة

  • siksika
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:29

    إخواني المسلمون إلى عظكم الثعبان من نفس الجحر,إيوا هاذي راه هي الكارثة,تاريخهم يشهد عليهم بأنهم قتلت أنبياء,أو زيد أو زيد,المهم هاذي تكفي,لا تقة في عتيقة,إخواني المسلمون شتي طوب ديال الواوا أو لقوالب هما هاذ لقرود,إيوا جمعوا راسكم أخوتي راه وصل وقت المعقول,,,,,,,,,,,لا إله إلا آلله محهد رسول آلله

  • فضولي
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:19

    هذا الكلام يسري عليه المثل المغربي القائل :”واحد يكوي و لاخر يبخ”

  • tjs siksik
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:25

    إخواني المسلمون إلى عظكم الثعبان من نفس الجحر,إيوا هاذي راه هي الكارثة,تاريخهم يشهد عليهم بأنهم قتلت أنبياء,أو زيد أو زيد,المهم هاذي تكفي,لا تقة في عتيقة,إخواني المسلمون شتي طوب ديال الواوا أو لقوالب هما هاذ لقرود,إيوا جمعوا راسكم أخوتي راه وصل وقت المعقول,,,,,,,,,,,لا إله إلا آلله محمد رسول آلله

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:35

    “فقد حكم علينا الله بالشتات والعيش منفيين في بلدان متفرقة “
    هذا ما يقوله السيد الحاخام. و أنا أتسائل ألا يسري هذا على المغاربة !?
    لن نجيب اليوم عن هذه الجدلية, و لكن للذي يميّز بين الصهيونية و اليهود. هذا معروف و درسناه في مستويات أولى… لكن
    لا تنخذع !
    1. الآن عوض أن يتكلم العالم عن احتلال أصبحوا يناقشون مبدأ التّوافق بين الرّد و الدّفاع.
    2. عوض أن نحاكم مجربي الحرب أصبحنا نفكّر في إسقاط الزّوايا عفوا “الأنظمة” التي تحكمنا قصْرا.
    و هكذا دواليك يلتف الثعلب و الثعبان في كل التاريخ…
    3. الآن وصلنا إلى الإنشغال بتمييز الصهيونية عن الكيان, عوض معرفة اليهود = قتلة الأنبياء, من مسخوا قردة و خنازير, أصحاب عقدة البقرة…
    إذن اليهود هم اليهود
    كما يقول الشاعر “و لو كحّلوا”!
    ستقول كما يقول كثيرون : هذا تطرّف و عنصرية.
    لك أن ترى ما شئت, أنا لا ألزمك, فقط لو كان فرق لبيّنه القرآن الكريم./
    و من خلال هذا, جرّب حظّك لمعرفة أصولك :
    1. إن أخذتك الحميّة على أبناء عمّنا (اليهود) فاعلم أن جدّا من أجدادك كان منهم أو تمسلم خوفا, و سيكون اسمك في الغالب يبدأ ب”بن…”
    2. في حالة العكس, فأنت من جحافل المقاومة و مناصري الحقّ “الذي لا يكون إلا واحدا”.
    و تحيا الأنوار
    و السلام
    أبو ذر المغربي

  • مواطن مغربي
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:21

    ما الموضوع أيها الحثالة البشري الصهيوني أنتم كلم يهود وكلكم تستحقون الدبح أنا أدركة لماذا كان هتلر يحرقكم وإقتنعة بقولته الشهيرة ـ كان بإمكاني أن أقتل يهود العالم ولكن ترك بعضهم لتعرفو سبب قتلي لهم ـ أنا عرفة وأنت أيها المغربي العربي هل عرفة

  • عبد الله
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:23

    ياعرب، مالفائدة من الهرب! شئتم أم أبيتم: الحل الوحيد للتهدئة يكمن في الصلح بين الفصائل الفلسطينية وتوحيد صفها والدخول لساحة القتال. بالله عليكم، كيف يمكن أن تنتظروا من غيركم تغييرا ولم تقوموا بتغيير أنفسكم، ولا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم! نفس الشيء يقال عن الدويلات العربية! ألم يأن لقلوبكم أن تخجل من وحل العبودية والذل الذي تتمرغ فيه طيلة هذه السنين! ألم يأن لكم أن تفطموا أنفسكم عن الأحضان الصليبية والصهيونية!

  • antisimiste
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:15

    ههههه هذا هو مكر اليهود، هؤلاء اليهود الذين يدعون بانهم ظد الكيان الصهيوني هم من يرسلون الدعم المالي للصهاينة يقولون هذا الكلام فقط لتجنب الأعمال الإنتقامية ظدهم و حتى نصبح عاجزين عن التفرقة بين يهودي وصهيوني وبالتالي يصبحون في مأمن اينما كانوا في العالم، اليهود كلهم ملة واحدة، هم من قالوا يد الله مغلولة هم من قالوا الله فقير ونحن اغنياء والعياد بالله، قتلة الأنبياء والرسل، مسخهم الله الى قردة عندما حاولوا خداع الله ( اصحاب السبت ). لو ُمِسحوا من هذه الأرظ لعم السلام

  • طيب القلب
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:27

    اليهود هم اليهود غظب عليهم ربهم ويكفيينا قول ربنا عز وجل ولن ترضى عند اليهود ولا النصارى حتى تتبيع ملتهم صدق الله العظيم فلست بالخب ولا الخب يخدعني

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:13

    الحمد لله, بعد نقاشات طويلة خارج منبرنا هسبرس الرّائدة, حول موضوع اليهود. كنت أراجع نفسي و أتحدّث معها :
    هل أنا متطرّف هل أنا عنصري ?
    فإذا بي أتصفّح تعليقات إخواني على هذا الموقع, لكي يثبت فؤادي, فأنا لست وحيدا. كما يقول المغاربة : “الموت بين عشرة نزاهة”.
    فنحن هنا نتحدّى الجميع (باحترام طبعا) حين نعتمد الأصل الدستور القرآن/الحق, و فيه :
    1. “فمسخناهم …”
    2 . “قالوا ما هي و ما لونها” (عقدة البقرة)
    3. “و يقتلون الأنبياء بغير حقّ”

    إذن : اليهود هم اليهود, أنا (ديزولي) و لو “يلج الجمل في سمّ الخياط”
    مثل هذا الطّرح, يقولون عنه “متعصّب” كما يقولون عن أهله “أصوليين”… لكن إسمحوا لي هل رأيتم يوما ما فرنسيا يأخذ بقانون أمريكا ? أو ابريطانيا يطبق تشريع فنزويلا !? إذن نحن كذلك تشريعنا هو القرآن الكريم.
    إن.بـ . للتذكير فقط (بالنسبة لمن يتجاهل) القرآن الكريم كلام الله تعالى./
    و عاشت الأنوار
    و السلام
    أبو ذر المغربي

  • مشلم
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:39

    تحيى دولة اسرائيل
    اتمنى لها ان تحتل البيت الحرام ليس فقط القدس مادا فعلنا نحن المسلمين والله لم نفعل شيئا
    لقد ارتكب هتلر خطا فادحا عندما احرق اليهود ولم يحرق بدلا منهم المسلمين
    خطا فادح

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة