24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0406:4113:3817:1620:2621:50
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | المغرب يطرد رجل استخبارات إسبانياً

المغرب يطرد رجل استخبارات إسبانياً

المغرب يطرد رجل استخبارات إسبانياً

ذكرت صحيفة(البايس)الأسبانية أن أحد أعضاء جهاز الاستخبارات الأسباني يعمل في منطقة الناضور غادر المملكة بطلب من السلطات المغربية.وقالت الصحيفة إن الرباط تشتبه بأن هذا المسؤول الذي لم يكشف اسمه مول نشاطات شكيب الخياري الناشط المغربي في الدفاع عن حقوق الإنسان.

ويتولى الخياري إدارة منظمة الريف لحقوق الإنسان في الناضور. وقد أوقف في فبراير الماضي بعد انتقاده تحركات السلطات المغربية في مكافحة الإرهاب معتبرا أنها غير كافية.

وقد اتهم بأنه "تلقى أموالا من الخارج لشن حملة تهدف إلى تشويه صورة جهود السلطات المغربية" لمكافحة تهريب المخدرات.

وأوضحت "البايس" أن "مصدرا مأذونا له" في مركز الاستخبارات الأسباني (الاستخبارات الأسبانية) نفى دفع أي أموال للناشط المغربي.

وأضافت أن الرحيل السريع للمسؤول الأسباني الذي يعمل في الناضور بطلب من المغرب (أقرب إلى إبعاد).

وفي الرباط،رفض مصد رقريب من التحقيق الجاري الإدلاء "بأي تعليق" على هذه المسألة.واعتقل اكثر من مئة شخص يشتبه بتورطهم في تهريب حشيشة الكيف من الريف، منذ مطلع العام الجاري بالمغرب.

لكن الخياري يؤكد ان الذين يقفون فعلا وراء هذه التجارة لم يتعرضوا لأي إزعاج، حسبما أوردت "البايس".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - أبوشامة الاثنين 09 مارس 2009 - 04:26
ضحكت من هذا المقـال كأنها حرب تجسس بين المغرب وإسبانيا ما يتعشى به المغرب يفطر به الأربيــون المغاربة من طنجة إلي الكورة كلهم حاقدون علي السياية في المغرب لمذا لأنه مادام الإسعباد والغطرسة والأنانية فإن دار لقان ستبقي علي حالها أنت لما تتكلم عن حقك مع وظف بسيط يرد عليك سر ولا نغطيس دين أمك في الحبس أووووووو الوضع لا يحتاج إلي طرد إسباني وإنا إصلاح المغاربة
2 - marroqui الاثنين 09 مارس 2009 - 04:28
يجب على هذا الناشط المغربي كما يزعم الا يستعين باأعداء على بلده ، فرغم المجهود الجبار الذي يقوم به المغرب في محاربة المخدرات فصحفهم هنا لا تعترف بهذا بتاتا،فهم يريدون المزيد, بينما يمكن ان يحصل بلدنا على عدة قضايا و إمتيازات عن طريق هده الورقة ولا يخدمهم مجانا ,,, كل له ثمنه,,, يجب على المغرب ان يوقف حملته هذه .
3 - Dr Yassine الاثنين 09 مارس 2009 - 04:30
المغرب عندو غير الزلط
ما عندهوم علاش يتجسسوا
غير الله ييحفظ و صافي
4 - سوبير عايشة الاثنين 09 مارس 2009 - 04:32
السؤال هو هل سيقطع المغرب علاقاته مع إسبانيا كما فعل مع إيران، فنزويلا وباقي الدول اللتي ً جرحت مشاعرنا وأرادت أن تلقنا دروسا ً هههه
إوا نبقاو بوحدنا ف هاد العالم. حيت حنا عندنا إكتفاء ذاتي. هههه
5 - صديق الاثنين 09 مارس 2009 - 04:34
الخياري لو كان جاسوسا لاما اعتقل من وسط عائلته ولكانت اقامته في عكاشة فخمة المسكين ياكل ما تصنعه له والدته ويحمل من الناضور حتى الدار البيضاء وياكله باردا كفاكم ضلما كفاه ضلم العدالة معهالله يطلق سراحو ويصبر والديه
6 - moslim+ الاثنين 09 مارس 2009 - 04:36
لو كان ممن يدافعون عن الشواد لتركه المخزن بل قدم له كل ما يحتاج
7 - القرش الاثنين 09 مارس 2009 - 04:38
نحن كدلك نمارس ونفهم فى السياسة,الخيارى يمارس التمييزبين ابناء المغرب الواحدوجميع الريفيون المتعصبون المتآمرون عن الوحدة الترابية للمغرب يعرفون دلك فيجب الا نحجب اشعة الشمس بالغربال نحن المغاربةالاحرار نشم رائحة الخونة والمحسوبين على الجمعيات الحقوقية.ولا تهمنا لا اسبانيا ولاالجزائر ولا غيرها.فالمغرب هو من ادخل الحضارة ديال بصح لاسبانبا حضارة الاندلس .اسبانيا حتى حدود السبعينات وهى دولة متخلفة افكارها استعماريةلازالة تحتل اراضى مغربية ولحسن الحض ان بريطانياتحتل اراضي اسبانية. جبل طارق.لمادا لم تقدر على استرجاعها’لانها متخلفة مقارنة مع انجترا.كدلك الجزائر دولة عدوة للمغرب لازلة تحتفض بالاراضي المغربة التى سلمها لها الاستعمار الفرنسى .فكل هده المناورات المكشوفة لكي لا يطالب المغرب باراضيه لكن كما يقول المثل . الى في راس الجمل في راس الجمال.المغرب الان دولة الحق والقانون اما اصحاب النزعة الشكية فاليدهبوا الى الزبالة.وكل واحد يتحمل مسؤوليته على اقواله وافعاله فكل من ناصر الخيارى الدي يتعامل مع الجواسيس اعداء المغرب والمغاربة فهو خائن وسيكون هدفا مباشرا للمغاربة الاحرار.عاش الملك عاش المغرب والموت الزآم للخونة اعداء الوطن.
8 - Aminosse الاثنين 09 مارس 2009 - 04:40
كيف يعقل بأن يتواجد جاسوس داخل التراب الوطني و لا تتم محاسبته و التحقيق معه.
لاكن لاتستغرب فأنت في المغرب
"عيش نهار تسمع خبار"
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال