24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. تهمة "السرقة العلمية" تلاحق بحثا للأكاديمي المغربي عمر إحرشان (5.00)

  2. البراهمة والمقاربة الإطفائية (5.00)

  3. إصلاح منظومة التعليم (5.00)

  4. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  5. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | السباعي تطالب برلسكوني بإلغاء مسطرة تبليغ الأطباء عن المهاجرين السريين

السباعي تطالب برلسكوني بإلغاء مسطرة تبليغ الأطباء عن المهاجرين السريين

السباعي تطالب برلسكوني بإلغاء مسطرة تبليغ الأطباء عن المهاجرين السريين

تقدمت مجموعة من البرلمانيين الإيطاليين المنتمين إلى حزب شعب الحرية يفوق عددهم المائة، أول أمس الثلاثاء ، وعلى رأسهم البرلمانية من أصل مغربي سعاد السباعي(الصورة) رفقة الوزيرة السابقة ألساندرا موسوليني بعريضة إلى رئيس مجلس الوزراء برلسكوني يطالبونه فيها بعدم تقديم حزمة القوانين الأمنية إلى التصويت بالثقة رغم وجودها الآن رهن الفحص من قبل اللجنة البرلمانية.

حسب المجموعة البرلمانية،فإن حزمة القوانين تتضمن مسطرة مقحمة من لذن مجلس المستشارين تلزم الأطباء بالتبليغ عن المهاجر غير الشرعي .

و في أهم مضامين العريضة يقول البرلمانيون:

- في نظرنا يجب إجراء تعديلات على هاته المسطرة، و نحن على يقين أنك تتفق معنا سيدي الرئيس بأن مشروع القانون هذا يعتبر انتهاكا لحقوق الإنسان و خاصة الأطفال و النساء الحوامل، لأنه بالإضافة إلى إلزام الأطباء و الأطر الصحية بالمستعجلات بالتبليغ عن المهاجر غير الشرعي عند لجوءه إلى طلب العلاج، التبليغ سيصبح إجباريا حتى في مراكز التلقيح ،المدارس و الإدارات العمومية.

كما أن إدماج هذه المسطرة بالقانون الجنائي الخاص بالهجرة غير الشرعية سيرغم الأطباء، المدرسين و الموظفين بالقطاع العام بالتبليغ حتى لا يقعوا تحت صرامة النص 361/362 من القانون الجنائي.

بالتالي ستنتج عنه عواقب وخيمة فى بلدنا بتراجع مستوى التحضر جراء اقصاء النساء الحوامل والاطفال من الحقوق الصحية والدراسية خوفا من التبليغ عنهم .

ندعوكم سيدي الرئيس إلى استخدام العقلانية قبل تقديم حزمة القوانين الأمنية إلى التصويت بالثقة لأنها تعتبر إهانة للمبادئ التي يقوم عليها حكمكم.

للتذكير، فمنذ الإقرار على مسطرة التبليغ التي تقدمت بها عصبة الشمال من قبل مجلس المستشارين عرف الشارع الإيطالي مظاهرات معارضة شاركت فيها أغلب نقابات الأطباء و جمعيات المهاجرين و لقيت تعاطفا كبيرا من قبل المواطنين الإيطاليين


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - طالياني الخميس 19 مارس 2009 - 16:18
السباعي تدافع دوما من أجل حقوق المرأة العربية المسلمة،و هذا ما يثير غضب الجبابرة الذين يرغبون في طمس حقوق النساء و جعلهم تحت رحمتهم.
2 - مقيم بايطاليا الخميس 19 مارس 2009 - 16:20
كل ما جاء في التحقيق صحيح ما عدا (علئ رأسهم البرلمانية من أصل مغربي).فالالتماس جاء من طرف البرلمانية أليساندرا موسوليني رئيسة الجنة البرلمانية للأطفال و صادق عليها 101 برلماني يميني.أما البرلمانية اليمينية سعاد السباعي فلا تظهر في وساءل الاعلام الا لأن تسفه المهاجر المغربي و تنعته بالتسلط والاعتداء على زوجته و خرق جميع حقوق المرأة بدافع ديني حسب منظورها.وفي مقابلة تلفزية قالت أن المغاربة لا يحتفلون برأس السنة الميلادية فقط بل حتى بعيد ميلاد المسيح عليه السلام 25 ديسمبر.وأن سكان مدينة الدار البيضاء ينصبون شجرة أعياد الميلاد Le sapin .للاشارة فسعاد السباعي نجحت في صفوف حزب بيرلوسكوني حليف La lega nord والمعروفين بعدائهم الشديد للمهاجرين والاسلام والمسلمين .فرجاءا لا تجعلوا منها بطلة.
3 - Dr Yassine الخميس 19 مارس 2009 - 16:22
تستحقون خليتوو بلادكم و غادين
تتزاحموون مع شعب رائحتهم تعطعط
اذا لم يزوروا الحمام يوم واحد
ما هذاا حتى الاطباء يلزمونهم بالتبليغ عن المهاجر,,
الله يلعنها قاعدة لولا المهاجرين لفقدتم اليد العاملة ,,
4 - غانم الخميس 19 مارس 2009 - 16:24
هذه الانتهازية معروفة بمواقفها ضد الاسلام والحجاب ..لذلك تم ضمها لحزب يميني متطرف يسب النبي ويعتبر التاريخ الاسلامي همجي
5 - إطالي الخميس 19 مارس 2009 - 16:26
أقسم بالله العظيم أن هذه الفاسقة تعطي صورة سيئة للمهاجرين المغاربة وضد الإسلام والمسلمين تدافع على البغاء والرذيلة وعلى تمزيق الأسر وتفريق الأزواج بوعود الحرية والمساواة.كنت تتبعت بعض تصريحاتها لألصحافة الإيطالية وكأنها عدوة للمغاربة فكيف تدافع عن المهاجرين بل حتى تتجرئ على برلوسكوني وتناقشه في الموضوع إنها إنتهازية وكاذبة وخائنة للوطن والمواطنين تذكر المغاربة بصفات سيئة للأسف عوض أن تدافع عن الحق أولا بذل المغاربة فكاتبة المقال كاذبة أيضا تريد أن تجعل من السباعي بطلة لاكنهاستفوح رائحتهاعماقريب كرشيدة داتي وسترون.
6 - بضاوية/ج .ص الخميس 19 مارس 2009 - 16:28
هدا ليس بغريب عن ابنة رجل اعطى الكثييييير،الأب والأستاد والمكون ادريس السباعي،رجل اشرف على تكوين عدد لا يحصى من الشباب في مجال الإسعافات الأولية على مدى سنين وسنين وبجهات متعددة شملت دور للشباب ومدارس ومراكز ووو، وشعاره العلم والمعرفة للجميع دون ادنى مقابل... فتحية تقدير لهدا الرجل الدي جاد على هدا المجتمع ببدرة طيبة تحمل صوت ابناء بلدهاوالتحدث بلسانهم والدفاع عن حقوقهم،فتحية تقدير وافتخار بالمغربية الأصيلة سعاد السباعي.
7 - مهاجر من ايطاليا الخميس 19 مارس 2009 - 16:30
سلام عليكم .
الدي اعرفه عن هده السيده .
في السنه الماضيه لا ادكر التاريخ.قامت احدى السائحات العرب بزياره احد المتاحف وكانت متحجبه ,فمنعها احد الحراس المتحف من الدخول حتى تقلع الحجاب وعلى اثر هدا الفعل قامت ضجه في الراي العام وبين السياسيين .
برلمانيه المدكوره اعلاه بدلا ان تدافع او على الاقل تنتقد ما قامبه الحارس.بل على العكس سرحت بان ما قام به الحارس
هوانه قام بعمله على احسن وجه.
كم احزنني هدا التصريح.لوصرح به برلسكوني او بوسي ما كنت ابالي..
8 - غانم الخميس 19 مارس 2009 - 16:32
يبدو انك لا تفهم شيئا في امور السياسة فهناك مغربيات وعربيات كثيرات ..مثقفاث يحترمن انفسهن ودينهن وثفافتهن ...ورغم ذلك الابواب مقفلة امامهن ...هم يريدون مثل رشيدة داتي ومن سار على دربها على الاقل رشيدة داتي لم تتطاول في احاديثها عن الاسلام كما فعلت هذه السفيهة....
9 - salah lwajdi الخميس 19 مارس 2009 - 16:34
قانون يدكر بحملات" الغيسطابوgestapo" ايام نازية هتلرالتي كانت تطارد اليهود .برليسكوني فاشي من الدرجة الاولى حتى انه تطاول على اوباما ابان نجاحه في الانتخابات ووصفه بالجنزي "bronzé"وهنالك من لا زال يحاول ان يوهمنا ان اوروباحضارية ونحن متخلفين .
10 - abdelllah الخميس 19 مارس 2009 - 16:36
أريد أن أوضح للجميع بأن حزب هذه السيدة هو من وضع قوانين جائرة في حق المهاجرين فإنها يمينية في إيطاليا و يسارية في المغرب إنتهازية إذن
11 - abdelhakim الخميس 19 مارس 2009 - 16:38
إلى الدكتور ياسين،هل أنت دكتور في التخلف الإجتماعي؟ إنها مصطلحات وأفكارتدل على الغباء وضيقة الداماغ،إنني مضطرأن أستعمل مصطلحاتك لكي أفهمك.
كن ما خلاوش المهاجرين بلادهم و كيتزاحمو مع شعب ريحتو تعطعط ،كون راهم جالسين كلهم في المغرب وغادي ياكلك الدود يا بني آدم.
12 - x mohager الخميس 19 مارس 2009 - 16:40
السباعى تطالب برلوسكوني...هذا الشيء يضحك فعلا ...الاخت اكلخ من مقدم الحومة ...البرلمان الايطالي يتميز عن باقي برلمانات الدول الديموقراطية .....بكونه يضم الكثير من المرتشين والمختلسين والمافيوزيين المتابعين من طرف المحاكم ..والكثير منهم وضعوا هكذا من طرف الحزب تيعمر بيهم الشواري
13 - طالياني الخميس 19 مارس 2009 - 16:42
أخيرا،لدينا من يتكلم بإسمنا و يأخذ حقوقناعلى المستوى الرفيع و على المستوى الحكومي.برافو السباعي ،و نحن نؤيدك .
14 - sara الخميس 19 مارس 2009 - 16:44
أشكر جزيل الشكر البرلمانية ألمغربية سعاد السباعي على وقوفها مع المهاجرألعربي ودفاعها الدائم عن حقوقه في إطار ما هو عقلاني و إنساني.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال