24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

1.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | تصريحات مبديع حول "روبي" تثير جدلا في إيطاليا

تصريحات مبديع حول "روبي" تثير جدلا في إيطاليا

تصريحات مبديع حول "روبي" تثير جدلا في إيطاليا

طالبت النائبة البرلمانية الإيطالية السابقة، سعاد السباعي، المزدادة بمدينة سطات من النيابة العامة الإيطالية بفتح تحقيق عقب التصريحات الأخيرة التي أدلى بها محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية، لإحدى الصحف المغربية حيث أكد أن المهاجرة المغربية "كريمة المحروق" لم تكن قاصرا عندما مارست الجنس مع رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني.

وتأتي تصريحات الوزير المغربي متزامنة مع استئناف بيرلسكوني للحكم الابتدائي الذي تم من خلاله إدانته بسبع سنوات سجنا، فيما أصبح يعرف بقضية "روبي"، حيث يكون بيرلسكوني حسب القضاة قد أقام علاقات جنسية مقابل مبالغ مالية مع "المحروق" المعروفة بروبي عندما كانت قاصرا.

وقررت النيابة العامة الإيطالية، بناء على هذا الحكم، متابعة "روبي" ووالدها، وكذا محامي بيرلسكوني، وجميع الشهود الذين استعان بهم في القضية في قضية فرعية أخرى ستنطلق فصولها في الأيام القليلة القادمة، لاتهامهم بالكذب على المحكمة والتنسيق مع المتهم للإدلاء بشهادتهم.

ورغم أن تصريحات مبديع لم تأت بجديد بخصوص سنة ميلاد روبي، أي 1992، إلا أن عدم ذكره تاريخ الميلاد كاملا، اليوم والشهر، وتأكيده على أنها كانت راشدة عندما أقامت علاقة جنسية مع بيرلسكوني أعطى احتمال أن يكون الوزير لديه إثباتات بأن تاريخ ميلاد المحروق ليس هو الذي تحمله أوراقها الثبوتية الحالية، وهو أول نونبر 1992، وبالتالي ذكره السنة فقط يعني في العرف المغربي أن التاريخ الحقيقي هو 1 يناير.

وعودة إلى الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة ميلانو، فإن القرائن أكدت أن بيرلسكوني أقام علاقات جنسية مع "روبي" في شهر فبراير 2010، أي قبل أن تبلغ هذه الأخيرة سن الرشد حسب شهادة ميلادها، لذلك فتأكيد الوزير مبديع على أنها لم تكن قاصرا يعني، حسب موقع "ليبرو" القريب من بيرلسكوني، أن للوزير إثباتات على أن لا يكون تاريخ ميلادها هو المسجل في أوراقها الثبوتية الحالية.

ومن جهتها شككت صحيفة "إلفاتو كوتيديانو"، التي كانت وراء إثارة ما أصبح يعرف بقضية روبي، في تصريحات الوزير المغربي، وتساءلت عن أسبابها الحقيقية في هذا الوقت بالضبط، مردفة أن بيرلسكوني يسعى أن يثبت براءته بجميع الطرق، ساخرة في الوقت نفسه أن تكون لدى الوزير المغربي قوة الذاكرة التي تستطيع أن تتذكر تاريخ ازدياد مولودة لا تربطه بها أية علاقة منذ أكثر من 22 سنة.

وجدير بالذكر أن إثارة قضية تاريخ ميلاد "روبي" ليس الأول من نوعها حيث سبق لإحدى موظفات باشوية الفقيه بنصالح في مارس 2011 أن صرحت أن إيطاليين حاولا إرشاءها لكي تزور شهادة ميلاد المحروق، إلا أن العملية كانت مستحيلة كون تاريخ ميلاد المحروق كان كاملا"، وفق الموظفة.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ومحمد طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام، قد طالبا بفتح تحقيق في القضية، لكن من دون أي تفاعل من الجانب الرسمي المغربي. وأعلنت الجمعية الحقوقية فيما بعد أن الموظفة المذكورة تعرضت لضغوطات قوية وتهديدات بالمتابعة، لأنها مكنت الصحفيين الإيطاليين اللذين استجوباها من شهادة ميلاد "روبي" الأصلية.

وأما في إيطاليا، فقد تم فتح تحقيق في قضية "روبي"، إلا أنه تم حفظ القضية في ماي الماضي بعد أن تراجعت الموظفة المغربية عن تصريحاتها السابقة، وإدعائها أنها "لم تعد تتذكر التفاصيل، وليست متأكدة أن من اتصل بها هم إيطاليون، وماذا كانت أهدافهم الحقيقية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - عبد المنعم الثلاثاء 28 يناير 2014 - 00:33
عندما يختلط الحابل بالنابل تضيع الذاكرة للأسف.
2 - Mouatene الثلاثاء 28 يناير 2014 - 00:48
طالبت النائبة البرلمانية الإيطالية السابقة، سعاد السباعي، المزدادة بمدينة سطات من النيابة العامة الإيطالية بفتح تحقيق عقب التصريحات الأخيرة التي أدلى بها محمد مبديع.

كفى من الدعارة
كفى من تلويث صورة الوطن
3 - toutou الثلاثاء 28 يناير 2014 - 00:49
إلا أنه تم حفظ القضية في ماي الماضي بعد أن تراجعت الموظفة المغربية عن تصريحاتها السابقة، وإدعائها أنها "لم تعد تتذكر التفاصيل، وليست متأكدة أن من اتصل بها هم إيطاليون، وماذا كانت أهدافهم الحقيقية".أشم رائحة الفساد المخزني في هذا الملف، أكيد سيتعرض تاريخ ميلاد العاهرة للتغيير من أجل المال، صدقت حركة عشرين فبراير، الشعب يريد إسقاط النظام ، قالك الموظفة لا تتذكر، هددوها مسكينة، و مول الشكلاط لم يجدوا الفواتير، أنا عندي الجواب ،الشعب يريد إسقاط النظام.
4 - كاوبيل الثلاثاء 28 يناير 2014 - 00:56
بعد فضيحة الوزير الشكلاطي ها نحن نسمع اخبارا غريبة و عجيبة
5 - َAhmed52 الثلاثاء 28 يناير 2014 - 01:12
هل طلبت النيابة العامة الإيطالية من السيد الوزير مبديع ان يدلي بشهادته في موضوع المحروق؟.

وما صحة ما صرحت به موظفة باشوية الفقيه بنصالح في مارس 2011 للايطاليين الدين حاولا إرتشاءها لكي تزور شهادة ميلاد المحروق؟ حيث ان العملية كانت مستحيلة كون تاريخ ميلاد المحروق كان كاملا وفق الموظفة.

ولمادا لم يفتح تحقيق في القضية من الجانب الرسمي المغربي عندما طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والهيئة الوطنية لحماية المال العام.؟

ولمادا تراجعت الموظفة المغربية عن تصريحاتها السابقة فيما يتعلق بتاريخ ازدياد المحروق.؟

الجواب عن هده الاسئلة واضح وضوح الشمس ايتها النيابة العامة الإيطالية المحترمة. انا لست قاضيا ومع دالك يمكنني ان احكم ببراءة السيد بيرلوسكوني.

مضيعة للوقت فتح تحقيق هنا وتحقيق هناك والقضية سهلة كما يلي:

"المال المال المال يدير طريق فالبحار ويوطي لجبال"
6 - آسيه الثلاثاء 28 يناير 2014 - 01:31
لأصحاب التعاليق الفاضية انا مهاجرة وعندي الحق نسافر أمولاي لوحدي وماكاينش اللي يمنعني باراكا ماتقولو مانخليوش البنات مايسافروش بوحدهم .شوفو اشنو السبب اللي يخلي المغربيه تفكر في البراني من غير الفلوس رآه المغربي مكتعرفش اشنو تحت راسو ومايحترمش المراة ،البراني كيعزها من تجربتي نموت عزبا ولا نزوج مغربي او زماكري شوفو قصص الناس وهضرو ،
7 - Bent Lamdina الثلاثاء 28 يناير 2014 - 01:39
من مغربية حرة الرأي.


وزير يتكلم !

و المغربي النزيه يتألم,

الدنيا غريبة ,

وعجيبها كبار,

سبحان الله الدنيا اليوم مقلوبة.

أنا كثير مهمومة...
8 - memo الثلاثاء 28 يناير 2014 - 02:41
ماهي مصلحة الوزير في الكشف عن المستور؟ومافائدة روبي تكذب؟او تصل الى بركسلوني ويعاشرها؟يعنى سواء هذه الفتاة لهانفوذ كبير,سواء كانت عميلة سواء لم افهم شيئا,لماذا الان بالضبط الموظفة بالقيادة تكشف الامر؟ولماذا اشخاص من القنصلية يزورون لروبي شهادة الازدياد؟من تكون هذه المرأة؟؟ جاسوسة؟ في صورة عاهرة؟ لماذايحاولون انقاذ برلكسوني من قبضة الحكم؟.....
9 - iwis_us الثلاثاء 28 يناير 2014 - 02:52
المال الذي رفضته الموظفة الصالحة اخده محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية،الذي أدلى بالتصريحات لإحدى الصحف المغربية حيث أكد أن المهاجرة المغربية "كريمة المحروق" لم تكن قاصرا عندما مارست الجنس مع رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني.
10 - Marrakchi الثلاثاء 28 يناير 2014 - 02:54
سكوت عن حقيقة لسنوات ... من اسكت ليس حكومة ولا معارضة بل من النظام والدولة...وهذا هو الفساد الذي نريد اقلاعه من المغرب...

اشخاص لهم اتصالات بالسفارات واللوبيات العالمية, ويسكتون من شاؤوا متى شاؤوا...

هذا هو الارهاب العالمي الحقيقي...والشعب الحر حقا , هو من ينهيه ...
11 - oumkhaled الثلاثاء 28 يناير 2014 - 03:18
je répond a moj, je suis impressioné par ton inteligence, la solution que tu as trouvé est sans précédente, tu n'étais jamais posé la question pouquoi les femmes au maroc(pays musulman) se prostituent
cette dite ruby a un père derrière elle et qui vit au dépend d'elle
au maroc il faut revoir la situation de la femme, son éducation, sa santé, sa sécurité sociale et autres
et la femme marocaine monsieur est avant tout c est ta mère, ta soeur, ta femme, ta fille et ta soeur en islam
12 - pour moj الثلاثاء 28 يناير 2014 - 04:14
من قال لك فقط ان المغربيات من يقمن بهذا؟ اليس لديك اصدقاء من تونس والجزائر ومصر ولبنان وسوريا....لان صحفنا تتسلى بهذه المواضع وحتى تحقق اكبر نسبة من المبيعات ولايهمها الطعن في شرف المغربيات وهذا ماترك شواذ البلدان الاخرى يتسلون في نسائنا لانهم لم يجدوا رجالا يدافعون عن شرفهم,وانت اذا كنت حقا مغربي,ماذا تفعلون بالداخل وبالخارج؟ اصبحتم مشهورين بالشذوذ والمثلية والبكاء على الاجنبيات الزانيات ام ان هن لايسمين بزانيات وتربية لقطائهم السابقين ونسيان اهاليكم وذويكم على اجنبيات ساقطات؟؟ واذا كنتم تغارون على نساء المغرب لماذا لاتتزوجوهن ؟
13 - متسائل... الثلاثاء 28 يناير 2014 - 04:32
تساؤل صحيفة "إلفاطو كتديانو"وجيه ! كيف لإنسان أن يتذكر تفاصيل تخص الحالة المدنية لمواطنة من بين آلاف سكان الجماعة الحضرية ؟! ثم ما معنى أن يتحدث في هذا الوقت بالذات، و بذلك الإسهاب، خصوصا وأنه قيل أن موظفة كانت صرحت بمحاولات مشبوهة لرجال برلشكوني سنة 2011 ؟ مع العلم أن المتهم الإيطالي من عيار ثقيل يمكن أن يوصل "بقشيشه" حيث يريد !
14 - Hassan الثلاثاء 28 يناير 2014 - 04:49
يامعالي الوزير!
بدل النبش في تاريخ الميلاد. كان على الدولة وهي التي تتدعي مكارم الاخلاق اصدار مذكرة لتوقيف هذه الجرثمة التي شوهت صورة كل العفيفات.
15 - اشرف من الشرف. مغربية وافتخر الثلاثاء 28 يناير 2014 - 05:00
Que reconte-tu Mr? Les marocaines sont d'honnete femmes. Ceux desquelles vous parlez en represente qu'une minorite. Arretez de generaliser de fausses idees. Je peux pas dire de mauvaises choses simplement car ma mere, ma grande mere , mes tantes et mes soeurs Sont MAROCAINES et vive les MAROCAINES .
16 - MOHA الثلاثاء 28 يناير 2014 - 05:11
الغريب ان هؤلاء الاوربيين يشجعون مثل هذا النوع من الانحراف. وعندما يتعلق الامر بصبي عربي سرق ما ياكل تقوم قيامة.
من اجل هذا تاخذ هذه الفاجرة صورا وتتحدث كما لو انها ابتكرت الماء الدافئ والحق انها ليست سوى مزبلة تلطخ صور المغرب.
17 - الى الرقم 2 الثلاثاء 28 يناير 2014 - 05:22
زعما نت ملاك على الأرض، و جمع راسك أو باركة من هده العقلية الدكورية ، نساء المغرب كرجالها فيهم الطالح و الفاسد و فيهم الصالح،هده العقلية المتعفنة هي التي تسببت في استفحال التحرش و الإغتصاب في مجتمعنا مبررة كل الأفعال و السلوكات الشنيعة للرجل و كأنه ضحية لهرمونلت لا يستطيع التحكم فيها و ضحية لفتنة المرأة
كفانا من هده العقلية الفاسدة،الحاصول كون كانو رجالة في المغرب كاع ما تلقى لحمنا شايط في الخارج و عرضنا يباع و يشترى ، أشباه الرجال أو بالأحرى الحكارة يمضون وقتهم في ادعاء الفضيلة و هم أول من يبادر للتحرش و الإغتصاب و الفضيع في الأمر أنهم يبررون دلك و يحملون المرأة كل سوءات المجتمع،كون فيكم الرجلة كاع ما تكون بلادنا من بين أكثر البلدان تحرشا بالمرأة.لحمها رخيص :يتحرش بها،تغتصب و تهان و نحملها أوزار الدنيا في لنهاية هناك مغربيات أردن على الأقل أن يتقاضين مقابلا ماديا على دلك هي هي ، ما بقات رجلة
بالنسبة لقضية روبي فالظاهر أن الوزير يحاول إنقاد برلسكوني من سجنه لأنه من المستحيل أن يتدكر تاريخ ميلاد فتاة مند 22سنة،السؤال ما هو الثمن، للتدكير فالوزير من فقيه بنصالح حيث تنشط المافيا الإطالية
18 - Nour الثلاثاء 28 يناير 2014 - 07:47
نتائج سفر المرأة إلى الخارج بدون محرم.نتائج الطمع وعدم الكرامة....
19 - احمد المانيا الثلاثاء 28 يناير 2014 - 08:11
الي صاحب التعليق رقم 2
يااخي اتقي الله انت لاتعرف الاسباب التي دفعت بهده
الفتاة الي فعل ماوقع والله اعلم.قبل ان تلوم ابحت واسال لماذا وماهي الاسباب؟ والا ساقول لك احبس كذلك النساء في المغرب في منازلهم حتي ﻻيقع مايقع ومانراه في الشارع.نصيحتي لك لاتعمم اقول الله يحفض ابناء المسلمين لانه ممكن ان تكون مثلا هذه الفتاة اختك او او .يااخي لاتعمم وابتعد عن الرجولية التافهة.
20 - roma city الثلاثاء 28 يناير 2014 - 08:42
je vis en europe,avec une relation tres chaleureuse avec mon pays,où je rentre 3/5 fois par ans,donc je suis pas un absent.
j'ai freconté beaucoup de filles,et j'ai toujours notté les syndromes suivant:
la femme marocaine est avide pour l'argent-elle ne croit pas a l'amour-la prostitution est une composante de sa personalitée.
et pour conclure le mariage est une solution et occupation pour elle,mais malheureusement ,il represente un point d'arrivée ,et pas du depart...
je remarque tout ça meme chez mes soeures,mes cousines.....
21 - RENQUETR الثلاثاء 28 يناير 2014 - 09:18
l'argent de berlouscouni est bien arrivée au maroc, ruby était bien mineur aux yeux du monde entier au moment des faits et même dans son patelin là ou elle née il doit y avoir des enfants qui sont né le même jour

son père sa mère connaissent bien la date de naissance ont fêter des anniversaires

donc la deputée le ministre officier d'état civil burlouscouni mettent l'huile sur lefeu

en italie ruby a été l'école elle fournit des actes de naissance

donc ce n'est pas 20 ans après qu'on va changé le registre d'état civil marocain à la demande de tiers
22 - hablauoi الثلاثاء 28 يناير 2014 - 09:34
أن تكون لدى الوزير المغربي قوة الذاكرة التي تستطيع أن تتذكر تاريخ ازدياد مولودة لا تربطه بها أية علاقة منذ أكثر من 22 سنة.
العملية كانت مستحيلة كون تاريخ ميلاد المحروق كان كاملا"، وفق الموظفة.تم حفظ القضية في ماي الماضي بعد أن تراجعت الموظفة المغربية عن تصريحاتها السابقة، وإدعائها أنها "لم تعد تتذكر التفاصيل، وليست متأكدة أن من اتصل بها هم إيطاليون، وماذا كانت أهدافهم الحقيقية".
ا
القضية برمهتا زنى
23 - قارئ الثلاثاء 28 يناير 2014 - 09:54
الزنى ليس له تاريخ ميﻻد.
قضية شائكة فعﻻ هل ولدت بداية السنة ام اخرها.
وما بالك بالزاني الذي لدينا الدليل القاطع انه ليس فقط بالغا بل شيخا ان لم اقل عجوزا.
من لم يستحي فليزني تاريخ الميﻻد ﻻ يهم.
24 - - أحمد - الثلاثاء 28 يناير 2014 - 09:59
يبدو أن فضيحة الشكولاطة ستليها فضيحة البيصارة و السفنج .
وزيرنا في الوظيفة العمومية فضل التزام الصمت في قضية اختلاس تهم ميزانية وزارته ، أمام اندهاش الرأي العام الوطني ، ويدلي بتصريحات في قضية لا تهمه لامن قريب ولا من بعيد ، يتقمص فيها دور محامي برلسكوني ، يا للعجب !
25 - Rachid الثلاثاء 28 يناير 2014 - 10:35
لست افهم صراحة ما الداعي لدخول الوزير مبدع في مثل هذه الطرهات وهو على راس وزارة تحتاج الى الاهتمام بشؤون الموظفين وحل مشاكلهم بدل الخوض في امور لا تعنينا في شيء.اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة، ولكن الاكيد هو ان ساعة هذه الحكومة هي التي اقتربت .
26 - زكرياء الثلاثاء 28 يناير 2014 - 10:36
الحمد لله ان لنا مسؤولين حقيقيين يشهدون بالحق. ويقومون بمهامهم أحسن قيام ويعملون جاهدين على حل المشاكل الخطيرة في البلاد وبلاد العجم....
27 - brahim الثلاثاء 28 يناير 2014 - 10:39
من تكون روبي حتى تاخد هذه الضجة الكبيرة على الاعلام .روبي عبارة عن فتاة من البادية اضطرتها الظروف القاسية والفقر والعوز الى الهجرة للخارج لامتهان الدعارة كاسهل طريقة لاكتساب المال والخروج من وضعها المتازم.انها تعبر عن واقع الشابات المغربيات الذين فقدوا الامل بحياة افضل والعيش بكرامة في بلدهم الذي خدلهم وجعلهم عرضة للاستغلال باجسادهم التي يكسبونها ويبيعونها لمن يدفع اكثر.اصبحنا نعيش عصرا يبيع الاباء ابناءهم من اجل المال و العيش الكريم الذي اصبح مستحيلا في بلدنا.اين هي الكرامة و الشرف وعزة النفس واحترام الغير .
28 - مهاجر الثلاثاء 28 يناير 2014 - 11:03
ا نا لست مع ماصدر من الاخت من فعل دنيئ التي حاولت اشهار نفسها فقط وليس المغربيات بهذه الطريقة كما انني لست مع تزوير الحقائق التي تبرئ الظالم و تجني على المظلوم وان حصل هذا من كريمة فانني ارجع هذا لكثير من العوامل و لكثير من البشر الذي يجري وراء السيولة غير مبال بصميم الموضوع وعواقبه فما اخجلني هو التعليق رقم -2-الا تعلم ان مثل هذه الظاهرة موجودة حتى في داخل المغرب و من سببها ? - الفقر و الرجل طبعا - و الشمس لا تغطى بالغربال و ليعلم ان من ساهم في تزوير حقائق هذا المشكل من اجل حاجياته الخاصة فانه ساهم في تدنيس كرامة المغاربة وجعلهم اضحوكة امام دولة تموت عاى كرا متها فلنفرض حصل هذا لواحدة من شعبهم اتعرفون مذا كان سيحصل '??? طبعا لا السكوت ولا تزوير الحقائق - بل تثبيث الحقائق -اتقوا الله في اخوانكم يا مسلمين
29 - abdou الثلاثاء 28 يناير 2014 - 11:10
ومن جهتها شككت صحيفة "إلفاتو كوتيديانو"، التي كانت وراء إثارة ما أصبح يعرف بقضية روبي، في تصريحات الوزير المغربي، وتساءلت عن أسبابها الحقيقية في هذا الوقت بالضبط، مردفة أن بيرلسكوني يسعى أن يثبت براءته بجميع الطرق، ساخرة في الوقت نفسه أن تكون لدى الوزير المغربي قوة الذاكرة التي تستطيع أن تتذكر تاريخ ازدياد مولودة لا تربطه بها أية علاقة منذ أكثر من 22 سنة.

وجدير بالذكر أن إثارة قضية تاريخ ميلاد "روبي" ليس الأول من نوعها حيث سبق لإحدى موظفات باشوية الفقيه بنصالح في مارس 2011 أن صرحت أن إيطاليين حاولا إرشاءها لكي تزور شهادة ميلاد المحروق، إلا أن العملية كانت مستحيلة كون تاريخ ميلاد المحروق كان كاملا"، وفق الموظفة.
30 - احمد الثلاثاء 28 يناير 2014 - 11:19
وشهد شاهد من اهلها.لو كانت عند نا عدالة و ديمقراطية نزيهة لتمت محاكمة مبديع محمد و هو لا يستاهل هذا الاسم.لانه اكبر شفار و مخلوض في هذه البلاد.شفر لبلاد و استولى على الراضي و خرج النا س من الاملاك ديالهم و شراها من فوق ظهورهم و اصبح من اصحاب الهكتارات و الفيلات والعمارات(تطوان/الرباط) مثلا بعد ما كان موظفا بسيطا غير حاصل على شهادة الباكلوريا. وكلنا نعرف كيف نجح في الانتخابات البلدية و البرلمانية وكيف اصبح وزيرا.هذا لا يخفى على اي احد. ويضحك على الصحافة ويعمل بمنطق كول و وكل. ولكن يا اخوتي اين المفر من عذاب الله هو وامثاله من الشفارة الذين اهلكوا الحرث والنسل وسعوا في الارض فسادا.
31 - Youness الثلاثاء 28 يناير 2014 - 11:22
ردا على بعض المتسائلين عن ما دخل السيد الوزير في موضوع الفتاة المغربية التي قامت الدنيا ولم تقعد بسبب فضائحها والعالم كله يشاهد على القنوات الفضائية،،،روبي،،،المغربية،،،القاصرة،،،وفضائحها مع رئيس دولة المغامر ،،،بيرلسكوني،،،،وقد وجدت هيآت وجمعيات شجعتها على الظهور كبطلة ،،،ضحية بيرلسكوني القاصر،،،
ولعل السيد الوزير ، أراد بتدخله هذا تبيان أن ،،،روبي،،،قادة براسها ،،،ليست قاصر،،،وإنما هي راشد ،،، ولا فائدة في المزيد من التشهير ببنت بلدنا وبالتالي التشهير بوطننا ،ًفهو فقط يريد الحد من هذا اللغط على حساب سمعة بلدنا
32 - قارئة الثلاثاء 28 يناير 2014 - 11:47
أنت لم تفهم ما علاقة الوزير بهذه الطابوهات ، ولكن أريد أن أوضح لك بأن هذا الوزيرهو رئيس المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح، و أنه تمت مطالبته من طرف الججهات المعنية ليبعث له عقد ازدياد المحروق بالحقيبة الدبلوماسية ، ولتفهم أكثر إقرأ حواره بجريدة الأخبار لعدد يوم افثنين 27 يناير 2014.
33 - عبدالله الثلاثاء 28 يناير 2014 - 12:08
جواب لر قم-26- مبدع من لفقيه بنصالح كعظو في المجا ل المخزني و كريمة فرد من الشعب تقطن بدوار فقير في لفقيه بنصالح وهي الان متزوجة و تعيش مع مولودتها وسط عائلة ايطالية رحمتها مما تعرضت له من معاناة. ...كانت تعيش ظروفا جعلتها لاتبالي فسقطت وسط مجموعة من الاشخاص لاذت بها في طريق ندمت مؤخرا على مسلكه فلهذا ارجو الحد من السهام وخاصة ان كان الانسان لا يعرف مضمون الموضوع
34 - abdellah الثلاثاء 28 يناير 2014 - 12:30
عجيب أمر هؤلاء الذين ينتمون إلى الإسلام ويدافعون عن الرذيلة، الزنى زنى والقرآن ذكر هذا سواء كانت قاصرة او راشدة، فلماذا يحبون أن تشيع الفاحشة في هذا البلد المسلم.
35 - غيورة الثلاثاء 28 يناير 2014 - 12:53
لقد داع صيت هذا النمط من الفتيات المغربيات في كل بلدان العالم,وينسبن تصرفهن الى الفقر وما شابه ذالك,بل السبب الحقيقي هو التخلي عن القيم الاخلاقية المغربية والانسياق وراءالافكار التحررية المغلوطة التي يدعمها الاعلام العربي والجمعيات النسوية .اللهم اهدي بناتنا وبنات كل المسلمين.
36 - مخلص الثلاثاء 28 يناير 2014 - 13:05
ما علاقة السيد مبديع بقضية تهم فقط بيرلسكوني والرأي العام الإيطالي والقضاء?!

حسب علمي أن رئيس اي جماعة يوقع، من غير تركيز يذكر، كل ما يضعه أمامه موظفي الجماعة من وثائق للتوقيع حيث غالبا ما يبصم عليها بسرعة فائقة. كيف له أن يتذكر ورقة وقعها في نفس اليوم فما بالك بوثيقة وقعها بدون تركيز منذ أكثر من 22 سنة مضت لمواطنة بسيطة نكرة!. يجب على السيد مبديع كوزير أن لا يهتم بهذا الموضوع لأن أمامه مطارق بالمئات بل بالالاف ولا يجوز له أن يحشر نفسه في هذا المستنقع، وإلا أثار على نفسه الشبهات.
37 - wahid italia الثلاثاء 28 يناير 2014 - 13:22
إلى صاحبة التعليق 6 اسية : إدا أردت أن تسافري وحدك فهدا عمر خاص بك. أقول لك ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .ما رواه ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : *" لا تسافر المرأة ثلاثة أيام إلا ومعها ذو محرم " . وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:*" لا يحل لامرأة تسافر مسيرة يوم وليلة إلا مع ذي محرم "* متفق عليه.
قال الله سبحانه: وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ[2] والله الموفق
38 - عبدالحق الثلاثاء 28 يناير 2014 - 14:21
انا مع كل الكلام الذي قاله صاحب التعليق 30
اقرأوه و انتم ستعرفون جيدا من هو الوزير مبديع
39 - maroc republique الثلاثاء 28 يناير 2014 - 14:53
si elle ne se rapelle plus , donc elle doit etre poursuivie pour complesance et diffamation
40 - عبدالرحيم الثلاثاء 28 يناير 2014 - 16:49
كنشٌوف كثيـــــرمن الرشــــايـويّة الحكوميـــين المغاربـــة دايريــن رؤُوسهم في النُخّـــــالــة ...
41 - Khalid الثلاثاء 28 يناير 2014 - 16:57
عندما تصبح عاهرات المغرب صغارا وكبارا إناثا وذكورا تخلق الحدت يوميا في مشارق الأرض ومغاربها شمالها وجنوبها فعلموا رحمكم أن هذا البلد،رغم صغره هو فعلا بلد الإستثناء ولكن مصيره في القريب العاجل لن يكون إسثناء.
لأن سنة الله في خلقه شرهم وخيرهم لن تجد لها تبديلا
42 - abo omar الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:39
ا قول لمعالي الوزير ان برلوسكوني معروف ومتابع بالارتشاءيعني بالدارجة مشحال عطاك
43 - lolo الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:23
ASIA MARRIE TOI AVEC UN ETRAGER ,IL VA T UTILISER ET APRES JETER A LA POUBELLE ,DEJA LES EUROPEENS NE SE MARIENT PAS,MAIS SI TU HAIT LES MARCAINS RESTE A L ETRANGER.MOI OU JE ME MARIE AVEC UNE MAROCAINE OU JE MEURS SEULLLL :)
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال