24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | قادة البوليساريو يغتصبون الفتيات الصغيرات

قادة البوليساريو يغتصبون الفتيات الصغيرات

قادة البوليساريو يغتصبون الفتيات الصغيرات

كشفت امرأة صحراوية عن ممارسة الاغتصاب بالقوة لفتيات صغيرات من طرف قادة "البوليساريو" في مخيمات العار بتندوف (جنوب غرب الجزائر)، داعية المنظمات الدولية لحقوق الإنسان إلى فتح تحقيق حول هذه الممارسات.

وقد التحقت أغوها سيد أحمد، 35 سنة، والتي عاشت رفقة أمها لعدة سنوات في هذه المخيمات، أول أمس الجمعة بالمغرب، الوطن الأم، انطلاقا من جزر الكناري استجابة للنداء الملكي " إن الوطن غفور رحيم".

وتحدثت أغوها في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بلاس بالماس عن الغياب التام لحرية التنقل والتعبير في مخيمات تندوف حيث يتم الدوس على أبسط حقوق الحياة.

وقالت المرأة التي كان أحد أقاربها "وزيرا للتعاون " و" سفيرا في إيطاليا " لما يسمى ب"الجمهورية الصحراوية" المزعومة إنه يتم استغلال الفتيات الصغيرات في الإقامات المخصصة لقادة "البوليساريو".

وبعد أن ذكرت بأن زوجها كان قد التحق بالمغرب سنة 1995، أشارت أغوها إلى أن أغلبية الصحروايين المحتجزين يرغبون في العودة إلى أرض الوطن في أول فرصة تتاح لهم.

وأضافت أن " الحياة لم تعد تحتمل في المخيمات"، مشيرة إلى أن "البوليساريو يقوم باختلاس المساعدات الانسانية الدولية التي تمنحها بعض البلدان، والتي تعول عليها الساكنة، لتحول مداخيلها إلى حسابات بنكية فتحها قادة البوليساريو في الجزائر وفي البلدان الأوروبية.

وروت المرأة الصحرواية التي كانت لسنوات عضو ب"فرقة الوالي" للرقص والتي كانت تستغلها "البوليساريو" في حملتها الدعائية بأوربا ،على غرار مجموعة "مريم حسن"، كيف أن المنتوجات الغذائية والأدوية لا تجد طريقها نحو المستفيدين الحقيقيين، خصوصا النساء المسنات والأطفال، حيث تباع في أسواق بموريتانيا والجزائر".

وأكدت أغوها التي تنحدر من قبيلة "الزركيين" أن ظروف الحياة في المخيمات لا تحتمل، خصوصا بفعل عدم احترام الكرامة الانسانية وغياب آفاق مستقبلية بالنسبة للأجيال الجديدة.

وأدانت توقيف العديد من أفراد عائلتها وتعذيبهم من طرف عناصر "البوليساريو" عقب المظاهرات العنيفة التي شهدتها مخيمات العار سنة 1988 ضد "البوليساريو".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - جوهرة الأحد 03 ماي 2009 - 18:08
السلام عليكم
بصراحة انا قريت الموضوع و التعاليق و لقيت ان المشكل ماشي في من هو مغربي او من هو جزائري المشكل في كيفاش نقضيو على الاستعمار و الفساد في بلادنا حيت بلادنا بلاد الخير و ما متع فيها غير الاجانب ياااااااااااااااااربي تقاد هاذ البلاد و الله يعفو على قوم بوتفليقة
2 - نظلة المغربي الأحد 03 ماي 2009 - 18:10
هل تعلم أن المرحوم الوالي مصطفى عاش في دار التوزاني بالدار البيضاء وكان تلميدا بطرفاية يتيم الأبوين وأكمل حياته الجامعية بمراكش والرباط وتسيس بين أحضان الإتحاد الوطني لطلبة المغرب ووتشبع بفكر الحركة الوطنية وجيش التحريرودافع بكل إستماتةلإرجاع الصحراء للمغرب.لكن سقط في فخ الثورة الثي تقتل أبناءها. وبدا في تكوين خلية طنطان وكان هو دلك المنزلق الخطير واحتظنته الأخة الجزائرو وجعلت منه حصان طروادة وفهم اللعبة.لكنه سقط في شراك المخبرات الجزائريةومن هنا تبدا قصة الكر والفر .
3 - salhad الأحد 03 ماي 2009 - 18:12
البوليساريويتهربون من الحقيقة لايريدونهاالصحراء مغربية وستضل مغربية
4 - المغربي الحر الأحد 03 ماي 2009 - 18:14
تصيح بعض الكلمات : نعم كانو ملوك المغرب القداء يعيشون في الصحراء والى غاية نهر السنغال الم تقرأ التاريخ ؟؟ اليس المرابطون المغاربة الذي حكمو المغرب واسسو مراكش اصلهم من الصحراء المغربية؟؟؟
5 - صحراوي مغربي من العيون الأحد 03 ماي 2009 - 18:16
و الله لن نتخلى عن حبة رمل من صحرائنا العزيزة و الصحراء مغربية و ستبقى مغربية و ما البوليساريو إلا شرذمة و ألعوبة في يد الجزائر الخائنة و الناكرة لتضحية المغرب و المغاربة من أجل استقلالها.أنا صحراوي مغربي و سأبقى مغربيا الى يوم القيامة
6 - مغربي حتى النخااااااع الأحد 03 ماي 2009 - 18:18
من المضحك أن ترى مجموعة من الجزائرين يدخلون باسماء المغاربة كمن يدعي أنه مغربي حتى النخاع ،من أجل ايهام القراء بان المغاربة لا يحبون وطنهم وصحرائهم لا أدري ربما يكونون يتمنون أن يكون من اباناء المغرب الذي يدل على عراقة هذا البلد و شجاعة ابنائه التي يفتقد اليها الجزائرين الاغبياء ويخجلون من الدخول باسمائه والجنسياتهم ، والله يا جزائرين لم ارى اغبى مثلكم في حياتي ، اقسم بالله ان ذالك الكلام الذي قاله الجزائري المختبئ وراء اسم المغربي حتى النخاع سبق لي وقرأته في احد المواقع الالكترونية الا انه غير قليلا في الاسلوب ليوهم القراء انه مغربي ....والله يهديكم ويجيب ليكم الشفاء العاجل من عقدة اسمها المغرب ارجو النشر
7 - المغربي الحر الأحد 03 ماي 2009 - 18:20
نعم كانو ملوك المغرب القداء يعيشون في الصحراء والى غاية نهر السنغال الا تقرأ التاريخ ؟؟ وليس المرابطون اصلهم من الصحراء المغربية؟؟؟
ثم المحكمة الدولية بلاهاي اثبت في ملف المغرب وجاء رأيها الاستشاري معترفا للمغرب بحقه في صحرائه مؤكدا أن روابط قانونية وروابط بيعة متجدرة كانت دائما قائمة بين العرش المغربي وأبناء الصحراء المغربية.
اما عن جبهة البولساريو نعم فالجزائر هي من صنهم ومولتهم من اجل اضعاف المغرب .. والدليل هو معركة امكالة التي اسرة فيها المغرب الالاف من الجنود الجزائرين متنكرين بزي صحراوي سنة 76 .
ساطرح عليك بعض الاسئلة ربما تفهم يا صحراوي اين يعيش البوليزاريو الان؟؟
من يدعمهم بالسلاح والاموال؟؟؟
ومن صنعهم ولماذا الجزائر خسرت عليهم 200 مليار دولار؟؟؟
لمادا اسر الجيش المغربي مجموعة من الضباط الجزائريين في حرب الصحراء سنة76؟؟؟
-من يجوع الشعب الجزائري وينفق امواله على بعض الدول المتخلفة لاستمالتهم على الاعتراف بجمهورية الوهم
-كم تقاضت جنوب افريقيا من اموال الشعب الجزائري (مسكينة مقبلة على تنضيم كاس العالم وتحتاج) ومن الشعب الجزائري من يقطع قضيبه احتجاجا على الفقر و الجوع
-لمادا الجزائر لاتعترف بحق تقرير مصير الشعب الشيشابي المسلم و شعب كوسوفو المسلم
وفي اللا خير ضع علامات الاستفهام على الاسئلة...قالك صحراوي اقسم بالله العظيم انت جزائري وانت هو ذالك اللقيط صولو وتحاول ان تبرء بلدك من المشكل الذي افتعلته
8 - مصطفى الأحد 03 ماي 2009 - 18:22
لقد سبق الكاتب انور مالك في كشفه لهذه التجاوزات الخطيرة في ملف رهيب اسمه ويسالونك عن مخيمات تندوف
نتمنى اعادة نشره من هسبريس
9 - مجاهــــــــــــــــد الأحد 03 ماي 2009 - 18:24
TANGERINO خالدانت جرثومة الموقع يامن تزرع النميمة و الاحقاد شل الله جسادك مريض نفسيا و تحتج علاج في اقرب و قت ممكن و لتذكير عندما تموت انت لا تنسي ان تاخذ معك الصحراء كم اخذها الملك المقبور عليه من الله اشد العذب قهر شعب المغرب
او كم سياخذها معهم جنرلات الجزائر قتلة الشعب الجزائري
ام البولزاريو فهم ياكل خيرات الشعب الجزائري ومن يدعون العودة للوطن المغرب فهم ياكلون خيرات الشعب المغربي
ان ثمن هذه الفاتورة الغالية يدفع ثمنها الشعبين الجزائري و المغربي الذي ياكله البحر و لا نكذب علي انفسنا لا خير في حكام الجزائر و المغرب فكلاهما طواغيت و قتلة و لصوص و سفاحين و اكل خيرات الشعبين
الحل هو اعلان التمرد و العصيان المدني علي ملك المغرب و حاشيته و رائيس الجزائر ومن معه و محكامتهم محكامة عدلة وزجهم في السجين مع تسليط اشد العذب عليهم
يكفكم القومية فلنكن و قعين ياجزائرين و يامغاربة اعرف ان الوحد منكم يبع كل بلده من اجل الوصول الي اوربا
10 - مواطنة من الشعب الأحد 03 ماي 2009 - 18:26
كل من يشكك في مغربية الصحراء نقول له الأيام بيننا، لأن التضحيات الكبيرة التي قدمناها لأجل مغربية الصحراء من الصعب تجاوزها و لو بقرار أممي، فكل مغربي لا تكتمل مغربيته دون صحرائه، و هذه قناعة تجمعنا بكل بساطة..
الجزء الثاني من الموضوع يشعرنا ببشاعة الإنسان عندما يتسلط و عندما ينسى ربه، و ينسى أن نهايتها موت! نسأل الله الهداية للجميع
11 - TANGERINO خالد الأحد 03 ماي 2009 - 18:28
حذاري يا اخواني المغاربة من التعليقات المزيفة للجزائرين الاغبياء الجبناء ، فهم يستعملون أسماء المغاربة والصحراوين مثل المدعو *مغربي حتى النخاع* وهو في الحقيقة جزائري حتى النخاع وليس مغربي وهو نفسه من كتب بالصحراوي ،انهم هكذا يكتبون باسماء المغاربة ويحاولون تقليد اللهجة المغربية بكل وقاحة ، و الهدف من هذا العمل اليائِس ،هو التضليل المتدخلين واهامهم ان الصحراء المغربية لا تهم المغاربة ، ،فهم هكذا أينما وليت وجهك تجدهم فاتحين أفواههم ينبحون ،و لسوء حظهم انهم يعبثون مع شعب نفسه طويييييل جدا,لا يكل و لا يمل، نحن لكم بالمرصاد،لطالما عقدكم الحسن الثاني و لطالما حلمتم باليوم الذي سيزول فيه كي تحققوا مساعي التوسع على حسلب المغرب و السيطرة،لكن هيهات فلن تصادفو الا جيلا وشعبا اكثر ايمانا و قوة بمغربية الصحراء لأنها قضية الشعب المغربي من طنجة الى لكويرة وليست قضية مخزن او ملك كما يصورها لكم الاعلام الجزائري ، المهم هو ان الصحراء في مغربهاوالمغرب في صحرائه شأتم ام ابيتم ومن لم يحجبه الحال فليحررها.
12 - محمدنو الأحد 03 ماي 2009 - 18:30
اذا اردنا ان يندثر هذا الكيان المزعوم ، علينا بتنفيذ الجهوية في اسرع وقت ،، عندها سيصبح في خبر كان ، دون تضييع مزيد من الوقت معه ، وتقديم تنازلات او ماشابه ذلك .. كالدخول في حوارات او مفاوضات وغير ذلك ..
13 - نوهى الأحد 03 ماي 2009 - 18:32
القضية فعلا ان هناك اغتصاب في الوطن في النساء في كل شيئء لكن من الاجدى ان نتحدث عن جميع انواع الاغتصاب وكذا جميع انواع لنساء مغربيات الداخل والخارج من باب الانسانية والمواطنة الكاملة لان المعنى واحد كما يمكن الحديث عن حالات الااغتصاب نساء كيتفطحو من تندوف على حساب المحتجزين والانفصالين من عائلتهم في مراكز القرار الانفصالي يتجولون العالم يشترون من ابهى المحلات العالمية يعيشون في قصور اروبية اسرة اثرياء الحرب الذين مصرين على بقاء القضية ليتمرو في ذالك النعيم القضية بالنسبة للعديد من المغربة وطنية واخرون هي شخصية فمن من فقد اقرب عائلته بسببها ومن هم من ضاع مستقبله والثمن دفعوه الجميع سواء نقدا او جسما المهم ان نسال الله السلم في العاجل.
14 - raoul26 الأحد 03 ماي 2009 - 18:34
انا غادي نقوليكم خلاصة القول ,,, و الله لي يقرب للصحراء المغربية حتى نقطعوه أطراف اطراف ,,لان الصحراء حاربوا فيها ابءنا و ماغاديش نخليوها المرتزقة اذناب الجزائر ,وهذا رأي كل مغربي ,,
و من هدا المنبر كنوجه تحية اعتزاز بالجيش المغربي البطل و باصحابنالي في الصحراء و كيصهروا على الأمن ديالنا ,ما نساوش الخوت نوجه تحيحةلهدا اليش العظيم و نتفكرو دوك الناس ليكيسهروا على الامن ديالنا ,,,,,
15 - حنظلة العربي الأحد 03 ماي 2009 - 18:36
اتعلم ان معلوماتك خاطئة ويجب علبك أت تعرف ان المرحوم هواري بومدين ا راد ان ينصب صاحب مفالات باريس المحروم باهي محمد فال إبن الحركة الوطنية رئيسا على البوليساربو ورفض.لكنه قال قولته المشهورة لينين لن يكون فرانكوا .
16 - صقر المغرب الأحد 03 ماي 2009 - 18:38
الحقيقة الساطعة و الواضحة وضوح الشمس و التي لا يمكن حجبها مهما حاول و سعى إلى ذالك الأعداء الأعداء الذين لم يتوانو في طعن آبائهم و أمهاتهم في ضهورهم من الخلف بمساعدة الجزائر ،الجزائر اللتي احتضنت مجموعة من المرتزقة و مولتهم بالسلاح و العتاد ومازالت تحتضنهم إلى يومنا هذا رغبة منها في اضعاف المغرب و تشتيته من جهة و من جهة أخرى بعملها هذا تكون قد ضمنت لنفسها منفذا بحريا و اسعا و مهما على المحيط الأطلسي و بتصرفها هذا تكون الجزائر قد ضربت عصفورين بحجر واحد أولا تصبح الجزائر هي القوة العضمى الوحيدة إقليميا تطبيقا منها للنظرية البسماركية التي تقول أنه إذا أردت أن تكون القوة الإقليمية الوحيدة عليك باضعاف جيرانك وتانيا ضمان المنفد البحري على الواجهة الإستراتيجية جدا على المحيط الأطلسي و وصولها اليه من خلال دعم و احتضان مجموعة ما هي في واقع الأمر إلا عصابة مرتزقة البولزاريو الخونة و تزامن ذالك مع فترة الهواري بومدين الكلب المقبور الله لا يرحمو الذي افتعل المشكل و كانت له طوموحات توسعية كبيرة في المنطقة بحيت كان يريد و يسعى الى أن يصبح القوة الإقليمية الوحيدة في المنطقة هكذا و بهذه ”’الحقارة”’ تصرفت و خططت تم نفذت الجزائر ضاربتا بذالك عرض الحائط كل مبادئ العرب و الشهامة العربية و كذا مبادئ و قيم ديننا الإسلامي الحنيف التي تدعونا الى حسن الجوار و عدم ايذاء الجار أقول ضربت عرض الحائط كل المبادئ التي دعا اليها ديننا الإسلامي الحنيف و قيمنا و مبادئنا العربية و عوضا عن ذالك فضلت تطبيق نظريات بسماركية و أشياء و تصرفات شنيعة أخرى هذه التصرفات التي أثبت التاريخ أنها لن تجدي نفعا مع المغرب الذي لم و لن يتنازل عن حبة حبة رمل واحدة من الصحراء المغربية حتى لو زلزلت الأرض و الكون بأسره من تحت أقدام الخونة و محتضنيهم من الحاقدين المكرة هذا ما يجب أن تفهمه الجزائر الجزائر التي تنكرت للخير و المساعدة التي قدمها المغرب و المغاربة عبر التاريخ للجزائر و الجزائررين أثناء محاربتهم للإستعمار بحيت كانت رموز المقاومة الجزائرية و من خلالها الحركة الوطنية التحررية في الجزائر تلتجاء إلى المغرب و المغاربة الذين يوفرون لهم الملاذ الآمن و الحماية و الزاد و العتاد و كل ما يحتاجونه من أجل إستقلال الجزائر و توحيد التراب الجزائري العربي و المسلم و طرد لمستعمر الذي عشش و كاذ يقتل الهوية الجزائرية و يسحق العرق الجزائري الأصيل لولا المساعدات التي قدمها المغرب و المغاربة للمقاومة و حركة التحرير الوطنية الجزائرية فهكذا ردت و ترد الجزائر الجميل للمغرب؟؟؟
17 - القرش الأحد 03 ماي 2009 - 18:40
المغاربة يتعاطفون مع اخوانهم الصحراويين المغاربة اللدين تم اختطافهم من داخل المغرب في فترة السبعينيات.وفي نفس الوقت اننانؤيدكل التصرفات المشينة التي يستعملها الانفصاليون.بالرابوني وعوينة بالقرع ليعرف من يؤيدهم من البيادق التي تحركها الجزائر لاثارة القلائل و الفتن والنعرات داخل الصحراء المغربية قيمة الحقوق التي يتمتعون بها ويقارنوا بين العيش ونمط العيش بالمغرب وفضاعة الاسترقاق والاغتصابات والعبودية والضلم بالجزائر ومخبمات الدل والعار بالحمادة .وما التحاق قادة البويزاريو بوطنهم المغرب الا نتيجة تلك المقارنة الرياضية المنطقية المحسوبة.ولن تكون هناك دولة سادسة بمنطة المغرب العربي الكبير.هدا مطلب الشعب المغربي قبل ان يكون مطلبا امميا.
18 - غيورة الأحد 03 ماي 2009 - 18:42
امرالصحراويين لايهمنا ابداابداابدا لا من قريب و لامن بعيد بل يجب على الحكومة الاهتمام به هدا ادا كان لديها وقت فانتم حتى لو كان الحكم الداتي من نصيبكم ستظلون تكرهون المغاربة فانتم قوم عنصريين بامتياز وحكارين لاتتقبلون فكرة التعايش معناو خير دليل على دلك مواقعكم على الانترنيت
19 - مغربي حتى النخاع الأحد 03 ماي 2009 - 18:44
لقد كلفتنا الصحراء نحن المغاربة كثيرا، لذلك لا بد من إعطاء الاستقلال للصحراويين و الخروج من أرضهم التي اغتصبنانها دون حق فلهم أيضا الحق في العيش بسلام و اطمئنان على أراضيهم و في وطنهم، المشكل يتفاقم يوما عن يوم، و مع الاستمرار لا بد في يوم من الايام نفتح نحن المغاربة سفارتنا في الجمهورية الصحراوية و لم لا، نعلن أيضا اتحادا بيننا، الطلبة الصحراويون هم الطليعة و ستبقى كذلك، و نحن الأمازيغ إخوة للصحراويين، يبقى المشكل فقط في طرد الفاسيين و الكازاويين و المراكشيين و غيرهم من لا وطن لهم.
هذه المرأة العائدة لا تمتلك أي دليل مادي لما قالته عن فقط من أجل المال أتت، و يجب مراقبتها أيضا ففي يوم ما قد تخون أيضا وطنها المغرب، و أستغرب أنه في المغرب يتم استقبال الأبطال الذين كانوا يقتلون الجيش المغربي و يبيدونه و تعطى لهم مراكز مرموقة في الدولة، بينما من ضحى من أجل المغرب يرمى في الهامش كمثال عبد الكريم الخطابي الذي حتى رفاته لم يسمح بعودتها إلى موطنها الأصلي الريف، و بقيت في المشرق تزار بين الفينة و الأخرى و آخر زيارة كانت لعلال الفاسي الذي كان يدفع بالوطنيين المغاربة ألى المعارك بينما أبناء جلدته في المراكز الحساسة للدولة.
20 - مزلوط خاوي الكبوط الأحد 03 ماي 2009 - 18:46
لا اعرف لماذا المغرب يعير اهتماما لهؤلاء المتخلفين الزنادقة.المغرب في صحرائه.هؤلاء الشردمة من اللصوص يستغلون قلة من الناس البسطاء ويتسولون بهم عند دول لا تعرف تاريخ المغرب.متى كانت الجزائر دولة.لقدكانوا يقضون حاجتهم في المغرب في فاس العريقة ومراكش والرباط وتطوان انها مدن تدل على الجذور اما انتم متى سمعنا بكم يا خدام الاتراك
21 - مغربي الأحد 03 ماي 2009 - 18:48
طبعا لم يعلق أحد لحد الساعة على هذا الموضوع، فعندما تعلق الأمر بحادث الهجوم على أحد المعاهد بمدينة العرفان (وطبعا هو أمر مرفوض وغير مقبول)، كتب الجميع حتى من لم يسبق له أن كتب في هيسبريس وأخرج البعض أقبح العبارات وأتفه الكلام في حق الصحراويين رغم أن الأمور وضحت في النهاية، أما عندما تعلق الأمر بفضح الممارسات الدنيئة والهمجية لقادة البوليساريو والتي كان ضحاياها أهل الصحراء لم يكتب أحد إنه الكيل بمكيالين.
22 - مغربي للاسف الأحد 03 ماي 2009 - 18:50
" إن الوطن غفور رحيم"
سؤلي لكاتب المقال هل الوطن غفور رحيم ام ان الله هو الغفور الرحيم !
صفات الله تنسيبونها لبني البشرو لكل ما تحبون . غريب و الله الى غريب الله اعفو علينا من هاد لبلاد .
23 - محمد الهادي الأحد 03 ماي 2009 - 18:52
البوليساريو عصابة مرتزقة
Et c'est mon dernier mot
24 - صحراوي الأحد 03 ماي 2009 - 18:54
السلام عليكم اول مرة في حياتي اجد مغربي يعلق في هيسبريس ويقول الحقيقية !!!
بخصوص الصحراء هي للصحراويين وليست للمغاربة الدليل كيف كان للمغرب ان يبسط سيطرته في ارض قاحلة لا ماء لا طعام ؟؟؟؟
كيف يثبت مغربية الصحراء ؟؟؟؟
هل كان ملوك المغرب القدماء يعيشون في الصحراء ؟؟؟؟ اذا كانوا كذلك ساقف انا الاول واقول ان الصحراء مغربية لكن هيهات الحقيقة باينة كالشمس الصحراء صحراوية وهي ملك للشعب الصحراوي ولما تبين للمغرب ان الصحراء تحتوي على الفوسفاط والثروة السمكية انتهز الفرصة عند خروج الاسبان من الصحراء واستعمرها عن طريق المسيرة الكحلة التي بسط سيطرته على الصحراء من خلالها
دليل آخر بخصوص جبة البوليساريو المغاربة كما يسمعون في وسائل اعلام المغرب ان البوليساريو من صنع الجزائر كبف ؟؟؟؟
جبهة البوليساريو هي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب تأسست ابان الاستعمار الاسباني كانت مهمتها الاولى والاخيرة هي مقاومة المحتل الاسباني بعد خروج اسبانيا ودخول المغرب تركزت على محاربة قوات الاحتلال المغربية والحقت بالجيش المغربي هزائم نكراء خاصة في معركة الواركزيز
التاريخ يكتب ايها المغاربة اعتمدوا على مصدر محايد للتعرف أكثر على القضية الصحراوية ولا تكتفوا بترديد عبارات المخزن كالببغاء
سلام.
25 - موحد الأحد 03 ماي 2009 - 18:56
الي كل المعلقين احذرو فا الاعلام هو يهودي لا اكثر و لا اقل و بصفتي جزائري اقول للمغاربة من ارد ان يشتم فلا يشتم 36 مليون جزائري فليذهب حكام الجزائر للجحيم
و الي كل الجزائرين من ارد ان يشتم فلا يشتم 35 مليون مغربي و اقول فليذهب حكام المغرب للجحيم
ام الصحراء فنحن ندعي الي تكتل بدون حدود لا وجود للمغرب و لا وجود للجزائر و لا وجود لليبيا بل توجد اخوة و تظامن و من ادركم ان قضية الصحراء ليست مفبركة لتفريق الشعبين الجزائري و المغربي
ان الحكم لله
و الي كل من يدفع عن الحكام اقراء كتاب الولاء و البراء
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال