من مهاجر في ألمانيا إلى المدير العام للتجاري وفا بنك

من مهاجر في ألمانيا إلى المدير العام للتجاري وفا بنك
الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:41

رسالة مفتوحة إلى السيد محمد الكتاني

الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك

الموضوع : شكاية

أما بعد،

يؤسفني أن أتقدم إليكم بشكايتي من أجل إرجاع مبلغ 740 درهم، كانت قد سحبته مؤسسة تأمينات “مونديال اسيستانس” من حسابي البنكي لديكم، بالرغم من أنني لست منخرطا في مؤسسة التأمينات السالفة الذكر، والتي تنتمي إلى مجموعتكم البنكية “التجاري وفا بنك” .

وأشير أن مجموعة “التجاري وفا بنك” قامت بإرسال ورقة المعلومات عبر البريد العادي على عنواني في ألمانيا، في إطار ما أسمته بتحديث البيانات الخاصة بالزبناء المنخرطين في البنك، لكن بعدما ملأت الاستمارة المطلوبة ( تجدون نسخة منها رفقة الشكاية)، وقعت عملية سحب المبالغ مرتين . “فالتجاري وفا بنك” قامت بتسليم بياناتي الخاصة إلى مؤسسة تأمينات “مونديال اسيستانس ” ضدا على سرية وخصوصية المعطيات، و خاصة أنني أرسلت ورقة المعلومات إلى البنك، و ليس إلى مؤسسة “مونديال اسيستانس” . فأنا لم أوقع عقدا مع مؤسسة التأمين، ولم يسبق لي أن التقيت السيدة التي سجلت اسمها كموظفة قامت بإجراءات عملية الانخراط، ، كما أن اسمها لا يوجد في قائمة أسماء موظفي فرع البنك الذي أنخرط فيه. وللإشارة فإنني منخرط في ما يسمى “باكيدج بلا حدود”، ووقعت عقدا بموجبه يقتطع من حسابي مبلغ 250 درهم كل عام .

وقد وجهت في هذا الصدد، عددا من الرسائل و أبلغت البنك المركزي في البيضاء مرات عدة، وفرع البنك المنخرط فيه، وكذلك فرع البنك في دوسلدورف، باعثا رسائل بالبريد العادي و المضمون مع إشعار بالتوصل (ستجدون نسخة من الإشعار رفقة الشكاية)، لكنني لم أتوصل بأي رد على شكايتي لحد الساعة، وقد مر على قضيتي أكثر من عامين، لذلك قررت توجيه رسالتي المفتوحة عبر قناة الصحافة الوطنية، ملتمسا منكم اتخاذ الإجراءات الضرورية لاسترجاع المبالغ المسحوبة إلى حسابي البنكي.

كشف الحساب

إشعار البريد المضمون

نسخة من الاستمارة

‫تعليقات الزوار

11
  • الحسام
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:49

    سرقة راقية و في وضح النهار, اللهم أنعم علينا ببنك اسلامي

  • من الســــــــــــويد
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:57

    اقتباس من تعليق الأخ ((بشـار الخير))جاءت هذه الاسـطر الحقيقيه التى لمســتها فى زياراتى المتكرره الى المغرب ….((عليك بالصبر خصوصا و أنك أصبت بالرزاية فقط في بعض القليل من الدريهمات. فالرشوة و الزبونية و المحسوبية والغش و الخيانة و التزلف و الخوف و الخضوع و القوادة وكل مساوئ الأخلاق، ما مات الحسن حتى ركزها في سلوكيات العدد الكبير من جماهير الشعب المغربي ))

  • abridox
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:51

    توفيت الجمعة الماضية سيدة من ضحايا النصب والاحتيال داخل الوكالة البريدية بسيدي يوسف بن علي بمراكش، متأثرة بالصدمة التي أصيبت بها بعد سماعها خبر الاحتيال، وقالت مصادر مطلعة إن السيدة التي كانت مريضة بالسكر أغمي عليها قبل أن تلفظ أنفاسها بمستشفى المامونية، مضيفة أنها كانت تعمل في تجارة بسيطة للأغطية، ولم تتحمل سماع ضياع ”توفير العمر” الذي فاق 35 مليون سنتيم. وفي السياق ذاته، قالت مصادر أخرى إن عدد المعتقلين في هذه القضية التي استأثرت باهتمام واسع للساكنة وللصحافة المحلية قد وصل إلى أربعة، منهم المتهم الرئيسي الذي يعمل ”كاتبا عموميا”، وحارس دراجات وموظفين من الوكالة بينهما مدير الوكالة، فيما يبحث عن موظف ثالث. وأضافت أن عددا من المنصوب عليهم وأغلبهم من النساء الفقيرات، أكدوا للشرطة أن المتهم الرئيسي كان يزاول عمله داخل الوكالة ويحمل ”بادج” كأي موظف بريدي.

  • karim
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:59

    حذروا من هذا البنك ،أقسم أن أخي تعرض لإختلاس مالي من طرف هذا البنك ،بعد راقبته لحسبه البنكي إكتشف أن هناك عملية نصب بمبلغ 3000درهم ،لحسن الحظ أخذت درس من ذلك وقررت فتح حساب لذا مؤسسة أخرى.

  • سوسي
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 04:01

    نفس الحكاية وقعت لي مع بنك الشركة العامة المغربية للشفارة، و عندما طالبتهم برؤية العقد الذي يزعمون أني وقعته مع شركة التأمين قالو غير موجود، و عن أخطاء اخرى قالوا لي: سير ريكلمي، مابقى لي غير نخلي شغلي و نقابلهم، الحاصوا نطلبو من الله يعفوا علينا من هاذ الابناك.

  • أموح
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:53

    السلام عليكم اناأحدالدين سرقت اموالهم بغير حق من طرف التجاري وافا حيث طلبواباسمي بطاقة لم اطلبها وأديت ثمنهاوقبل ذلك طلبت من الوكالةمرتين اغلاق حسابي رغم أنه كان فيه نصييب وأخبرت بأنه أغلق وبعد ذلك بسنتين اتصلت برسالة من المحكمة فيها غرامة 1750 درهم لماذا الله أعلم اتصلت بالتجاري أستفسره قالواخلص واسكت

  • wahd fdouli
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:45

    السلام عليكم اول ملاحظة بغض النظر عن تصرف البنك اود الاشارة الى ان السيد المودني وقع في خطا حسابي لان البنك اقتع 380 درهم فقط وليس 740 كما ورد في الشكاية وحتى لو جمعنا المبلغ مع مجموع العمليات (والتي هي العملية الوحيدة 380) فان المبلغ سيكون 760 وهو اقل من ساعتي عمل في امانيا (وخويا غيوقع ليك بحال واحد طاحت ليه 4 دريال فالظلام و شعل العافية ف 100 درهم باش يقلب عليها سد الكونت او تهنا من صداع الراش نصيحة ملي توصل التقاعد بلا متدخل المغرب ميصلاحش ليك)سمح ليا الى كنت فضولي.

  • banquier
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:55

    si vous voulez cloturer votre compte en banque, rediger une demande de cloture en 2 exemples, vous presenter une copie a votre banque en demandant un accusé reception sur le 2em exemplaire ( sous forme d’un caché ) … comme sa vous serez plus responsable de ce qui viendra apres…

  • نور الهدى
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:43

    شكراً أخي على معلوماتك المهنية اُلْقَيِّمَة.. و أشكر كل من أفادنا بتجربته الشخصية حتى يتوقف من لا يخافون الله عن أكل أموال الناس بالباطل..
    و تحية لكل من يخدم بلده بحب و ضمير صاحٍ

  • adil
    الثلاثاء 2 يونيو 2009 - 03:47

    السلام عليكم اخواني الاعزاء٠انا كذلك من ضحايا البنك لكن البنك الشعبي منذ سنتين تركت مبلغ ٢٠٠٠ درهم تسورو في مارس من هذه السنة وجدت في الحساب١٧٠٠-درهم والله انهاسرقة بواضح النهار

  • mohamed said
    الأحد 27 نونبر 2011 - 13:21

    هل مازالت نفس المشاكل في هذا البنك "التجاري وفابنك" خصوصا اني فتحت فيه حساب قبل يومين ان كان الامر كذلك ما العمل ؟وشكرا
    مهاجر مغربي في usa

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة