24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الرجاء الرياضي .. ثورة في النتائج تمهد لحلم التتويج بدرع الدوري (5.00)

  2. نزيف يهدد الصحة بالموت .. أطباء القطاع العام يواصلون الاستقالة (5.00)

  3. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  4. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  5. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | إسرائيلي يشكو تعرضه للضرب من طرف شرطة مطار محمد الخامس بالبيضاء

إسرائيلي يشكو تعرضه للضرب من طرف شرطة مطار محمد الخامس بالبيضاء

إسرائيلي يشكو تعرضه للضرب من طرف شرطة مطار محمد الخامس بالبيضاء

تقدم مواطن إسرائيلي بشكوى يقول فيها إنه حال دخوله الأراضي المغربية في مطار الدار البيضاء يوم الأربعاء الماضي تعرض للضرب المبرح والتعذيب من ثلاثة رجال مخابرات، قالوا إنه دخل بوثائق مزورة.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط اللندنية عن تسيون دهان، وهو مواطن إسرائيلي من أصل مغربي، عمره 40 عاما، قوله إنه توجه إلى المغرب في رحلة سياحية خاصة يريد بها العودة إلى جذوره. فهو من عائلة مغربية عريقة، وقد أحب المغرب عن بعد، من كثرة حكايات والديه عنها، وأراد الوصول إلى البلدة التي عاش ومات فيها أجداده. وقبل سفره استعد جيدا للرحلة وأجرى دراسة مستفيضة عن بلدته وعائلته، حتى يسهّل على نفسه الرحلة.

وأضاف: "وصلت إلى الدار البيضاء عن طريق تركيا وأنا أحمل تأشيرة دخول استصدرها مكتب السياحة الذي أتعامل معه. استقبلني شرطي، فقدمت له بعض النقود ليسهّل لي الأمور، حسبما نصحني أصدقاء لي كانوا قد زاروا المغرب من قبل".

وتابع: دهان "عندما وصلت إلى شرطة الحدود طلبوا مني الانتظار جانبا، فاعتقدت أنها مجرد إجراءات. حضر ثلاثة رجال يرتدون بدلات سوداء، وطلبوا مني مرافقتهم فامتثلت. وما إن دخلت وراءهم إلى غرفة حتى انقضوا عليّ فقيدوني بالأغلال وراحوا يضربونني".

وأوضح أنه استفسر منهم عن سبب ذلك "فقالوا إن وثائقي مزورة وإنني انتحل شخصية شخص باسم تسيون دهان، وطلبوا مني الاعتراف بذلك". وقال إن كل محاولاته لشرح الأمر لهم لم تفلح إذ "أوقعوني أرضا وراحوا يرفسونني ويخنقونني، وفقط بعد ثلاث ساعات تركوني واقترحوا عليّ العودة إلى تركيا بالطائرة".

ويقول دهان إن الشرطي الذي التقاه لدى وصوله ساعده على الخروج من المأزق وتمكن من استصدار تأشيرة دخول له. ولكنه عندئذ قرر العودة "لأنني لم تعد لديّ أي رغبة في الدخول إلى المغرب بعد ما حدث لي". وقال أيضا: "أبلغوني أنني مضطر إلى إمضاء ليلة في الدار البيضاء حتى أستطيع السفر في اليوم التالي".

وقال إنه في الصباح توجه إلى المطار من جديد، لكن طُلب منه تسديد مبلغ 350 دولارا كغرامة على تغيير تاريخ التذكرة.

وقد أعربت شركة السياحة الإسرائيلية التي نظمت سفر دهان عن أسفها للحادث، وقال الناطق بلسانها إن الموضوع قيد البحث وإن تأشيرة الدخول التي استصدرتها لدهان كانت سليمة مائة في المائة، ولذلك فإنهم يستغربون الحكاية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - WELDCASA الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:03
Cette personne a forcement kelke chose de louche puisk'il a ete arrete et frapper et d'ailleurs le maroc recoit tjr les juifs d'orogine marocaine c'est pas la premiere fois et les services de renseignement de l'aeroport de caza ont surement trouver kelkkchose pas claire avec cette personne.. en tout cas bien fait pour sa guelle...
2 - مسفيوي بعثي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:05
العز ونصر كان عليهم يدوزوه في باب زلق
3 - messi7262 الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:07
ya un petit peut de doute dans cette affaire les juifs visitent toujours le maroc son probleme alors ...
4 - Hard Talk England الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:09
Il faut faire la meme chose avec les porteurs de zeros, les khaliji. Fabriquer des accusations et battez les comme des rats d'egouts si vous voulez qu'ils mettent jamais les pieds chez nous. Ils sont pires que les sionistes.
5 - mourad الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:11
je pense que les policiers et les responsable de l'aeroport de casa ont trouvé quelque chose dans cette personne juif c'est pour cela ils ont l'arreté et d'ailleurs je félicite les resonsable de l'aeroport
6 - david الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:13
C’est de l'impossible ce que dit le mec.
Parce que si c'été vrai les israéliens vont pas rester calme. Ils vont demander au moins une centaine de million comme expiation. A part la tête de ces 4 flics. 
7 - amanius الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:15
whatever is ihis religion or state a peacefull man cannot be harmed.if he is guilty of sth there is justice officials to see.but it is a bit weird as an incident
8 - يونس الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:17
في نظري أن هذه القصة أشبه بالقصص البوليسية, لكنها غير واقعية, لماذا:
1- لا يمكن أن تترك الشرط المغرية شخصازور أوراق رسمية يعود أدراجه كأن شيء لم يحدث.
2 - رغم همجية الشرط المغربية مع المواطنين, لا أظن أنهم أغبياء إلى هذا الحد ليقوم بهذا الخطء , خاصتا أن المغرب يلعب دائما بورقة الأمن.
و الله أعلم.
9 - مهاجرة الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:19
انه كاذب لاتستطيع شرطة المطار ان تضرب سائحا مهما كانت جنسيته وخصوصا ان كان يهوديا مغربيا تانيا فالشرطة تعرف تأشيرة بلدها ان كانت مزورة ام لا وقد يكون جاء بتأشيرة مزورة ومنع من الدخول للمغرب الشيء الذي جعله يألف قصته هته
10 - مولاي الصديق مول ال29 الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:21
هذه القصة باينة كاملها "سبيك في سبيك"
المهم انا بغيت غا نعرف واش ملي كانو كايضربوه واش نعسوه على كرشوا؟؟!
11 - oujdi lazaret الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:23
استقبلني شرطي، فقدمت له بعض النقود ليسهّل لي الأمور، حسبما نصحني أصدقاء لي كانوا قد زاروا المغرب من قبل". يظن انه في عصر حسن الثاني تبا لصهاينة الكلاب تحية لشرطة الشرفاء منهم بطبع هههه
12 - جورية الاطلس الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:25
الشرطة المغربية تحترم الاجانب وخاصة الاكانو يهود حيث عندهم مكانة خاصة فى هاد البلاد وهدوك البوليس اللي قال ضربوه غيفكروا الف مرة قبل مايوجهوليه سؤاااال فمابلك البوطيات اللي تزعمها خونا اليهودي
هاي هاي هاي وهادي كذبة باينة!!!!!!!!!!!!!!!!
13 - القرش الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:27
على اي انها زلة لسان,والا فالمسالة ستكون صعبة لان هدا البرلماني من المفروض ان يدافع على جميع المغاربة بغض النضر عن الدين والعرق واللغة. فالوطن هو المغرب والجنسية مغربية والملك واحد محمد السادس نصره الله العاصمة الرباط العلم واحد الشعار واحد العملة واحدة.ادن كن من شئت واحترم المغرب والمغاربة ودافع عن اوضاعهم واحتياجاتهم هدا هو المطلوب من البرلماني وعلى اي فالخطا وارد والمهم هو التصحيح.
14 - ملاحض الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:29
اني قرأت افادة هذا اليهودي و الذى ادعى ما جاء من مغالطات غير مقبولة حول دورية شرطة الحدود ,
اولا اني لست رجل سلطة بل اعمل في القطاع الخاص وشهادتي مبنية على معطيات في اطار العمل الذي هو داخل مطار محمد الخامس بالدار البيضاء
ثانيا الاجرائات التي تتخد في هذه الحالات وخاصة عندما ذكر لنا ان له تزوير في بعض الوثائق لا تكون بالشكل الذي وصفه لنا والكل يعلم عند دخولك المطار اول من يستقبلك وامام الجميع شبابيك مفتوحة لمراقبات الجوازات وفي حالة اي شك ضمن الوثائق يوجهونك الى مكتب الضابط لـالتاكيد وفي حالة تبوت اي خلل ياخدونك الى غرفة يوجد بها كل من لا تتوفر فيه شروط الاقامة وهذه الغرفة عبارة عن صالة مكيفة بها تلفزيون و سرائر لـالنوم الى غير ذلك
وفي اول فرصة يرجعونك الى البلد القادم منه او الى بلدك الاصلي حسب الضروف
تالت ما دامت زيارة هذا اليهودي الى المغرب قانونيه لمادا يدفع الرشوة كما جاء في افادته
اذن ليعد هدا اليهودي الى من حيت اتى وشكرا لـالعيون الساهرة على هدا البلد الامين برجاله المخلصين
15 - لست يهودي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:31
كذب والله كذب. من غير المعقول بالمرة بل من مستحيل المستحيلات أن يضرب يهودي بأرض المغرب. لو ضرب سكان الأرض برمتها لن يضرب اليهود فوق أرض المغرب. خل المخلوقات ممكن أن تضرب فوق ارض المغرب. لكن أن يضرب يهودي فهذا من المستحيل بالمرة. هذه مجرد محاولة من اجل إعطاء تعليمات للسلطات لكي تترك اليهود يصولون ويجولون في أرض المغرب دون حسيب ولا رقيب أكثر مما هم معربدون في هذا البلد. ونحن سكان المغرب والله نحس بالامتعاض نظرا للميز العنصري الذي نتعرض له مقارنة للمعاملة التي يعامل بها اليهود في جميع المرافق وعلى جميع الأصعدة ...
هذه كذبة مفضوحة، الله أعلم ماذا يراد من خلال هذه الكذبة. ربما من أجل ترتيبات للقيام بأعمال إرهابية داخل المغرب وتسند للإسلاميين كما هي العادة وكما هو معروف عن مكر وخبث اليهود ودسائسهم. بهده الكذبة يوجهون رسائل لكل السلطات وخصوصا الأجهزة الأمنية أن تفكر مائة ألف مرة قبل أن تقدم على تفتيش شخص يهودي.
الحذر، الحذر، إياكم أن تصدقوا مثل هذه الأكاذيب التي لا تنطوي إلا على الأغبياء.
16 - أبو بدر الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:33
لن تجد مسلما صادقا مع الله سبحانه لا يفرح لهلاك صهيوني
لكن شيوخ الإسلام علمونا أن نتبع ما جاء به الإسلام لا أن نتبع ما تميل له نفوسنا وعواطفنا
والذي أعلمه أن ديننا ينهى عن التعرض للكافر المعاهد
ومن هنا نستنتج أن ما فعله رجال الأمن خطأ
والله أعلم ...
17 - الواعر الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:35
الوقائع:
-------
-التاريخ:في 14 مارس 2004. انتحاريان يفجران نفسيهما في ميناء أشدودالاسرائيلي.
-الاصابات: 10 قتلى وحوالي 12 جريحا.
التنظيم المنفذ: عملية مشتركة لـ"فتح" و"حماس".
من بين الضحايا:السيد تسيون دهان، 30 عاما، من سكان أشدود. وقد خلف وراءه زوجة وبنتا، والدين، أخ وثلاث أخوات.
-في يوم الاربعاء 27 ماي 2009 تقدم الى شرطة الحدود المغربية شخص اسرائيلي يدعي تسيون دهان بنفس مواصفات الضحية-حسب الحاسب الالكتروني-فتم استنطاقه بعدما تم التشكيك في اوراقه الثبوتية التي لابد ان بها تزويرا على ما يبدو..ولما اصر على نفي التهمة واصرار المحققين على انتحاله لشخصي ما..طلبوا منه 24 ساعة للمغادرة الى من حيث اتى!
18 - جيمس بوند كونطر بوند الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:37
هده ماتكون غير كدبة أبريل شئ واحد ممكن إكون بصح التدويرة ،مش ديل العصا تدويرة ديل لفلوس بصح في المطار كين غير تفيال خدام،على كل حال نحن المغاربة مش تندورو بزز منا ولكن تانعاونو هدوك الناس مساكن يتامى
19 - بودشيش محمد توفيق الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:39
السلام عليكم للأشارة فقط فعند دكرنا لأسم يهودي وجب علينانطق بعدها كلمة حاشااااكم ههههه
20 - aboulbanate الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:41
شكر خاص من الشعب المغربي إلى الثلاتة ضباط من المخابرات المغربية على مافعلوه بفرد من أبناء القردة والخنازير قتلة الاطفال و النساء و المستضعفين
21 - MMM الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:43
je ne suis pas surpris
la flicaille marocaine est unique dans le monde,
22 - سليم الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:45
من الكلام، يبدو أن الأمر مخالف لما يقوله اليهودي لأن ليس من السهل على الشرطة في المطار أن تضرب السائح خاصة أنه إسرائلي و من المعروف أن المغاربة يتعاملون معهم بحذر ويعرفون أنهم يقلبون الدنيا صراخا إذا حدث أي شيء لهم، فمن عادة اليهود الكذب و تضخيم الأمور ...
23 - mostafa الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:47
Si tu étais un pur juif Marocain;le service de l'ordre ne te touche pas;les juifs Marocains de tout le monde pendant la période de pélerinage et la visite de leurs Rabins rentrent au Maroc avec fiéreté et sincérité car c'est leurs 2ème pays et personnes les touches,quand a toi les services de sécurité en sentés quelques choses sur toi ne t'énerves pas a le fils de nos ex citoyens israéliens.
24 - عبده = الرباط الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:49
الموضوع فيه غموض = من هو الشرطي الذي استقله اول مرة و ناوله بعض النقود و كيف امكنه ان يستصدر له تاشيرة العودة بعين المكان و كبف سمح لليهودي بالمبيت بالدار البيضاء و اين وضع هذا الاخير شكايته
25 - الطراسي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:51
عبروا عليه البوليس هذاك الصهيوني...
ردوا ليه ظهره رطب من كرشه
((اللهم عذب اليهود في الدنيا قبل الاخرة امين))
26 - الحسام الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:53
قتلة الاطفال و النساء و المستضعفين
27 - سعد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:55
"استقبلني شرطي، فقدمت له بعض النقود ليسهّل لي الأمور، حسبما نصحني أصدقاء لي كانوا قد زاروا المغرب من قبل".
غبي كبير . إعطاءه للمال جعلهم يشكون في أمره
يستحق دالك لأنه أهان الجمركي
28 - mohammed الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:57
أولاً إ ذا كانت هذه الرواية صحيحة فشكر خاص من الشعب المغربي إلى الثلاتة ضباط من المخابرات المغربية على مافعلوه بفرد من أبناء القردة والخنازير الذين ليس لهم أصل ولا وطن ولاجذور و المنتشرون في العالم كالسرطان، تفوا لله إخليها سلعا الماء و الشطبا حتى القاع البحر .
29 - roudani in arizona الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 07:59
بعض التعاليق تطبل للشرطة، هم فقط ظنو انه ينتحل صفة اليهودي. لو كانو يعرفون انه يهودي اسرائيلي، هل سيفعلون به ما فعلو؟ هل انتم اغبياء لهذه الدرجة. راه ا ناس كنعارفو خروب بلادنا.
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال