نقابات مغربية توقف الاسترزاق الجزائري بقضية الصحراء المغربية

نقابات مغربية توقف الاسترزاق الجزائري بقضية الصحراء المغربية
الثلاثاء 16 يونيو 2009 - 04:57

عرفت الدورة الثامنة والتسعون 98 لمنظمة العمل الدولية بجنيف مشاركة وازنة للوفد المغربي النقابي الذي ضم أعضاء من النقابات المغربية الأكثر تمثيلية، وتمكنت النقابات المغربية من لجم المشاركة الهجينة لوفد ما يسمى الهيئة النقابية لجبهة البوليساريو، والتي حضرت متخفية بين أعضاء النقابة الجزائرية الوحيدة، واعتبر أعضاء عدد من الهيئات النقابية المغربية أن ما تقوم به الجزائر يعد خلط أوراق في العمل النقابي، والترويج لطروحات عدمية ووهمية تحت ذريعة الدفاع عن الحريات النقابية.


ولقد رد الوفد النقابي المغربي على هذه السلوكات الاستفزازية بقوة الإيمان بالوحدة الوطنية حيث عمد عبد اللطيف مستقيم من الاتحاد العام للشغالين إلى إزالة العلم الزائف للجمهورية الوهمية، وتبعه في ذلك باقي أعضاء الوفد النقابي المغربي باحتجاجات فورية وقوية وصلت إلى حد الاشتباك بالأيدي، ردا على التصرفات اللامسؤولة لنقابيين من الجزائر حين عمدوا إلى وضع علم جمهورية الوهم فوق المنصة، الشيء الذي أثار حفيظة الوفد المغربي الذي انتفض بقوة لوقف الاسترزاق الجزائري بالانفصاليين من أبناء الصحراء المغربية.


ولقد مكن الحس الوطني المؤمن بقدسية الوحدة الوطنية من لجم الأصوات المبحوحة لأبواق العسكر الجزائري من الانفصاليين المدفوعين لترديد موال أسطوانتهم المشروخة ضد الوحدة الوطنية المغربية، في اجتماع دعت إليه النقابة الوحيدة للجزائر على هامش الدورة 98 لمنظمة العمل الدولية حول موضوع: “الحقوق النقابية الإنسانية بالصحراء الغربية” يوم الخميس الماضي، بدعوى دعم الحريات النقابية وباستغلال لحسن نية النقابات الأوربية.


وفور علم الوفد النقابي العمالي المغربي بالخبر سارع إلى إصدار بلاغ باللغتين الفرنسية والإسبانية يوضح موقف النقابات المغربية من هذه المؤامرة؛ ووزع البلاغ على مختلف الوفود النقابية المشاركة في الدورة يدحض مزاعم وأكاذيب والمغالطات التي يروج لها مرتزقة البوليساريو، والجهات الداعمة لهم، وقد تمكن الوفد المغربي من فضح المشبوهين المتخفين بالنقابة الوحيدة للجزائر داخل قاعة الاجتماع، وفضح احترافهم للاسترزاق بقضية الصحراء المغربية، وهم: المدعو محمد شيخ لحبيب الذي يدعي بأنه أمين عام الاتحاد العام للعمال الصحراويين، والمدعو عبيدة شريف كازيزا الذي يمثل ما يسمونه أمين مكلف بالعلاقات الدولية، والمدعو عبد السلام عمر، والمدعو احمد دعية، وجادية موتيق.


وبعد المشادات الكلامية وتوضيح الرؤية لدى المشاركين والمتتبعين الإعلاميين بالمزاعم الكاذبة لنقابيي الوهم، تدخلت الأجهزة المسؤولة لمنظمة العمل الدولية، وطلبت من المنظمين إلغاء الاجتماع غير القانوني ومغادرة القاعة، وبذلك يكون الوفد المغرب قد أبلى البلاء الحسن في رصد وإفشال مخططات المرتزقة وصنيعتهم الجزائر في مختلف المحافل الدولية.

‫تعليقات الزوار

1
  • مغربي محب لوطنه
    الثلاثاء 16 يونيو 2009 - 04:59

    تحية وطنية خالصة إلى الوفد النقابي المغربي الذي تمكن من إفشال كل محاولات خفافيش الظلام، من خدام جينرالات العار الجاثمين على صدور الشعب الجزائري المقهور وعبيدهم مرتزقة البوليساريو، للنيل من وحدة المغرب الترابية في مختلف المحافل الدولية. فمزيدا من اليقظة ياإخواني المغاربة لإسكات الأصوات المبحوحة لخفافيش الظلام من أعداء وحدتنا الترابية التي ألفت الاصطياد في الماء العكر. وسحقا لكل من حاول النيل من المغرب والمغاربة.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة