مجلس الجالية المغربية يسير في الاتجاه المعاكس

مجلس الجالية المغربية يسير في الاتجاه المعاكس
الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 13:10

في الصورة إدريس اليازمي رئيس مجلس الجالية


ما الذي يسعى إلى تحقيقه مجلس الجالية وأعضاؤه السفراء المتجولون؟؟؟


ما هي أهدافه ومراميه و برامجه المستقبلية ؟


ما الذي تحقق منذ تأسيسه إلى الآن؟؟وماذا حقق أعضاؤه المبجلون؟؟


ما هي الحصيلة إذن؟؟


أليس موضوع إثارة خبر زائف لا أساس له من الصحة عن قضية وحدتنا الترابية من طرف عضوة – يا حسرتاه في مجلس الجالية كاف لإعادة النظر في جدواه ، أوعلى الأقل مراجعة دوره ومهامه و تركيبته؟؟؟


إن أفظع ما يمكن أن يرتكب في حق الوطن هو سوء تقدير مصالحه من مضاره ؟؟ فجرة قلم قد تنسف الكثير مما تحقق لفائدته ؟؟ وزلة لسان قد تدمر البنيان المرصوص؟؟و كبوة جواد قد تفسد السباق و تحكم بالفشل والإخفاق؟؟


لم نكن ندري أن من مهام مجلس الجالية بث الأخبار المغرضة وزرع القلاقل ونشر الترهات نقلا عن مواقع تافهة وجرائد مغمورة لا يتابعها إلا الجهل و الأغبياء؟؟


إن الأمر في غاية الخطورة ، وليدرك المشرفون على مجلس الجالية أن مساره يسير في الاتجاه المعاكس ، وقد يحصد الحصاد المر المؤلم الذي سيأتي على الأخضر واليابس يوما ما ؟؟


إن هذا الحادث يدفع نحو ضرورة تخصيص دورات تكوينية لأفراد المجلس لتعلم الأعراف الدبلوماسية وضوابط الممارسة والسلوك الواجب في مثل هكذا حالات قبل فوات الأوان ؟؟إن الحاجة حقيقة تدل على غياب تأطير سياسي لأفراد الجالية ، مما يستدعي معالجة هذا الأمر لأن قضية الصحراء وقضايا الوطن ومصالحه و استحقاقاته السياسية لا ينبغي أن تظل موضع لهو أو استهتار من قبل البعض ، أومثار سوء تدبير أوتقدير…..

‫تعليقات الزوار

7
  • JAWAD
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 13:16

    cést vrais en a vu a danmark une semaine des provinces de sud maroc ,mais domage toute la semaine le membre dálmajlisse na rein donner meme la presence de ce monsieur n´´exciste pas puisceque il di que shara pour AHLHA PAS POUR NOUS LES IMMEGRERES OU PAS POUR LMAJLISSE

  • بنت الدرب
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 13:14

    جاء في مقالك “لم نكن ندري أن من مهام مجلس الجالية بث الأخبار المغرضة وزرع القلاقل ونشر الترهات نقلا عن مواقع تافهة وجرائد مغمورة لا يتابعها إلا الجهل و الأغبياء؟؟
    أنت أغبى الأغبياء. القراء أحرار فيما يقرؤون. وكيف اكتشفت أنت أن هذه المواقع والجرائد تافهة ومغمورة إذا لم تقرأها. تعلم أن تعبر عن رأيك وتحترم آراء واتجاهات واختيارات الأخرين،بمافيهم أعضاء مجلس الجالية. أن تكون عضوا في مجلس الجالية لا يعني أن تصبح ببغاء تكرر ما يقوله الآخرون ولو كانوا ملوكا وسلاطينا. هناك من لا يبيع مبادءه وأفكاره من أجل منصب . أما انت فلا رأي لك أصلا أيها الطفيلي. لا تعطي دروسا انت أمس الناس إليها. إذا كان أعضاء مجلس الجالية في حاجة إلى دورات تكوينية لتعلم الأعراف الدبلوماسية وضوابط الممارسة والسلوك الواجب، فأنت في حاجة الى دروس في تعلم مبادئ الكتابة واحترام حرية الآخر في التعبير.

  • Cleaner
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 13:20

    لاتتهم نادية السرحاني فالمسؤول الأول هو ذلك الحيوان إدريس التمسماني. فهو يحاول أن يلبس نادية تلك التهمة لأن مافعله سيعصف بكل أحلامه الإنتهازية

  • ابو شامة؟؟؟؟؟؟؟؟
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 13:12

    اتي علي مجلس الجالية زمن لم يكن مذكورا اين الوداديات وما دقت من خيام وما جلبت من مغنيات وشطاحا ت وما زمرت وركعت وسجدت مصيرها العدم لان كل ما يبني علي الباطل فهو باطل لا تجاه المعاكس ولا الصحيح ما قضية المهاجر بالصحراء المهاجرون يبحثون عن قوت يومهم وتربية اطفالهم فهم يتخبطون في مشاكل الاولاد كلهم في الدعارة الازمة الاقتصادية وشكرا

  • واش احنا هما احنا
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 13:24

    شكرا للاخ سي عثمان عن هدا الموضوع القيم الدي من خلاله عرفت مصدر الاشاعات حول الصحراء المغربية. عوض ان يدافع هدا المجلس عن حقوق اخواننا واخواتنا بالمهجر وان يكونوا صلة وصل بينهم وبين الحكومة والمعنيين بالامر, يضيعون وقتهم في قراءة جرائد الانفصاليين ومن يساندهم. الصحراء مغربية وحق الكهل منا والرضيع ولنا من يمثل المملكة في الدفاع عنها دبلوماسيا وعلى راسهم جلالة الملك حفظه الله وان اقتضى الحال فكلنا جنود. وعلى المجلس ان يهتم بدوره كممثلي المهاجرين فقط وليتركوا الباقي للمعنيين بالامر ولكل ميدان بطل. وادا كان صراع بينهم فكيف يجمعون بين المهاجرين ويوحدونهم وهم متفرقين.

  • مواطن
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 13:22

    إن مجلس الجاهلية و ليس الجالية هي التسمية التي يجب أن نطلقها على “المقدمين الدوليين”, مقدم الحومة في المقاطعة و هؤلاء خارج الحدود. إن مجلس الجالية من المؤسسات التي تهدف إلى تلميع صورة المخزن في المنتديات الدولية و لم شمل شتات مغاربة العالم كما يطلق عليهم في الحملات التسويقية (ماركوتينغ) التي تطل علينا في فترة الصيف و فترات استقبال العملة الصعبة.
    إن مجلس الجالية و الذي يتكون حاليا من 35 عضو على أمل أن يصبحوا 50 و هذه هي اللجنة التحضيرية لتمثيل مغاربة العالم في البرلمان المغربي حسب الظهير الشريف. و لكن يمكنك أن تجزم أن صاحب الفكرة أمي (سياسيا) أو تم إعفاؤه من مهامه و ذلك لأن مجلس الجالية الحالي 35 عضو ليس لهم أي تجربة سياسية اللهم بعض الأعضاء, و هدف المجلس لا يزال مبهما حسب تصريحات بعض أعضاء المجلس أنفسهم. فهم يتوصلون بحوالي مبلغ درهم 20000 و لكن لا يعملون أي شيء ينادونهم في بعض المناسبات لحضور اجتماعات بالمغرب و يلتقون باليازمي كلما زار أحد البلدان الذين يمثلونها. أما غاية المؤسسة و أهدافها , و طرق عملها… وباقي الضروريات فحتى أعضاء المجلس أنفسهم يجهلونها. ناهيك عن سخط الجالية المغربية في كل أنحاء العالم عن هذا المجلس المختار و ليس المنتخب كما هو سائد في الديمقراطيات التي يعيشون بها.

  • anas
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 13:18

    بعد مغادرتنا او بالاحرى تهجيرنا من وطننا فنحن لانريد منهم شيئا فليتركونا لحالنا نعيش

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين