إسبانيا تلقي القبض على " قُطاع " طريقها السيّار

إسبانيا تلقي القبض على " قُطاع " طريقها السيّار
الخميس 3 شتنبر 2009 - 05:20

إلقاء القبض على 18 شخصا بتهمة ارتكاب أعمال السرقة في حق المهاجرين المغاربة على الطرق السيارة الاسبانية


أعلنت الشرطة الإسبانية أمس الأربعاء عن اعتقال ثمانية عشر شخصا بتهمة ارتكاب أعمال السرقة التي تعرض لها أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج في باحات الإستراحة على الطريق السيار (أ بي 7) الرابط بين شمال وجنوب إسبانيا.


وحسب بلاغ للمفوضية الإقليمية للشرطة بمالقة (جنوب) نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء ، فإنه تم إلقاء القبض على هؤلاء الأفراد الذين لم يتم الكشف عن جنسيتهم في إطار المرحلة الأولى من “عملية العبور أ7″ التي أطلقتها الشرطة الإسبانية في أقاليم مالقة وغرناطة وألمرية مما مكن من الكشف عن 70 جريمة تتعلق بالخصوص بسرقة المهاجرين المغاربة في باحات الإستراحة.


وقد تم إطلاق هذه العملية بعد ارتفاع عدد الشكايات التي تقدم بها مواطنون مغاربة ضحايا عمليات السطو في باحات الإستراحة الواقعة على الطريق السيار “أ بي7” أثناء توجههم إلى المغرب في إطار عملية “عبور البوغاز“.


وأشارت الشرطة إلى أن هؤلاء الأفراد وهم من أصحاب السوابق تمكنوا من تكوين عصابة منظمة يتكلف كل واحد من أعضائها بمهمة محددة انطلاقا من مراقبة مواقع عمليات السرقة لرصد أي وجود للشرطة والتعرف على الضحايا في المحلات التجارية والمطاعم وارتكاب عمليات السرقة.


وأضاف المصدر ذاته أن أفراد هذه العصابة الذين كانوا يلوذون بالفرار على متن سيارة بعد ارتكاب عمليات السرقة تربطهم فيما بينهم علاقات أسرية مبرزا أن التحريات مازالت متواصلة.


وقد نددت جمعيات المهاجرين المغاربة بالأندلس وكاطالونيا منذ بداية الصيف بعمليات السرقة التي ذهب ضحيتها المهاجرون المغاربة على الطرقات السيارة الإسبانية خاصة على الطريق السيار “أ بي7″ الذي يشكل ممرا إجباريا لعبور التراب الاسباني من جنوب إسبانيا إلى الحدود الفرنسية.

‫تعليقات الزوار

2
  • صــــــاغـــــرو
    الخميس 3 شتنبر 2009 - 05:24

    الحمد لله لقد تم إلقاء القبض على هذا الكابوس الذي يؤرق المهاجرين وعائلاتهم ولقد غير الكثير من المهاجرين طريقهم للتوجه إلى المغرب رغما عنهم عبر مدينة سات بفرنسا إلى طنجة والناظور رغم غلاء هذه الوجهة خوفا من هؤلاء المجرمين.لكن يجب على السلطات المغربية بدورها أن تلقي القبض على مجرميهم في جميع نقط العبور الذين يستنزفون الجالية وأقصد شرطة وجمارك الحدود .

  • مهاجر
    الخميس 3 شتنبر 2009 - 05:22

    الاخطر بالنسبة للمهاجرهي تلك المافيا المترابطة على الحدود والتى تستنزف جيوب المهاجرين في واضح النهار وامام الملا ولا حسيب ولا رقيب،

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة