القضاء الهولندي يُحاكم مغربيا ختن ابنته بنفسه

القضاء الهولندي يُحاكم مغربيا ختن ابنته بنفسه
السبت 5 شتنبر 2009 - 07:34

طالب المدعي العام في محكمة هارلم شمال أمستردام نهاية الأسبوع الحالي بسجن المواطن الهولندي من أصل مغربي مصطفى الميديوي (30 سنة) بزعم إجرائه عملية ختان لابنته الصغيرة.

ويواجه المتهم الذي يحمل جنسية مزدوجة هولندية مغربية عقوبة السجن لمدة ست سنوات لختانه ابنته.

وفقا للائحة الاتهام تسبب المتهم بأذى جسدي كبير وعن سابق إصرار بحق ابنته”زو”، وبتر وتشويه أعضائها التناسلية وذلك عن طريق قطع الشفرتين الصغيرتين والبظر بواسطة مقص أو آلة حادة“.

وتعاقب هولندا على ختان البنات، وتحظر المعاهدة الدولية لحقوق الإنسان هذه الممارسة أيضاً. ولكن الضحايا غالباً ما يبقون مجهولين، لأن عملية الختان تتم في جو عائلي مغلق ، وتحدث حالات ختان البنات في دول أفريقية مثل الصومال والسودان ومصر، ولكن ليس في المغرب البلد الأصلي للمتهم.

إلى ذلك يبدي محام دفاع المتهم مصطفى شكوكه الكبيرة حول تصريح الابنة المزدادة في 2003 ، وتقدم بطلب لإعادة الفحص عن طريق طبيب نفسي شرعي. هذا وقد تم نقل الفتاة وأختها من البيت.

وبينما ينكر المتهم مصطفى كل التهم، بما فيها التعرض لابنته بالضرب والعض مرات كثيرة على وجهها وذراعيها ، تطالب النيابة العامة إقرار عقوبة السجن معتبرة أن الفتاة تعرضت لتشويه دائم في أعضائها التناسلية  .

يذكر أنه ولأول مرة في هولندا تتم محاكمة شخص ما بتهمة ختان البنات ، ومن المقرر إصدار الحكم والعقوبة المحتملة في 17 من الشهر الجاري.

‫تعليقات الزوار

14
  • sara
    السبت 5 شتنبر 2009 - 08:02

    اللهم انا هذا لمنكر،
    كيف لاب ان يفعل هذا بابنته ؟انا استغرب هذا التصرف البشع من طرف الاب،ان هذا اعتداء على شرف وجسد طفلة بريئة لا تعرف حتى ماذا يحدث،ان هذا حقا جريمة في حق هذه الصغيرة التي تجهل ماذا ينتظرها عندما تصبه شابة و ما مصيرها و مستقبلها في الزواج.هذا اب لا يرحم ضيع حاضر و مستقبل ابنته.من اين استمد هذا الاب مشرعية ما فعل ،لان ذلك لا اساس له لا في الدين الاسلامي ولا في العادات و التقاليد المغربية (و ان كان في الاخيرتين فهو مرفوض دينيا و اخلاقيا)

  • وئام
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:42

    شوهت آسي بالمغاربة كون كان دابة شي مغربي صنع شي حاجة أو اكتشف شي حاجةمزيانة كون قالو هلندي ولكن حيت ارتكب هاد الفعل الاجرامي قالو مغربي.اوا هاد المجرم محال واش عمرو قرا القرآنالكريم أو عندو شي فكرة عن السنة النبوية الشريفة.

  • soso
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:44

    je ne pense pas ke les marocains font ca , c’est vraiment incroyable .dans notre pays n’existe pas ces pratiques la ni dans les cotumes ni dans les us.

  • boumli
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:54

    لا اعتقد ان ما تدعيه السلطات الهولندية صحيح؛و الدليل هو طلب محامي الدفاع عرض الطفلةعلى طبيب شرعي.نحن اذن امام مسرحية اخرى من مسرحيات الحرب الخفية على الاسلام؛حيث بكل بساطة يمكن قراءة ما حدث بضرب عصفورين بحجرة واحدة؛كيف؟ساوضح كيف ذلك.
    منذ ايام قام الديوثي العنصري فيلدرز بالاساءة للنبي صلى الله عليه و سلم؛هذا في اوج رمضان المبارك؛و نظرا لكون المسلمين في كل بقاع الكون ينتفضون دوما ضد مثل هاته التصرفات الجاهلية ؛فقد ابتدعت هولندا هاته المرة هاته القضية(ختان الانثى من الاعمال الجاهلية في الانظمة العلمانية).تفعل هذا لتمرير ما قام به حيوانها الذي اساء للنبي ص ؛و من جهة اخرى لاعطاء انطباع ان العمل الجاهلي هو ما يقوم به المسلمون،لكن مخططوا الجريمة اخطؤوا في التقدير لسبب بسيط هو انه لو بحثت في المغرب من طنجة الى الكويرة عن اسرة تقوم بعملية ختان بناتها فستكون الحصيلة 0،رغم كوننا مسلمين.

  • tanjawiya pura
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:58

    هادا عرفتو شنو خاصو.يكتفو باباه و يعملولو نفس داكشي لي عمل ن بنتو.هدا هو العدل.

  • Cherkawi
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:48

    This guy should spend the rest of his life in prison. How could someone do this to his own daughter? I feel very sick.

  • إبحثوا أولا
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:46

    لا تنكروا الخثان للبنات لأنه من الإسلام المرجو مراجعة الأدلة أما ما ورد في المقال فالله أعلم
    youtube
    فتوى ختان الإناث

  • ابو مريم
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:36

    المغاربة ليس معروفا عندهم الخفاض وليس الختان لان الختان للذكر والخفاض للانثي ما قام به هذا الشخص هو تعصب او حماقة او محاولة اغتصاب او تهمة باطلة خلقتها ابنته او احمق

  • assauiry
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:56

    بدون شك ان هدا الغبي المغربي له علاقات بالمصريين الدين اثروا على عقليته الضعيفة واقناعه ان خثن البنات الدي يفقد المراة حقها الاحساسي الطبعيي في الرغبة الجنسية ,يحمي السلالة من ممارسة الفساد, عقلية جاهلية متخلفة ابتليت بها دول التقدم والحضارة .

  • ناني
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:50

    هذا خوف من الآت أي أنك يا مرتكب هذه الجريمة كنت تعرف بنات الليل وكنت إنسانا رذيلا وتضحك على بنات الناس، وفي الأخير خفت أن يضحكوا على بناتك كما ضحكت على بنات آخرين.
    فأسرعت بالختان من غير تفكير
    فالختان في السنة ليس بهاته الطريقة، وهناك مختصون في هذا المجال، ويجب أن تكون الفتاة صغيرة ولا تحس بالألم أي مبنجة،
    لا تعرف بماذا أحست تلك الفتاة من ألم لأننا نحن البنات لدينا تلك المنطقة كالعين حساسة جدا ونخاف عليها من مكروب صغير فبالأحرى مقص أو مادة حادة.
    إن هذا لتعذيب لتلك الفتاة
    حتى ذبح الشاة وله قوانينه وشرعيته حتى لا تعذب الشاة أثناء ذبحها.
    حرام عليك يا مصطفى حرام
    وهذه وساويس شيطانية جعلتك تخاف مما سيأتيك غدا مما ستسمينه بفضائح البنات.
    “كما تدين تدان” اتبعت هذه العبرة فخفت، لو اتقيت الله من قبل لكان أفضل لك.

  • chiraa
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:40

    كانوا يقتلون البنات والآن من أين جئت بهذا يا مصطفى، هل أمك مخثنة وأختك.

  • tantan
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:38

    لاحول ولا قوة الا بالله امر مخجل والله وحرام اي نوع من الاباء هدا

  • Marocaine dégoutée
    السبت 5 شتنبر 2009 - 08:00

    Il faut lui faire la même chose et sans anesthésie. Il faut lui couper tous jusqu’a la racine et on voit voir s’il va crier ou souffrir comme sa petite fille. Sauvage!! En plus il n’a que 30 ans avec une mentalité pourrie. Hasbia allah wa ni3ma alwakil. Qu’est ce qu’il fait un malade pareil en Italie, il faudrait l’attacher avec les chaines et le jeter dans une matmoura à Sidi Abd Laazize Ben Yafou.

  • lololotfi
    السبت 5 شتنبر 2009 - 07:52

    السلام عليكم و رمضان كريم,الى الاخ الذي اعطى رابط فتوى الختان,لا يجب اخذ الفتاوي بشكل تعميمي,بل اصبح لكل مذهب قنواته,و داعياته,و فتاويه,فما تراه الان حراما في قناة اسلامية,او بالاحرى “مذهبية”,تجده بعد 5 دقاءق و “انت تغير القنوات” مكروها في اخرى,و ما تجده مفروضا في احداهن,يصبح مستحبا,و لكل مذهب سنده,طريقة احكامه,و رؤيته لما يسمى “الاجتهاد المفرط”الذي عادة ما يحرم الانسان من رافة و رحمة و سعة خاطر الخالق,ليذيقه عنهجية وويلات عُقَدَ و احقاد البشر الخطّاااااء,الذي لا يجتد الا للاذى…مذهب الكثير من المغاربة “الواعين,الدارسين,القارءين كتاب الله وسنة رسوله”مذهبهم مالكي,فاذهب انت اخي,و قارن الاحكام,و لا تسقط في الفخ,وتتبع من كل مذهب “اللي مسلكاك” و السلام…

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين