24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | إسبانيا تميط اللثام عن تحرير مغربيَّة مختطفة ببُوليفيا

إسبانيا تميط اللثام عن تحرير مغربيَّة مختطفة ببُوليفيا

إسبانيا تميط اللثام عن تحرير مغربيَّة مختطفة ببُوليفيا

كشفت الدولة الإسبانية عن مختلف الخطوات العملية التي قامت بها من أجل تحرير طفلة مغربية اختُطفت واحتجزت على الأراضي البوليفيّة طيلة شهور.. وجاء ذلك عبر تواصل وفرته القنوات الدبلوماسية لمدريد، عبر سفارتها بالمغرب، قيل ضمنه إنّ عناية أمنيّة خاصّة قد ووكب بها الموضوع إلى حدّ تدخل فريق إسباني متخصص من أجل تحرير المغربية المحتجزة والتي لم تتخطّ ربيعها العاشر.

ووفقا لذات الوثيقة التي توصلت بها هسبريس فإنّ العمليّة تمّت بتعاون أمني ما بين مدريد ولاَبَاز، وتحديدا جهازي الحرس المدني ومُوسُوسْ إسْكْوَادرَا ببرشلونة، بُعيد كشف الأسرة المغربية عن اختطاف ابنتها على يد جار لها اقترح زيارة الطفلة لبوليفيا خلال عطلة مدرسيّة.. "لقد تنقّل فريق أمني إسباني خاص، ذو تجربة في تحديد مكان تواجد المختطفين، كي يشتغل مع المحققين البوليفيين في الموضوع" تورد الوثيقة.

ووفقا لذات التصريح الراجع لخارجيّة الدولة الإسبانية فإنّ التحقيق استُكمل في الـ13 من مارس الجاري بنجاح، حيث تمّ تحرير الطفلة المختطفة بتدخل وسط قرية أمازونيَّة شهيرة بتجارة قاطنيها في الكوكَايِين، وذلك بإقليم شَابَارِي البوليفيّ، "لقد دقق المحققون في إنجاز الأسرة لموافقة تحول للطفة السفر بمعية جارها البالغ، كما تيقنت بأن الاتصال بين الطرفين قد انقطع منذ رحيل الاثنين، كما تم التوصل إلى ان هويّة المرافق مزيَّفة، ورغما عن ذلك حدّدت دائرة اتصالاته بأشخاص متواجدين ببُولِيفيا، حيث تمّ إشعار الأمنيّين البوليفيّين بكل هذه المعطيات عبر الإنتربول مع تحرير مذكرة للضبط والإحضار" تقول الوثيقة.

المُختطف سبق له أن سُجن ببلده بناء على اتهامات تقترن باقتراف اغتصابات، كما ينتمي إلى "الجمعية الإنجيلية للبعثة الإسرائيليّة"، وهي عبارة عن تجمّع إثنيّ من "الميثاق العالمي الجديد".. أمام هذه المعطيات التي توصل إليها الإسبان شرع التنسيق مع نظرائهم البوليفيّين بهدف الترخيص لتواجد ميداني للإيبيريّين فوق تراب الدولة الأمريكية الجنوبيّة، وهو ما تمّ كي ينتقل الطرفان إلى تمشيط مداشر أمازونيّة، تفتقر لوسائل الاتصال وحامت حولها الشكوك.

وتقول إسبانيا إنّ عملية تحرير الطفلة المغربية التي كانت مخبَّئة بفضاء قرويّ قد تمّت باستعمال طائرة هليكوبتر ونخبة فريق عملياتي مسلّح، وقد نجحت في مبتغاها مع توقيف البوليفيّ المختطِف، ليتم نقل الاثنين صوب مدينة بُوشَابَامبَا حيث تم الشروع في الإجراءات المسطرية الممكّنة لنقل الفتاة المحرّرة صوب التراب الإسباني بمعيّة عناصر الـ"مُوسُوسْ إسْكْوَادرَا"، بينما تمّ الإبقاء على التحقيقات مفتوحة لضبط كافة الأمور المقترنة بالفعل الإجرامي المرصود.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - oujjjjj الثلاثاء 25 مارس 2014 - 02:29
عندماشاهدت صورة المختطف تجمد الدم في عروقي كيف لعائلة ان تصادق مثله وتدخله لمنزلها؟وتاتمنه على ابنتهم,لكن يقول المثل قلي من ترافق اقول لك من انت, على ملامح وجهه المخدرات والخمر..كيف يسمحون ان تسافر طفلتهم معه.؟ انا لااظن العائلة مستقيمة,,ربما بينهم صفقات والبنت كذلك كانت صفقة..كيف يسمحون ان تذهب طفلتهم مع رجل مظهره كله انحراف والى بلد كله انحراف وفقر وجوع!!!العائلة ليست بكامل قواها العقلية ...اسبانيا تجمع كل منحرف سواء عربي او اجنبي
2 - محمد طلحة الثلاثاء 25 مارس 2014 - 02:33
اضافتا الي معلوماتكم المختطف اقر انه كان يمارس الجنس مع الطفلة المختطفة اضافتارالي اقرار الطفلة بان اباها ارسلها مع جارهما للبحت عن الذهب من اجل بيعه في اسبانيا ،وهذا و وفقا للقوانين الاسبانية لحمايةالقاصرين سيكون سببا لعقاب الابوين و كذا منعهم من ااحضانة و بالتالي الطفلة سيتم اذماجها باحد مراكز العناية بالقاصرين ،ولهم كل الحق في ذالك اذا تم اتبات ان الطفلة علي صواب،اي اب هذا يفعل ما فعل هذا ارسال طفلة الي بلد جد بعيد مع شخص غريب
3 - شوكري الثلاثاء 25 مارس 2014 - 02:37
شكرًا لي اسبانيا على تحرير الفتاة لو كانت هذه القصة وقعت في المغرب تحركنا بكري
4 - بيان حقيقة Mourad الثلاثاء 25 مارس 2014 - 02:43
الطفله لم تختطف ولكن ابويها اعطوها لهده الاسره البوليفيه لقضاء عطلة معهم لكن لم يرجعوها لهم مما دفعهم لتبليغ الشرطه
وقد تم فتح تحقيق مع اسرة الطفلة ولحد الان لم تسلم الطفله لوالديها وربما سيتم توجيه تهمة التفريط و عدم المسؤوليه لابوي الطفلة مما يعني تكفل الدوله بتربيه هده الطفله
وللإشارة ليس للسفاره المغربيه اي دور في العمليه
5 - yassin الثلاثاء 25 مارس 2014 - 03:00
i mean out of the world u gonna send the kids there where they sell people for loving..this stupid thinks she American and hes gonna make few million dollars...she probably got raped by low life creature from corporate place where rapers walkin like hero...with hes record of rape hes ..aactually part of Jewish Israely organization..new world order down south
6 - [email protected] الثلاثاء 25 مارس 2014 - 03:27
جاب الله الاسبان حرروا لينا هذ الطفلة .. بحال شي فيلم اما المسؤولين ديال المغرب خاصهوم اللي يحررهم براسهم بعدا من التماسيح و العفاريت اللي ساكنينهم
7 - Rachid الثلاثاء 25 مارس 2014 - 05:32
كون كانت فالمغرب كون رآها مازال تمة. قالك تدخل قوات إسبانية خاصة. حنا قتلونا غير بالفيديوهات ديال التداريب ديال القوات المغربية
8 - ahmed fatih الثلاثاء 25 مارس 2014 - 07:21
كنا نتمنى ان تدخل وزارة المهاجرين على الخط ولكن مع الاسف تتدخل في الشطيح والرديح
9 - karim الثلاثاء 25 مارس 2014 - 07:45
UN GRAND MERCI A LA POLICE ESPAGNOLE
10 - rachid الثلاثاء 25 مارس 2014 - 08:18
moroccan embassy does not like to intervene and help its people as other countries do , who cares. they want only its people to send money though moneygram and moneymart .
taz muslimin , .
11 - الطمع طاعون الثلاثاء 25 مارس 2014 - 09:28
ا لحمد لله ان هذه الاسرة اظن لها جنسية اسبانية ولهذا تدخلت السلطات هناك لانقاذها,بغض النظر ان الوالدين هم السب فيما حصل للبنت.هنا نرى ماذا تفعل الدول من رعاياها في ابعد واخطر بقاع العالم.
لو كانت هذه العائلة لا تتوفر الا عن الجنسية المغربية لكانو الان يصلون صلات الجنازة على ابنتهم,لان حكومتنا الموقرة لا تولي اي اهتمام للرعايا المغاربة في اي مان.
12 - بلعيييبد الثلاثاء 25 مارس 2014 - 09:58
يتنقل بهوية مزيفة و الابوين بدون بطاقات اقامة. حتما قاموا ببيع الفتاة و لما لم يقاضوا باقي المبلغ أبلغوا الشرطة. المسكينة تحطمتحياتها للابد. عقاب الابوين يجب ان يوازي عقاب المختطف السادي. تحية لشرطة اسبانيا.
13 - Wesam الثلاثاء 25 مارس 2014 - 10:13
مسلسل الإهمال الأسري مستمر، المغاربة لا يتوارون في التفريط في أبنائهم ام انه الطمع في حصول الطفلة على عطلة مجانية. ام ان هنالك أسباب اخرى لم تكشف.
حسب القانون هنالك فقد يفقد الأبوين حق تربية الطفلة بسبب الإهمال الأسري.
14 - fouad الثلاثاء 25 مارس 2014 - 10:41
انا أعيش ببرشلونة قرب هذه المدينة الكتلانية التي تقطن بها هذه الأسرة واللتي تسمى أُسبيتاليت، أولا هذه العائلة تعيش بإسبانيا بطريقة غير مشروعة لا يتوفرون على وثائق الإقامة ولا أي مدخول شهري يعيشون بمساعدات الكنيسة التي معضمها مأكولات توزع كل أسبوع. وهذا ما استغله هذا المجرم الذي يقطن في نفس العمارة ببعض المساعدات بدفع فاتورة الماء بعدما تم قطعه وشراء بعض حاجيات المأكل شيئا فشيئ إشترى غباء هذه الأسرة الجاهلة بمساعدات زهيدة. وفي الأخير إقترح عليهم أن يأخذ الصغيرة لقضاء العطلة المدرسية ببوليفيا لنجاحها في آخر الموسم. فالام كانت رافضة للإقتراح لكن في الأخير أقنعها زوجها الجاهل على إمضاء رخصة سفر المسكينة الصغيرة. لولا تدخل جهاز الحرس المدني الإسباني الذي قام بعمل رائع لإنقاذ هذه البراءة لعاشت المسكينة ما تبقى من عمرها كوحش في غابات بوليفيا
15 - حسن بن محمد الثلاثاء 25 مارس 2014 - 11:15
Pour le commentaire N 11,sache que dans les pays démocratique ' le traitement est le même entre un citoyen et un étrange gérer qui vit dans le pays régulièrement. HYANA 3la les étrangers dans nos pays arabes.
16 - aliaa الثلاثاء 25 مارس 2014 - 11:18
كيف يمكن لاب ان يسلم طفلته لشخص اجنبي لترافقه الى بلد بعيييد
اليوم يجب عدم الوثوق باخيك بالاحرى جارك البوليفي
هناك خلل ما يعانيه بعض الاباء المغاربة عند التعرف على اي اجنبي حيث نرحب به ونعرفه على اطفالنا لقد شاهدنا كيف كان الاسباني دانيال يغتصب الاطفال في منزله ويستقبلهم بمباركة اهلهم بحجة انه شخص عطوف ينظم لهم حفلات عيد الميلاد او يساعدهم ببعض المال
ماهذا الحمق هؤلاء الاباء يستحقون انتزاع ابنائهم لكن المشكلة في هذه الطفلة ستسلم لعائلة مسيحية
17 - said barcelona الثلاثاء 25 مارس 2014 - 11:36
اولا تحية اجلال لmusos desquadraالتي انقذت الطفلة المغربية ..التي عاشت جحيم 7اشهر مع هذا الوحش المفترس ....الطفلةلا هي ولا عاءلتها ,لايتوفرون على اوراق الاقامة ببرشلونة,,,ومع ذلك حررت...وقام البوليس الا سبا ني بواجبه الانساني في البحث عن الفتاة ...والتي تبلغ 9سنوات.......الملفت للنظر ,هوخروج بعض السدج المغاربة ,,بالحي الذي تقطن فيه العاءلة بوقفة احتجاجية لسليم الفتاة لذويها.....غيرابهين لتواطئ الوالدين في ارسالها مع البوليفي الدي اغتصبها طيلة 7اشهر.....لماذا لا يدعون العدالة تاخد مجراها.....??????
18 - benaissa الثلاثاء 25 مارس 2014 - 11:36
Viva España viva los mossous esquadra انصح الامن المغريبي لاكي ينزعوا لهم الصنفيل من اليد لكي يكون معلاقا حتي يتمكنوا من استعمال اليدين وليس يد واحدة.
19 - YOUSSEF الثلاثاء 25 مارس 2014 - 11:43
GRACIAS ESPAÑA, MUCHAS GRACIAS A LA POLICIA ESPAÑOLA
20 - fatima الثلاثاء 25 مارس 2014 - 11:44
il faut etre sure que cette famille reside en espagne sans papies et la fille a sorti avec un pasport Maracaibo et autorización fes parents avec un celebataire
21 - Simosrvib الثلاثاء 25 مارس 2014 - 11:55
سمعت ان الامر تم بمشاركة قوات اسبانية خاصة و بوليفية و كذلك الانتربول
سؤال موجه للسلطات المغربية واش حنا ما كنسواو والو كاع تال هاذ الدرجة
لكن عندما استفسرت وجدت ان قواتنا الله احسن لعوان ما مسالينش
منهكون بايقاف الدراجات النارية و الاسواق لي عندو شي ميزان او ما بغاش ايخدم معهم مگاد ايحيدوه ليه
لدا وجب عدم لوم السلطات المغربية را الله غالب
22 - عبد ربه الثلاثاء 25 مارس 2014 - 12:02
عمل بطولي واعتبار لكل مواطن صغير او كبير بالجنسية او لاا فهم يقومون بعملهم بامانة حتي ان الكموندو العملية غرغرت عيناه لما تكلم مع الطفلة وراي برااتها وصغر سنها لام ينقدوها للشهرة بل هم يحافظون علي امن وسلامة كل من هو علي تراب اضهم ولا سيما القاصرين ،وهذه الصغيرة قد خلقت من جديد فل تجد ابا حنون لا يفرط في كبده ولو بالذهب والياقوت واما لا تنام حتي تنام صغارها غير هذين الاابوين فالذهب عور عيونهم حتي بان لهم البوليفي ملااك وهو بصورة شيطان كما رايتم حفظ الله اولادنا وبناتنا
23 - benaissa الثلاثاء 25 مارس 2014 - 12:46
حسب تعليق رقم 17فان هذه العا؛لة ارادت ان تلعب خطة الاطالة او البقا؛ اكتر ربما للحصول علي رخصة الاقامة فضحت(بشد الحا؛) بهذه البنت المسكينة ولكن الله فضح امرهم ونرجوا من العدالة الاسبانية ان تبين وسوف تبين خيوط هذه العملية الاجرامية ومن المس؛ول.عنها
24 - عمر بارشالونا الثلاثاء 25 مارس 2014 - 12:59
الابوين ليس لهم الجنسية الاسبانية الطفلة لا تتوفر على اوراق الاقامة الشرعية باسبانيا و هي الان عا دت الى اسبانيا المجرم له سابقة خطيرة فقد كان مسجون بسبب اغتصابه لاخته المجرم اغتصب الصغيرة واعتبر نفسه متزوج بها و اخيرا الوالدين باعوها مقابل الدهب لكن عندما تاءخر عليهم اشتكوا للشرطة و الان الشرطة تحقق كيف تم الترخيص لشخص غريب اصطحاب طفلة قاصر ليس له علاقة قرا بة و يتوفر على اقامة مزورة لخارج التراب الاسباني
25 - Sarah Canada الثلاثاء 25 مارس 2014 - 13:06
Au commentaire 21, effectivement, quand des événements pareils arrivent, on se rend compte que notre pays ne donne aucune valeur à ses citoyens sauf aux devises que nous envoyons, au Maroc ce qui fait ta valeur ce que tu as dans tes poches malheureusement c'est la réalité et la preuve quand la marocaine est morte à Montréal l'ambassadrice ne s'est pas donnée la peine de se déplacer Lkina lkhir dans les canadiens et non pas dans nos cocitoyens par conséquent je n'envoie plus d'argent au Maroc je préfère investir dans le pays qui me donne de la valeur
26 - بسمة الثلاثاء 25 مارس 2014 - 13:54
بالله عليكم ماهذة الغباوة،اين الرجولة قبل الابوة؟اين الامومة؟كيف يتم ارسال طفلة مع اجنبي؟اين الكرامة والفحولة المعروفة عند كل العرب؟!لاحول ولا قوة الا بالله،الان الطفلة ستودع في مركز حماية القاصرين ولاحقا ستعطى للتبني من طرف اسرة مسيحية،وبالتالي سيتم تنصيرها،حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا اغبياء.
27 - abdo ainsfa الثلاثاء 25 مارس 2014 - 14:43
لهاذا تجد المواطنين في اسبانيا يتوجهون الى صناديق الاقتراع في كل استحقاق انتخابي لان دولتهم توفر للمواطن الحقوق الكاملة للمواطنة الادارة مواطنة الاجهزة الامنية مواطنة من حرس مدني وشرطة محلية كلهم يعملون باسلوب جد محترف ومنضم فتجد دوريات الحرس والشرطة يجوبون شوارع المدن والقرى كخطة استباقية لضروف احتمال وقوع الجريمة على العكس في وطننا الحبيب تجدهم فقط في مداخل المدن لاسطيادمخالفات السائقين لضخ بعض المال في الميزانية العامة لتتم مبادلتها بين وزير المالية مع السيد بن سود على شكل اكراميات ما يجعل المواطن يحس بان الكل متواطئ ضده خاصة عندما يستنجد برجال الامن المنتشين بكؤوس الشاي داخل مقراتهم فيشطرطون وجود الدم نعم الدم يجب ان يكون هناك دم والا لن يكلفو انفسهم
28 - الشريف العدلاوي الياسيني الثلاثاء 25 مارس 2014 - 14:48
الى صاحب التعليق رقم 3

الإنسان الإسباني رغم الأزمة لا زال ينتج 300 ألف درهم في السنة ويعطي منها لخزنية بلاده 120 ألف درهم كضرائب واشتراكات في الصناديق ووفر لها الوسائل لتتدخل لصالحه وتوفر له الأمن والسلامة، أما أنت فكم تعطي لخزينة الدولة المغربية لكي تقوم بنفس الشيء ولكي توفر لك الحماية والأمن في مثل هذه الحالات ؟؟؟
لا شيئ طبعا لا تتقنون غير النقد والملاحظات الفارغة والمقارنات الغبية
قارنوا أنفسكم مع الشعوب الأخرى وستجدون بانكم الشعب الأقل إنتاجية في العالم والأكثر شكوى وتدمر وتأفف وشعارات وكلام فارغ.
29 - lemin الثلاثاء 25 مارس 2014 - 15:18
gracias a espania si fuer esto en marruecos nadienpregountar por ella o te dise aviseme cuando esta murto no legaldad ni justicia en est pais
30 - bernoussi الثلاثاء 25 مارس 2014 - 16:15
الوالدين شاركا في الجريمة بل هم السبب الرءسي في ذالك يجب ارسالهم الى دولة الحق والقانون .,.,???لا يستحقون البقاء في اوربا.,.,.,ارجعوا الى البادية
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال