24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | ركيبي: شهية المغاربة للاستثمار العقاري في تركيا مفتوحة

ركيبي: شهية المغاربة للاستثمار العقاري في تركيا مفتوحة

ركيبي: شهية المغاربة للاستثمار العقاري في تركيا مفتوحة

أوضحت فاطمة الزهراء ركيبي، مديرة العلاقات الإفريقية في جمعية "رجال الأعمال الأتراك العرب"، أن شهية المغاربة للاستثمار في تركيا مفتوحة، ما يتضح من مؤشرات مشاركة عدد كبير منهم في مؤتمرات اقتصادية بتركيا، من بينها المؤتمر الدولي الخاص بمجال البناء "تراب إكسبو"، الذي تستقبله إزمير التركية نهاية أبريل القادم.

ركيبي، أوضحت في حوار لها مع هسبريس، أن تصنيف تركيا متقدم ضمن أكبر 10 أسواق عالمية في معدلات نمو أسعار العقار، حيث يسعى الفاعلون، ضمنهم جمعية "رجال الأعمال الأتراك العرب"، إلى تفعيل الدور التركي في بلدان العالم العربي، بهدف الاستثمار في الاتجاه المقابل.

أنتم مُقبِلون على تنظيم مؤتمر عالمي حول البناء في إزمير، ما الغاية من ذلك؟

فعلا، تنظم رجال الأعمال الأتراك العرب، "تراب" ملتقى مستلزمات البناء وتكنولوجيا التطوير الإنشائي "قمة البناء"، بإزمير خلال الفترة بين 28 أبريل إلى فاتح ماي القادمين، بمشاركة رجال أعمال أتراك وعرب، ضمنهم مغاربة، حيث نهدف إلى تمكين الشركات العربية المشاركة من الحصول على وكالات أهم الشركات التركية المختصة في البناء، وكذا زیادة الصادرات والواردات بین الدول العربیة والتركیة في مجال البناء ومستلزماته مما یسبب الربح في المیزان.

نرمي أيضا إلى تبادل في الخبرات الفنیة والاقتصادیة والتقنیة، وفتح باب الاستثمار العربي في تركیا وذلك من خلال توفیر عارضین لمشاریع تركیة جاھزة للإستثمار وتحتاج لممولین عرب، كما العمل على جلب الاستثمارات التركیة إلى الدول العربیة.

كما نلاحظ الجھود الجبارة التي تبذلھا الدول الأوروبیة وروسیا لكبح عجلة التطور الملحوظ في اقتصاد الدولة التركیة، وهو ما یفرض علینا تسھیل عملیة التجارة الخارجیة مع الدول العربیة، والمضي قدما في جمیع المجالات الاقتصادية والتجارية .

هل لديكم أي نشاط في العالم العربي؟

في ظل إنشاء فروع للجمعية في الوطن العربي، نقوم بدراسة مشروع تنظيم مؤتمر البناء 2015 في واحدة من الدول العربية.

ما ميزة مؤتمر البناء و تكنولوجيا التطوير الانشائي؟

لقد ضمنا حضور 500 شركة عربية لمؤتمرنا، كما أن الأخير يعرض لشركات تركية يصل عددها 200 شركة، إذ يستطيع رجال الأعمال العرب التواصل مع المنتج بشكل مباشر.

كما نعكف على تنظيم لقاءات ثنائية عربية-تركية، وعربية-عربية، حتى يتمكن رجال الأعمال خلق فرص اقتصادية بينهم، إضافة إلى ذلك، سيتم عرض الاستثمارات التركية والعربية أمام المشاركين عبر مراكز استثمار تركية وعربية، ليتمكن المشاركون من التعرف عن البلد المناسب لهم للاستثمار.

كيف هو إقبال المغربي على الاستثمار في تركيا؟

شهية المغاربة للاستثمار في تركيا مفتوحة، ووفقا للتجاوب الكبير الذي نراه من قبل المشاركين المغاربة، الذي تجاوز عددهم 100 مشارك، فهناك إقبال كبير على للاستثمار المغربي في تركيا.

ولقد تم التطرق إلى فكرة الاستثمارات وخلق فرصها العربية التركية ضمن مؤتمراتنا السابقة من قبل المشاركين العرب وكذا المغاربة.

بصفتك مهتمة بشؤون شمال افريقيا.. هل تركيا تهتم بالاستثمار في المغرب؟

إن مؤشر "نايت فرانك" العالمي صنّف تركيا ضمن أكبر 10 أسواق عالمية في معدلات نمو أسعار العقار، كما أنها حلت في المركز الثاني في قائمة "ارنست اند يونغ" لأكثر أسواق العقارات جاذبية في العالم، مما جعلنا نسعى إلى تفعيل الدور التركي أيضا في بلدان العالم العربي، لذلك فتحنا الباب أمام المراكز الاستثمارية في الدول العربية.

ومن هذه الدول المغرب، قصد عرض الفرص الاستثمارية المتوفرة لتشجيع الاستثمار التركي وجذبه، حيث لوحظ تزايد تدفقه يوما بعد يوم إلى العالم العربي، آملين أن يكون المغرب من بين الدول التي تجلب الاستثمارات التركية، خاصة أن البلد يتمتع بمميزات طبيعية تجعله مؤهلا لفتح باب الاستثمار أمام الأتراك والعرب أيضا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - Zayd Ottoman الخميس 27 مارس 2014 - 15:04
طبعي أن يبحث المستثمر المغربي عن أسواق جديدة خارج البلاد بسبب اقتصاد الريع والاحتكارات التي تمنع أي منافس من الظهور بمغربنا الحبيب

وأمام المزاوجة بين السلطة والسياسة واستعمال الاخيرة لصالح التحكم في الاولى فالامر سيبدو بديهي

ما زلنا نتذكر لما جاء اردوغان الى المغرب من أجل بحث فرص استثمار رؤوس الاموال التركية فلم يحضى حتى باستقبال يليق بمقامه وحجام المسؤولين عن لقائه

لهذا يمكننا ان نقول ان من يتحكمون في دواليب الاقتصاد يريدون أن يبقى الوضع كما هو
2 - نورالدين زكارنه الخميس 27 مارس 2014 - 19:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد اخواني الاعزاء في جميع انحاء الدول العربيه نحيطكم علما بان الارض والزراعه والتقدم بالزراعه الحديثه والعمل الجاد علا ايجاد مصانع للانتاج الغذائي يعزز من تقدم المجتمعات العربيه ويحارب الفقر والبطاله ودول المغرب العربي هيه ارض خصبه لانتاج الغذاء والاكتفاء والتصدير وخلق فرص صناعه وتجاره اقوى
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال