مقتل عامل مغربي بطلقات نارية في كورسيكا

مقتل عامل مغربي بطلقات نارية في كورسيكا
الخميس 19 نونبر 2009 - 11:31

قتل عامل مغربي في المجال الفلاحي يبلغ من العمر 40 سنة يوم الإثنين الماضي بجماعة سان جوليانو بجزيرة كورسيكا الفرنسية، بعدما تلقى طلقات نارية، حسب ما علمت به وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن عائلة الضحية.


وحسب النتائج الأولية للتحقيق فإنه تم العثور على جثة حسن مسرحاتي من قبل بعض المارة على طريق لا تستعمل بشكل مكثف بعد وقت قليل من ارتكاب الجريمة.


وتلقى الضحية، المنحدر من منطقة تازة، رصاصتين في الرأس أطلقتا على مسافة قريبة بواسطة سلاح للصيد. كما أنه كان من الصعب في أول الأمر التعرف على هوية الجثة لعدم العثور في عين المكان على أوراق هوية الضحية.


وفي انتظار نتائج تشريح الجثة المنتظرة صباح اليومالخميس في أجاكسيو، لا يستبعد المحققون أي مسار لتحديد ظروف وملابسات الجريمة.


وذكرت عائلة الضحية أن حسن مسرحاتي كان قدم سنة 2004 إلى جزيرة كورسيكا بموجب عقد عمل في إحدى الاستغلاليات الفلاحية.


وأوضح المصدر ذاته أنه بعد انتهاء مدة هذا العقد، حاول الضحية ثلاث مرات تسوية وضعيته، غير أن طلباته قوبلت جميعها بالرفض، بدعوى أنه يفتقر إلى الأقدمية المطلوبة (10 سنوات)، وليس له أقارب في هذه المنطقة.


وذكر رئيس جمعية المغاربة بجنوب كورسيكا ميلود مسغاتي أن هذه القضية تندرج ضمن حوالي 15 ملفا تدعمها مجموعة من الجمعيات المناهضة “للهجرة الانتقائية“.

‫تعليقات الزوار

8
  • jebli et fier
    الخميس 19 نونبر 2009 - 11:49

    Les corses sont vraiment racistes, et dire que c’est les goumiers marocains qui ont libéré la corses des nazis
    peut être, que les corses au fond d’eux même avaient voulu rester parmi les nazis, et leur descendance actuellement se vengent des descendence de ceux qui les ont libéré

  • Kamal*//*كمال
    الخميس 19 نونبر 2009 - 11:33

    ضحية أخرى للعنصرية التي، وإن كانت متواجدة من قبل في كورسيكا و في عدة أنحاء من العالم الأروبي، وجدت لها مبررات وحوافز في الصورة التي أصبح الإعلام الغربي يرسمها عن المسلمين، صورة يوحي خطوطها وألوانها القاتمة تخلف و تزمت شرذمة ضئيلة من المجتمع الإسلامي و لكن تُعمَّم في الإعلام الغربي على أنها تمثل المسلمين أجمعين.
    هذه الصورة القاتمة عن المسلمين يغذيها تنامي الإرهاب الذي بدأ بالتشويش على ديننا المسالم و انتهى إلى تحويل حياة عمالنا في أوروبا إلى جحيم لا يطاق. هكذا، التدمير الذي يهدف إليه الإرهابيون ينتهي بجعل المسلمين أول ضحاياه داخل البلدان الإسلامية، و خارجها.
    و الحالة هكذا، أصبح من واجب المثقفين داخل البلدان الإسلامية و خارجها تصحيح هذه الصورة القاتمة و الظالمة للمسلمين. أصبح ضروري الدفع في اتجاه تبني المجتمع الإسلامي سلوكا معاصرا يحكمه العقل و تنيره روح دين الإسلامي المتسامح.
    و بالطبع، أصبح أكثر من أي وقت مضى من واجبنا التركيز على إنجاح المسار الديمقراطي و المضي قدما في استغلال كل فرصة (كالإستمرار في تطوير المجال السياحي، مثلا) لتحقيق نمو اقتصادي يوفر لقمة عيش لمواطنينا في بلادهم. النمو الإقتصادي، أولا. لقمة العيش هي الأساس.

  • kenza
    الخميس 19 نونبر 2009 - 11:35

    la semaine derniere unhomme de sale est tombe sous les bales des chasseur dans la region de fes il s lesont fait entrer a un clinique de fes sous un fou nom sa famille avait du mal a le retrouve avec son nom jusqu e la famille a dit l homme qui est tue par bale cet homme a laisse une famille trop pauvre il ya des gens qui parle d une chasse a l homme

  • مغربي ريفي
    الخميس 19 نونبر 2009 - 11:39

    ضحية اخرى من ضحايا النظام المخزني الذي شرد الشعب المغربي, وجعله ينكوي بنار الاعداء الحاقدين. (ألا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)..رحمك الله

  • weld bladi
    الخميس 19 نونبر 2009 - 11:47

    ان لله وان لله راجعون رحمة الله علي حسن ورزق الله اهله الصبر والسلوان واجر الله اهله في مصيبتهم وعزائنا واحد نحن ابناء تازة هكدا كتب لن العداب في اجمل بلد في العالم بالامس القريب عدبنا ابن جلدتتنا القادي المجنون وزوجته عدبا ابنة تازة ابنة قبيلة التول والتي تمنيت لو تحركت بالوفها المؤلفة وانتقمت بيدها لما تعرضت له زينب ها نحن اليوم يطلون علينا بمقتل من يملؤون البنوك المغربية خاصة العود البنك الشعبي بالامول وينقدون ورائهم عشرات من عائلتهم من الفقر بسبب انعدام فرص العمل بتازة بل من المستحيل ايجاد عمل بتازة رغم ما تتوفر عليه من امكنتيات بشرية محترمة الخزي والعار والدل لكل من همش ابناءنا وجعلنا بهكدا حال انا شخصيا ضقت ويلات العمل في حقول الفلاحة بفرنسا والله انها جحيم لا يطاق يدوق من مراته خاصة ابناء تازة وابناء بني ملال وابناء وجدة وقد كان لي اصدقاء هناك من هته المناطق مثلا بنعطية واتعربت لاعبا المنتخب ابائهما من مارسيليا وكانا يعملان بحقول الخوخ والتفاح وعاش القهر لدلك لاحظ جميع المغاربة ان ابن تازة وابن الفقيه بنصالح كانو رجالا صامدين
    اسف ان كنت خرجت عن النص وان اطلت في الكتابة لكن رغم ما كتبته فمعانات شباب المدينة لا تطاق

  • kamal-
    الخميس 19 نونبر 2009 - 11:37

    l’histoire de la France témoigne que ce pays à vrai dire certains citoyens de cet Etat sont des purs racistes, devant les médias ils hissent le pavillon de la fratérnité de la libérté et de l’égalité mais concrétemnt sut le terrain on voit l’inverse : ils détestent les arabes et les musulmans, ils les marginalisent ils les traitent comme des citoyens de degré inférieur, sachant bien que ces maghribins sont eux qui liberent la France de l’emprise prusse.ces arabes étaient au front de la bataille , donc les corses ou bien les racistes récompensent ces arabes par des tirs-snipers hélas ça fait mal au coeur car quand un français vient au Maroc on le respecte peu importe ça conviction ou son idéologie………..dommage les français sont comme ça ils aimaient le sang. si ça continue ça peut créer des revanches on levera en haut la loi du Talion et tant pis.

  • Hard Talk England
    الخميس 19 نونبر 2009 - 11:43

    Si ton pays et ton gouvernement te deshonneur et ne te donne aucune valeur, aucune autre societe ne te le donnera et tu vivras sans dignete par tout. Quand les autres voient que ton pays te rejettent, tu deviendra une cible facile et tu seras toujours vulenerable. Le gouvernement ne s’interesse qu’a la devise envoyee par ces malheureux et non a leur situation. Dans le cas de ce pauvre ouvrier, il a fallu liquider dix Corses pour se venger. C’est la seule facon pour les deterrer, car ces laches ne craignent que la force.

  • zosimos
    الخميس 19 نونبر 2009 - 11:41

    am not surprised to hear about the killing in Corsica, i know this let’s say island of beauty this is how they call it i lived there back in 1990, as place to live it’s really amazing, beautiful beaches and lot of attraction. yet its people are very racists, they hate every foreigner even French people they want independence from them, but they will never achieve this goal, for that they have lot of liberating movements such as FLNC (front liberateur national du corse)they have different Mafia and if you don;t give them their part of business you are condemned of death the French Government tried hard to stop this violent acts but the Mafia in Corsica got bigger and more powerful . there is nothing nobody can do to stop the killing of those innocents from different countries , the best thing is to do is to leave Corsica to the continent, because it’s just not safe for anybody to live normal life , i hope Corse people would change their stupidity and become more open minded.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة