24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عمى طفلة يضاعف محنة أسرة ضواحي تونفيت (5.00)

  2. رفض تكليفات تدريس اللغتين العربية والفرنسية يوحّد أساتذة الأمازيغية (5.00)

  3. تصنيف "فيفا" يضع المغرب في المرتبة 45 عالميا (5.00)

  4. معاقبة رجل وامرأة بـ24 جلدة في إندونيسيا (5.00)

  5. أكاديمية المملكة تستشرف مستقبل العالم في الثلاثين سنة المقبلة (5.00)

قيم هذا المقال

2.56

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | الصحافة الإيطالية تنبش في الحياة "المترفة" للمغربية "روبي"

الصحافة الإيطالية تنبش في الحياة "المترفة" للمغربية "روبي"

الصحافة الإيطالية تنبش في الحياة "المترفة" للمغربية "روبي"

عادت الصحافة الإيطالية، مؤخرًا، إلى النبش في حياة المهاجرة المغربية، كريمة المحروق، المعروفة بروبي، المدرجة من لدن القضاء الإيطالي ضمنَ أهم شخصيات ليالي "البونغا بونغا" التي كان يقيمها رئيس الوزراء السابق "سيلفيو بيرلسكوني" بإقامته، نواحي مدينة ميلانو، والتي أدين على إثرها ابتدائيا بسبعة سنوات سجنا.

صور شخصية نشرتها روبي عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك، أثارت اهتمام الصحافة المحلية، دافعة إياها إلى سبر سر التغير الذي حدث في"الحياة الجميلة" التي تعيشها "الماروكينا" حسب التعبير المحلي. فبعد رحلة قادتها إلى دبي الإماراتية في نهاية السنة الماضية، انطلقت مرة أخرى، نحو أقصى الغرب، وبالضبط إلى أحد أجمل الشواطئ المكسيكية بمنطقة الكاريبي.

صحيفة "لاريبوبليكا"، وهي أهم إحدى الصحف الإيطالية، أفادت في عددها ليوم أمس، أن الأمر لا يتعلق برحلات سياحية عادية وإنما برحلات إستثمارية تبحث من خلالها المهاجرة المغربية عن إستثمار أموال ليست بالقليلة.

'لاريبوربليكا" أوردت أن "روبي" افتتحت مطعما في ملكيتها بشاطئ الكرمن بالساحل الكاريبي للمكسيك، وأنها فتحت، خلال إقامتها السابقة بدبي وبمساعدة أحد الوكلاء ذي الأصول الإيرانية، حسابا بنكيا بقيمة 2 مليون أورو ودخلت في اتصالات مع المنعش العقاري "الحبتور" بأبوظبي من أجل استثمار أموالها، لاريبوبليكا أوضحتْ أنَّ لا أحد في دبي يعلم مصدر أموال روبِي.

وتربط التعليقات بين ماكشفت عنه صحيفة لاريبوبليكا عن ثروة روبي وبين ما كانت التحريات كشفت عنه من خلال التنصت على إحدى المكالمات حيث كشفت المحروق لإحدى صديقاتها بأن يكون بيرلسكوني وعدها بخمسة ملايين أورو مقابل صمتها، قبل أن تنفي ذلك امام المحققين.

يذكر أنَّ القضاة بمحكمة ميلانو كانوا قدْ سجلوا في صك الإتهام جميع الشهود الذين تقدموا للشهادة لصالح بيرلسكوني، بمن فيهم روبي ووالدها بالإضافة إلى محامي الدفاع، وذلك بعدما رأى الحكم الابتدائي أنَّ بيرلسكوني قد استطاع أنْ يشتري عبر محاميه صمت الشهود أو تحريف أقوالهم، وهو ما جعل التغيير الذي حصل في حياة روبي والأموال التي أصبحت تتحكم، تعززُ موقف بعض القضاة في اتهامهم لبيرلسكوني. وقد يصبح دعوة ضمنية لتحريك مسطرة البحث عن مصدر أموال "الحياة الجميلة للماروكينا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - PureMinded الأحد 30 مارس 2014 - 07:47
اذن شكوكي صحيحة
كنت في Playa del Carmen بالمكسيك خلال عطلة اعياد رأس السنة و دلني احد الاصدقاء على مطعم ايطالي قيل له انه مملوك لمغربية مقيمة بايطاليا و لم افكر نهائيا في روبي "كريمة المحروق".
2 - خليد الغفاري الأحد 30 مارس 2014 - 08:34
انا كنت في الخليج و صورة المغرب و المغربيات سيئة حتى انك تستحي من قول انك مغربي
3 - Ramis الأحد 30 مارس 2014 - 08:51
C l honte il fait le tretoire pour l argent c honteux pu
4 - salman towa الأحد 30 مارس 2014 - 08:56
لاخير في امرأة تربح المال من لحمها.
فلوس الحرام نهايتهم كارثية
5 - hicham amsterdam الأحد 30 مارس 2014 - 09:05
C est ca la3roubia tous le nord du maroc deteste ces filles qui font cest choces pour ramasser de l argent partous dans le monde ou la3roubiate sont c est la honte surtous l italie et l espagne le golf arabes labas c est honteux de dire je suis marocains ....ousallam nos femmes marocaine allah yehdihoum
6 - Rachid italia الأحد 30 مارس 2014 - 09:19
أنى أعيش في ايطاليا وتبعت اخبار هاد القضية من بدايتها فكلم جاء في التقرير صحيح وكمغربي فاءني لا يشرفني ان تكون هداه السيدة من المغاربة دوي عزة النفس فهي قد قالت انها كانت تعاني الفقر وسوء معاملت والديها لها مما جعلها تبيع شرفها وتسقط في كل هاته المشاكل فهي تحسب نفسها انها أصبحت من الأغنياء فأنا ارى انه لاشيء يساوي عزة النفس وشرف الانسان لاءننا سوف نموت ونحاسب على جميع أفعالنا ولا ينفعنا الى أعمالنا فكلنا نعاني مشاكل يومية من الفقر وقلة الصحة لاكن مع الصبر والامان يعوزنا كل شيء
7 - السفياني الأحد 30 مارس 2014 - 09:36
الله يهديها شوهات بنات بلادي وهادوك لفلوس حلال الله يرزقنا من فضله
8 - una resposta الأحد 30 مارس 2014 - 10:30
لمحمد الإدريسي الماروكينا ليست أهم شخصية بقضية الليالي البرلوسكونية بل الحلقة الأضعف لأنها لما زج بها بحفلاته كانت قاصرا الكثيرات كن يحضرنها إيطاليات برازيليات وجميع الجنسيات وحوكم صاحب وكالة عارضات الأزياء الذي يستقدمهن وصحفي إيطاليين روبي إيطالية وليست مغربية اليوم وإيطاليات مراهقات يوميا يهربن من أسرهن ليلتحقن بصفوف عارضات لأزياء وشوارع الدعارة وفضائح دعارة تلميذات قاصرات إيطاليات وطالبات جامعيات يتكلم عنها إعلامهم يوميا كريمة محروقي هاجر بها والدها صغيرة وعاشت ودرست مع إيطاليات وفعلت مثلهن فلسفتهن الإستمتاع بالحياة وإقتناص فرص الإغتناء السريع بأي وسيلة ضريبة تربية الأبناء بأوربا وأمريكا وفقد الآباء الوصاية عليهم والا يفقدهم أتمنى نشر ردي المحروقي تمثل نفسها وليس شعبا كاملا
9 - ttazzz الأحد 30 مارس 2014 - 10:42
المجد للمغربيات العفيفات الحافظات لفروجهن
10 - أبوراتب الأحد 30 مارس 2014 - 11:05
كايمشيو من المغريب غير حاركات ....وشوية كيديرو لاباس...وللي يرجعو لمغريييب ...كنرحبو بيهم بحاللا فتحو القدس...ومانسولوش واش دوك لفلوس حلال ولا حرام...واش من عرق الجبين ولا من عرق(...)..المهم بناتنا جابو اللعاقة
11 - alhor الأحد 30 مارس 2014 - 11:29
و ابحتوا من فضلكم عن اموال لفقيه ديال البا من اين اتى بها وابحتوا عن اموال التيفاوي بوشعيب و اخوه بوشتة الزنزون من اين اتو بالمال سوى من سرقة اموال المسجد و اموال الايطاليين و اسالو اصحاب المصالخ اي البتوارات يخبرونكم عن عصابة لفقيه عبد الهادي الهاني و شركائه تعالو الى مدينة البا و ستسمعون العجب عن الدي يدعي الامامة و يزور اوراق العمل ليحصل على منحة البطالة روبي صلطت عليها الاضواء و الكل يعرفها و لكن يجب فضح هاؤلاء العصابة التي تمتهن السرقة بكل اساميها الله ينعل لي ما يحشم
12 - كريمة الأحد 30 مارس 2014 - 11:43
لا تهمنا أخبار من باعت دينها ووطنها وارتمت في غياهب العهر والفساد
13 - walo الأحد 30 مارس 2014 - 11:47
اموال الفساد و الدعارة و العهر والله ما تربح لا هيي لا للي بحالها شفتو دابا علاش الاسلام وضع المراءة تحت وصاية الراجل لانك ايلا طلقتي للمراءة المغربية خاصة لحبل و الله حتى دير شوهة .خايبة الكمارة مسطية باغا غير لفلوس لا دين لا ملة لا حيا كنشوفوهم في المطار ممسوخات مكتوب في جبهتهم عاهرات او شوف اش هاد الامهات المجرمات سيري ابنتي الله يرضي عليك.من علامات الساعة قال رسول الله ص (ان تاكل الامة من فرج ابنتها) بنتها عاهرة و هي كا تدعي معها بالرضا .قال رسول الله ص( يا ايها النساء اتقين الله فاني رايتكن اكثر اهل جهنم) يوم اسري به ص من المسجد الحرام الىى المسجد الاقصى و حتى باها ششفتو الجهلة ولاو عندهم لفلوس او فلسو المغرب
14 - حسن الأحد 30 مارس 2014 - 11:52
اللهم اطعمنا حلالا وأبعد عنا الحرام.شوية حلال والراحة ولا حرام كثير والفضيحة !!!!!!!!!!!!!
15 - marocaino الأحد 30 مارس 2014 - 12:51
Dieu soit loué.

C est ça notre fierté la marocainà.......allah yaltaf bina........ 
16 - مغربي حرّ ويفتخر الأحد 30 مارس 2014 - 13:05
السيدة كريمة محروق "حرقوا" لها رزقها واستضعفوها . فحرقت ، أي هجرت وطنها ." وحرقت، احركات ". ماذا فعلت في إطاليا كريمة ولم تفعله نساء إطاليا ؟ .إطاليا التي لها عاهرة في مجلس النواب الإطالي تمث عاهرات إطاليا. كريمة بفضل ذكائها وجمالها، فرّت من الإستضعاف .ونجحت في حياتها على ما يبدو. فماذا لو استقرت في شواريع مراكش والنوادي الليلية المراكشية ؟ كريمة ذكية ، وتعلم ان كم قاصر مغربية والآتي كن ّيشتغلن في بيوت رجال " محترمين " من السلطة، واغتصبوهن ، وأنجبن مخلوق حرامي ، وقذفوا بهنّ إلى اطروتوارات أو ضغطوا عليهن ليخضعن لعملية " Curtage.وفي كلتا الحالتين، اطروتوار والإستغلال البشع ينتظهرنّ. يقول مثل من الموروث الثقافي المغربي = " حتى حدّ ما كيهرب من دار العرس ". فلو عثرت كريمة محروق على أفضل لما حرقت نحو إطاليا . فبرلسكوني BERLOS-CUL-NU، ورقصات البونكة بونكة ( وصهرات مع القذافي في الصحراء تحت الخيام ) بيرلوسكوني جازاه الله خيرا .كم من فتات " حرقت " نحو الشرق ، فكذبوا عليها في ما يتعلق " بالمنصب "، واغتصبوها، وحرموها من جواز السفر، واستعبدوها .كريمة ذكية، وزادها الله ذكاءا وخيرا.
17 - زوكولوكوبامبا الموزمبيقي الأحد 30 مارس 2014 - 13:06
احدهن، شاهدت شخصا يقف في مؤخرة صف طويل من البشر، فنظرت إليه مبتسمة، ثم للاشفاق على وضعه، قالت له مازحة : " لا تيأس ان كنت تقف في المؤخرة . فمؤخرتي، جعلتني في المقدمة !! ". هذا بالظبط ما حدث لهذه الشابة القادمة من الفقيه بن صالح. أما افتتاح مطعم بشاطئ الكرمن بالمكسيك، فهو دليل على عدم خبراتها بعالم المال، و الاستثمار، و أن هناك ( تماسيح، و عفاريت ) تتلاعب بعقلية هذه الفتاة.
18 - محمد الأحد 30 مارس 2014 - 13:13
لمادا لا يتم النبش فيما سرقته ايطاليا وجل الدول الاروبيةاثناء استعمارها للعالم العربي ونهب خيراته واستمرار هدا النهب برا وبحراالى يومنا هدا وجعله سوقا لها لترويج اسلعتهم وسمومهم وسوء اخلاقهم ورذاءلهم
19 - ماروكينو الأحد 30 مارس 2014 - 13:27
المحروق في "قضية" المحروق هي سمعة المرروك.
20 - شكون حياة جميلة بالد؟؟؟؟؟؟ الأحد 30 مارس 2014 - 13:31
كل الامور واضحة ولا تتطلب ادنى تفسير



الله اعفو علينا من بعض الناس كيشوهو سمعة لمغاربة
21 - ANA الأحد 30 مارس 2014 - 14:34
L'argent partira facilement comme elle a été gagné facilement
22 - Rachid Italia الأحد 30 مارس 2014 - 14:41
ردا على صاحب التعليق رقم 10 ليس كل من يقيم في الديار الأوروبية او الامريكية لايستطعون تربية أبناءهم او بناتهم تربية حسنة انني اعرف بنات المسلمين هنا في ايطاليا لهم أخلاق حسنة ومحجبات وكل هادا مع العلم بأنهم ليسوا أغنياء ويدرسون في مدارس إيطالية مختلطين دكور وبنات انا أقول ان مشاكل التربية فهي موجودة حتى في الدول المسلمة
23 - مروكي الأحد 30 مارس 2014 - 15:05
فنظري وباختصار:
الذكي كيهرف وكيعرااااف يهرف والصحيح كايكريسي وكايخدها صحة والضعيف كايمد يدو وكايطلبها والجميلة كاتستثمر جسدها.......
الواقع المزري واحد والخروج منو وحدات
24 - rabia الأحد 30 مارس 2014 - 15:24
المرجو إسقاط الجنسية عن هذه المخلوقة
25 - MAROCAIN الأحد 30 مارس 2014 - 15:55
تقدموا للشهادة لصالح بيرلسكوني، بمن فيهم روبي ووالدها بالإضافة إلى محامي الدفاع، لاحول ولاقوة الابالله عوض ان يشهد ابوها ضد برلسكوني ويتهمه باستغلال ابنته القاصر. يشهد بالزور لصالح برلسكوني.. شوف الفقر واش كيدير
26 - samar الأحد 30 مارس 2014 - 17:54
Le normal c est que cette prostituee robie devra etre en prison car se prostituer est considere comme un manniere de gain d argent illigalement et contre le loi en italie
27 - ابويسر الأحد 30 مارس 2014 - 17:59
اخي صاحب التعليق رقم3
كل بلد فيه الطيب والبطال .
بالعكس انا سعودي ولدي اصدقاء مغاربه وافتخر بصدقاتهم فالشعب المغربي يملك ارث حضاري ممتاز ربما نفتقده في الخليج . اما بخصوص روبي فالعالم ابعربي مليئ بمثلها مع اﻻسف الشديد وروبي ﻻ تمثل اﻻنفسها .اعتز بنفسك تجدها
28 - ahmed الأحد 30 مارس 2014 - 20:54
لايهمنا مادا اكتسبت هده السيدة اومن مادا اكتسبته ولكن الامر الخطير هو سمعة وشرف المغربيات لا نرضى ابدا ان يشار الى اخواتنا المغربيات بالفاحشة والدعارة بل فيهم العفيفات المومنات التي يخفن الله ولا تستحق هده السيدة كل هده الضجة الاعلامية انتها هدا المسؤول الايطالي الدي عاث في الارض فسادا فاهلكه الله بافعاله الشيطانية والى مزبلة التاريخ
29 - sara الأحد 30 مارس 2014 - 21:32
الى صاحب التعليق رقم 3
صراحة انا افتخر انني مغربية ولو لم اكن مغربية لتمنيت ان اكون مغربية ..روبي لا تمثلني بل تمثل نفسها ..فعندنا مغربيات عفيفات وشريفات برفعن الراس مثل هاجر بو ساق وحسناء خولالي ومريم شديد واسماء جيار وغيرهن والمغرب لا يخلو من المحجبات والقارئات القرآن..كل بلد فيه الزين والشين ..بعد فضيحة زاهية دهار لم ارى جزائريا يقول انه يخجل انه جزائري !!!
انشري يا هسبريس بارك الله فيكم
30 - marocain الاثنين 31 مارس 2014 - 01:42
RUBY vient investir au MAROC ton pays et tes freres nous avons besoin de tous les marocains du monde surtout s'ils sont riches, venait investir danas votre patrie, on est fiers de vous, on s'en fou de votre vie, l'important vous aller faire marcher l'economie et travailler les jeunes, merci beaucoup
31 - Noureddine, New York City الاثنين 31 مارس 2014 - 23:57
I do apologize to the readers but I, regrettably, have no access to Arabic caracte
rs on the laptop I am using at this moment. It is indeed sad that some people generalize and say things like this (see below). It is so wrong, so wrong! There are parents in the United States who have raised their children in the right, proper way. You should really keep your opinion for your own self as it is so wrong and so unfounded to be shared

<<فعلت مثلهن,فلسفتهن الإستمتاع بالحياة وإقتناص فرص الإغتناء السريع بأي
وسيلة ضريبة تربية الأبناء بأوربا وأمريكا وفقد الآباء الوصاية عليهم.>>
32 - عبد الخالق الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 13:01
أتوا برهانكم ان كُنْتُمْ صادقين. ردا على صاحب تعليق رقم 12 بدلا من إشعال. نار الفتنة
33 - chouf الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:45
يا لخوت واش اسلمنا من الرذيلة حتي في بلادنا.راه كل شئ بيان معليكم الا اتشفوما يجري يوميا في الشارع وغيره من المصائب من زناء...ما اقي غر انتبعو عورات الاخرين في الهجر راه جسمها تفعل به ما تريد اذا لم تكن مقيدة باصول وثقافة دينية وتمت ع باخلاق.اله يهدنا للخير ولاصلاح.
34 - hiba الأربعاء 02 أبريل 2014 - 14:56
je m'adress au monsieur d'amsterdam qui dit que les gens du nord deteste ces aroubia comme si le maroc etait partagé en nord et sud ; jer te dit qu'un monsieur de nador a violé sa nièce dernièrement donc les hommes sont capables de choses pires et rouafa aussi et les hommes du nord aussi ; donc ferme ta grande geule et vit dans ton amesterdam.
35 - fayza333 الأحد 06 أبريل 2014 - 16:09
Je ne comprends pas pourquoi vous vous acharnez sur le comportement des femmes marocaines qui essaient de trouver une solution à leur misère et celles de leurs familles? est ce que notre pays offre des aides sociales aux démunis? est ce que les opportunités de trouver un travail pour subvenir à leurs besoins sont disponibles? les femmes se sacrifient toujours pour aider leurs familles tant bien que mal et avec tous les moyens et ne me dites pas que les femmes qui se prostituent ont un autre choix . Les temps sont durs , meme pour les fonctionnaires qui ont un salaire stable, donc il est tout à fait normal de trouver ce genre de phénomène aussi bien chez les filles que les garçons en plus des aggressions des vols et autres c'est une question de vie ou de mort...sinon ils font quoi?mendier? notre société a commencé à sombrer dans l'immoralité. Depuis les années 80,on a normalisè avec le haram!
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال