24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | سجناء إسبان بالمغرب يهددون بالإضراب عن الطعام

سجناء إسبان بالمغرب يهددون بالإضراب عن الطعام

سجناء إسبان بالمغرب يهددون بالإضراب عن الطعام

بعث مجموعة من السجناء الإسبان بسجن مكناس رسالة إلى كل من وزارة العدل الإسبانية والشؤون الخارجية،والقنصلية الإسبانية في الرباط ، ومختلف الجمعيات يشتكون من خلالها من الظروف التي يعيشونها بالسجن ومنها انعدام النظافة وسوء التغذية ، يقول السجناء الموقعين على العريضة إنها غير إنسانية،وبالكاد تمكنهم الكمية الممنوحة له من الطعام من البقاء على قيد الحياة.

وهدد السجناء الموقعين على العريضة بالدخول في إضراب عن الطعام،وأنهم سيستمرون في هذا الإضراب إلى حين مقابلة القنصل الإسباني بالرباط.

وقالت جريدة " 20مينوت" التي نشرت نص الرسالة التي توصلت بها من السجناء إن القنصلية الإسبانية في الرباط توصلت بهذه الرسالة،وقامت بالاتصال بإدارة سجن مكناس،ونفت لها صحة ما ورد في الرسالة كما نفت شروع السجناء الإسبان في إضراب عن الطعام مصححة ،حسب المصدر ذاته، مجموعة من المغالطات التي وردت في شكاية السجناء ومنها أن عدد السجناء الإسبان في مكناس لا يتجاوز 14 سجينا وليس 18 كما ورد في الشكاية التي وقع عليها 16 سجينا.

واتهم السجناء الموقعين على العريضة القنصلية الإسبانية بالرباط بضعف الاهتمام بهم،وقالوا إنهم يحصلون على زيارة واحدة فقط كل سبعة أشهر،وأن المساعدات التي يتلقونها من الحكومة الإسبانية لم يتوصلوا بها منذ شهرين .

وحسب المصدر ذاته، نفت القنصلية الإسبانية بالرباط كل هذه الاتهامات،وأكدت أن الاتصال مع السجناء وعائلاتهم دائم ،ولكنها في نفس الوقت أكدت أن هذا الاتصال لا يمكن أن يكون يوميا بسبب بعد مدينة مكناس عن العاصمة الرباط .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - وردة @ الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 02:03
كل من هب ودب اصبح يهدد بالاعتصام .. هل تظنون نفسكم في اوطيل حتى تفرضون شروطم و كيف ستعيشون .. احمدو الله ان المغرب استقبلكم حتى في سجونه وعاملكم معاملة حسنة وها انتم في عقر السجن ترسلون رسائل الى سفارتكم.. اما الجارة الصفراء اسبانيا فهي تعامل المهاجرين المغاربة معاملة سيئة ولا تمنحوهم حقهم حتى وهم يعملون بعرقهم .. فما بالك ان استقبلتهم في سجونها ..
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال