الجالية المغربية الأميركية توجه رسالة إلى مركز كينيدي لحقوق الإنسان حول قضية الصحراء

الجالية المغربية الأميركية توجه رسالة إلى مركز كينيدي لحقوق الإنسان حول قضية الصحراء
الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 10:37

وجهت الجالية المغربية الأميركية رسالة مفتوحة إلى مركز كينيدي للعدالة وحقوق الإنسان تندد فيها بالحملات العدائية التي يشنها المركز المذكور ضد المغرب ووحدته الترابية وكان مركز كينيدي قد استضاف في عدة مناسبات أميناتو حيدر ورشحها لتسلم عدة جوائزكما يعتبر المركز المذكور من الداعمين الأساسيين لأطروحة الإنفصاليين في الولايات المتحدة الأميركية.



واكد رئيس نادي واشنطن المغربي الأميركي السيد حسن السمغوني أن الجالية المغربية الأميركية على استعداد لفتح حوار لتوضيح كل أنواع اللبس وعرض وجهة نظر المغاربة الأميركيين تجاه مناورات الساسة الجزائريين وجماعة البوليساريو المدعومة من قبلهم.



ويتوجه نادي واشنطن المغربي الأميركي بنداء إلى كافة المغاربة للمشاركة في هذه الحملة التحسيسية وذلك بالتوقيع على الرسالة المفتوحة والتي لا تعدو تكون أسلوبا حضاريا يثبت بها الشعب المغربي للراي العام الأميركي و للعالم بأن ما يروج له أعداء الوحدة الترابية المغربية إنما يدخل ضمن مخطط محبوك من قبل الجزائر وان ما تقوم به المدعوة أمينة حيدر هو جزء من مسرحية هدفها القفز فوق الشرعية الدولية وتعطيل المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة وطرح المغرب بموجبها مشروع الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية للأقاليم الجنوبية.



لقراءة الرسالة المرجو الضغط على هذا الرابط

‫تعليقات الزوار

8
  • عبدو الوافي
    الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 10:53

    أظن أن الجالية المغربية في كل بقاع العالم وخاصة الدول التي تنشط فيها المخابرات الجزائرية تحت غطاء جمعيات لدعم والدفاع عن انفصال الأقاليم المغربية يمكن أن تلعب دورا محوريا في صد هجوم العد الذي كشف عن وجهه الحقيقي. يجب مواصلة اللقاءات التواصلية بين السفارات والقنصليات المغربية مثل البادرة التي نظمت أول أمس ببلجيكا وخلق خلايا يقظة لمتابعة ورصد تحركات العدو وإقامة مقابلات مع الجمعيات والمؤسسات والأحزاب والأشخاص الذين يتم مغالطتهم من قبل العدو ليساندونهم في تنفيذ مخططاتهم وفي الترويج لمكرهم وغدرهم وذلك من أجل إقناعهم بالإستماع للطرف الثاني ولضحض نفاق العدو وبهتانه بالوثائق والمقابلات والحوارات.

  • der
    الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 10:43

    مشكلتنا نحن المغاربة حكومة و شعبا و جمعيات ينطبق علينا البيت الشعري (ناموا و لا تستيقظوا حتى يقع الفاس في الراس) ثم بعد دلك نبدا في التحرك و الجري وراء السراب

  • American observer
    الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 10:45

    لاجالية المغربية الامريكية واعية ومثقفة علميا ولغويا واغلبهم يتحدثون اربع لغات او اكثر وخصوصا الجالية القديمة بامريكا لاكثر من خمسة عشر واكثر من ثلاثون سنة حاصلون على شهادت عليا في جميع الميادين . على علم بالعقل الامريكي السياسة الامريكيبة والعالم الغربي عموما للاسف الخارجية المغربة ضعيفة والسفارات المغربية بالعالم لاتسمن ولاتغني من جوع فالعالم الغربي والامريكين بمسؤوليه ينظرون على ان اصحاب القرار بالمغرب ظعفاء اللهم في تقديم بسطيلة وكعاب لغزال اما السياسة الداخلية او الخارجية لا تعنيهم ابدا سوى اعطاء مناصب لمسؤولين ضعفاء لا يستطعون التحاور يجب على الحكومة والدولة المغربية ان يستثمر في تعليم ابنائه واعطائهم فرص العمل دون سباسة اباك صاحبي والتركيز على عائلات ثرية لايهمها سوى احتكار المنا صب ونهب المغرب لقد اصبح المغاربة يحسون ويشعرون بالحكرة بااداخل اولخارج من التعامل مع السفارات لفد اصبح العالم صغير والكل يشهد على الفساد في جميع القطاعات واحتكار ثروة البلاد على نخبة قليلة كفى من سياسة الترقيع والحكرة وتهميش الضعفاء والهروات فالعالم يراقب كل ما يجري بالمغرب ويلاحظ على ان المسولون المغاربة ضعفاء ولا يستطيعون تحمل مسؤولية الشعب المغربي الفقير بالداخل فمابالك بقضية الصحراء .

  • نور الهدى
    الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 10:47

    As a Moroccan American citizen, I agree that Aminato should stay away from our country. We don`t want her to come back until she apologize to our amiable king Mohamed 6, and bring the money she took as a HUGE BENEFIT
    Our loyal Moroccan people need it… Our loyal Moroccan people deserve it
    Aminato doesn`t deserve to be Moroccan, and I am so shame of her

  • fatima azzahra
    الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 10:49

    as a moroccan citizen living in america i ad my voice to MR samghouni against this aminatou and against this dirty game playing by polisario and gia

  • Original
    الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 10:51

    This is exactly what I can’t get about Moroccans. This is exactly why Moroccans will always fail at organizing for any kind of cause.
    A group of Morccans have already started a petition and they are planning aprotest in DC. Why is this contaminator ( hassan) starting with this again? who does he work for? I will be willing to bet that the same people who are paying Aminatou Haidar are bankrolling him too so that he would destroy anything cause that benifits Morocco.
    He loves the spot light and he will stop at nothing to hug that spotlight
    No to Duplicators, No to contaminators

  • Omar Morocco
    الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 10:41

    Come on guys. United Nations, African Union, Kennedy…etc. Everybody is wrong. ONLY Morocco is right!! Wake up people, you think a petition will change the whole world’s mind?? Why are Moroccan scared of referundum? Why they backed up after accepting it?
    Haidar didn’t win Kennedy’s award only, she won more than ten awards around the world. What you will do about all of them. I’m just asking.
    Wake up people

  • simol
    الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 10:39

    على المغاربة المقيمين بالخارج التكثل للرد على اطروحة الانفصالين عوض الانتظار
    المرجو التحلى بالوطنية ثم الوطنية للدفاع عن الوطن ضد اعضاء الوطن
    مغربنا وطننا في حاجة اليوم الينا

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج