24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. حمودي: العربية وطن شاسع .. ولا قطيعة بين لغة الضاد والأمازيغية (5.00)

  2. شودري ترسم معالم "الحداثة الهندية" في محاضرة بأكاديمية المملكة (5.00)

  3. كاغامي يضع النجاح الروانديّ والتمكين النسائي تحت المجهر في مراكش (5.00)

  4. وزارة الخارجية ترفض مقاربة مزوار لوضع الجزائر (5.00)

  5. انتقادات وزارة الخارجية تدفع مزوار إلى الاستقالة من "اتحاد الباطرونا" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | المغرب يجذب السياح البريطانيين

المغرب يجذب السياح البريطانيين

المغرب يجذب السياح البريطانيين

المغرب من بين الوجهات الأكثر جاذبية بالنسبة للسياح البريطانيين سنة 2010 (جمعية وكالات الأسفار البريطانية

اعتبرت جمعية وكالات الأسفار البريطانية، أمس الثلاثاء، أن المغرب سيكون من بين الوجهات الأكثر جاذبية بالنسبة للسياح البريطانيين خلال 2010.

وقالت جمعية وكالات الأسفار البريطانية في تقريرها "ترافل تراندز" (وجهات السفر) أن المغرب ومصر وتركيا "تفرض نفسها كوجهات قوية لدى البريطانيين خلال 2010".

 وأشار التقرير إلى أن قوة هذه الوجهات الثلاث تجد تفسيرها في الاستثمارات الهامة في مجال بناء الفنادق الفخمة وتعزيز البنى التحتية، من بينها المطارات والشبكات الطرقية، مسجلا أن المغرب ومصر وتركيا ستستقطب المسافرين الراغبين في قضاء عطل ذات مستوى عال وبتكلفات منخفضة.

 وحسب الجمعية، فإن الوجهات التي تقدم منتجات متفردة وجديدة، ستحقق جاذبية خلال 2010.

 وأشارت فرونس تورك، المتحدثة باسم جمعية وكالات الأسفار البريطانية إلى أن "صناعة الرحلات" أبانت عن مرونة ملحوظة خلال 2009"، مضيفة أن آفاق سنة 2010 يرتقب أن تكون واعدة خاصة فيما يتعلق بالنهوض ب"صناعة الرحلات" ببريطانيا وبالعالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - الأبيض الفاسي الأربعاء 23 دجنبر 2009 - 13:57
الواقع يفنذ و يكذب كثير من الشائعات و الأقاويل و الدعايات الأشهارية السمجة:
ـ فكيف للبريطانيين الذين يُحْصَوْنَ اليوم و يُعَدُّونَ من أكثر المواطنين فقرا في كل أوروبا،كيف يُتَأَتَى لهم السفر السياحي و المجيء للمغرب و هو الأشد غلاءا عليهم من السفر إلى إسبانيا و هو الأقل تنظيما و هو الأقل نفعا و هو الأقل إمتيازات لهم على باقي دول أوروبا، بما فيها إسكندنافيا، هناك حيث أملهم في الحصول على عمل يغنيهم عن وضعيتهم المزرية بكل بلاد "بريطانيا العظمى" أو حتى ببلدان "الكومنويلث" جميعا؟
ـ كيف للمغرب أن ينافس مصر في المجال السياحي، ومصر كانت سَتُصَفُّ إلى جانب المغرب في كل المجالات لولا " الأهرامات" و لولا حيازتها على أرشيف تاريخ الفراعنة و اليهود بمصر القديمة الذي لا زال يجذب السياح المؤمنين بالمسيحية، وهم عادة ما يربطون سفرهم بزيارة "لإسرائيل"؟
أما تركيا؛ فلا يمكنك أن تقارن القزم المغربي بالعملاق التركي، المغرب لا يتوفر على أسطول الطائرات المدنية التي تجوب العالم من أقصاه إلى أقصاه مثل أسطول تركيا.بأثمان في متناول الجميع، و تسهيلات في الترانزيت للسياح أو المسافرين على متن الخطوط التركية؛ بمعنى أنك لن تنام على كراسي مطارات تركيا في إنتظار الطائرة التي ستقلك إلى وجهة أخرى؛ إما داخل تركيا أو خارجها، مثلما هو حاصل في المغرب. أو أن موظفي المطار سيعاملونك معاملة تحس على إثرها أنك لست بشرا، أو أن موظفي المطارات المغربية هم من طينة بشرية أخرى، وبما مجرد أن تخرج من تعذيب الإدارة المغربية لك " ذبحا ، ذبحا" حتى تخرج لمواجهة مصير " الترياش" أو " السليخ" بداية من الحمال الذي يرغمك على أن يحمل حقائبك و يعصر ماء وجهك إلى سائق الطاكسي، إلى الدركي الذي يوقفك عبثا من أجل حقه إلى عمال الفنادق إلى دليل السياح ، إلى المتسولين و النشالين بالشارع ، وكل منهم يريد حقه فيك.
هذه بعض الأوصاف التي تنعدم إطلاقا في تركيا و في تونس
2 - Omar الأربعاء 23 دجنبر 2009 - 13:59
Au point de vue hygiénique, à part les villes du nord comme Chaouen, Tetouan, Tanger et les environs; le Maroc est une poubelle à ciel ouvert. Personnellement je ne comprends pas comment ce fait il que Chaouen, une petite ville pas trop riche, est plus propre que Rabat ou Casablanca. Je ne comprends pas pourquoi on expose encore les carcasses de la boucherie aux mouches (Un bon souvenir du Maroc ! ). Allez-vous un jour exiger que les bouchers conservent la viande dans les réfrigérateurs? Je ne comprends pas pourquoi vous continuez à mentir au peuple alors qu'on sait très bien que la majorité des touristes ne retourneront jamais au Maroc à cause de la malhonnêteté des gens et du manque de propreté. Personnellement quand je suis au Maroc il m'arrive souvent de payer plus chère que les résidents même si je n'ai pas les yeux bleue. Et pourtant c'est très simple de régler le problème, il suffit d'exiger que les commerçants mettent des étiquettes des prix sur leurs produits
3 - said الأربعاء 23 دجنبر 2009 - 14:01
salam. i ll tel you guys from my experience in this field. in our country they really need to do a lot more. i am from agadir and we do not have anything special we could talk talk about except fews accomodations such as sofitel, rui tikida dunas , tikida beach and they need to be feet on earth cause they are not. what i am saying is from my experience of about 10 years and the direct contact with all of them from the reception to the big managers. i don t mean we don t have capable people but the government needs to really have a look at this activity from the other side because it is very important to millions to live on. Stop cheating and stop bragging ..... we have a great country but we need to be honest with each other and give everyone their rights.
4 - الأبيض الفاسي الأربعاء 23 دجنبر 2009 - 14:03
لا يا عزيزي المسمى "مغربي" بحروف لاثينية، أنا لا أقارن نفسي بالإنجليز، بل إنني من خلال معاشرتي للأوروبيين و للأمريكيين ومن خلال طوافي لكثير من بلدان أوروبا و من خلال إحتكاكي الدائم بالإنجليز و بالفرنسيين و بالهولنديين على وجه الخصوص في إسكندنافيا، كان ذلك كافيا أن يوضح لي المستوى المعيشي للإنجليز و الفرنسيين و الألمان. و أصارحك أنني أقدر الشعب الألماني أيما تقدير.
إلى المسمى "يوسف" بالحرف اللاثيني: إنني لم أتكلم عن نظام الصدقات أو عن زبناء صندوق الضمان الإجتماعي بإنجلترا، ولكنني تكلمت عن إمكانيات السائح الأنجليزي إذا زار المغرب؛ وكل شيء في المغرب يباع للسياح بأثمان باهظة جدا و هي ليست في متناول السائح الأنجليزي الذي سيفضل الذهاب ألى البرتغال لشراء نبيذ "بورتو" أو ليمتع نفسه و أهله بإسبانيا حيث الأثمان معقولة و الجودة مضمونة، عكس ما هو عليه الحال في المغرب.[ مثال: رحلة شارتر لمدة أسبوع من ستوكهولم إلى جزر الكناري الإسبانية ستكلفك لوحدك 2500درهم = طائرة + الأوطيل]،أما في المغرب: [ في مطعم من مطاعم أكادير ستفاجأ بأن ثمن وجبة طعام= قطعتين من بيتزا متوسطة لشخصين + علبتين لمشروبات غازية + قارورتين صغيرتين جعة؛ بيرة بثمن = 2150 درهم].
كم يتقاضى النادل و الطباخ و صاحب المطعم و كم ثمن مواد صنع الطعام؟ لقد دفعني شوق الفضول الكبير لأعرف ما سبب هذا الغلاء الفاحش والذي لا مثيل له حتى في أغلى و أضخم مطارات و فنادق العالم.
و هاك الجواب : ربما لأن الوالي يريد "حقه"، الباشا يريد "حقه"، مفتش الضرائب يريد "نصيبه" عميد الأمن يريد "جطه" القائد يريد "زردته أو رزقه" و هكذا فكل أصحاب السلطة في المغرب يريدون نصيبهم و حقهم من صاحب المطعم و إلا تعرض للإنتقام المجاني و في أعجل الأحيان.

5 - Imad الأربعاء 23 دجنبر 2009 - 14:05
you think that British people are really the poorest in the europe?? hhhhhhh you are funny man , don't say something that yoy don't know because people may laugh on you ....
For your information , British people are having the best second minimum wage in all europe after Luxembourg.... Go to study more. Ciao
6 - maghribi.. الأربعاء 23 دجنبر 2009 - 14:07
مْنين جيتي بهاد الاخبار أ خويا الأبيض الفاسي؟
you cannot compare yourself with British people
7 - Yusuf الأربعاء 23 دجنبر 2009 - 14:09
The following are the facts of people who are poor and don't have jobs.
Any unemplyed person has the right to jobseekers allowance and housing benefit and free care.
I'll explain to you. Jobseekers'allowance is nearly £45 per week per person, which works out as having £195 a month in your Moroccan Dirhams is 2440 Dirhams.
The Housing benefit is when the council pays his/her rent plus the council Tax
Plus, Free care means the person get a free medicines no matter what value or type.
I bet Even a teacher or an engineer in Morocco can not have a life of unemployed British.
You can not evn compare the British system to the rest of Europe.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال