فدوى البرغوثي تقول أن معركة زوجها لن تتوقف إلا بقيام دولة فلسطينية

فدوى البرغوثي تقول أن معركة زوجها  لن تتوقف إلا بقيام دولة فلسطينية
السبت 26 دجنبر 2009 - 13:04

أكدت السيدة فدوى البرغوثي ، زوجة مروان البرغوثي القيادي الفلسطيني الذي صدرت بحقه خمسة أحكام بالسجن مدى الحياة في إسرائيل ، أن المعركة التي يخوضها زوجها لن تتوقف إلا بقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس .


وأشادت السيدة فدوى البرغوثي ، في كلمة ألقتها مساء أول أمس الخميس بتطوان ، في افتتاح أيام تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ،تنظمها جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بتطوان بتعاون مع “نادي الأسير الفلسطيني” ، بتضامن ودعم المغرب المستمرين ملكا وحكومة وشعبا للقضية الفلسطينية.


وأعربت عن تشكراتها وامتنانها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس الذي يعمل على الدوام من أجل نصرة القضية الفلسطينية ، داعية البلدان العربية والإسلامية إلى تقديم المزيد من الدعم لهذه اللجنة .


وقالت فدوى البرغوثي ” لقد جئنا حاملين انشغالات وآلام ولكن كذلك آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني “، معربة عن تأثرها للتكريم الذي خصص لزوجها ولها خلال هذه الأمسية التي جرت بحضور المئات من الأشخاص ، من بينهم السفير الفلسطيني في الرباط السيد أحمد صبح ، وناشطون مناصرون للقضية الفلسطينية ،منهم على الخصوص السيد خالد السفياني ، رئيس مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين ، والمعتقل السابق عبد الله الزغاري ، رئيس ” نادي الأسير الفلسطيني ” .


من جهة أخرى، ذكرت السيدة البرغوثي، أن حوالي 11 ألف فلسطيني ، منهم أطفال ونساء ، وكذا 15 نائبا برلمانيا لا يزالون يقبعون في السجون الاسرائيلية في انتهاك سافر للقانون الدولي ولحقوق الانسان.


وأضافت قائلة إن ” الاعتقالات التعسفية وسجن المناضلين الفلسطنيين والقمع الهمجي في حق شعبنا واغتصاب أرضنا ومحاولات تهويد عاصمتنا القدس ، لن يوهن عزم وتصميم الفلسطينيين وقادتهم ،ومن بينهم مروان البرغوثي ، على مواصلة النضال من أجل تحرير فلسطين“.


وكان سفير فلسطين المعتمد بالرباط قد أشاد بدوره في كلمة ألقاها قبل ذلك بتجند المغرب وملكه للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية مستقلة تكون عاصمتها القدس.


كما تمت كذلك خلال هذه الأمسية الإشادة بأحمد سعدات ، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي في 14 مارس 2006 ببيت لحم وحكم عليه بالسجن 30 سنة .


وأفادت إحصائيات قدمت بهذه المناسبة أنه تم اعتقال أزيد من 760 ألف فلسطيني منذ سنة 1967 من قبل القوات الاسرائيلية أي حوالي ربع الساكنة الفلسطينية، وأن حوالي 400 طفل و60 امرأة لايزالون يقبعون في السجون الاسرائيلية .

‫تعليقات الزوار

5
  • زكي عنب
    السبت 26 دجنبر 2009 - 13:06

    سبحان الله العظيم ، عندما تتعرف على شخصية فلسطينية قوية لاتخشى إلا الله تعالى .. فإنك تدرك معها أن كل أفراد الأسرة لهذه الشخصية يتمتعون بقدر كاف من الشجاعة والقوة ، ففي الوقت الذي تبكي فيه المرأة على حال زوجها المحاكم جوراً في السجون الإسرائيلية ، نجدها على النقيض من ذلك أو على الأقل نجدها موازاة مع ذلك تبرهن للعالم بأسره أنها أقوى من تظلمات الكيان الصهيوني الظالم ، وأنها ستواصل النضال إلى آخر رمق ، وأن نضالها هذا هو من نضال زوجها البرغوثي ، بل ومن نضال كل فلسطيني في العالم ، ونحن نطرح السؤال : كم يكفي إسرائيل من تعذيب وسجن من ” برغوثي ” فلسطيني كي تسكت صوت الحق ؟؟؟ فكل فلسطين هي ” برغوثي ومشعل وهنية وعبد السلام يس ……. ” بل وكل عربي حر إلى تتحرر القدس عاصمة فلسطين ..

  • أحمد الجيدي
    السبت 26 دجنبر 2009 - 13:10

    حلم يراودنا والأحرار يساندناتحرير “”””””””” قدس في قلوبناوالإحتلال لا يثنينا.
    أراد أن يرهبنا بالقنابل لنرفع الراية البيضاء “”””””””” كل شيء يهون في سبيل القدس حتى يرحل عن ديرتنا.
    في المنفى نقاوم في السجون نقاوم والجهاد غايتنا “”””””””” فلسطين لن نستسلم للصهاينة والبرغوني من جلدتنا.

  • laila
    السبت 26 دجنبر 2009 - 13:08

    السلام عليكم ولكم يااهل فلسطين الحبيبة يافخر هده الامة ٠واقول للمناضل الحر مروان البرغوثي وكل اسرته ان قوة في ساعد الظالم لا تهزم عزيمة في صدر المظلوم وان الكرامة كروح الوطن لا تسلب ولن تسلب.
    لن انسى ما حييت قول المناضل البطل مروان لبرغوثي حين قال ٠٠ الانتفاضة ليست فردا ولا مجموعة افراد وانما هي تعبير عن فعل واراد شعب باكمله٠
    نصركم الله وفرج كربكم ان شاء عاجلا ام اجلا ٠

  • رشدي باريس
    الأحد 9 نونبر 2014 - 02:08

    يكفينا كاس العالم للاندية ولا نريد عرس افريقيا للايبولا .قرار لا يتخذه الا العقلاء .يقول المثل المغربي (اسبوع الباكور كايتسالا )

  • simo
    الأحد 9 نونبر 2014 - 10:40

    أتمنا أن ترفض الكاف قرار المغرب وتسنده لدولة أخرة لا تخاف على شعبها
    صحة المغاربة فوق كل تظاهرة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة