الأمن الأمريكي يعتقل مغربيًّا كانَ يعدُّ طائرة "مصغرة" لعملٍ إرهابِي

الأمن الأمريكي يعتقل مغربيًّا  كانَ يعدُّ طائرة "مصغرة" لعملٍ إرهابِي
الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:30

أحبطَتْ عناصرُ من مكتب التحقيقات الفيدرالِي الأمريكي، المعروفِ اختصارًا بـ”الإف بِي آيْ”، مهاجرًا مغربيًّا فِي الولايات المتحدَة، يشتبهُ فِي انكبابه منذ فترةٍ غير قصيرة، على تحويل نموذج مصغر لطائرة بالتحكم عن بعد، بغية تسخيرها لعملٍ إرهابِي، بعدَ شحنها بقنبلة وتوجيهها نحو مدرسَة أوْ مؤسسة عموميَّة فِي البلاد، لولَا أنَّ الإفْ بِي آيْ، ألقت عليه القبض، الإثنين الماضِي، لتقودهُ إلى تحقيقاتٍ معمقة لا تزالُ متواصلة.

ووفقًا لما أوردتهُ “الإفْ بِي آيْ”، فإنَّ معداتٍ وكابلاتٍ جرَى العثور عليها فِي شقَّة المهاجر المغربِي، المسمَّى (م. س. ف)، البالغ من العمر سبعةً وعشرين عامًا، وهيَ شقَّةٌ ولجَ إليها منذ يناير المنصرم، وظلَّ يسكنهَا برفقة شخصٍ كانَ قدْ التقَى به خلال قضائِه فترةً اعتقال بولاية فرجينيا، فيمَا لمْ توضحْ الاستخبارات الأمريكيَّة عمَّا إذَا كانت قد عثرت بالفعل على متفجراتٍ موجهة لعملٍ إرهابِي.

عدَّة تسجيلاتٍ تقفُ قرائنَ ضدَّ المتهم المغربِي، تحدثَ فيها عن تلقيه تكوينًا، على مدَى أشهر فِي كيفيَّة استخدام القنابل الهجومية، كمَا أوضحَ فيها أنَّ علاقته بالقنابل والتفجير ليست حديثة العهد، وأنَّ شغفهُ بها وبتطويرها بدأ منذ أيَّام دراسته فِي السلك الثانوِي التأهيلِي بالمغرب، المشتبه به، أفصح أيضًا عن إيجادهِ صعوبةً فِي الحصول على ما كان يحتاجُ إليه لتطوير صناعته في المتفجرات، على الحدود الجنوبيَّة لكاليفورنيَا.

ووفقًا لـ”لإفْ بِي آيْ” فإنَّ المعتقل المغربِي، كانَ يحصلُ على تمويلٍ من حساباتٍ سريَّة، وأموال مبيضَة، وكذَا عائدات المخدرات. بيدَ أنَّهُ لا يحاكمُ على أساس الإرهاب، حتى اللحظة، بالنظر إلى حاجةٍ مساعد النائب العام تأكيدًا من الهيئة الفيدراليَّة، بشأن التهمة وقرائن حولها. إذْ لا يحاكمُ حتى الآن سوى على إدلائه بتصريحٍ كاذب أمام قاضِي الهجرة في الحكومة الفيدراليَّة، مكنهُ من قضاء سبعة أعوام إضافيَّة على التراب الأمريكِي بعد انقضَاء تأشيرته كطالبٍ، حيث كان يدرسُ في جامعة فرجينيا الدوليَّة.

بعد تصريحاته الكاذبة أمام قاضي الهجرة، شرعَ المتهم في السفر إلى عدَّة ولاياتٍ أمريكيَّة، وارتكبَ جريرةً صغيرة. ثمَّ سجنَ بعدها فِي كاليفورنيا، فِي أعقاب اتهامه بالسرقة، دون أنْ تنتهِي قصصه مع القضاء في ذاك الحد، فاعتقل الإثنين الماضِي بسبب الاشتباه فِي تخطيطٍ لعمل إرهابِي، وتمَّ إيداعهُ مركز “Wyatt” برُود ايسلاندْ،باعتبارهِ خطرًا محدقًا على المجتمع الأمريكِي، واحترازًا من إقدامه على الفرار.

‫تعليقات الزوار

39
  • oumirleft
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:43

    لا استبعد اجراءات صارمة ضد المغاربة المتوجهون الى امريكا و في منح البطاقة الخضراء للطلاب….!!!!

  • Nizar ETH
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:47

    لي صنع طيارة كيدخل الحبس… خسارة يا المغرب عندك ولاد الشعب عباقرة.

  • adminpress
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:50

    وفي خبر آخر ، الجمارك في المغرب تمنع دخول أي طائرة صغيرة إلى المغرب ، علما أنها تصل من الصين في أقل من أسبوع وترقد عند مصالح الجمارك لأزيد من شهرين بدون أي استفسارات لا شفوية ولا كتابية .
    وهو التصرف الذي يوضح حجم " الرعب " الذي تعيشه المصالح الامنية المغربية مع مثل هاته الطائرات الصغيرة .

  • etudiant à la fac
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:57

    اتمنى ان يكون الخبر كاذبا او يكون غير مغربي
    لو كنت يا اخي تدرس في جامعات المغرب لعرفت النعمة التي كنت تعيش فيها

  • salman madoun
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:57

    حتى ولو كان ابن بلدنا فاننا كمسلمون نتبرئ منه ومنهم كبراءة الذئب من دم يوسف . ولا تلومو الاسلام فهو اسمى من افعالهم بل بل لومو جهلهم ومن لعب بعقولهم. اما ان كانت هذه سياسة من سياسات المعروفةلامريكا واستخباراتها المسيحية او اليهودية كما يعرفون برجال المعبد المعروفة فلنا الله وحده وهو خير الماكرين

  • مغربي مسلم
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:58

    هادشي لي شوه الإسلام و المغاربة, الخطأ خطأ الدولة المغربية التي لم تستغل عبقرية المغاربة في ما هو مفيد

  • سي أحمد
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 12:59

    أبناء المغرب نوعان:نوع يشرف بلده في الداخل والخارج، ونوع لا يجلب الا المشاكل والمصائب للبلاد والعباد.
    قصد الولايات المتحدة للدراسة،فاذا به يفتتح مسيرته بالكذب على القضاء وباقترافه جرائم في حق بلد استضافه ليكمل دراسته.

  • khalid lmaghribi
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 13:00

    نتمنى ان تعود اﻻدمغة المغربية التي هاجرت الوطن ليستفيد من خبراتها المجتمع وتتقدم بفضل مجهوداتهم البﻻد بدل التفكير فيما يضر الغير واهدار الطاقات في تخريب البشرية.عاش المغرب والمغاربة اينما وجدوا….

  • no-name
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 13:03

    إذا انت اكرمت الكريم ملكته……..وان انت اكرمت اللئيم تمردا

    America gave you everything, i mean right to wrok freedom, do whatever you want why would you try to do such a thing? we don't really know the truth but if this person did this Allah ihdih. instead of trying to kill people why don't you try to explain to them what's going on ? we are trying as muslims here to change the view of people in here and some stupid people ruine what we are doing. you really can't fix stupidty.

  • said
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 13:18

    لا حول ولا قوة الا بالله فعوض توضيف مؤهلاتهم فيما ينفع البشرية يكدون ويبحثون على الوسائل لتدميرها ويعتبرون انفسهم هم فقط من يستتحقون المشى فوق الارض وبدلا ان يجلبوا الفخر لدينهم و لوطنهم لا يفلحون الا جر العار و الخزي .ان الاسلام و الوطن منهم براء

  • عبدو
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 13:21

    بما انه عبقري لماذا لم يسخر عبقريته وعلمه في بحث علمي او اختراع في صالح النسانية جمعاء في الطب او غيره وهنا سيقرون بعمله وعبقريته كمغربي ويرفع من قيمة المغاربة عوض ان يصنع ما يدمر به الابرياء وهل ىسيغير من الواقع الامريكي في شيء حتى ولو استطاع ان يبلغ مراده فيما صنع ان كان ذلك صحيحا.

  • عباس ابن فرناس
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 14:03

    إلى رقم 2 اله يهديك ما صنع والو، طائرات صغيرة يتحكم فيها عن بعد تباع ويقتنيها حتى الأطفال إنما توجيهها والغرض من استعمالها يتوقف على النوايا، كاليك صنعها.

  • Tiz'yorker
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 14:08

    If that is true, this guy doesn't deserve this opportunity … I wish some body ( Moroccan ) get it , some body who can study , work , help himself & his family for the good. It such a golden opportunity a lot of young people dream to have it

  • yassine
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 14:08

    مند صغري وانا احلم ان ادرس في جامعة امريكية ولكن الزلط منعني من دلك ادرس بجد ليس لدي منحة اتقاسم مع 3 اصدقاء غرفة واحلم ان اصبح استاد جامعي لكي يساهم في البحث العلمي وتقدم البلاد وانا كطالب شاهد على مايعانيه الاستادة الجامعيون في المغرب ليس هناك وسائل للعمل ليس هناك بنية تحتية وهدا الجاهل لديه المال لكي يدرس في جامعة امريكية الشيئ الدي لم يتوفر للكثير من الفقراء الدين ليس لديهم الكافي للدراسة احلم دوما بغد افضل لو اتيحث لي الدراسة في امريكا لاحترمت قوانين المجتمع الدي استضافني وقدم لي المساعدة وسوف اعمل بجد لارد الجميل زلكن الاشرار موجودين في العالم باكمله ولهدا اطلب من السلطات الامريكية ان ترحل كل مجرم وكل عدو للحياة والتسامح والانسانية خارج اراضيها وان ترحب بكل شخص يريد ان يعمل بجد ويحترم القوانين الامريكية ويحلم بغد افضل لابنائه شكرا لكم

  • متتبع
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 14:35

    الطائرة التي في الصورة هي مجرد لعبة اطفال لا يمكن ان تشن اي هجوم على مؤسسة عمموية حتى لو تم تطويرها لأن حمولتها هي 0000.000 صفر/.؟؟؟

  • Azul
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 14:42

    The Moroccan schools make terrorists because of its programs that teach religion and Arabism instead of science and human rights. Shame on the arabo-islamic regime and government in Morocco
    Amazigh.

  • ملاحظ
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 14:48

    هذا نموذج من الشباب المغربي التعيس…..الدي منحت له الفرصة لطلب العلم في بلد العلماء عوض أن يستفيد من تكوينه ويشرف بلده …….جلب العار على المسلمين….هذه هي إتقي شر من أحسنت إليه….أتمنى أن يتم تسليمه للسلطات المغربية حتى يحس بالنعمة التي كان فيها…..

  • Simo N
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 14:49

    صراحة بعض المغاربة لا يستغلون الفرص التي يمنحها الله لهم و التي هي بالنسبة للاخرين تعتبر ضرب من المستحيل، كيف لهذا الشاب الذي منحته امريكا ما لم يمنحه المغرب من امكانيات متمثلة في الدراسة لتطوير الذات و الاستفادة من التقدم و الخبرات الامريكية المتطورة ان يقوم بهذا التصرف الذي ربما يعود بالسوء على سمعة المغاربة بالخصوص من يرغبون بالذهاب للامريكا للدراسة على ما اظن سيتم تقنين هذه الفئة جراء هذا التصرف الغير محسوب و الطائش من صاحبنا المغربي.انا احلم بالدراسة هناك و الله من يمنعني هو ضعف المادة الله ارزقنا و اياكم الحلال و الحمد لله على كل حال.

  • الرحال
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 14:50

    ياخوان لا تصدقون ما يقوله الاعلام وخصوصا الغربي لانهم يريدون تشويه اي مسلم فيه ريحة الخير , انا بصفتي كمسلم بسيط اكذب هذه الاخبار ومتيقن انها كذبة مفتعلة وانتم تعرفون لماذا, اللهم احفظ بلادنا وجميع المسلمين من بطش الاعداء.

  • YASSINE
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 15:04

    واضح بان مجموعة من الاخوان لم يفهموا الموضوع وبدءو بشكل سريع في انتقاد هدا الشخص وان كنت اعتقد بان ما فعله ليس بجريمة وانا اؤكد لكم انه لو كانت نيته سيئة لما تم القبض عليه بهده السهولة فلا يبدوا غبيا لهده الدرجة والدليل انهم هم ليسو ا متاكدين من نيته واؤكد لكم بان امريكا لا تفرط فمتل هؤلاء الاشخاص بل تحضنهم وغدا سنسال من اين كل هدا التفوق العسكري الامريكي حينها تدكروا اننا السبب عندما لا نفهم ما لدينا ابكوا فانكم الى الحضيض قا دوننا يا مسؤولينا الجهل للكفءات

  • مغربي
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 15:20

    مثل هذه الطائرات سوف تسبب ازعاج اذا انتشرت، لذا يجب على الجهات المعنية وحفظا للنظام العام أن يتم تسويق مثل هذه الطائرات بالرخص.

  • نورالدين
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 15:20

    السلام عليكم،المقال مفاده ان الأخ قبض عليه وليس بحوزته سوى لعبة طاءرة قد يمتلكها كل شخص بأمريك، والعديد من الكبار هنا يلعبون تلك اللعبة، فكون انه مولع بالمجال وطورها يحسب له لا عليه وهو يتأكد ذلك وحتى الان لم يعثروا سوى على أسلاك، لم يجدوا أية مفرقعات بحوزته فما المشكل ، سبحان الله البعض تبرء من مغربيته.

  • المنذر
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 15:52

    لا شك أن هذا الخبر لا يصح لأنه جمع بين العديد من المتناقضات أولها حينما قالوا أن هذا الطالب بدأت قصته مع المتفجرات ايام كان في الثانوية التأهيلية بالمغرب لأن هذا محال كون المخابرات المغربية تعلم عن الكل الصغيرة والكبيرة ولو كان الأمر كما قالوا لما ترك حرا طليقا هذا أولا ثم لا يمكن بأي حال من الأحوال تلفيق هذا العمل لجهة مسؤولة كالقاعدة مثلا لأن هذا الطالب كان يقتات على عوائد المخدرات وهذا ليس من المعروف عن مثل هؤلاء… عموما إن صح الخبر لا يعدو أن يكون إلا عملا فرديا هدفه الانتقام من السلطات لأنه سجن جراء ارتكابه لجرم السرقة والله أعلى وأعلم.

  • Tiz'yorker
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 16:26

    For just clarify, These planes in the picture is not a kids toys … The Apple company makes them recently esp For people who like photography,,They can fly and reach a very high level As well as carry a certain weight… They are provided with high technology , remote control and cameras … The police & fire department use them to spy the building 's roof or some area they couldn't reach in case of emergency.

  • Benali B
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 16:29

    Ce concitoyen à sûrement fait des mains et des pieds pour emigrer au pays de l'oncle Sam. Et au lieu de s'occuper de ses études,il n'a cessé de voyager d'état en état et en cours de route il a commis beaucoup de délits dont pour certains il a connu la prison . Les autorités américaines si elles sont sensées ,comme condamnation ,elles doivent seulement le refouler vers son pays

  • بنحمو
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 16:43

    المتهم بريء حتى تتم إدانته.كن لماذا تساندون من يدعون إلى الجهاد
    و كم من بريء ظلم بشبهات.
    و مع ذلك إن كان صحيحا أن هذا الشاب يحمل هذه الأفكار التدميرية فذنبه على من جنده و كان وراء أفكاره السوداوية.
    يقول بعض المعلقين أن الإسلام بعيد عن هذه الأعمال المشينة و لهم الحق في قول ذلك, لماذا تساندون من يدعون إلى الجهاد في الشرق و الغرب ؟ لماذا ترون كل من ليس إسلاميا بالكافر و هو يحمل دينا آخر ؟المسلمون أكثر من من مليار و نصف لكن سكان الكرة الأرضية أكثر من ست مليارات, فهل كل هؤلائ كفارا ؟ إن من يحمل هذا النوع من الأفكار هو من يجني على شبابنا الويلات.
    ما يقارب عشرات الملايين من المسلمين يعيشون بالديار الغربية بين المسيحيين و اليهود, هل يجب أن نحمل لهم كل هذا الحقد و نحن نأكل معهم من خيرات بلدانهم ؟
    كثير من الإخوة يستدلون بالآية الكريمة التي تقول :" لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم", و ينسون أسباب النزول و تاريخه. كم عدد من يعمل مع النصارى و اليهود بالمهجر ؟ ألا يعيل أبناءه بما يجنيه من عمله معهم ؟…
    خلاصة القول ذنوب شبابنا على من يلعبون بعقولهم و هم ليسوا إلا تجار الدين.

  • Ahmed
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 18:06

    يحكى ان احد السلاطين القدامى في المغرب استقدم احد اليهود المعروفين الذائع السيط في ميدان السحر وطلب منه ان يعد له حجاب يقيه من ضربات الرصاص. ولما تأكد السلطان من نجاعة إنجاز اليهودي قتله كي لا يفكر في ابطال مفعول الحجاب. هذا هو حال هذا المغربي المهاجر بأمريكا، فبعد ان نهل من علوم الأمريكان فتفتقت عبقريته لإعداد طائرة صنعها معلموه لشحنها بالمتفجرات وكان يعتزم توجيهها صوب المدارس التي تعلم بها ليدمرها ويقتل أساتذتها لكي لا يتراجعوا ويجردونه من العلوم آلتي لقنوها إياه………………هل منكم من يستطيع ان يفسر لي أصل هذا الداء الفكري. ولا اعتقد انه متى فرويد يستطيع ان يعطينا اجابة مقنعة في زماننا هذا. انهم مجانين مصابون بنوع من السكيزوفرينيا

  • عبدالله منصور السالمي
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 18:22

    تعرفون بدون شك ان الكرموص الهندي ليس حكرا على المغرب بل يوجد ايضا في الاقاليم الجنوبية للولايات المتحدة ولهدا ماان تعطى البطاقات الخضراء لموالين الكرموص وبائعي المعدنوس حتى تبدا نار الاختراعات والعبقرية تلهب في افئدتهم فتجد من يصنع سيارات وطائرات من درق الكرموص الهندي ومنهم من يبرع في استخراج مواد صبغية عضوية من المعدنوس وعرق سوس والله اصبحت الامور تضحك وتدعو الى السخرية وهده قصة حقيقية رواها لي احد الاصدقاء المقيمين في امريكا واللذي هو وشلة من رفقائه اضطروا الى كراء شاحنة يوهول لنقل خرفان عيد الاضحى وقبل ان يعيد وهاا عزموا على غسل الشاحنة وبعد ايام سمع طرق في الباب وجاء اصحاب الاف بي اي ومعهم عينة من روث الخرفان اعزكم الله ممزوجة برائحة الكلورين جافيل وخضع الجميع لاسئلة تافهة مثلا ماهو عيد الاضحى بالنسبة لكم او هل اشتريتم الكلورين ومواد التنظيف قبل شراء الخرفان
    ولما تاكلون الكبد والزنان قبل ان تاكلو الراس ولحم اللسان،اصبح كل شئ مباح وتحت ذريعة الامن القومي يسثضعف الابرياء ويستاسد على الفقراء وينال من عرض الفقراء وتداس حرمات وينصب على المغفلين ان طياب العنب والكرموص خطر في عز الشتاء.

  • مغربي في امريكا
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 18:40

    المقال فيه مزايدات غير صحيحة، ففي صحف و اخبار امريكا يقولون انهم القوا القبض عليه بسبب تسجيل صوتي له يدعي فيه انه يتمنى لو يستطيع ان يفجر مدرسة او مقر فدرالي للدولة… و لم يذكروا ابدا اية طائرة.
    المرجو التاكد من الخبر قبل نقله

  • عبدو
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 19:13

    الي صاحب التعليق رقم5.اتقوا الله في أنفسكم وفي الناس.المتهم بريء حتي تثبت ادانته.فهذه الطائرة تباع علنا وفي جميع المحلات وبدون رقابة وأي واحد يستطيع شرائها .فهي لعبة لا غير.اما التكلم في الناس فهذه هي الطامة الكبري عند أبناء جلدتنا.حقا قال رسول الله صلعم المسلم من سلم الناس من لسانه.حسبنا الله فيكم.

  • mbarek
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 19:49

    سوف يطلقون سراحه لأنه لا يوجد بين المغاربة أي إرهابي،وتلك الطائرة اللعبة ليست طائرة درون، لما يترجمون مكالماته ،ويفككون شفرة كلامه سيجدون أن فراستهم أخطأت ،وسيعرفون أن المغاربة على أخلاق ولا يطعنون في الظهر،

  • Amadou Mamadou
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 20:41

    والله ياعالم لماذا الجهل يسود حتى زمرة الذين يفترض ان ينشروا الوعي؟هل يعقل ان يتوفر شخص على إمكانات علمية هائلة ويسقط في فخ من شبه الذي نقرأ عنه هنا؟ وهل حقا ان الذي كتب هنا هو ما حصل فعلا؟ ارجوكم ان تحاولوا فهم ومعرفة حقيقة ما وقع وارجوكم ان تتساءلوا لماذا تم إستهداف العلماء العراقيين بعد سقوط نظام صدام حسين؟لقد تمت تصفية
    علماء وطلبة عربا لانهم توصلوا الى إختراع ما! لذا هذه الرواية ليست مقنعة بالمرة!؟

  • تاشفيين
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 21:05

    امثال هؤلاء هم في الحقيقة أعداء الوطن و أعداء الاسلام و المسلمون لانهم يعلمون أن اعمالهم الاجرامية سيؤدي ثمنها المغاربة و باقي المسلمون المقيمون في الغرب ومع ذلك يقومون بها .

    ا

  • abdou
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 22:01

    sachez que cet engin n'est pas de son invention,c'est un quadcopter,allez voir sur youtube,prix 450 dollards us,

  • ILYASS
    الخميس 10 أبريل 2014 - 00:12

    أمثال هؤلاء هم الذين يشوهو صورة المغاربة , وبفعل تكون عقولهم ضعيفة ومستهدفة , فالإنسان إن ذهب إلى ذلك البلد للدراسة , فعليه أن يدرس ويعمل بجد , لا يتجه إلى الخرافات و الإجرام والإرهاب و يشوه سمعة الطالب المغربي , وفي الآخير من يتغدب ويدفع الثمن غاليا هما الوالدين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  • tarik
    الخميس 10 أبريل 2014 - 00:35

    FBI: Moroccan Planned Drone Attack on School

    Tuesday, 08 Apr 2014 06:37 PM

    By Todd Beamon

    A Moroccan national who allegedly plotted to turn a radio-controlled model airplane into a drone-like flying bomb and crash it into a school and a federal building was being detained without bail on Tuesday after being arrested by FBI agents.

    El Mehdi Semlali Fahti, 27, was taken into custody on Monday at his apartment in Bridgeport, Conn., where he had been living since January with someone he met while incarcerated in Virginia, the Connecticut Post reports.

    Fahti should not have even have been in the country according to the Hartford Courant. In December 2009, he applied for refugee status after he was arrested in Fairfax, Va., on trespassing charges. He was then transferred to Immigrations and Customs Enforcement for deportation, the Courant reports.

  • rankm
    الخميس 10 أبريل 2014 - 01:06

    لقد سبق لي ان شاهدت العشرات من فيديوهات تتناول كيفية صنع مثل هذه الطاءرة دات اربع مراوح فهى تعتبر اللعبة رقم واحد بين الشباب الامريكي يتنافسون فيما بينهم في التفنن في صناعتها وزنها لايتعدى الكيلوغرامين في الغالب .السؤال المطروح هنا لماذا المغربي بضبط ………..

  • US CITIZEN
    الجمعة 11 أبريل 2014 - 03:27

    ا لمغاربة ديال مريكان كيخافو غير من خيالهم ,هدا دبا غير تصيد ؤلا حركو شي مغربي اخر ,تيقة مكيناش,كالسين معك ؤبياعة ديال FBI ؤمنهم عداد

  • Zanoubanfa
    الأحد 20 أبريل 2014 - 03:21

    الله عليكم يا أبناء بلدي وكأني بكم حاملون السكاكين وتنتظرون متى تقع البقرة
    انه ابننا مغربي ولا يحق لنا الا الانتظار والبحث الدقيق في تداعيات هده المشكلة حتى يتضح لنا الامر . هل الشاب حقيقة مجرم ام راح ضحية خطء اومؤامرة. الله يهدينا ويهديكم ، التريث
    يا احبابي حتى لا نخوض مع الخاءضين في بحر الجهل والظلم

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"