24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  2. امتحانات "باكالوريا 2020" تسجل تراجع الغش بـ30 في المائة (5.00)

  3. العيد في الصيف (5.00)

  4. هذه أسباب صعوبة اختبار مادة الرياضيات في امتحان الباكالوريا (5.00)

  5. في معنى النزاهة، ومعنى الشفافية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | مجلة روسية :مدن المغرب من الأماكن الجميلة والمثيرة في العالم

مجلة روسية :مدن المغرب من الأماكن الجميلة والمثيرة في العالم

مجلة روسية :مدن المغرب من الأماكن الجميلة والمثيرة في العالم

كتبت مجلة (دينغي ) الروسية أمس الخميس ان " مدن المغرب ، التي تتنوع مواقعها الجغرافية وهندستها المعمارية وبنياتها السياحية ،من الأماكن الجميلة والمثيرة في العالم التي يمكن للسائح أن يجد فيها كل ما يرغب في مشاهدته واكتشافه ".

وأضافت المجلة أنه " في المغرب يمكن ان تثيرك الشواطئ العريضة والجبال الشاهقة والقصور الشامخة والمواقع الاثرية والصناعة التقليدية ، التي تجرك لتكتشف الخبايا الحضارية للعصور الغابرة ، وكذلك البنايات الحديثة والفنادق العصرية والقصور السياحية ، كما يمكن ان تستأثر باهتمامك ما يعرض من منتوجات متنوعة تمنحك فكرة مستفيضة عن المطبخ المغربي الأصيل والمتنوع الذي يستهوي كل زائر للمغرب ".

واعتبر كاتب المقال ان " العديد من المدن المغربية تثير السائح الأجنبي وتلبي رغباته وحب استطلاعه في كل الجوانب ، سواء منها الثقافية أو الاجتماعية أو التراثية والعمرانية "،مشيرا الى ان " الدار البيضاء ، وان كانت تحسب على المدن العصرية في المغرب ، فانها تحتوي على معالم كثيرة ومهمة من بينها مسجد الحسن الثاني ، الذي شيد سنة 1993 ، وهو واحد من المعالم الأثرية التي تستحق فعلا ان يراها كل السياح ،فهو فريد من نوعه في زخرفته وبنائه وموقعه، كما انه يختزل غنى الفن المعماري الاسلامي والعربي في كل تجلياته وجماله".

ويسلط المقال أيضا الضوء على عدد من المدن المغربية ، معتبرا أن "مدن كفاس ، التي صنفتها منظمة اليونيسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، وأكادير وتطوان والصويرة وورزازات والجديدة ومكناس تنقلك بآثارها وحاضرتها ومعالمها وجامعاتها العريقة وأزقتها وقصورها ومتاحفها ومآثرها عبر مختلف الأزمنة والعصور ،من عمق العصر الروماني الى الفتح الاسلامي والحضارة الايبيرية الى العصر الحديث ".

وأبرز المقال ان " ما يثيرك في المغرب من جمال أخاذ لا يقتصر فقط على ما شيده الانسان من معالم بارزة ، بل ان لطبيعة المغرب جمال ساحر يعد ركيزة من ركائز السياحة المغربية ، فقد امتجز كل ما في الطبيعة من تنوع واختلاف حيث المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط والانهار والوديان والكثبان الرملية والجبال والبراري والصحارى والواحات" .

وخلص المقال الى ان" زيارة السائح الروسي للمغرب ممتعة وجذابة وأخاذة وستقوده الى أشياء قلما يجدها مجتمعة في بلد واحد ".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - خليجي فحل الجمعة 15 يناير 2010 - 01:58
يا تيس جمعت فيه العفون انا لمل طالبت بشقراء لبس لعرضها على لجنة جائزة نوبل يا ابله و انما لشيء اخر ربما لا تعرفه لتوجهاتك المنحرة
2 - Rachid.USA الجمعة 15 يناير 2010 - 02:00
excuse moi, je voudrais juste t expliquer une chose. Alkhaliji Alfe7l a parle de la blonde parce que la blonde comme tu as dit est stupide. les blondes sont les plus stupides du monde. et les blagues faites sur elles sont bcp. alors que tu as mal compris l idee de Khaliji fa7le. je suis sur qu il est marocain et il prend ce nom... Bref, je vous salue tout les deux. salam.publiez cvp.hespress..
3 - Ahmed .K الجمعة 15 يناير 2010 - 02:02
Je me demande ce que fait notre ambassade là bas, dans ce grand pays (le plus grand du monde)alors même que les Russes ne savent pas où se trouve ce pays qui s'appelle le Maroc. On ne peut que remercier ce journaliste qui dit tant de bien sur notre pays.
Si on veut atteindre le chiffre de dix millions de touristes et si on veut même le doubler ou le tripler, il faut qu'on travaille et qu'on fasse la publicité même dans les pays les plus insignifiants.Les touristes ne viennent pas d'eux même, il faut les chercher et les diriger vers notre pays, les bien recevoir et faire en sorte que chacun puisse trouver son compte et être satisfait quelque soit son rang social et ses moyens. Ce sont ces touristes satisfaits qui seront nos meilleurs ambassadeurs auprès des leurs.C'est comme ça qu'on doit promouvoir le secteur touristique non pas en ciblant sur quelques pays bien déterminés (toujours les mêmes) et sur des touristes aisés. .
4 - marocain الجمعة 15 يناير 2010 - 02:04
où est Marrakech la capitale africaine du tourisme???!!! simple question
5 - عبدو الشرير الجمعة 15 يناير 2010 - 02:06
السلام
أنا كمنت تما فروسيا و الله العظيم دوك الناس إيلا مكلخين كيصحابونا عايشين بحال ماوكلي و كانلبسو خناشي
الليمون ديالنا داير حالة فيه ماروك مكتوبة ههه
دينغي كتعني فلوس بالمناسبة هههه
سباسيبا
عبدو الشرير
6 - خليجي فحل الجمعة 15 يناير 2010 - 02:08
المجلة الروسية على حق المغرب بلد جمبل و اذا استطعت ان تجمع بين المناظر المغربية الخلابة و مؤنسة روسية شقراء فتلك هي الجنة فوق الارض
ربنا لا تحرمنا و ارحمنا
7 - ماشي سوقي الجمعة 15 يناير 2010 - 02:10
صحيت خويا الخليجي الفحل كلامك في الصميم بصح لكان دومااج ماكيناش هههه
8 - مواطن الجمعة 15 يناير 2010 - 02:12
ضحكات علينا اوروبا بقاو غير الروس
9 - القصديري مراد الجمعة 15 يناير 2010 - 02:14
واقيلا هاذ لمجلة شافت هادغي فتصار، حيت مكيبانوش الكاريانات
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال