24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. القضاء الإداري يحكم لحقوقيين ضد باشوية وزان‬ (5.00)

  2. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  3. هكذا تحوّل المغرب إلى وجهة سينمائية لتصوير أبرز الأفلام العالمية (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | تجمع مُسلمي فرنسا ينطلق بضواحي باريس

تجمع مُسلمي فرنسا ينطلق بضواحي باريس

تجمع مُسلمي فرنسا ينطلق بضواحي باريس

انطلقت يوم الجمعة ببورجي (ضواحي باريس) الدورة الـ31 لتجمع المسلمين بفرنسا، تحت شعار "أية قيم لمجتمع في تحول ..الانسان، الأسرة، والعيش المشترك".

ويعد الموعد، الذي استقطب السنة الماضية نحو 160 ألف زائر، الأكبر في نوعه في العالم الغربي، وتتضمن محاضرات وندوات وفضاء للشباب ورواق للقرآن.

وقال عمار لصفر، رئيس اتحاد المنظمات الاسلامية بفرنسا المنظم للتظاهرة، إن شرعنة زواج المثليين بفرنسا والجدل الدائر حول "نظرية النوع" "ستكون في صلب نقاشات التجمع" الذي يتواصل إلى غاية الاثنين المقبل.

من جانبه أكد نبيل بليغ، مدير الأبحاث بمعهد العلاقات الدولية الاستراتيجية، أن المسلمين الذين صوتوا بكثافة لفائدة فرانسوا هولاند سنة 2012 "ليسوا متفقين في نهاية المطاف مع أفكاره"، مشيرا إلى أنهم "متشبثين بالمساواة والعدالة الاجتماعية ويولون مكانة ودورا للدولة التي تعد تقليديا العمود الفقري للتوجه الإديولوجي لليسار"، مضيفا "لكن الناخب مدفوع أيضا بقيم التوجه الاديولوجي لليمين الذي يهم أساسا الأسرة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - marocain السبت 19 أبريل 2014 - 09:52
عمر لصفر سيتكلم على زواج المثليين وما دخل المسلمين في الموضوع بدل عن حقوقهم في الشغل والعيش الكريم والمساواة بدل الحديت عن المواضيع التافهة ولكننا نعرفك جيدا انتهازي بامتياز كل ما يهمك هو جمع المال الحرام من خلال استتمار مال المساجد لمصالحك الخاصة وخلق وكالة اسفار للحج التي تروج لها داخل المساجد وتستغل منصبك للضغط على البسطاء من المهاجرين وخاصة ابناء جلدتك روافا نظرا لتخلفهم وانت تستغل عنصريتهم ضد المغاربة الاخرين وهدا سبب بقائك على راس المساجد لمدة اكثر من20سنة دون جمع عام وانتخابات مزورة لهدا اصبحت من الاثرياء على حساب الدين وخير دليل عندما وضعتك الشرطة رهن الحراسة النضرية garde a vue عندما كنت تقوم باصلاحات داخل محل تجاري rue des postes بدون رخصة وسالوك من اين لك هدا وانت امام مسجد ولكي لا يدهبوا بعيدا قبلت التعامل مع RG وبعت دمتك
2 - هشام السبت 19 أبريل 2014 - 12:16
اي تجمع للمسلمين .لو كانوا مجتمعين لما كانت حالتهم سيئة كما نرى .المسلمين يجمعهم فقط بعض الجمعيات التي تحاول جمعهم لجمع المال من عندهم و لإنتخابها و للشهرة الرخيصة .انا عشت بالمانيا وتعرفت عن قرب على حال المسلمين هناك .لذا لا يعلق احدكم بالعاطفة الفارغة .فالمسلمين هناك يعيشون صراعات بينهم في المساجد من أجل الانتخاب على رئاسة المساجد و جمع اموالها لادخالها في جيوبهم .فلو جاء احدهم يطلب منهم مساعدتهم لنهروه .ان هذا التجمع فقط مظاهر خذاعة و على الاعلام ان لا يبالي بذلك .عندما يحقق هؤلاء شيء من كل هذا التجمع انذاك يتكلم الاعلام اما هؤلاء المسلمين فهم للأسف ظاهرة صوتية فقط .وفوق كل هذا فالكثير منهم في الخارج يأكل الخنزير و يفطر في رمضان
3 - moslimfrom hollland السبت 19 أبريل 2014 - 13:03
ا قول لهؤلاء دوها في راسكم لاتسيسون الاسلام مسلم فرنسا يريدون الشغل وتعليم ابناءهم لا الخوض في نقاشات خاوية لا تجلب الا مزيد من العنصرية والكراهية كما قال صاحب التليق1فعلا هؤلاء انتهزيون صحاب الشكارة.
4 - ghity السبت 19 أبريل 2014 - 13:41
اسمحوا لي ان اؤكد لكم ان ما يهم رؤساء الجمعيات الاسلامية بفرلسا هو الاموال التي تتدفق وبكثرة من الدولة المغربية لفائدة هؤلاء الانتهازيين وما الحرب الطاحنة بينهم الا الظفر بنصيب من مبلغ 14مليون اورو ارسلها المغرب الى هؤلاء وارجوا من الحكومة الحالية ان تنيرنا حول مصدرهده الاموال وكيف حولتها ولفائدة من .
5 - mousslim de paris الاثنين 21 أبريل 2014 - 08:46
bonjour
avez vous une idee pour assister a cette foire ou les stands de marchandises sont loues a 1500 euro le metre carre pour 3 jours et payer au moins 20 euro par personne pour penetrer!!!donc l;objectif c;est le gains et le commerce au non de la religion ....donc arretez reveillez vous et baycotter ce marche.
6 - مغربي و افتخر الاثنين 21 أبريل 2014 - 21:54
لقد زرت الملتقى يومه الاحد بعدما اديت واجب الدخول الذي هو 10 اورو بعد زيارتي لمختلف الاروقة توجهت صوب قاعة المحاضرات لمشاهدة تدخلات الضيوف و الاساتذة الحاضرين عبر الموائد المستديرة للنقاش حتى جاء دور ممثل شبكة اجتماعية سترى النور قريبا التي هي edenway الذي قام بتقديم المشروع عبر شريط فيديو يبين مقر الشركة الكائن بدبي و فروعها المتواجدة بمختلف الدول العربية بما فيها المغرب الذي قدم بواسطة خريطة جغرافية مبتورا من صحرائه.
الغريب في الامر هو ان جميع الحاضرين المغاربة لم ينتبهوا الى الفيديو اثناء عرضه عبر شاشات عملاقة متواجدة بالمكان و بذلك مر الحادث مرور الكرام.كمغربي غيور على بلده وبواجب الوطنية حاولت ان انبه الحضور لكن محاولتي باءت بالفشل.
7 - ossama الاثنين 28 أبريل 2014 - 11:11
هؤلاء المؤسيسن همهم الشاغل انتخبات الرئيس وليس الذين .هل هذه الاشياء لاتوجذ عبر اقطار العالم غير انه غير معلن عنها.لمن قال النبي صلعم الحلال بين والحرام بين وهناك حما وهذا هو المهم .لما ذا نجد التحريم للاشياء خاص بالمؤمنين. واذا فعلنه اصبحنا من هؤلاء القوم الدين لايتنهون عن منكر فعلوه.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال