"قنصلية متنقلة" لمغاربة كاليفورنيا الأمريكية

"قنصلية متنقلة" لمغاربة كاليفورنيا الأمريكية
الأحد 27 أبريل 2014 - 15:05

تنظم القنصلية العامة للمغرب بنيويورك، بين 25 و 27 أبريل الجاري، “قنصلية متنقلة” لخدمة الجالية المقيمة بولاية كاليفورنيا.

وتهدف المبادرة، المنظمة بتعاون مع سفارة المملكة المغربية بواشنطن، إلى تمكين المغاربة المستقرين بولاية كاليفورنيا من الاستفادة من حزمة كبيرة من الخدمات الإدارية المرتبطة بالحالة المدنية، والعقود الإدارية، وطلبات بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وجواز السفر البيومتري، بالإضافة إلى خدمات التسجيل بالقنصلية.

وتدخل العملية، التي يشرف عليها القنصل العام محمد بنعبد الجليل، في إطار مبادرة للقرب والانفتاح على الجالية المغربية المقيمة بهذه الولاية الواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة، بهدف تعزيز الروابط بين الجالية المغربية والوطن الأم.

وتطمح القنصلية العامة، التي تغطي مجالات جغرافيا يضم 48 ولاية أمريكية، من خلال هذه المبادرة إلى تقريب الإدارة من أعضاء الجالية المغربية بكاليفورنيا، وتجنيبهم عناء التنقل، ومواكبتهم في مراحل إنجاز المسطار الإدارية الضرورية مع اقتراب موعد العطلة وشهر رمضان المبارك.

‫تعليقات الزوار

28
  • المواطن
    الأحد 27 أبريل 2014 - 15:23

    أنا مواطن مغربي أقيم بالسويد ؛ مند 4 فبراير و أنا أنتظر تجديد بطاقتي الوطنية و جواز سفري بعدما إستكملت جميع الإجراءا في السفارة المغربية بستوكهولم . أنا أسكن بعيد ب 900كلم عن ستكهولم .وعندما أتصل بالسفارة لا من مجيب على الهاثف .

  • hassan ait ali
    الأحد 27 أبريل 2014 - 15:35

    تعزيز الروابط بين الجالية المغربية والوطن الأم. انتم من هجرتمونا ولانحتاج لاوراقكم

  • Chawki
    الأحد 27 أبريل 2014 - 15:42

    ماشاء الله على الصحافة في المغرب. إنتضرتم إلى آخر يوم لبث الإعلان عن "القنصلية المتنقلة"…..

  • الوجدي
    الأحد 27 أبريل 2014 - 15:53

    لازال هاتف القنصلية العامة للمملكة المغربية ببيلباو شمال اسبانيا لا يجيب .بالله عليكم انا مغربي ؛ كيف لي ان اعرف وثائق جواز السفر ؟ هل يتعمدون هذا لتسافر إلى القنصلية بوثائق ناقصة لفتح المجال للرشوة؟ بالله عليكم انا مغربي هل اهاتف قنصلية إسرائيل؟لماذا تحتقرينني يا بلادي و تبجلين الاجانب؟كيف يعقل ان القنصل العام لا يقبل الا الصور الشمسية المأخودة عند محل اسباني مقابل للقنصلية ؟وثمن التمبر 70 أورو لا يسلمونك اي فاتورة عند الاداء مما يفتح المجال للنصب وقد حدث هذا مع بطائق التعريف.أقسم بالله انني ساطلب الجنسية الاسبانية لي و لإبني كي لا اضطر للذهاب عند زير النساء القنصل العام.احتراماتي للسيد بولحروز فهو الشخص الوحيد ذو الضمير المهني.

  • hamido
    الأحد 27 أبريل 2014 - 16:23

    good luk for hassan ait lahcen and his party

  • mah
    الأحد 27 أبريل 2014 - 16:59

    للاسف الشديد نحن دئما متاخرين حتى الخبر جاء يوم 27 وهو اليوم الاخير في هذه المبادرة فكيف سيتمكن العديد من المغاربة الاستفادة من هذه العملية ونحن جميعا نعرف مساحة كليفورنيا ?

  • Hamid
    الأحد 27 أبريل 2014 - 17:15

    أرجو أن يصل ندائنا إلى سيادة وزير الخارجية. عدد المغاربة في أمريكا أصبح كبير، نرجو فتح قنصليات دائمة, أقول دائمة, في عواصم الجهات الأربع الأمريكية، في Chicago، Dallas،San Fransisco ،لتضاف إلى القنصلية الموجودة حالياً في New York . لا يعقل أن يسافر مغربي من Texas أو Colorado حتى New York، المعروفة بالغلاء الفاحش من أجل ورقة، بينما المصريين والاردنيين يملكون قنصليات في جل المدن الكبيرة. وحبذا لو تقدم مغاربة أمريكا بطلب عريضة لتنفيذ هذا الحلم.

  • ali
    الأحد 27 أبريل 2014 - 17:21

    كنت احتاج تصحيح الامضاء واتصلت بالقنصلية المغربية بواشطن خلال شهر دجنبر ردوا علي بان اترجم هذه الورقة لانها بالعربية ووامضاءها من طرف المكتب الذي ساتجرم وارسالها اليهم وبعت 12دولار كل هذا يتطلب مصاريف للترجمة وايجاد المكتب لكن اتعرفون اين صححت الامضاء في بنك في 5دقائق ودفعت 6دولارات واكرر هذه الورقة بالعربية اما المسؤول الذي تصلت به بواشنطن رد على ربما ننتقل الى تكساس ربما في شهر يناير او فبراير ربما والله امريكا ليست دولة سهل العيش فيها لكن من ناحية اخرى احسن بكثير من مغربنا الحبيب الذي لازلنا نائمين في البرلمان

  • Karim Cherkawi
    الأحد 27 أبريل 2014 - 17:40

    Ok, where this consulate is going to be? California is a big state, is it going to be in San Francisco Bay Area or Hollywood Los Angeles or Sacramento or Santa Rosa or Cupertino, or Campbell city for Redwood city or Alameda or where and when this will happen. I know that it will take years to realize it.

  • كريمة
    الأحد 27 أبريل 2014 - 17:41

    نسيت بوسطن وأولاد بوسطن وسلام

  • Alla sadrioui
    الأحد 27 أبريل 2014 - 19:27

    les consulats marocains a l'etranger sont un vrai casse-tete pour les marocains qui n'ont pas encore beneficie de la nationalite du pays d'acceuil.
    Si on telephone a n'importe quel consulat marocain dans le monde vous avez 95% de chance ou de malchance plutot qu'ils ne prendraient jamais la peine de vous repondre au telephone
    Si vous residez tres loin du consulat du Maroc a l etranger et que vous ayez besoin de services pour un renouvellement de passeport ou autre alors commence le parcours du combattant.
    il Arrive que vous receviez votre passeport a la poste etabli par le consulat et qui ne porte pas votre photo d'identie mais celle d'une autre pesrsonne.
    C'est dramatique ,tant que vous etes encore de nationalite marocaine c'est TBAHDILA,HOGRA et j en passe.
    Une fois que le psaseport du pays d'acceuil vous soit attribue c'est le soulagement et a Dieu les tracas consulaires humiliants..

  • kjk
    الأحد 27 أبريل 2014 - 19:30

    Mobile Consulate in California

    The Consul General of the Kingdom of Morocco in New York is pleased to announce that the Mobile Consulate will soon be providing consular services to the Moroccan community residing in California.

    Date: Friday Saturday and Sunday, 25th, 26th and 27th of April 2014.

    Time: 9:00 am to 4:00 pm

    Location: Ramada Plaza
    5250 West El Segundo Boulevard, Hawthorne,
    Los Angeles, CA 90250

  • Charlie Hmadouch
    الأحد 27 أبريل 2014 - 21:46

    I forgot about these things called papers. Why?
    Well, I developed a disease called Morocoadministphobia. As soon as I get close to go and I get dizzy, vomit and faint. So there is likely no way that i need all those papers. Good luck and soon I will try to send them to you to keep them as a memorabilia.

  • Hamid
    الأحد 27 أبريل 2014 - 22:08

    السلام عليك. اتدكر اخر مرة زارتنا هذه القافلة، في كاليفورنيا بمدينة هيورد . جاء عديد من الغاربة كل لغرض معين. كان الامور رائعة وسهلة من طرف الموظفين، لًاكن وللاسف كان هناك اناس ممن يتربصون بهاذه المناسبات لكي يغتنوا، حيث دفع كل مغربي اظافتا الى مصارف الاوراق على مااتكر ربما 24$ لجمعية مغربية كانت موجودة هناك اعتقدناها مع القنصلية، لنجد بعد ذالك انهم من نفس المدينة والتي تبعبد عن سانفرانسيسكو بنصف ساعة ولم نسمع بهم من قبل.سؤال للقنصل المغربي هل وزارة الخارجية تدفع لك مصاريف التنقل والاقامة، او ان متل هؤلاء المتطفلين يصرفون على اقامة القافلة كما زعموا، عندما واجهناهم، ولماذا لم اتوصل انا شخصيا ببطاقتي الشخصية الا بعد ستة اشهر وبعد ان دهب صديق لي يسكن في نيويورك ليجد ان بطاقتي كانت موجودة لاكن في انتظار موظف له ضمير ليبعتها لي او للعديد من المغاربة اللدين كانوا في انتظار وتائقهم. لاكن شكرا على المبادرة لانها سهلت علينا عناء السفر الى نيويورك وشكر خاص للموظفين الذين حظروا لانهم كانوا في المستوى

  • moha
    الأحد 27 أبريل 2014 - 22:12

    هل عرفتم ناس اين وصلوا نحن لزلنا نتخبط من نحن بطاقة التعريف الوطنية وحالة المدنية عباد الله ناس وصلو القمر والله مجيئي الي امريكا لسبب واحد هو اني اقضي مصالحي الادارية عبر الانترنت او الذهاب اليهم وقضاء شغلي بسرعة لازلنا بعدين عن كل شيئ لااخلاق لاكرمة لااحسان لاتربية الخ الله يعفو عنا ودعائي لكل شاب تحقيق حلمه الفرص كثيرة لكن عليكم بالصبر

  • le marocain
    الأحد 27 أبريل 2014 - 22:24

    , ce n'est pas une solution la solution c'est l'ouverture d'autres postes celà fait longtemps qu'un poste sera ouvert à miami

  • غ. عبدالحق
    الإثنين 28 أبريل 2014 - 00:22

    هذه البادرة طيبة, لكن أتمنى ألا تكون عملية ذر الرماد في عيون المغاربة عامة, و هي في العمق عملية للاستهلاك الاعلامي, و الحقيقة هي أن القنصليات المغربية في سلوكها تجاه الجالية المغربية متشابهة و لسنا في حاجة الى سماع مثل هذا النبأ , بينما يكفينا ما تعودنا سماعه من أخبار , مثل ما هو وارد في التعليقات عن هذا الموضوع , و كذا ما يشاهد من فيديوهات على اليوتيوب .

  • مغربي بفلوريدا
    الإثنين 28 أبريل 2014 - 05:35

    جواز ي انتهت صلاحيتة منذ سنتين ، بعد ما اتصلت بالقنصلية المغربية ولامجيب وإرسال كل متطلبات لتجديد جواز سفر جديد،حوالت الاتصال مرارا و لا حياة لمن تنادي، بعد ستة أشهر أخذت جواز سفر أمريكي ، المهم لااعترف بجهاز اداري لايعترف بي كمواطن ، اريد ان أقول لوزارة الخارجية المغربية جمعي راسك شوية وسوف ازور بلدي المغرب وأهلي قريبا بجواز أمريكي هذا البلد الذي عاملنا بإنسانية ولا اريد جوازكم اعطيوه لسي واحد آخر أتريكة المفسدين

  • khalil
    الإثنين 28 أبريل 2014 - 10:00

    على ما يبدو هناك صنفان من المهاجرين المغاربة صنف من الدرجة الرفيعة تقدم لهم كل التسهيلات والمبادارت وهم في استغناء عنها لانهم لم يذوقو من مرارة الفاقة و الحاجة وازمة الشغل اما الصنف الثاني فهو من الدرجة الدنيا المغضوب عليهم فرغم اننا هنا في اسبانيا نمر من ازمة لا يعلم قسوتها و شدتها الا الكريم المنان بحيث اصبح كثير من المغاربة يقتاتون من النفايات ومن المواد الغدائية المنتهية الصلاحية المرمية من المراكز التجارية الكبرى ومنهم من يصطف خلف الطوابير ليجود عليهم الهلال الاحمر والكاريتاس بقليل من الارز والحليب و الجبن وكل هاته الظروف تعصف بالمغاربة والمصالح المنوطة بها حماية وتوجية المهاجر من سفارة و قنصلية في دار غفلون وكان شيئا لم يقع و عندما نحتاج لقضاء مصلحة في القنصلية يستقبلونا بوجوه عابسة بحيت ينتابك الاحساس.. بالحقرة..فترجع الى بيتك خالي الوفاض والمصلحة التي سافرت من اجلها ذهبت سدى بسبب تعجرف موظفهيم وازمة اخلاقهم فكفاكم الكيل بمكيالين وتملقكم واستهتاركم بكرامة المواطن التي سلبت منه وهو في ارض الوطن وعاودتم سلبها في ارض الغربة والمهجر ونشكوا بثنا و حزننا للواحد القهار

  • صحراوي مغربي مقيم بالاندلس
    الإثنين 28 أبريل 2014 - 14:43

    انا لما اريد شيئا من القنصلية في مدريد،اذهب مباشرة الي الموظفين اطلبها بكل ادب لكن عندما اشاهد شيئا غريبا وكانني في المغرب اطلب مقابلة القنصل، الغريب في الامر سالني القنصل هل عندي الجنسية الاسبانية اجابته بلا لكن قلت له انني انتظرها، لكن قلت له انا مواطن مغربي اسعي للرفع من مستوي بلادي واريد من وطني ان يكون مثل جميع الدول الديمقراطية،فرد علي (الله يكثر من امثالك!)مر علي هذا ست سنوات،لكن الان احمل الجنسية الاسبانية،جميع اوراقي المغربية اخذها من المغرب بدون مشاكل.

  • أمل
    الإثنين 28 أبريل 2014 - 23:11

    نعم لقد قدموا إلى كالفورنيا ثبات أيام من الجمعة إلى الأحد، قرب مطار LAX بفندق ولكن لم نستفيد من الخدمات لأننا لم نعلم بقدومهم حتى يوم السبت فلم نستطع من جمع الأوراق المطلوبة للذهاب، نتمنى أن يرجعوا مرة أخرى و شكرًا

  • from ait baha to hawaii
    الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 01:32

    ا نا مغربي مقيم بhonolulu بhawaii البطاقة الوطنية ديالي سلت 1989 ؤملي كلمتهوم فنيويورك قالو لي خصك تنزل للقنصلية باش تحط البصمات ,علاه البصمات الاولين فين مشاو,باش نزل لنيويورك خصني تقريبا 16 لساعة دطيارة ,الله يخلف على لمريكان عطونا بعد هاد الباسبور,كيوصلني حتى الدار,ؤكنمشي به فيما بغيت

  • Mohamed Aboq
    الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 06:10

    I am very upset,& if you need any information, call me@7578140141! We did the 1 st festival: OCD,& we r going to do the Moroccan cultural festival, but unfortunately , nobody is trying to help us! Llah yekhlef aala mirikane oukane!
    Mo Aboq
    Post it, please!

  • Tgv Laayoune
    الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 07:30

    انه في عهد تاريخ القنصليات وتاريح القنصلية بنيويورك لن سبق لأي قنصل معين او مكلف قد كان قد قام بخدمته متل القنصل محمد كرمون من قبل وصوله الي نيويورك كانت هناك مشاكل تعاني منها أفراد الجالية المغربية وقد كانت الأمور قد تصل الي أسوء ومشاكل عديدة ولاكن بحضوره قد قام بتصفية كل هده المشاكل وبسيطرة الشاملة عليها وتسويتها وانا شاهد علي دالك ومنها وأبسطها هي السرعة في اعطاء وتسليم الأوراق المطلوبة الي المواطن المغربي في اقرب وقت ما كان ولهدا نمكن ان نضبط نفس الطريقة في كل قنصليات المغرب في العالم ونعطيها اسم (الطريقة التسهيلية الكرمونية ) وبهدا سوف يفوز المغرب بالكتير وتنتهي تعليقات المغاربة ضد بلدهم ، مع فتح فروع قنصليات صغيرة في ولاية كاليفورنيا ، و ولاية فلوريدا، وشكاكو، ودالس التكساس .

  • khalil
    الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 18:11

    الى صاحب التعليق 24 الذي يمجد ويمدح في قنصل نيويورك ويذكره بالاسم وهذا مخالف لكل الاعراف الديمقراطية لان هذا المنصب تكليف وليس تشريف كما يظن البعض فانه مسؤوول امام الله اولا وامام ولي الامر ثانيا لخدمة الرعايا المغتربة بكل تفان و اتقان ويسدي لهم كل جميل و عرفان وذالك لمساعدتهم على نسيان الغربة التي تنهش نفوسهم و اجسادهم واذا اردنا ان نذكر خصاله الحميدة ومناقبه فلا باس في ذالك بدون تلقبيه لان النفس ضعيفة ويمكن ان تصاب بالغرور والعظمة فينقلب الشخص على عقبيه ونكون نحن المغلوبين على امرنا من يؤدي الثمن كما هو حاصل عندنا في اسبانيا المنكوبة

  • Abdelaffath Sekkaf
    الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 20:53

    good job well done, i was there friday and saturday and i witness how those guys were down to earth, as you step the huge open room first greedig was from one of the embassy member, welcoming us inside with a big smile saying how can we help…….. the process was quick and easy,comperning to previous experions, agian thank you guys ,we hope see you agian very soon. at least twice a year …. best regards ….Abdelfattah Sekkaf
    thank you Talal and Mohamed abdeljalil and Mr toufik Grihma …

  • chicago marrakchia
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 07:43

    I do not appreciate the Embassy at all. I have had bad experiences from beginning to end. I had very hard time getting a power of attorney notarized for my parents that was very simple thing to do over the mail but they made it so complicated..i never got a call back, they also refused to do it unless i get a seal from my State of IL or go to New York..really terrible.. not to mention their rudeness over the phone….No reply to email neither phone calls..Simply TERRIBLE

  • Forever Mrrocan
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 11:59

    Ce que le consulat ne dit pas c'est en plus des frais des dossiers, les honorables employes consulaires font payer les MRE leurs frais de placement, de sejour a l'hotel, la bouffe etc. Il n' y a pas de tarifs affiches pour cela. A votre arrivee, vous apprenez qu'il y a des frais arbitraires non affiches. C'est du vrai vol a l'arrachee.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين