مغاربة إيطاليا يجددون التعبير عن دعمهم لمغربية الصحراء

مغاربة إيطاليا يجددون التعبير عن دعمهم لمغربية الصحراء
الأربعاء 16 يونيو 2010 - 16:00

جددت جمعيات المغاربة المقيمين بإيطاليا تأكيدها على تعبئة كافة أفراد الجالية المغربية للدفاع عن مغربية الصحراء وانخراطهم الكامل في مشروع الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة.


وأبرزت شبكة هذه الجمعيات، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أمس الثلاثاء، الحماس الكبير الذي عبر عنه آلاف من أفراد الجالية المغربية للمشاركة في “قافلة السلام”، التي انطلقت الخميس الماضي من بروكسيل في اتجاه الكويرة، من أجل تحسيس الرأي العام الأوروبي بوجاهة مشروع الحكم الذاتي ومشروعية حقوق المملكة المغربية على الصحراء.


وحرصت هذه الشبكة على التنويه بهذه القافلة، التي يشارك فيها 350 مغربي يقيمون في عدد من البلدان الأوروبية منها ايطاليا، وهو رقم يحمل دلالة قوية ترمز إلى ال 350 ألف مغربي الذين شاركوا في المسيرة الخضراء المجيدة.


وبعد تجديد التأكيد على الارتباط الوثيق لمختلف مكونات هذه الجمعيات بمغربية الأقاليم الجنوبية، أكدت الشبكة العزم المتجدد لمغاربة إيطاليا لعدم ادخار أي جهد من أجل فضح كل المناورات الدنيئة لأعداء الوحدة الترابية واستنكار أضاليلهم وأكاذيبهم.


وتسعى هذه الشبكة كذلك إلى فضح القمع الوحشي الذي يتعرض له المحتجزون بمخيميات العار واستغلال قادة “البوليساريو” للوضعية اللاإنسانية لهؤلاء المحتجزين للاغتناء عن طريق تحويل المساعدات الإنسانية التي لا ينفكون يطالبون بها لصالحهم.


وأطلقت جمعيات مغاربة إيطاليا نداء عاجلا لرفع الحصار عن مخيمات الحمادة حتى يتسنى للمحتجزين العودة بحرية إلى وطنهم الأم والالتقاء بذويهم، الذين انفصلوا عنهم قسرا والتمتع بالاستقرار والرفاهية في بلدهم المغرب.

‫تعليقات الزوار

2
  • مغربي 1
    الأربعاء 16 يونيو 2010 - 16:04

    ليكن فيكم شيء من المروءة و اتركوا مواطنونا المحتجزين يرجعوا إلى بلادهم…..ألم تتعبوا من انفاق الجهد و المال في قضية خاسرة …؟؟ و أنتم تعلمون جيدا ان المغرب لن يتخلى عن صحرائه و لو كان بالدم و المال…تطيلون مدة اعتقال هؤلاء الضحايا و تعدونهم بشيء أنتم الأولون لا تومنون به…و الله حرام عليكم ..إذا كنتم لا تخافون من عواقب الترذم و التفرقة..فأضعف الإيمان خافوا من الله..ألا تخافون من الله ؟؟

  • Ahmed Sweden
    الأربعاء 16 يونيو 2010 - 16:02

    أنا مغربي ومع المزيد من التأكيد على تعبئة كافة أفراد الجالية المغربية للدفاع عن مغربية الصحراء. نعم يجب أن ننخرط في مشروع الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة المغربية الشريفة.إنه واجب وطني أما أعداء الوحدة المغربية فلن يجنوا إلا الخسران المبين.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة