24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3505:1812:2916:0919:3221:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. مرجعيات الفلسفة الغربية -17- .. سخرية فولتير ومواجهة الكنيسة (5.00)

  2. روح الإسلام.. الأمازيغية والعربية (5.00)

  3. فعاليات تتهم قرار" النواب" بشأن أمازيغية الأوراق المالية بالعنصرية (5.00)

  4. ممرات الراجلين بأزرو (5.00)

  5. شبكة نصب تسلب ممتلكات عشرات الضحايا بشيكات "الحبر السري" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | حزب إيطالي ينتقد وضع قنصلية المغرب في ميلانو

حزب إيطالي ينتقد وضع قنصلية المغرب في ميلانو

حزب إيطالي ينتقد وضع قنصلية المغرب في ميلانو

وجهت رابطة الشمال الشريك الرئيسي في الائتلاف الايطالي الحاكم، رسالة إلى وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني للتدخل دبلوماسياً في سبيل وضع حد "للوضع الذي لايطاق" حول مقر القنصلية المغربية في ميلانو.

وقال رئيس كتلة رابطة الشمال في مجلس المدينة ماتيو سالفيني (الصورة) في مؤتمر صحافي أمس أنه أمام مقر القنصلية الواقع في شارع مارتينيوني بميلانو "يتجمع كل يوم قرابة أربعمائة شخص يصطفون من أجل تسيير معاملاتهم، مما يؤدي إلى حالة من الفوضى وتراكم الاوساخ في المنطقة الأمر الذي أحبط السكان" وأضاف "ناهيك عن دوريات مكثفة تحيط بالمكان مع انتشار كبير للقوات" الأمنية.

وأشار سالفيني إلى أنه خاطب القنصل المغربي "مراراً وتكراراً" لكي "ينظم التجمع أمام القنصلية ويعمد إلى تبني الأسلوب المعلوماتي في تسيير العمل" وأضاف "له أن يفعل ما يريد لكن يجب أن يوضع حد لهذا الوضع" .

وأوضح المسؤول البلدي من رابطة الشمال أن "هناك العديد من القنصليات في ميلانو، لكن وحدها المغربية تعاني من هذا الوضع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - mohamed الجمعة 20 غشت 2010 - 15:05
تنبغي المغرب و لكن الله يخليها سلعة المسؤولين ديالو.. حتى أنا
درت باسبور مكسيكي و تهنيت وخا تاهو أخضر و لكن عندو القيمة
.. وداك لكارت اولباسبور ديال المغرب درتهم فكيس بلاستيك اسود و خبيتهم مع شي كتب قديمة. تزاد لي ولد مشيت نسجلو قالو لي سير و رجع بعد اسبوع مع العلم ان المغاربة في المكسيك أقل من مائة شخص... اداك خيينا اللي استقبلني كان تاي شاطي في إم إس إن... من داك الوقت قسمت باليمين ماانسب على الإدارة المغربية. الان من تانزور المغرب تانزور إسبانيا..فرنسا ..إلى أخره بلا فيزا بلا والو والله يعز المكسيك.. اللهم العيش مع الحرب على أباطرة المخدرات او لا الحرب مع كروش لحرام.
2 - taliani الجمعة 20 غشت 2010 - 15:07
عطني فيزا و باسبور باش نبشي لطاليان هههههه
3 - Connaisseur الجمعة 20 غشت 2010 - 15:09
Avec un Consul qui se réveille tres tard le matin et vient au consulat à 11h, comment voulez vous que le consulat évolue? Ca fait 4ans qu'il est consul à Milan et il n'a même pas pu informatiser l'accès au consulat, les rdv, et le service de la sécurité. Par contre, je trouve que c'est normal que Mr Mouheddine El Kadiri ne fasse pas grand chose. Il est labas juste pour ramasser de l'argent et rentrer au Maroc. Sa villa à Rabat vaut des millions et ses biens à Berkane ne cessent d'augmenter... A Méditer!
4 - مهاجر الجمعة 20 غشت 2010 - 15:11
نحن هنا في فرانكفورت نطالب بتغييرمقر القنصلية وكل العاملين فيها
5 - Wahid الجمعة 20 غشت 2010 - 15:13
Bonjour et Bon Ramadan à tous les Marocains et à toutes les Marocaines,
voilà je voulais juste avertir n'importe quel jugement brusque et irréfléchi sans tenir compte de la réalité et surtout de l'enracinement de la montalité de culpabilité !
Remarque : c'est l'été en italie et pourtant on voit des jackettes et des tricos ...
imaginez messieurs que vous avez une salle d'attente avec une capacité maximale de 100 personnes et que soudainement des centaines de personnes arrivent en m^éme temps et veulent entrer sachant que les personnes à l'intérieur nécessitent une journée en question de travail !
quelle sera la solution qui soulagera tout ce monde ???
changeons de montalité , pour effacer le gap
soyons de vrais embassadeurs de notre patrie
il ne faut pas se demander qu'est ce que le Maroc m'a donné mais plutôt qu'est ce que j'ai donné au Maroc
Cordialement
6 - abdo الجمعة 20 غشت 2010 - 15:15
ici aux usa le meme problem , j ai deposee un demande de renevement du la carte nationale depuis 4 mois jai payee 110 4$ et la personne responsable ici un vrai con de la police marocain , mais j ai une serprise
car je vais allez au la court ici et deposee une plainte
7 - - سئمنا من الكذب الصبياني الجمعة 20 غشت 2010 - 15:17
إلى صاحب المقال21 إذا كنت في إسبانيا لا تستطيع التفوه ولو بكلمة حينما تكون عند السلطات المحلية الإسبانية فلا تعمم هذا الأمر على الكل. فهنا بألمانيا أدافع عن حقي و لا " أسدُّ" فمي كما تفعل أنت.
إلى صاحب المقال 27 بووراس
السعي إلى خلق جو أخوي?? مع من ?? هل يعقل أن تطلب معلومات عبر الهاتف ولا أحد يرفع سماعة الهاتف. هل يعقل أن تقطع مئات الكيلومترات وتجد القيصلية تم ترحيلها إلى مكان آخر دون ترك أي إعلان على الباب.
السعي إلى خلق جو أخوي؟ هل سبق لك أخي الكريم أن وضعت في مأزق تحتاج فيه يد المساعدة من طرف القينصلية؟ إن كان جوابك بلا فلا تتحدث عن السعي إلى خلق جو أخوي.
"سال لمجرب لتسال الطبيب"
8 - mohamed rennes الجمعة 20 غشت 2010 - 15:19
أشكر جميع القنصليات العامة للملكة المغربية هنا بفرانسا على المجهودات التي تقوم بها لمصلحة الجالية هنا في شتى المجالات خاصة الإدارية ، وأشكرهم كذالك على المواقع الإلكترونية التي نجد فيها جميع المعلومات ٠
9 - nour الجمعة 20 غشت 2010 - 15:21
للمغرب عادات و تقاليد إدارية اصيلة(الرشوة،المحسوبية....) يدافع عنها الإداريون المغاربة بكل قوتهم داخل المغرب ومن الطبيعي ان ينقلو هذا النشاط الي الخارج وطبعا القنصلية هي اسهل واضمن وسيلة لدالك فإذا كان المغربي يدفع الرشوة في المغرب للحصول على حقه فلما لا يدفعها خارجه...
10 - ولد المغرب الجمعة 20 غشت 2010 - 15:23
لقد ُذلّ المغاربة في الداخل قبل الخارج 
11 - driss الجمعة 20 غشت 2010 - 15:25
les ressortissants marocains non seulement en italie , aussi en espagne sont mal eduques , la plupart sont des analphabetes ou des sans-papiers, ils rammenent avec eux du maroc l'anarchie et le non respect du voisinage, pour eux les consulats c'est l'etat et puisque c'est l'etat qui est responsable de leurs situations , ils se dechainent contre le consul et les fonctionnaires du consulat et il y a toujours des insultes et des bagares dedans les consulats parfois avec des couteaux que des sans-papiers rammenent avec eux pour obliger les agents du consulat de leurs fournir tout ceux qu'ils demandent de peur d'etre expulser ou arreter
12 - أكادير الجمعة 20 غشت 2010 - 15:27
الإدارة المغربية فاسدة ماشي غير في داخل المغرب بل ختى في خارجه و هذا الدليل الواضح ، التراكم ديال أكثر من 400 مغربي أما القنصلية يعني أن الإدارة ناعسة ، المغاربة وحدهم في العالم هما الذين بقوا على الطريقة البدائية يصطفون أمام الإدارات المغربية ، دليل آخر في مدينة إنزكان أكادير ، يكفي أن تقف أمام إدارة الأمن الوطني لترى ما يفوق هذا العدد ينتظر لتجديد بطاقته الوطنية رغم كثرة الموظفين العاملين بالإدارة بلا فائدة ، أما جماعة خميس أيت عميرة اشتوكة أيت باها ، لا تحصل على عقد ازدياد إلا بعد 3 أيام تنتظر لإي صف لا ينتهي أبدا ، لابد لك من التوسط و الارتشاء أو تكون من فئة الحزب الحاكم لتحصل على الأسبقية ، نصف حياة المغاربة مرت في الصف لانتظار وثيقة ما في إدارة ما ، أما القضاء سوق الملفات فيه بيعة و شرية من داك الشي الرفيع ، الرشوة السمسرة و الوساطة ، تكونت عصابات سرية في قضاء الحوائج ، أما في قانون التعمير حدث و لا حرج ، مصاريف تكوين الملف تتعادل مع مواد البناء ، حيث كل مسؤول لابد ليك من شوية د البركة ، و الله يخلف ما ضاع ، الرشوة منتشرة بمنطقة سوس بشكل فضيع أكثر من غيره من مناطق المغرب ، و لدي تجربة في ذلك مثلا الحصول على بطاقة التعريف في القنيطرة أقل من 15 يوم و في سوس ما يزيد عن شهرين و أغلبها تتضمن أغلاط فادحة ، تناقض كبير مع الوضع المتقدم للمغرب و الذي نروج له . المحكمة الإدارية تفرض عليك تنصيب محامي لترفع دعوى ضد أي إداري يتملص من مهامه ، أغلب المحامين ما فيهم ثقة يأخذون تعويضات بلا وصل و يتراوغون مراوغة الثعلب بحسب الربح و الخسارة ، لهذا نطالب من السدة العالية بالله مولانا الملكـــ السادس أن يتخذ ما يراه مناسبا لإنقاذ الوضع حسب جهده و استطاعته و نحن وراءه لتغيير هذا الوضع
13 - يحي الجمعة 20 غشت 2010 - 15:29
البوتي ماروكان
14 - mowatine الجمعة 20 غشت 2010 - 15:31
Plusieurs hypothèses:soit que c'est un jour férié et les marocains ne le savent pas,(je rigole) soit que les fonctionnaires du consulat ont passé une sacrée nuit dans une boite de nuit et ils n’arrivent pas à se réveiller le matin. Attendaient chers MRE le nettoyage des administrations a commencé par Al Hoceima ça viendra le tour des administrations à l’étranger.
15 - MOUHSSIN الجمعة 20 غشت 2010 - 15:33
mémé le drapeau nationale n'a pas été respecte par le consulat ,voir et revoir la vidéo est ce que notre consulat n'a pas compris que le drapeau doit être grand et bien situer aussi la porte ne doit pas être comme un garage c'est blizzard vraiment terrible 
16 - mohammed الجمعة 20 غشت 2010 - 15:35
les consulats du Maroc à Paris et à Pontoise que j ai fréquenté ont fait bcp bcp d effort. Surtout celle de Pontoise. Il ne faut pas généraliser. Reste le pont faible c est que NOUS nous sommes pas encore respectueux des règles. A la préfecture on fait la file comme tout le monde et quand un document manque on part. Au consulat on veut passer en premier, sans respect pour ceux qui sont devant et qd un document manque on insiste, on lève la voix , on demande de voir le consul, voire le ministre ou le Roi pour régler le problème. Nous restons un peuple arriéré. Sur la région Parisienne il ne reste que le consulat de Villemomble qui doit mieux s organiser. dans tous les cas l accueil dans les consulats est mieux que celui des préfectures.
17 - karim espagne الجمعة 20 غشت 2010 - 15:37
ما أثار رد فعل هو الشخص الذي قال في هدا الشريظ ـ الباب تحل كلشي اهجم ـ هكذا يفعلون مع الإدارة المغربية الهجوم على القنصلية وسب الموظفون وكذا مع الجمارك المغربية المواطن المغربي يريد داءما القيام بدور الشجاع أمام الموطنون لمواهجمت أخيه المغربي في الإدارة ،أما أمام الإدارة الأجنية يكو ن ينتظرو دوره وفمه مسدود ، يجب مساعدة الإدارة المغربية ولو بالنظام كيف يمكن لموظف العمل في هدا الدجيج إدا سمح للجميع الولوج للقنصلية ـ
18 - BOUJLAL الجمعة 20 غشت 2010 - 15:39
عنوان خاطئ للموضوع، الحزب الايطالي ينتقد طريقة صف البِغال التي تسلكها القنصلية و لا ينتقد وجودها، هناك فوضى عارمة امام ڭراج القنصلية(مدخل القنصلية ). ازبال و نفايات مشهد اعتادوه الايطاليين. ناهيك عن اصحاب الصندويتش بالطون و البيض المسلوق. هههههههههههههه
العار عليك ا ميلانو لما ردِي دوك السُرّاح فين كانو.
هادي ڭالها الستاتي فطورينو.
19 - tarek الجمعة 20 غشت 2010 - 15:41
المهاجرين الذين ليس لهم تكوين ولا يثقنون أية لغة أجنبية، هم المعرضين ليس للطرد ولكن للتنحية نظرا لأزمة الشغل في العالم ،فرغم معانات المهاجرين المغاربة بالخارج، فالمغاربة بالمغرب أكثر معانات من إخوانهم بديار المهجر ، نحن بالخارج لا نعاني من مشاكل التطبيب، وكذا السكن، في حالات الولادة تحصل العائلة على مساعدات مادية قيمة ؛ لا يمكن أن ننكر أنهم مليون مرة أكثر رحمة وإنسانية من إخواننا بالشرق العربي ، فأنا شخصيا عانيت كثيرا لدى تواجدي بالسعودية من العنصرية ومن الأجر الجد المتدني . لدى أطالب إخواني بالمهجر بالتكوين، وتعلم اللغة، وأن لا يضيعوا أوقاتهم بين المسجد والمقهى وكثرة الكلام الفارغ..
20 - مغربي الجمعة 20 غشت 2010 - 15:45
الادارة المغربية كانت ومازالت ادارة متخلفة وستبقى كذلك ولو ذهبت إلى المريخ
21 - maskhoot 90 الجمعة 20 غشت 2010 - 15:47
vous meritez ce qui vous arrivent finalement c est vous qui a chaque annee verse des millards d euros au gouvernement de Al Fassi.
publiez svp
22 - said الجمعة 20 غشت 2010 - 15:49
لسلام عليكم و رمضان مبارك اما في ما يتعلق بالقنصليات المغربية فالخارج وخاصة هنا في اسبانيا فانها اهانة لكرامة المواطن المغربي المكان ضيق في الصيف درجة الحرارة جد عالية الموظفين لا مسؤلية ولا رقابة عليهم يعني مهزلة بعينما ثم نتهم الاخرين بالعنصرية ونحن عنصريين مع بعضنا او الله يستر اصافي
23 - حزب ايطالي يدافع عن الجالية الجمعة 20 غشت 2010 - 15:51
هاهو حزب من احزاب برلوسكوني العنصري يشفق على الجالية المغربية باطاليا ووزير الخارجية والتعاون يتعاون مع اهله في جلب بيزا الزواج الابيض والسفر بالطائرة ذهابا وايابا على حساب الدولة المغربية نهيك عن مصاريف الكراءوالمندىوياحرام بكوني عانيت من طرف هؤلاء بقنصلية مدريد والسفارة وكذا فالينسيا لكون اكتويت عن قرب من طرف هذه العصابةو سمسارها والمشعوذ المرتد الذي يكتب لهم الحروز للحض واستمرار في الكرسي المسمى احمد الحسين ننتضز زلزال اخر لجلالة الملك لذوي القنصليات والسفارات للاعطئها نضرة قبيحة عن المغرب وذالك بقطع جدور المافياوتغيير الوزير
24 - abou mariam الجمعة 20 غشت 2010 - 15:53
scusate non ho capito perchè questi funzionari sbagliano sempre per la carta d'identità biometrica,perchè ho dovuto aspettare due mesi per il ritiro della carta eal ricevimento di essa ho trovato errori ortografici madornali,ho chiesto al console gentilmente di spiegarmi gli errori,e la colpa di chi era....egli mi ha detto che era colpa di Rabat.
25 - bouras الجمعة 20 غشت 2010 - 15:55
الإتهام دائما موجه للعاملين بالقنصليات والسفارات دون التريث في أحكامنا ، فإذا كانت هناك عناصر تسيء للمهنة ومرتشية فهناك أعداد لا يستهان بها تقوم بواجبها أحسن قيام دون أن ننسى أو نستثني أننا نحن أيضا كمهاجرين لا نسهل ماموريتهم ، فما معنى الذهاب إلى قنصلية مغربية بدون وثائق أو فقط صور لأصول تحمل تواريخ لسنوات مضت، ونطالب القنصلية وبسرعة إنجاز البطاقة الوطنية وجواز السفر، أو طلب وكالة بدون إحضار لا بطاقة ولا جواز سفر، وعندما يتم الرفض، يتهم الموظف بسعيه إلى الرشوة ويبدأ مسلسل السب والشتم وفي أحيان أخرى التهديد بالتصفية الجسدية. فالمواطن ملزم قانونيا بإحضار الوثائق كاملة، والموظف مجبر بتسريع وثيرة عمله وعدم التهاون في أداء مهمته
26 - haytam الجمعة 20 غشت 2010 - 15:57
إسمحو لي على هذا العنوان اللطيف والخفيف في حق موضفي القنصلية العامة للمملكة المغربية بملانوالذين هم في الحقيقة أوغاد ولا يستحقون تسيير مهام الناس في هذه القنصلية و التي أتبع لها لسوءالحظ.إننا نطلب من المسؤولين الحقيقيين على الجالية التدخل لإيقاف هذه المهزلة المقنصلة وعلى رأسهم الوزير الكذاب و المنافق المكلف بالجاليات و بالجالية المجلية في إيطاليا أي نحن لأن الجاليات الأخرى (فرنسا، بلجيكا،هولندا.....)لها في القنصليات هناك معاملة خاصة .أما حنا ف الطاليان ديما مكلخن ؤغبارة . وأخيرا نطلب من جلا لة الملك محمد السادس نصره الله التدخل لإيقاف من يسعون أن يصبحوا( الأثرياء الجدد) على ظهر هذه القنصلية وشكرا.مع تحيات مهاجر غيور على وطنة. 10أورو هي ديال التنمية ماشي.....................والفاهم يفهم؟
27 - mohagir الجمعة 20 غشت 2010 - 15:59
هآآآآآآآا الم اكتب لكم ان السيد الوزير ماقاله ليس بصحيح وكتبت لكم على هيسبريس
انه ادامات احد اخوانكم المغاربة يتدخل الناس المحسينين لنقل جتته الى المغرب اين هي
القنصلة؟ الصورة معبرة عن كل التناقضات حتي لمن اراد أخد جوازه بعد نهاية صلاحية
آلمطلوب دفعه هو70أورو ويطلبون80أوروا رغم ان التنابر قيمتهم 70أورو
إدا كانت10أورو تدهب الى التنمية في المغرب فلابأس وإن كان العكس فأين تدهب
هده العملة ؟الفساد ناتج عن فساد الادارة الكبيرة
28 - ضارباه النفس الجمعة 20 غشت 2010 - 16:01
ما نراه في قنصلياتنا في اروبا هو تجسيد لما هو عليه الحال في الداخل من اهانة واحتقار للمواطن المغربي اينما حل و ارتحل وكاننا حيوانات فعندما تدخل الى تلك القنصليات(المراحيض) فانك تجد كل انواع الموبيقات من الاتجار في المخدرات والتي يسهر عليها موضفوا القنصلية وكدا الرشوة وكأن الحكومة لاوجود لها
شواهتونا الله ياخود فيكم الحق
29 - مغربي يرفض الشعبوية الجمعة 20 غشت 2010 - 16:03
التريث أيها الناس
المقال في واد وظروف المقال في واد آخر، الفيديو أنجز قبل رمضان بدون شك، حيث نرى في بدايته أحد الأشخاص يدخن أمام الملأ. تريثا أيها الناس فلنقرأ هذا العنوان البارز لصحيفة إليكترونية إيطالية
عصبة الشمال تعلن الحرب على المغرب
والمقال الذي بين عيني بفيديو لا يعلن الحرب بل يشنها على قدسية الخبر، رئيس فريق عصبة الشمال في بلدية ميلانو لم يراسل وزير الخارجية بل ينوي إرسالها حيث استعمل فعل المستقبل، أنظر المقال في الرابط أسفله
و la Lega farà
invierà
لا يهم، فعل ذلك أم لا، لكن ما هو أهم أن المبادرة جاءت من حزب شعبوي على شاكلة حزب الفرنسي لوبان، ماكايحمل شعرة في الأجانب
وعودة إلى وضعية قنصلية المغرب بميلانو التي لا تختلف عن قنصليتي بولونيا وفيرونا، صحيح،هناك اكتضاض، وهذا ليس بجديد، فعدد أفراد جاليتنا ازداد في السنوات الأخيرة، والقنصليات قليلة، وعدد العاملين بها متواضع، ووثيقتي بطاقة التعريف الوطنية والجواز الجديدين كملت الباقي
مهلا
معروف أن العديد من أفراد الجالية يفضلون زيارة القنصلية قصد الاجراءات الإجراءات الإدارية خلال العطل وهذا ما يشكل اكتضاضا آخر غير مسبوق
صحيح أن الحرارة وظروف رمضان وضغط عصبة الشمال والعدد المتواضع للموظفين يؤثر على نفسية من جاء إلى مكاتب القنصلية ووجد أمامه طوابير 300 شخص
لكن
لو ارتقى بعض أفراد جاليتنا، أقول البعض ولا أعمم، إلى مستوى التحضر والتنظيم أمام القنصليات أو في المطارات أو في الطائرة نفسها، لو يحترم هذا البعض الصف سنكون أمام وضع آخر
لو تمت الاستعانة بموظفين محليين لتجووزت الأزمة مؤقتا
لو استعملت القنصليات وسائل أخرى للتواصل مع الجالية كالمواعيد عبر الهاتف أو المايل لتخفف عبء ومصاريف سير واجي
أملي، أن نعطي للقراء خبر كما هو وألا نغلفه بمواد لا علاقة لها بالموضوع كما هو الحال للفيديو، حيث نرى من خلال الفيديو أناس كثيرون وازدحام أمام القنصلية وهذا شيء طبيعي
أملي أن تحتاط جاليتنا في شمال إيطاليا، معقل عصبة الشمال الشعبوية اللي ماكاتحمل شعرة في المهاجرين
La Lega Nord dichiara guerra al Marocco
http://www.affaritaliani.it/milano/la_lega_nord_dichiara_guerra_al_marocco190810.html
30 - نوفل -عون بقنصلية في إسبانيا الجمعة 20 غشت 2010 - 16:05
جوابا على الأخ يور عن وطنه رقم 44 ، لا يمكن الرد في غالب الأحيان عبر الهاتف لأن بعض المواطنين يثخنونك بالأسئلة الفارغة أو بمشاكل عدة ،والجواب يجب أن تعيده مرات عديدة لكي يستوعبه المواطن ،بل هناك العديد من ذوو النيات السيئة الذين يهاتفون القنصلية فقط لسب الدولة أو موظفي القنصلية ، ولمعلوماتك ففي كل سنة لا يتم تعويض كل الموظفين التي تتم المنادات عليهم لأسباب مادية مما يخلق تراكمات في العمل ولسد العجز جل الموظفين مجبرين للعمل ليلا ويوم السبت ،أظف أن العديد لم يتمتع بحقه في العطلة السنوية لمدة عامين. وشكرا
31 - la verita الجمعة 20 غشت 2010 - 16:07
Grace a l'italie aujourd'hui des ville et village marocain doivent dire merci toute leur vie.
des marocain qui ne sont meme pas accepté dans les ville marocain ont trouvé leur dignité en italie.
insulté les italien c'est une honte car boucoup de marocain reste une salle rasse et je suis marocain .
600 000 marocain en italie il vende de la drogue il vole les voiture il font de la prostitution et malgré tout les itallien support .
au maroc il ya 200 italien resident contre 600 000.
la ligue du nord est gentille devant la police marocain venez au maroc et essayer de faire ce que vous faite dans le pays des autre .
nous somme une race tres tres mal elevé .
regarde la femme qui frappe la porte du consulat comme un mouton et c'est vrai il debarque de fkih ben saleh.
concernant le consulat(avant l'arrivé du consulat du maroc il y'avait des magasin et des jolie caffe au les italien se trouve a prendre leur caffe rapidement avant d'aller travailler.
du jour au lendemain il se sont retrouvé avec des centaine de bledar qui pu et cherche les toilette ,
les magasin on été vendu le bar été vendu et les habitant piegé avec les khoroto.
et c'est la meme chose a casablanca le 11janvier ya hasra est devenu plein de mahlaba et il ya un magasin qui vend des sardine au 11janvier.
l'avenue 11janvier été le symbole de la civilisation et de la propreté pour les casablancais .
aujourd'hui avec un maire garbouze (oufrid qui change son nom pour devenir sajid)
j'ai honte bezzaaaaaf le maroc doit controler ces mouton
32 - mohajer الجمعة 20 غشت 2010 - 16:09
إلى كل من يدافع عن القنصلية.
تخيل معي أنك تعطل يوم من العمل وتستيقظ من4صباحا لتصل للقنصلية و ساعة 9:30وقنصلية لم تفتح بعد.
وفي أخير تعود وأنت لم تنجز أي شئ.
الموظفون هم من يريد أن تبقى الفوضى والزحام حتى يصطادو في الماء الوسخ
33 - SAID الجمعة 20 غشت 2010 - 16:11
لاحظوا الصورة جيدا، نفس الحلقة تشهدها كثير من أبواب قنصلياتنا بالخارج فالمسؤولية ليست على الدولة المغربية أو القنصل أو الموظف، فبالمقاطعات والبلديات الأجنبية نلاحظ نظاما عفويا لا داعي لإحضار الشرطة أو تخصيص عون لتنظيم البشر. فبعض المهاجرين إما بدون عمل أو متقاعدين يحضرون يوميا إلى القنصلية إما للقاء صديق أو لسمسرة مواطن أمي يحضر لأول مرة ، بعض الأحيان للحنين إلى أجواء الفوضى التي تركها في المغرب، وتخلق سوق أمام باب القنصلية يتجاذب فيها المهاجرون معاناتهم وغزواتهم وحياتهم الخاصة، أما داخل القنصلية فأترككم تتخيلون الموقف ،الفوضى العارمة وخصوصا أن المواطن المغربي لا يتفقد وثائقه حتى وقت سفره مما يخلق مزيد من الفوضى ، والويل لأي موظف طالب بالنظام ،فبسرعة تتم جمع العشرات من التوقيعات ضد المعني بالأمر وتتم إرسالها إلى كل أجهزة الدولة بالمغرب مما قد يخلق بعض الأحيان متاعب إدارية للعون القنصلي، فإذا كنت كمغربي غير راض على تصرفات إخوانك ، فكيف إذن لأجنبي وفي عقر داره.
34 - عزوز الجمعة 20 غشت 2010 - 16:13
السلام عليكم,
اغلب موظفي القنصليات بارض المهجر يتبنون ثقافة - ادهن السير ايسير-بحال في المغرب بحيث يتصرفون تصرف الفلاح في ضيعته.
استخلاص واجبات التمبر باضعاف, التماطل في اداء الواجب, عدم الاعتناء بالفضاء الداخلي بحيث تجد رمي الازبال, الاوراق, بقايا السجائراخ.......
عدم تخصيص منظف او منظفة لذلك.
وفي بعض القنصليات لم تجد ولونقطة ماء.
واين تذهب تلك الاموال الطائلة التي يحصلون عليها ?- اموال الرشوة+اموال التمبر+اموال التسمسيرة ....
اللهم ان هذا لمنكـــــــر/
35 - انسان الجمعة 20 غشت 2010 - 16:15
كحل راس ديما غيبقى كحل الراس ...
نهار نشد الجنسية نحرق الباس بور المخريبي للي خضر كي الفصة
36 - khalid الجمعة 20 غشت 2010 - 16:17
here in us a great number of moroccan they become a us citizen therefore we do not need to frequent a moroccan consulat ,i havent been in moroccan consulat for almost 6years i am proud of been a us citizen as well as my familly.great thanx to us government for making the path us citizen not complicated ..
37 - Rabie الجمعة 20 غشت 2010 - 16:19
إذا رأيت أن القنصلية المغربية في الخارج تغلق أبوابها في وجه مواطنيها فانتظر شيئان:
1- يإما سيتم تغيير كل موظفيها من طرف جلالة الملك في حال علمه، كما حصل في بعض إدارات مدينة الحسيمة. لا أحد سواه قادر على تغيير هذا الوضع في جل إداراتنا المغربية.
2- أما في حالة عدم علمه، فسيستمر الوضع على ما هو عليه، و على المتضرر اللجوء إلى القضاء. و إنا إلى الله و إنا إليه لراجعون.
راسلو المسؤولين, راسلو القصر الملكي بالرباط, فكل الرسالات التي تصل من الخارج تؤخد بعين الإعتبار.
38 - karim espagne الجمعة 20 غشت 2010 - 16:21
القنصلية المغربية هي القنصلية السهلة الولوج في العالم يسمح الدخول مع الأولاد مع الأصدقاء مع الصدقات الدخول بالمحفظة بالهاتف بالسنظويش السماح بسب الموظفون والقنصل ،وش كيصحاب لكم راه فندق ـ سيرو شوفو القنصليات الدول الأخرى حتى التلفيون ممنوع أو تهدر إلوحوك برى بلا متحس والرنديفو ـ ام نحن كنرب في الطنوبيل القنصلية أونص ديال لوراق ف دار وفاش نوصل خاص كلشي إتقضى ولى نحييح علهم ، شعب أمي أسير أو كتبغو إصوبو لكم لخدمة ديال عام فجوج دقايق ها لبغا خمسة ديال باسبورات ها لزادو عندو ثلاتة دراري إزدهم في الحالة المدنية و صوب لهم البسبورات تيتسويت بززززاف السراحة
39 - karim espagne الجمعة 20 غشت 2010 - 16:23
الإتهام دائما موجه للعاملين بالقنصليات والسفارات دون التريث في أحكامنا ، فإذا كانت هناك عناصر تسيء للمهنة ومرتشية فهناك أعداد لا يستهان بها تقوم بواجبها أحسن قيام دون أن ننسى أو نستثني أننا نحن أيضا كمهاجرين لا نسهل ماموريتهم ، فما معنى الذهاب إلى قنصلية مغربية بدون وثائق أو فقط صور لأصول تحمل تواريخ لسنوات مضت، ونطالب القنصلية وبسرعة إنجاز البطاقة الوطنية وجواز السفر، أو طلب وكالة بدون إحضار لا بطاقة ولا جواز سفر، وعندما يتم الرفض، يتهم الموظف بسعيه إلى الرشوة ويبدأ مسلسل السب والشتم وفي أحيان أخرى التهديد بالتصفية الجسدية. فالمواطن ملزم قانونيا بإحضار الوثائق كاملة، والموظف مجبر بتسريع وثيرة عمله وعدم التهاون في أداء
40 - أمين الجمعة 20 غشت 2010 - 16:25
ليس غريبا .اينما نذهب نجد نفس المشاكل مع القنصليات المغربية إنها فوطوكوبي لللإدارات المغربية في المغرب.
أولا أخلاق الموظفون و معنويتهم ناقصة و بعض الأحيان منعدمة لأداء مهمتهم.
أوقات العمل من التاسعة صباحا إلى الثانية عشرة زوالا.
كثرة طلبات الأوراق من القنصليات:فوطوكوبي,egalisation
للبطاقة الوطنية والأصلية بين يديهم,لماذا؟
المكاتب غير منظمة في الداخل و غياب بعض المستخدمين عن أنظار الناس,(يمشي أ ميوليش),قوانين غير مكتوبة و إلخ ........
41 - Ryan الجمعة 20 غشت 2010 - 16:27
Cette vidéo est la honte pour le gouvernement. Le ministre des affaires étrangères doit partir immédiatement. Les MRE ont les traite comme du bétail partout dans les consulats du maroc à l'étranger. Je parle de Paris, Pontoise, Bordeaux,.. on est traités comme des animaux et tout cela est exprès pour qu'ils nous montern les responsables qu'on est rien même un chien est mieux que nous. Faites quelques choses les MRE, C'est la honte...
42 - leraleur الجمعة 20 غشت 2010 - 16:29
certes les consulats sont dans un etat lamentable qui n honore pas le maroc, les fonctionnaires travaillent dans des conditions deplorables et les gens sont en colere avant meme d entrer et parlent avec des injures, les documents ne sont affiches numlle part les sites web ne fonctionnent pas personne ne repond au telephone pour renseigner, et puis il n accepte que les photocopies sur place??? il faut faire quelque chose et ameliorer le service informatise et les gens doivent aussi respecter les lieux le voisinage et parler avec respect...
43 - المهاجر ايطاليا الجمعة 20 غشت 2010 - 16:31
بهذه المناسبة ,اتوجه بالشكر للذين اثاروا المشكلة.لأن المسؤولين لايريدون من يفسد عنهم جو الراحة والاطمئنان.في الحقيقة هذا واقع مر يجب أن يعيه المسؤولون المعنيون,ليست هناك املاءات من الداخل ,وانما الخلل يكمن في الاستهانة بالجالية ,ثم انجاز الوثائق الاداريةمن حق كل مواطن مغربي ,ولكن ليس بهذه الاهانة التي وصلنا اليها اليوم,المواطن المغربي يؤدي الواجبات المستحقة للدولة المغربية ,وبالعملة الصعبة ايضا,لكن أن نصبح لقمة صائغة لمن هب ودب من المتطرفين ,فما ذنب الجالية اذن؟
الخلل في المسيرين للقنصلية ,بالله عليك يا وزير الهجرة ,ألا تتوصل بالتقارير اليومية,ما دور القنصل في القنصلية,هل هو ضبط الأمور ام كل على حاله حتى في بلدان الناس؟
لا ثم لا, لا, لاهانة الجالية بهذه الطريقة.فنحن عند أميرنا أعزاء ,وتعليماته لم تجد مواطنين أحرارا ,بل موظفين أشرارا وأستسمح ليس الكل,بل كل من سولت له نفسه,أن يفعل بالجالية هكذا. نطلب من معالي السفير التدخل عاجلا لانقاد ما أفسده المسؤولون,والعمل على وضع حد لهذه الشوهة والبحث عن حل وسط يستر عيوب الجالية والقنصلية.
ومن هنا يطرح السؤال ,من السبب في عدم تقدم وتنظيم الجالية بايطاليا على غرار البلدان الأوربية الأخرى؟
الادارة أولا لا تقوم بالمهام المنوطة بها ,بعض العقليات من الجالية ,تساهم في تردي الوضع السائد لفائدة من ؟ الله أعلم.
واش حنا هما حنا فين ما مشينا نشوهوا. من يرضى بهذا عليه أن يعود من حيت أتى,وأن التنظيم الغربي لم يستفد منه شيئا.
44 - بوسيف الجمعة 20 غشت 2010 - 16:33
يجب استدعاء جميع القناصلة واحالتهم على التحقيق واعفائهممن مهامهم ,لانهم يشكلون الجزء الاكبر من المشكل,واذا ما صدف وان التحقوا بعملهم_حيث لا احترام للوقت_ فانهم يختفون فى المكتب دون التحرى عما يجرى داخل القنصلية,اما الموظفون فيعتبرون أن تواجدهم هو فعل خير تطوعى,بينما خزينة الدولة تستنزف,ولن ايرئ بعض افراد الجالية الذين لا يشرفون حتى بنى آدم,لذلك فنحن مكروهون فى كل مكان,تصرفات همجية,ويحملون عداء للسلوك المنظم
45 - NASIM الجمعة 20 غشت 2010 - 16:35
A paris et precisement à Villemomble c'est pire , parcequ'il existe une mafia des fonctionnaires dirigé par une femme qui roule dans des voitures de luxe et seme la terreur, Comment ces fonctionnaires ont acquis toute cette fourtune si ce n'est par la corruption. Donc si vous connaissez qlq'1 vous regler votre probleme sinon c'est la traine. Le s dossiers sont reglés dans les cafés en face. On calque notre image d'1 peuple sans civisme et on continue de dire qu'on est .... C'est une honte pour l'image du pays et c'est Haram pour ces immigrés qui subissent et c'est pourquoi les gens se naturalisent comme ça on evite les demarches dans ces DAR KHALIFA à l'ancienne
46 - marocain الجمعة 20 غشت 2010 - 16:37
ما يقع في قنصليات المغرب في أوربا هو تدنيس لراية المغرب وكرامة الشعب.حالة لا تطاق ولا مثيل لها في العالم.أين هي الحكومة والمسؤولين فنحن في أوج التخلف من هذه الناحية .هذا وجهنا الموجه لالعالم.ياله من عار وعداب.مثل هذه القنصليات من الأحسن أن لا تكون.
47 - UNION DES RME الجمعة 20 غشت 2010 - 16:39
PARTIE DES RME
Nous avons demandé avec un courier a SM LE ROI MOHAMED 6 QUE DIEU GLORIFIE l'autorisation pour la fondation d'un partie des RME.
Nous considerons que notre representation politique au sein de notre partie DES RME est la seule reponse pour injecté une synergie de tout les competence que nous representant dans les cinq continent et qui vont surprendre l'actuelle systeme avec une bonne gouvernance.
ce qui arrive au consulat d'italie reflecte la realité au maroc de la deterioration de la bonne gouvernance .
Notre PARTIE DES RME ce veut acteure dans le projet de SM LE ROI QUE DIEU GLORIFIE pour un maroc democrat ,moderne et prospere.
NOUS REMERCIONS HESPRESS POUR SON ENGAGEMENT EN LEVANT LE VOILE AVEC COURAGE SUR TOUTE LES PROBLEMATIQUE DE NOUS LES RME
EMAIL:[email protected]
48 - ahmed الجمعة 20 غشت 2010 - 16:41
العديد من أفراد جاليتنا يعطون صورة سيئة عن المغاربة، حتى أن الأجانب ينعثونهم بأنهم غير أهل بالعيش بين ظهرانيهم، وبما أني منهم إلا أنني تأقلمت مع من يمنحونني الخبز والمسكن وأمارس عدة نشاطات خصوصا بيئية هنا بجزيرة تنريفي بجزر الكناري ،في الأسبوع الماضي وخلال لقاء بالصدفة مع نائب عمدة تنريفي تحدث لي بحنق وحسرة على الحالة المزرية التي تركها المغاربة ببلدية تنريفي التي كما قال سلمتها السلطات ليوم واحد للقنصلية المغربية لقضاء الحاجيات الإدارية للمواطنين المغاربة الموجودين في تنريفي، فقال لي بالحرف إن لسانه يعجز عن وصف الفوضى والأوساخ وأعقاب السجائر وحتى قارورات فارغة للجعة التي خلفها ذلك اليوم، وقد أكد لي مواطن مغربي الواقعة ، فقمت باتصال بالقنصلية بلاس بالماس وأول موظف تكلمت معه على الخط أوضح لي أنهم يعانون يوميا من نفس المشاكل مع بعض الشباب المهاجر وخصوصا القاصرين وكذا الذين لا يتوفرون على أوراق الإقامة.
49 - lesge3 الجمعة 20 غشت 2010 - 16:43
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العضيم
50 - - الجمعة 20 غشت 2010 - 16:45
المغربي تجده دائما السبّاق للفوضى و سوء التنظيم سولوني آنا
51 - مغربي حزين الجمعة 20 غشت 2010 - 16:47
ما يحصل وراء باب كراج من هدر كرامة و إحتقار المواطن المغربي(أطفالا و نساءا وحتى المعوقين جسديا) والإستهتار بمصالحم من أغلب أعوان قنصلية خاصة سي عبد العالي ولا أقول جميعهم حتى أكون صادقا.وهذه شهادتي و الله على ما أقول شهيد:
اليوم فقط إضظررت إلى ذهاب إلى تلك قنصلية لتسجيل مولودي في حالة المدنية قبل إنتهاء مدة المخصصة.بعد ما حاولت أكثر من شهر إتصال للأمعرفة الوثائق والتي كانت غير التي جمعتها من خلال موقع قنصلية.ولو أن (الحاجة) الموظفة في قسم حالة مدنية تكرمت و ردت على هاتف لكنت علمت أن تسجيل متوقف في الحالة مدنية والسبب مجهول ومفتوح فقط للراغبين في تسجيل أبناءهم في جواز السفر رغم أن المهامين يقوم بهما نفس المكتب وذلك إلى غاية شهر9 ما كنت عنيت مشقة سفر وأكون قد خففت من زحام.
المهم بعدما أنعم الله علي ودخلت إلى الكراج وجدت فوضى لا تصف صعدت إلى قسم الحالة المدنية إكتشفت أن تسجيل متوقف وأنا أنظر إلى سماعة وهي مرفوعة من على الهاتف(علما أن المكالمة تحتسب عليك مند أن يرد عليك الرد اللألي) وعندما إستفسارت عن سبب .بدأت (حاجة) تسرد أعذار مثل أن الناس لا تفهم و أن هناك نقص في موظفين رغم أن الراغيبين في تسجيل كانت نسبة جد قليلة
وعلى أنها منعت من إجازة هذه السنة وكأنها تشتغل مجانا.بعد ذلك بدأت تتهكم و تسخر من سكان بعض مدن المغربية في أبشع صورة للعنصرية المغربي للأخيه المغربي علما أنه لولا أولائك الاشخاص ما وجدت هي و زميلها في ذلك المكان.
الشاهد أني اليوم قد مررت بمأساة إسمها القنصلية المغربية بميلانوا .
52 - سامية مغربية الجمعة 20 غشت 2010 - 16:49
السفارة في دبي بحال السوق و الله تم و الله لو دخلت دقيقةواحدة يجيك العصاب الموظفين في غير محلهم لا أداب لا صواب انا ما فهامت والو حنا المغاربة في دبي في الوظائف معروف علينا الخدمة والنفس و لكن من تتجي السفارة ديالنا تيقتلوا فيك النفس و لكن و احد النهار نتليهم واحد النوضة قلت ليهم جمعوا ريوسكم راكوا شوهيتونا حتى الحمامات السلامة مسخين و لا جيتي تتبقى الييوم كاما و انتى تتسنى انا كنت تنفكر ندير شي حاجة مني نمشي المغرب خاصنا نقوما بتغيير شوفوا سيدنا اش دار في الحسيمة و بغينا نفس الشي في السفارات السفارة هي وجه المغرب
53 - marocain sans papiers du cons الجمعة 20 غشت 2010 - 16:51
quand j,ai quitte le maroc, j'y suis revenu apres avoir eu le passeport amercain,depuis j'ai mis tous les papiers du maroc avec les dechets, je paie plus de frais pour les administration marocaine surement pas les consualts.
je viens d'avoir un fils ,je ne compte pas l'inscrire a l'etat civil du maroc.
j'ai achete ma maison ici,j'ai rien au maroc car je ne veux pas donner mes dollars au voleurs de mon pays le maroc.
j'aime mon pays et je suis fier ,mais pas des autorites marocaines inclu les derigeants du chateaux royal, le gouvernement , parlement, la police, la douane, etc......
au consulat ici, les toilettes sont reserves au consule seulement,malgre que les marocaines qui payent son salaire et le loyer du consualt. qu,en pensez vous???
qu'est ce que vous faites contre ces agissement??
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

التعليقات مغلقة على هذا المقال